وزارة الشؤون الدينية الجزائرية تقرر تقليص مدة صلاة التراويح بلد شكون احنا أوطاني

IMG_87461-1300x866

قررت وزارة الشؤون الدينية تقليص مدة صلاة التراويح هذا العام لساعة واحدة، فيما أمرت بتجنيد الأئمة لمواجهة التجار المضاربين عبر خطب الجمعة والدروس التي تسبق صلاة التراويح، كما ضيقت كذلك على إجراءات تسليم رخص استغلال المساحات القريبة من محيط المساجد لأداء صلاة التراويح في رمضان لدواع أمنية.

وبحمد الله أبقت على نفس الإجراءات التي اعتمدتها السنة الماضية لاسيما ما تعلق بصلاة التراويح التي تم تحديدها في ساعة واحدة، مع إلزام الأئمة بتخفيف فترة الصلاة، في حين طالبت الوزارة مديري الشؤون الدينية عبر الولايات بالعمل على مراقبة الأئمة المخالفين لوقت أذان المغرب الذي سيكون موحدا وفقا للرزنامة الوطنية.

وفيما يتعلق بنوع الخطاب الديني، أكدت الوزارة، أنه لن يخرج عن الخطاب المدافع عن المرجعية الوطنية والثناء لبوتفليقة، مع حث الأئمة على ضرورة محاربة غلاء الأسعار ومرافقة مؤسسات الجمهورية في محاربة المضاربة، وفضح التجار الذين يستغلون هذه المناسبة الدينية لربح المال.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. كافكا

    ما كان هذا يحدث في الجزائر و يحدث في المغرب مثله و باشكال قريبة و متشابهة كلها تحيلنا الى عنوان كبير :اختصار الاسلام و أخذى الجزء من الكل و جعل القرآن و العقائد و العبادات و تفسير الاسلام حكرا على طبقة قليلة و معدودة في المجتمع .و هذا وقع لاربا قبلنا بمائة سنة تقريبا حينما مسحوا الدين المسيحي من عقول الاربيين حتى أصبحت المسيحية معروفة و ممارسة من طرف أقلية و كل ذلك لفائدة افكار وجوديية و عدمية فاسقة كانت وبالا على الاسرة و المجتمعات الاربية . هناك هجوم على الاسلام من جميع الجهات ...لماذا لا يتحد المغرب العربي ...و هذي هي المعركة الحقيقية التي يريدوننا أن ننتبه اليها .

  2. رائد الرحمانية

    صلاة التراويح راحة من المفترد ولكنها ليس فرض كما فرضنا على انفسنا الأكل والشرب في هذا الشهر . وكانت الرواية في قاضي يكره الصيام وفي جلسة سرقة قدموا له اربع اشخاص سرقوا اشياء من السوق الاول اسمه رجب والثاني اسمه شعبان والثالث اسمه رمضان و الرابع اسمه العيد ونظرا لهذا السارق الاخير اسمه العيد امر بافراج عنه والباقي اسمائهم تدل على الصيام سجنوا وكذلك نحن افعلنا لاتدل على اننا صائمين في هذه الشهور فما بالنا ونحن في صلاة التراويح والتي هي يتباهى بنا عز وجل امام الملائكة وشكرا

الجزائر تايمز فيسبوك