تيمنا بالمغرب سلال يعلن عن انجاز منطقة للتبادل الحر مع إفريقيا في تمنراست

IMG_87461-1300x866

أعلن الوزير الأول، عبد المالك سلال، عن انجاز منطقة للتبادل الحر في القريب العاجل مع إفريقيا في ولاية تمنراست قريبا.

أكد سلال في تصريح للصحافة على هامش إفتتاحه أمس للطبعة الخمسين لمعرض الجزائر الدولي، بقصر المعارض الصنوبر البحري، إلتزام حكومته بالعمل على عدة جبهات لتسريع وتيرة الانجاز للانتهاء في أقرب وقت ممكن من الأشغال، موضحاً بأن المنطقة الحرة بتمنراست ستكون قطبا للتبادل التجاري مع دول القارة السمراء.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز



 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مواطن مغربي

    بالتوفيق للجزائرين نتما ان يكون كلام بجد وليس كلام فارغ نحن امة واحدة ليس بيننا حقد اتمنا الخير لجميع المسلمين فى كل مكان

  2. Al atlassi

    SELLAL le plus stupide au monde, il veut réaliser une zone de libre échange en plein désert. moi je me demande c’est quoi sellal veut échanger et avec qui ? il a dit qu’il va inviter les multinationales à venir s’installer dans ce désert en partenariat avec des algériens et commencer les exportations c’est vraiment l’ignorance qui bat son plein. Ya sellal réveille-toi, la plupart des pays africains sont plus industrialisés et avec des infrastructures modernes et plus attractifs pour les investisseurs que l’Algérie et les conditions d’investissement dans les pays africains comme le Maroc, le Sénégal, la côte d’ivoire, le Gabon , le Nigeria, la Tunisie, l’Egypte, et autres, sont de loin très meilleures. Donc je me demande c’est qui ce malade mental qui viendra au milieu d’un désert perdu dans le paradis des groupes terroristes pour exporter quoi et pour qui. Vraiment c’est les idées géniales de l’un des 10 fi 3kel. Ya sellal les pays africains dont tu parles ,ils vont bientôt commencer l’exportations de leurs produits vers l’Algérie.

  3. عابر

    واش راكوم تتكلموا من نيتكم. ان فعلا قال هذا فهو وزير متهور، اللهم الا اذا اراد جلب استثمار تربية العقارب و الافاعي و صنع الدواء اذا كانت المنطقة غير ملوثة نوويا، فقد يلاقي شيئا ما  ! ترحيبا عالميا. او اللهم الا اذا اراد بكلامه هذا استهلاكا و كانه مقتنع ان الشعب الجزائري استحمر...اما الراي العالمي و حتى بسطاء الراي خارج الحدود الجزائرية سيتساءلون كيف حضر لهذه المنطقة للتبادل الحر في تمنراست الصحراوية. كيف حضر لهذا المشروع. ما هي البنية التحتية من ابناك و مواصلات و المياه و الكهرباء و مصادر المال و السلع و دراسات الشركات التي قد تنشط في الصحراء و الطرق السهلة للتواصل مع العالم التي هيئ لها. و ما طبيعة و ثقافة و حاجيات المتدخلين في هذه المنطقة السلالية التي ستحدث في هذه الناحية.

  4. bou39al

    هو قصد تبال الأفكار بين حكام لماردية والمنضمات الإرها بية بعيدا عن الأعين لأن كل ما يقع في إفريقيا للجزائر يد فيها ٠هذا ما قيل في أحد خطابات بوتفليقة على أن كل ما يقع في إفريقيا في علم الجزائر٠وكما أكده بوخروبة قبل الإنقلابات الفاشلة في المغرب حيث قال لا رحمه الله ستسمعون خبرا مفرحا عن المغرب قاصدا به الجنرالات المغاربة الخونة أنذاك وسقط القناع٠ المغرب سيبقى ملكية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وسنضل نحب ملوكنا الحب الجم وسنقبل أيديهم الشريفة المباركة ونركع لهم بعد الله سبحانه وتعالى ٠القذافي قتل ملكا فقيها وعالما وجلس على كرسي الحكم في ليبيا حتى ضن نفسه أنه ملك ملوك إفريقيا ٠بوتفليقة جلس على الكرسي حتى إلتسق به ماهذا الذي يقع في هذه البلدان سوء التسيير والتبذير ألم يحن للشعب الجزائري الشقيق أن ستفق٠

