انتخاب عبد الغني هامل مدير الشرطة الجزائرية رئيساً لمنظمة “أفريبول”

IMG_87461-1300x866

انتخب اللواء عبد الغني هامل، قائد الشرطة الجزائرية، اليوم الإثنين، رئيساً لمنظمة الشرطة الإفريقية “أفريبول” لمدة عامين، خلال عقد أول جمعية عامة لها.وجاء الإعلان عن الفوز، من جانب إسماعيل شرقي، محافظ السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي، على هامش أعمال الجمعية العامة لقادة الشرطة الأفارقة، التي تنعقد في جلسات مغلقة، منذ أمس، بقصر المؤتمرات، غربي الجزائر العاصمة.وأوضح شرقي أن “الجمعية العامة الأولى لأفريبول، انتخبت الجزائر (ممثلة في اللواء عبد الغني هامل مدير الشرطة) لرئاسة المنظمة لمدة سنتين”.

 

وأشار إلى أن مناصب نائب الرئيس الأول والثاني والثالث قد آلت، على التوالي إلى أوغندا، نيجيريا، وجمهورية إفريقيا الوسطى في حين عاد منصب المقرر إلى زامبيا، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية. ولم يقدم المسؤول الإفريقي تفاصيل أكثر حول طريقة اختيار مسؤولي المنظمة وهل رئاستها دورية بين الدول الأعضاء، أو توقيت تسلمه مهام منصبه.

 

من جانبه، قال عبد الغني هامل، مدير الشرطة الجزائرية، عقب انتخابه، إنه ممتن للثقة الكبيرة، التي وضعت في شخصه، متعهداً بالعمل على “تعزيز سبل التنسيق والتعاون مع الجميع في إطار إنجاح السير الحسن لهذا الإنجاز الإفريقي”.

 

وأكد أن أوليات هذه المنظمة القارية حالياً هي “دعم القدرات التقنية لكافة أجهزة إنفاذ القانون الإفريقية لضمان التبادل السريع لقاعدة البيانات، وأيضاً دعم الدراسات والأبحاث والتدريب والتكوين في جميع ميادين الشرطة واختصاصاتها”.

 

وشدد على أن المنظمة تعتزم العمل على “توثيق التعاون بين الأجهزة من خلال وضع أنظمة اتصال عصرية لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان, تكون تحت تصرف أجهزة الشرطة الإفريقية”.

 

وفي سبتمبر/ أيلول 2013، انطلق مشروع تأسيس “أفريبول”، خلال انعقاد الندوة الإقليمية الإفريقية الـ22 لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) بالجزائر، والتي اختيرت لتكون مقراً للمنظمة.

تعليقات الزوار

  1. Al atlassi

    Comment les 10 fi 3kel ont oublié un poste pour la police de polizebel de Tindouf. Mais là c’est la discrimination …. Il faut échanger les informations avec les terroristes de polizebel

  2. Rachid amezian

    والله عندك الحق يا أطلسي هدو كرعين المعيز نساو نائب رئيس الشرطة من بوزبال خرجت لهم من البال اللهم حضر بالنا على الشهادة ههههههههههه

  3. بوزرواطة بنعكنون

    منظمة الشرطة الإفريقية مشات في شكارة مقطعه لما أسندوا رئاستهم للنظام العسكري الإنقلابي الخرائري الإرهابي . لكن لم يذكر المقال ملايين الدولارات التي تم توزيعها إكراما وشراء للذمم لكل من أوغندا وجمهورية إفريقيا الوسطى و زامبيا خدمة للأجندة الخرائرية البوتفليقية الإرتجالية . كما لم يذكر المقال إسم النائب الرابع المسمى : بلمختار بلعور الجزائري الذي يشغل حاليا منصب سفير الإرهاب الجزائري المتجول في افريقيا

  4. هذا الرجل يستهل كل الثقة و ندعو الله ان يوفقه ، و يوفق كل دول القارة السمراء .

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك