مراقبون يستغربون إنسحاب المتهمين بقتل عسكريين بمخيم ‘كديم إيزيك’ على الطريقة الداعشية بعدأن حوصروا بالشهود

IMG_87461-1300x866

أعلن المتهمون في احداث اكديم ازيك انسحابهم من جلسة المحاكمة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، كما قرر دفاع المتهمين الاجانب سحب انابتهم عن المتهمين . 

وأكد محامو الطرف المدني أن المتهمين المتابعين في إطار قضية أحداث اكديم إزيك، يريدون عرقلة حسن سير العدالة من خلال قرارهم الانسحاب من المحاكمة، مما يؤشر عن احتقار للضحايا ولعائلاتهم.

وسجلوا أن المتهمين، من خلال تصرف العرقلة واحتقار الضحايا، يسعون الى نسف المحاكمة التي تجري أمام القضاء المدني للتشويش على السير العادي للمحاكمة.

وقال إمانويل الطويل، المحامي في هيئة باريس، في تصريح للصحافة، إنه منذ بداية المحاكمة، بذل المتهمون كل ما في وسعهم من أجل نسف المحاكمة ومنع العدالة من أن تأخذ مجراها.

وتابع الطويل “لكن هذه المحاولة سيكون مآلها الفشل لا محالة، وليس هناك مدعاة للاعتقاد بأن المحاكمة لن تتواصل”.

وحسب المحامي، فإن هذا التصرف ينم عن احتقار للضحايا. “لم يكن الأمر مفاجأة، اعتبارا أنه منذ بداية أطوار المحاكمة ، لم يتوقف المتهمون عن إظهار احتقارهم العميق إزاء ضحاياهم”.

وقال “الاتجاه الذي سارت فيه المحاكمة في هذه الأسابيع الأخيرة لم يكن لصالحهم. ولهذا السبب، يودون تشويه الحقيقة وخلق الحدث”.

وعلى إثر هذا الانسحاب ، قررت المحكمة تعيين مجموعة من المحامين المغاربة للانابة عن جميع المتهمين في اطار المساعدة القضائية، وفقا للمادة 423 من قانون المسطرة الجنائية.

من جهة أخرى استغرب محامون و مراقبون دوليون أقدام  المتهمين على الانسحاب من المحاكمة رغم توفر جميع شروط المحاكمة العادلة بعد أن حوصروا بالشهودوالأدلة التابتة على اعمالهم الوحشية بدبح ضحاياهم بدم بارد على الطريقة الداعشية .

وأرجأ المراقبون في ندوة صحافية عقب رفع جلسة المحاكمة، أنهم يستغربون من انسحاب المتهمين بعد حوصروا بالشهود ليتبين المناورات التي يقومون بها للتشويش على أسير العادي للمحاكمة.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ملاحظ

    ماذا تنتظر من عصابة ابراهيم الحقير وشيوخ الجزائر الكفرة هم عصابة ارهابية بكل المقاييس فقد سخرها حكام الجزائر ودربوها على فن الذبح والتشويه والتمثيل بالجثث كما فعلوا بالشعب الجزائري في التسعينيات وبدم بارد ياالله ولم يستحيوا... مراقبون كفار بكوا لما راوا الفيديو الاليم تالموا وقالوا ما هذا بفعل بنو البشر وفعلا ما هم بشر ولا بنو ادم هم شياطين القرن الواحد والعشرين والاهم من ذلك يدافعون عنهم ويرشون الملاحظين بالمال ليغيروا مجرى المحاكمة تخيلوا معي ذاك المظر الاليم  ! ! ! يا الله كم هم احقر واندل واذل حكام في العالم لكن الله يمهل ولا يهمل والقضاة المغاربة اروع ما يكون عدل وسعة صدر وجد وصبر ربي يجازيهم خيرا وينتقم من الحكام الفاسدين في الجزائر اللهم اضرب بعضهم ببعض واجعلهم من اهل الدرك الاسفل من النار يا سميع يا عليم اللهم ارح صدر امهات رزؤوا في فلذات اكبادهم وبطريقة بشعة في هذه الايام المباركة اللهم ارحم الضحايا واسكنهم جنات النعيم امين يا رب العالمين

  2. مصطفى الفداء الدارالبيضاء

    هادو المتهمين من البوليزبال الجزائرى كدبوا عليهم حكام الجزائر الدين كانو طامعين فى بناء ميناء جزائرى فى الصحراء الغربية المغربية قال لهم هوارى بومدين السكير الاشتراكى صاحب السيكار و الكافيار قال لهم تلاتة اشهر و ستكون لكم دولة...................../*-/*- وهمية ساكنة فى الخيال المريض لحكام الجزائر و اليوم مرت اربعون سنة و حكام الجزائر صرفو كل مايملكون فى سبيل تقسيم المملكة المغربية الشريفة الامة و الحضارة و الترات و التقاليد و العادات و لم يستطيعوا اليوم حكام الجزائر معزولين عن العالم منبودين لا قيمة لهم . و الاسوء هو اتى لامحالة ..........للتدكير بومدين انقلب على بنبلة و العصابة الحاكمة انقلبت على بومدين حيت سمم من طرف جنرلات الكافيار و السيكار و اليوم بوتفليقة مومياء لا تنطق و لا تتحرك الا ب الريموت كنترول الدزاير راحت فيها و الى الابد و لن تكن لها كائنة مادام النظام صانع الارهاب فى ليبيا و تونس و دول الساحل و اليوم امريكا تحقق فى ما وقع فى افريقيا الوسطى علما ان افراد من منهم تابعين لطرطاق طرطق الله عظامة زارو افريقا الوسطى و الفاهم يفهم .............