  5. ali koufi

    de l inprovisation  ! ! ! pour arriver a creer une zone de libre echange il faut d abord installer une economie competetive la restructuration des unites financieres  (banques bourses etc ...... ) avoir un projet a court et long terme bien ficele.enfin un pays renferme a parti unique dont le systeme militaire ne permettrait jamais un changement structurel car l element ou les competences des jeunes algeriens n est pas pris en consideration .LA Z E que promet sellal est un gros poisson d avril.le reve est un droit mais il faut absolument reviser la politique actuel pour pretendre a decoller .

  6. Bouzeb

    هذه نتيجة الإحساس بالحكرة هههههههه المروك هرب علينا وتونس هربت من حدانا وموريتانيا هي ثاني هربت ههههههه الكل يهرب منا يا له من إحساس أن تشعر بأنك وضيع لا تصلح لشيء هههههههه حكرونا حكرونا من زمان وهوما حاكرينا وعلاه يا الرب العالي وهننا أمان أمان ويراياه الحكرة صعيبة وماعندي زهرآه خخخخخخخخخخخخخ

  7. امازيغ

    قلتها واعيدها واكررها . كل مشاريع الجزاءر مستقبلية و مصطلحاتها تتكرر : قريبا .....في فان جويية..... في النصف للاخير من 2018.... ..في النصف الاول من 2019...... لم اقرا يوما خبرا بانه ثم تدشين او انشاء مشروع او معمل . سنصدر . سنقوم . سنبرم . سنتفق. سندشن الى اخره . مما يعني حقيقة واضحة الا ان حكام الجزاءر يحاولون البقاء في الحكم قدر المستطاع بتقديم مشاريع وهمية للشعب وجعله يحلم بتغيير الاوضاع والاحساس بان هناك تغيير مقبل . والله اني اظن ان ليس هناك دولة اتفه من الجزاءر و حكامها والاغرب انهم لا يولون اهتماما لسمعتهم التي نزلت ال الحضيض بل لديهم احساس انهم اقرب الى دولة متقدمة منه الى دولة تجد مشاكل حتى مع البطاطا . النفخة الخاوية . كل انجازاتها تتلخص فيما فعلت للمغرب و كل سباساتها هو ما ستفعل للمغرب وكل مشاريعها هي كيف تخرب المغرب والعياد بالله من جار السوء ادا ابتليت به .

  8. سلال وزير عبقري. انشاء منطقة حرة لتبادل ماذا ياوزير؟ لاشك انه يفكر لتبادل حر للارهاب والسلع الصينية الرديءة. هذه فكرة جبارة ستقدم الجزاءر سنوات ضوءية على جيرانها المتخلفين بين قوسين. برافو عليك ياسلال وزير اول دولة شيوعية.

  9. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    حقيقة مشروع رائع وينم عن عبقية كبيرة لسلطات الخرائرية عامة وسلال خاصة  (انشتاين بني خرخر ) ..... فعبر هاته المنطقة الحرة يمكن انشاء مصانع جد متطورة لتدريب الارهابيين على اخر صيحات الاجرام والارهاب ...... وتصدير الموت عبر اطنان من الرمال الملوثة بالتفجيرات النووية الفرنسية ...... وتصدير سم العقارب والافاعي لقتل كل معارض في القارة الافريقية ...... كما يمكن تصدير تلك الافاعي والعقارب وكل الزاحف مثل الشرشمان والضب الصحراوي حية ومعلبة في ورق الجورنال ...... وتزويد جل عطاري افريقيا وسحرتها بكل الهيوش والهوام الطائرة والزاحفة لاداء معهمتهم النبيلة في تزويد الافريقيات بما يضمن خضوء رجالهم ...... اكيد هاته المنطقة لخرة اقصد الحرة ستنقل افريقيا نقلة رهيبة نحو التقدم والتطور ............................. شيئ فعلا مبهر

  10. hakim

    لا أعرف ماذا سيتبادل معهم سلال هذا، ربما سيتبادلون المكائد و الدسائس و فتح سوق جديد للرشاوي، سيأتي ربما زوما و موغابي للتسوق هنا.

  11. OMAR NADDIR

    ليلى عيشي مرشحة ‘ماكرون’ للإنتخابات البرلمانية تخرج عن صمتها: لم أشكك في الوحدة الترابية للمغرب و لم أهاجم الملك. بعدما استشعرت قوة اللوبي المغربي في فرنسا هاهي تنحني للمغرب و تتبرآ من غزعبلات الجزائر.

  12. LE LI  DE L ATLAS

    بعد الضجة التي أثيرت، حول ترشيح الرئيس ماكرون للفرنسية من أصل جزائري، ليلى عيشي، باسم الحركة في المنطقة التاسعة التي تضم المغرب والجزائر، بسبب موالاتها لـ”البوليساريو”، خرجت هذه الأخيرة ببيان أكدت فيه أن كل الاتهامات التي وُجهات لها لا أساس لها من الصحة. وقالت ليلى عيشي في البيان: “إن البعض اتهمها بتأييد “البوليساريو”، ومعاداة المغرب، بالرغم من أنه لم يسبق لها أن تكلمت بطريقة هجومية على المغرب وشعبها، أو على شخص الملك محمد السادس”. واضافت مرشحة ماكرون: “أنها لا تتدخل في الدول وليست لديها مصالح أجنبية، ولم تشكك في الوحدة الترابية للمغرب، البلد الذي يحمل تاريخا وحضارة كبيرة”، كما عبرت عن ترحيبها بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي، وبالشراكة المغربية الفرنسية الهعميقة. اما بخصوص الصحراء المغربية، أكدت ليلى عيشي، أنها تدعم مخطط السلام الذي يدعمه المغرب والأمم المتحدة، من أجل إيجاد حل سلمي للقضية.

  13. abd

    Produit au préalable avant de lancer une idée suicide ,assure une auto suffisance aux algériens en produits de première nécessité avant de vendre le vent.

  14. لا تتقوا في كلام تلك الكذّابة والمنافقة الشّمطاء، فكلٌ ما قلتموه في تعاليقكم هو صحيح، أنّها تتبرّأ ممّا يقال عنها أنّها تساند البوبال. ففعلا هي تسانده وبكلّ قواها.اقرأو بيانها الذي كتبته بيدها سنة 2013 وسيضهرلكم مدى مساندتها للبوزبال وحقيقة الأمر. ولن أطيل عليكم هاهو الرّابط الذي سيطلعكم على حقيقةهاته الكذابة والعميلة للمخابرات الخرائرية......................................................................................................................http://fr.le360.ma/politique/sahara-comment-la-pro-polisario-leila-aichi-a-battu-en-retraite-119415

  15. zone de libre échange de coups de torgnoles et de coups foireux

  16. العبقري

    الرجاء من فضلكم من الان فصاعدا ، و بما ان معالي الوزير السيد سلال اصبح عبقريا بإحداث أول منطقة للتبادل الحر في الصحراء، الرجاء من الجميع منح سيادة الوزير وسام من درجة كذاب ز اطلقوا عليم اسم : سليليل الكذاب على غرار مسيلمة الكذاب و قد نال هذا اللقب عن جدارة و استحقاق بهذه الفكرة الرائعة لأنها ستعطي نفسا جديدا لكل الدول التي لها صحاري لتجعل منه مناطق حرة و تبادل الخبرات في هذا المجال من دولة العباقرة الذين يخلقون من الحبة قبة .

  17. العبقري

    الرجاء من فضلكم من الان فصاعدا ، و بما ان معالي الوزير السيد سلال اصبح عبقريا بإحداث أول منطقة للتبادل الحر في الصحراء، الرجاء من الجميع منح سيادة الوزير وسام من درجة كذاب و اطلقوا عليه اسم : سليليل الكذاب على غرار مسيلمة الكذاب و قد نال هذا اللقب عن جدارة و استحقاق بهذه الفكرة الرائعة لأنها ستعطي نفسا جديدا لكل الدول التي لها صحاري لتجعل منها مناطق حرة و تبادل الخبرات في هذا المجال من دولة العباقرة الذين يخلقون من الحبة قبة .

الجزائر تايمز فيسبوك