لموند الفرنسية تقصف رجل الأعمال "اللغز" علي حداد بوثائق بنما وتكشف تورّطه في معاملات مالية مشبوهة

IMG_87461-1300x866

كشف التحقيق الجديد لمجموعة من الصحفيين الإستقصائيين الذي تشتغل على فضيحة التهرب الضريبي لعديد الشخصيات في العالم من بينها جزائريين على فضيحة مالية جديدة تتعلق برجل الأعمال ورئيس منتدى المؤسسات علي حداد رفقة شركاء أتراك.

وكشفت جريدة لموند الفرنسية التي نشرت التحقيق أن أرشيف الشركة البنمية “موساك فونيسكا”، كشف عن وثائق ورسائل الكترونية، تقر بأن رجل الأعمال علي حداد كان مستفيد من شركة مسجلة في نوفمبر 2004 في جزر فيرجن البريطانية تحت اسم “كينغستون اوفرساي غروب” يديرها الفرنسي “غاي فييت” الذي يدير كذلك شركة “أوفشور” لوزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب.

“كينغستون اوفرساي غروب” التي تنشط في ميدان العقاري، فتحت حساب بنكي في فرع لبنك “أش أس بي سي” يقع حي راقي وسط لندن، تشير الوثائق المتوفرة –حسب جريدة لومند- إلا أنه قبل سنة من فتحه في فيفري 2008، كانت المداخيل مقدرة بـ 67 ألف جنيه استرليني (88 ألف أورو)، لترتفع مداخيل الحساب بعد 12 شهرا إلى 2.43 مليون جنيه استرليني. وقبل فتح هذا الحساب، شركة أخرى مسيرة من طرف “غاي فييت” وهي “كامبل مانجمانت إي أن سي” تم اختيارها لادارة شركة حداد، حسب الجريدة الفرنسية.

وظهر اسم علي حداد في مراسلة لشركة “موساك فونيسكا” بتاريخ 13 أفريل 2010 بأسماء الاقتصاديا لـ 70 شركة مدارة من قبلها، أكدت خلالها بأن علي حداد هو المستفيد المالي من شركة “كينغستون اوفرساي غروب”.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. red

    Selon les Panama Papers, Mohammed VI détient des sociétés offshore dans les îles Vierges britanniques. Une information qui ne déclenche pas de réactions particulières au Maroc.

  2. kamel

    je me demande pour quoi vous parler sur le roi M2 le sujet et sur les voleurs de l'algerie arrêter soyer un peut intelligent

  3. مواطن

    خبر غير مفاجيء والبقية اتية لا تستعجلوا فكل العصابة الحاكمة رايح يفتح امرها وسنسمع العجب سراقة خطافة كذابة قتلة ماذا ننتظر منهم اذن الجزائر ابتلاها الله بشياطين الجن والانس واصابهم بالعمى لا يرون الا انفسهم اشرار اكلي لحم الشعب الله ينتقم منهم اجمعين عاجلا غير اجلا

الجزائر تايمز فيسبوك