الموالفة واش دير الله غالب... ولد خليفة يرفض مغادرة مكتبه

IMG_87461-1300x866

انسداد تام يمر به المجلس الشعبي الوطني قبل أيام قليلة من انطلاق العهدة التشريعية الثامنة، بين رئيس المجلس الذي انتهت عهدته محمد العربي ولد خليفة، ومسؤولون بإدارة المجلس يتحلقون حول الأمين العام بشير سليماني، وسط اتهامات بـ"التجاوزات الخطيرة" و"الخروق القانونية المتستر عنها".

رفض رئيس البرلمان المنقضية عهدته الدكتور محمد العربي ولد خليفة مغادرة مكتبه بمبنى زيغود يوسف إلى غاية أخر يوم قبل افتتاح العهدة الجديدة للبرلمان المنتخب في الرابع من الشهر الجاري، في سابقة بتاريخ المجلس الشعبي الوطني الذي تعود مغارة رئيسه قبيل الانتخابات التشريعية، لعدم وجود مادة قانونية تلزمه بذلك.

وهو ما أوقع المجموعة المتحكمة في إدارة المجلس بزعامة الأمين العام بشير سليماني، في حيرة، خاصة عقب دخول ولد خليفة لمكتبه بداية الأسبوع الحالي ، بعد أن توقعت إدارة المجلس أن يغادر مكتبه بعد الانتخابات كما جرت العادة بشكل نهائي ، وبقاء المجلس الشعبي الوطني تحت سلطة الإدارة ، إلى غاية انتخاب الرئيس الجديد واستلامه الرسمي لمهامه.

بعد ان اصدر الأمين العام  بعض القرارات ومنها تحويل صلاحيات بعض المكاتب والمديريات له، رغم عدم امتلاكه صفة الرئيس أو نائبه، ولكن عودة ولد خليفة المفاجئة لمكتبه أحبطت المسعى، وزادت من تأزم العلاقة المتوترة بين الطرفين.
وأكدت مصادر مقربة من الدكتور ولد خليفة  انه شعر بأنه تعرض للخيانة في الفترة الأخيرة من عهدة المجلس ، بعد ان بلغته "تجاوزات وصفت بالخطيرة" وقعت في هذه الفترة قد تحسب عليه باعتباره رئيس المجلس، و تعهد ولد خليفة بالوقوف في وجه سليماني حتى وصول الرئيس الجديد لمنعهم من تمرير ما يعتبره "مخطط لإلصاق التجاوزات بالرئيس المنتهية ولايته".

وكان العربي ولد خليفة في الفترة الأخيرة قد قطع تواصله مع المدير العام للإدارة الذي جاء به لمساعدته لكن هذا الأخير ربطا علاقات مع الأمين العام بشير سليماني.

كما قام ولد خليفة بسحب اغلب صلاحيات المستشارة المكلفة بالإعلام ، غير أن ما يعتبره ولد خليفة ومقربوه الخطأ الأكبر الذي وقع فيه هو تراجعه عن إنهاء مهام الأمين العام سليماني بعد 24 ساعة من إقالته العام الماضي بضغوط من بعض الشخصيات النافذة.
 

 

صحف


تعليقات الزوار

  1. الدرابكي عبدالمومن

    الكل يفرض ما يريد لماذا تحتقرون ولد خليفة؟ الا يحق له ان يسرق كما الآخرين؟ أم انكم تريدون الحق فقط عندما يتعلق الامر بولد خليفة. قولو الحقيقة لانفسكم لان الحقيقة بنفسها ليست عادلة. هادا ولدخليقة شخص ممتاز وعلى الجزائريين ان يجعلوه رئيس المجلس على مدى الحياة. البترول موجود لما لا نبني مجلس ثاني ويبقى السي ولد خليف على خاطرو. ما رأيكم؟

  2. ^الجزائر تشبه غابة حيوانات تعمها الفوضى ويأكل فيها القوي الضعيف,,,,,,,, رحم الله من قالها

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك