حزب بوتفليقة يخسر ثلاثة مقاعد في النتائج النهائية للانتخابات التشريعية

IMG_87461-1300x866

أعلن المجلس الدستوري في الجزائر الخميس النتائج النهائية للانتخابات التشريعية التي جرت في الرابع من  مايو واظهرت أن حزب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، جبهة التحرير الوطني، خسر ثلاثة مقاعد لكنه يظل القوة السياسية الأولى

واصبح عدد مقاعد حزب الرئيس بوتفليقة 161 مقعدا من اصل 462 بدل 164، بحسب بيان النتائج النهائية الذي قرأه رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي عبر التلفزيون الحكومي.

وبذلك يبقى حزب جبهة التحرير الوطني القوة السياسية الاولى يليه حليفه التجمع الوطني الديموقراطي ب100 مقعد.

وحصل التحالف الاسلامي المعارض، حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير، على مقعد اضافي ليصبح عدد نوابه في المجلس الشعبي الوطني 34 بدل 33. أما الحزب الاسلامي الموالي للحكومة، تجمع أمل الجزائر، فحصل على 20 مقعدا.

ودخل حزب جديد الى البرلمان، الجبهة الوطنية الجزائرية، بمقعد واحد حصل عليه بعد الطعن الذي تقدم به رئيسه موسى تواتي واتبعه باضراب عن الطعام دام عشرة ايام.

وبلغت نسبة المشاركة 35,37 في المئة مع اكثر من 1,8 مليون ورقة ملغاة من اصل 6644057 صوتا تم الادلاء بها.

وبدأ رئيس الوزراء الحالي عبد المالك سلال مشاورات مع الاحزاب السياسية بغرض تشكيل حكومة ائتلافية.

وينتظر أن يعلن الاسلاميون الجمعة موقفهم من المشاركة او عدمها، بعد عقد مجلس الشورى لحركة مجتمع السلم.

ووفقا لما ينص عليه الدستور فان اول جلسة للمجلس الشعبي الوطني، ستعقد يوم 23 مايو برئاسة النائب الاكبر سنا، كما اعلن التلفزيون.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. محمد

    عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ : " يَكُونُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ هُمْ شَرٌّ عِنْدَ اللَّهِ مِنَ الْمَجُوسِ " ، لَمْ يَرْوِهِ عَنْ سُفْيَانَ ، إِلا مَالِكُ بْن ُسُعَيْرٍ ، تَفَرَّدَ بِهِ مُؤَمَّلٌ . عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : يكون في آخر الزمان أمراء ظلمة ووزراء فسقة وقضاة خونة وفقهاء كذبة فمن أدرك ذلك الزمان منكم فلا يكونن لهم جابيا ولا عريفا ولا شرطيا رواه الطبراني في الصغير والأوسط . وعن أبي أمامة عن رسول الله صلى الله عليه و سلم : صنفان من أمتي لا تنالهما شفاعتي : إمام ظلوم غشوم وكل غال مارق رواه الطبراني في الكبير والأوسط ورجال الكبير ثقات وعن أبي قبيل عن معاوية بن أبي سفيان أنه صعد المنبر يوم الجمعة فقال عند خطبته : إنما المال مالنا والفيء فيئنا فمن شئنا أعطيناه ومن شئنا منعناه فلم يجبه أحد فلما كان في الجمعة الثانية قال مثل ذلك فلم يجبه أحد فلما كان في الجمعة الثالثة قال مثل مقالته فقام إليه رجل ممن حضر المسجد فقال : كلا إنما المال مالنا والفيء فيئنا فمن حال بيننا وبينه حاكمناه إلى الله بأسيافنا فنزل معاوية فأرسل إلى الرجل فأدخله فقال القوم : هلك الرجل ثم دخل الناس فوجدوا الرجل معه على السرير فقال معاوية للناس : إن هذا أحياني أحياه الله سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : سيكون بعدي أمراء يقولون ولا يرد عليهم يتقاحمون في النار كما تتقاحم القردة وإني تكلمت أول جمعة فلم يرد علي أحد فخشيت أن أكون منهم ثم تكلمت في الجمعة الثانية فلم يرد أحد فقلت في نفسي : إني من القوم ثم ص . 426 تكلمت في الجمعة الثالثة فقام هذا الرجل فرد علي فأحياني أحياه الله رواه الطبراني في الكبير والأوسط وأبو يعلى ورجاله ثقات . وعن شداد بن أوس قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : إني لا أخاف على أمتي إلا الأئمة المضلين وإذا وضع السيف في أمتي لا يرفع عنهم إلى يوم القيامة ص . 431 رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح وعن أبي سعيد وأبي هريرة قالا : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ليأتين على الناس زمان يكون عليهم أمراء سفهاء يقدمون شرار الناس ويظهرون بخيارهم ويؤخرون الصلاة عن مواقيتها فمن أدرك منكم فلا يكونن عريفا ولا شرطيا ولا جابيا ولا خازنا رواه أبو يعلى ورجاله رجال الصحيح خلا عبد الرحمن بن مسعود وهو ثقة . ص . 433

  2. ابراهيم

    فضيحة بوتفليقة اين { الف } مليار دولار

الجزائر تايمز فيسبوك