  3. صحيح أن العدالة هي الضامنة لحريات الفرد و حقوقه و ما عليه من واجبات ...و لكن نتسائل ان كانت العدالة ستضمن حقوق ضحايانا و ضحايا جنودنا الذين غدروا و مثلوا بجثثهم ...؟؟؟لا أظن ذلك فالعدالة تجد صعوبة في استيعاب مثل هؤلاء الحثلة من البشر ...الذين لا يستحقون عنايتها أو تطبيقها عليهم . هؤلاء قتلة و مجرمين في حق حماة الوطن و خائنون للوطن و منواوئون للهدف الجماعي للوطن ...يستحقون الاعدام آلاف المرات و بدون شفقة .

  4. هشام

    الحق يعلو ولا يعلى عليه يتضح يوما بعد يوم أن المتهمين ينتمون لصنف أخر غير صنف البشر كما أنهم لا ينتمون الى صنف الحيوانات فعلى الأقل الحيوانات لاثمثل بفريستها ولا تتبول عليها لذا وجب على المحكمة الفصل في وضع العقوبة ويجعلون تنفيذ الحكم بشكل علني أمام أعين ضحايا الشهداء وأمام أعين كل المغاربة لما لا اعدامهم في ميدان عام حتى يكونوا عبرة لمن لايعتبر لأنه مهما يكن فليس أهون من الثمثيل بالجثث والتبول عليها تلك المشاهذ التي هزت كل مغربي وكل انسان في العالم فتصوروا معي زوار موقع الجزائر تايمز المحترمين لو حصلت هذه الجرائم في السعودية أو أمريكا أو فرنسا أو روسيا أو تركيا تركيا أو حتى ايران أو أي بلد حر في العالم فهل كانوا سيبقون مدة 5 أو 6 سنوات كاملة يأكلون ويشربون والله لو كانوا قتلوهم منذ اليوم الأول .

  5. آش يعرف الحمار لسكين جبير. بزاف عليهم محاكمة عادلة..اتركوهم للشعب المغربي ليتذوق لحمهم. المرجو اعدامهم ليعتبر ما تبقى من انفصاليين.

  6. Mo

    ااااه ثم اااه للعدالة الدموقراطية، لوكان الحسن الثاني على قيد الحيات لما انتهى الامر مند مدة عوض ضياع الوقت مع المرتزقة .

  7. ملاحظ

    لماذا يستغربون فهم يتجاهلون المحكمة و المحاكمة يعرفون انهم مجرمون. حتى و ان حدث - و هذا مستحيل - ان حصلوا على تبرئة فانهم سيقترفون نفس الجرائم و لصالح المخابرات الجزائرية. يستغربون و هم يعلمون ان ذلك الجنوب الجزائري الذي يخرج الارهاب على شكل الداعشي حينما يرعب و يقتل لا يبالي بضحاياه و لا حتى بالمحاكم. يستغربون و لم يقتنعوا بعد ان الجزائر و جامعتها الصيفية ببومرداس هي من اخرجت و خططت لهذه الثقافة من الجرائم التي تترددون عن داعشيتها. اظن ان هؤلاء المجرمين المسخرين من طرف العصابات الجزائرية اذكياء... اذكياء لماذا. لانهم ببساطة يعرفون جيدا ان المحاكم المغربية بحنكتها في ضعفها التمرس في العدل و البحث لاظهار الحقيقة لنصرة المظلوم، ها هي الان تبدوا غير متمكنة للوصول الى منبع الحقيقة - و بالحجة الدامغة - الا و هي ان الجزائر بجامعاتها بومرداس التي خططت استعمال المنورسوا و الامم المتحدة لحماية هؤلاء المجرمين ليعبثوا كيف ما شاءوا ان يقترفوا جرائمهم و بتزكية دولية لتمديد هذا الارهاب من الجنوب الى شمال المغرب و من يدري فقد تنتقل عدواه اوروبا الى اصقاع العالم. الجزائر هي المدبر الحقيقي لهذه الجرائم و المحاكم المغربية بقضاتها الحاليين ليست لهم الكفاءة لاظهار ذلك. هذه المحاكمة كان عليها ان تكون دولية عالمية، ربما بذلك كان ممكنا اثبات تعلم هؤلاء المجرمين مخططات و قواعد جرائمهم انها من تكوين اكاديمية بومرداس.

  8. الدرابكي عبدالمومن

    احتج على كل هذه الاتهامات الحقيقية و انا لا أستطيع أن أردد ما قاله لي المحامي. لقد أكد لي ان المتهم تلقى اوامر من بوتفليقة لقتل الضحية و دفع له اموال كثير في حساب بسويسرا. لكن أكد لي أيضا انه لا يستطيع الاعتراف الى حد الساعة و ان النظام الجزائري سبق وضمن له البراءة. على الرغم من كل هذا أنا أحتج على هذه الاتهامات الصحيقة المروعة. أطالب بحق الكذب و مع السلامة يا خاوتي - ارفع النيف يابا فأنت خرائري

  9. Ali

    دم الشهداء أغلى من كل شيء على أرض المغرب و لن تمر وحشية بيادق الجزائر دون أقصى العقوبات أن شاء الله.

  10. المرابط الحريزي

    المغرب يتصدر افريقيا في جاذبية الاستثمارات الاجنبية ، متفوقا على جنوب افريقيا . أما الجزائر فهي في الصف الأخير ________________________________________________________ المغرب يتفوق اقتصاديا على الجزائر و جنوب افريقيا معا - برافو

  11. مروكي حر

    والله يحزنني ماحصل لضحايانا من تمثيل جتثتهم والتبول عليها. ويدعون أنهم مسلمين وما يحز في نفسي هو الجارة الشرقية واقصد جنرالاتها ومن يوالونهم في هذا المنكر الشنيع . كيف يعقل دم المسلمين عندهم لا يسوى شىء بل ويدافعون عن المجرمين هم اشر من الصهاينة في فعلتهم. ان يكون دم جارك المسلم رخيص وتدافع عن المرتزقة المجرمين ضدنا فهذا يحز في النفس ويدمي القلب هل لهذه الدرجة فيكم عقدة وليس غريب عنكم لاننا لم ولن ننس يوم فرقتم اسر مغربية وجزائرية فحرمتم الجزائريين الاحرار وطردتم احرار المغرب فمن فعل فعلته تلك هو عند الله وسنحاجوه امام الله ونقتص منه. اما هؤلاء الذين يدافعون عن القتلة المجرمين ضد ضحايانا المغاربة فالله ينتقم منهم عاجلا غير اجلا وسيظهر الله الحق .فيا شعب الجزائر ان نظامكم يضللكم بتاريخ مزور وابحثوا عن الحقيقة .اما عنا فاننا ندعو الله ان ينتقم ممن يدافعون عن القتلة ويريد تقزيم بلادنا فالجارة الشرقية تضع يدها مع النصارى والصهاينة بل والروافض الانجاس زكارة في المغرب بل وتشتم كل بلاد المسلمين الذين يدافعون عن المغرب وتحضن الشيوعيين والروافض لكي تشتت بلد مسلم فحسبنا الله ونعم الوكيل .من اراد تشتيت بلادنا فاللهم جمد الدم في عروقه اللهم انك ترى ان هؤلاء الجنرالات تمد يدها لغير المسلمين وتنفق الغالي والنفيس لتشتيت بلادنا المسلم وتعين بشار الصفوي النجس على شعبه فاللهم ارنا قوتك فيهم يا الله

  12. متابع

    رحم الله شهدائنا الابرار ورزق ذويهم الصبر و السلوان اما الخونة كلاب الجزائر فقد تخلت عنهم وتركتهم لمصيرهم المحتوم فليتعفنوا على نار هادئة وليستعدوا لزوار الليل داخل زنازنهم فهناك ستستباح مؤخراتهم كل ليلة على ضوء الشموع

  13. مجرمين وقتلة لم يستطيعوا الدفاع على انفسهم وكدلك محاميهم ولهدا اضطروا للانسحاب من المحاكمة ولكن لن يستطيعوا الافلات من عقاب الله سواء في الدنيا او الاخرة

  14. عبدو السالك

    وجب رفع القضية الى المحكمة الدولية لان المسؤولة حكومة الجزائر الماردة بتربية المرتزقة بحضيرة تيندوف واستحمار موريطانيا بالتسلل بين اراضيها لشم رائحة الاطلس ، دس عضوية الانفصاليين في عدة منظمات افريقية بالرشاوي لارهاب شمال افريقيا ادن وجب على المملكة العربية المغربية استدعاء جميع قواة الحزم و الحلف الاطلسي لمحاربة مباشرة دولة الجزائر المرتزقة ونسف عش المرادية وتفجير جميع معسكرات الجزائر ونسف جميع محطات الطاقة وتفجير القناطر ثم نسف بالصواريخ النووية الجرثومية دمية الجزائر حشرات الصحراء لمحوها نهائيا من الخريطة في ليلة واحدة بدون ادن الامم المتحدة المرتشية او غيرها وانتهينا

  15. حمادي

    خطأ كبير ان يقدموا للمحاكمة كان يجب ان يرمى بهم من طائرات الهيليكوبتر و نبينا عليه السلام

الجزائر تايمز فيسبوك