أحمد أويحي... لا تخافوا واعدكم أننا سنغادر الحكم قبل إتمام 100 سنة

IMG_87461-1300x866

قال الأمين العام   للتجمع الوطني  الديمقراطي أحمد أويحي  أننا لن نبقى في الحكم 100 عام، أي أن الرجل يقصد  ربما 50  سنة فقط ، 100 عام كثير  على ما يبدوا ، و اشار في تجمع شعبي نظمه أمس الجمعة  في  مسقط رأسه  تيزوزو  التي اختار منها انهاء الحملة الانتخابية  نعلم  أننا لن نبقى 100 عام في الحكم لأن في هذه الحالة لن يكون معنى للإنتخابات، الصندوق هو الذي سيزكينا إذا أختارنا الشعب".   

 الأمين العام للأرندي اكد على أن السيد في هذا البلد هو القانون "الذي يجب حسبه أن يكون فوق الجميع وعن نتائج الإنتخابات القادمة حيث صرح " أن الدستور الجديد يضمن للمواطنين العيش في نظام ديمقراطي وحرية التعبير، إذا خسرنا الإنتخابات سنكون في المعارضة.  

قال  أويحي ايضا في تجمع الأخير إن  اللجوء للاستدانة  من الخارج هوإنتحار  الجزائر حسب  تعبيره  قادرة على النهوض بالإقتصاد الوطني من خلال تنموية القطاعات خارج المحروقات ودعم الإستثمار لخلق الثروة ومناصب الشغل وكذا إعتماد اللامركزية في تسيير شؤون البلاد. 

 وكان اويحي كعادته لبقا  حيث رفض إنتقاد الأحزاب الأخرى معتبرا "الصندوق هو الذي سيفصل فيما سنبقى في الحكم وأذا خسرنا سنتحول للمعارضة ".

كما جدد موقف حزبه الداعي لإعدام مختطفي الأطفال بمناسبة بلوغ مسامعه لخبر إختفاء طفل ببني زمنزر .

إستهل خطابه أمام مناضليه ومدعويين للتجمع بالحديث عن فترة العسيرة التي نشأ فيها حزب التجمع الوطني الديمقراطي في تسعينات القرن الماضي لخدمة الدولة الجزائرية وبقاء شامخة وسط الامم من قبل الوطنيين من بينهم المجاهدين وأبنائهم وأبناء الشهداء وعناصر الباتريوت وعناصر الدفاع الذاتي والحرس البلدي في الوقت الذي كانت فيه  العناصر الإرهابية تحصد أرواح الجزائريين وتزرع الرعب والخوف وسطهم و بالجزائر التي كانت مهجورة من قبل الأجانب، وحسب الأمين العام للأرندي فإن تأسيس حزبه كان بهدف بناء البلاد. رافع أويحيى من اجل الوحدة الوطنية التي إعتبرها "إسمنت البلاد" مذكرا بما قدمه سكان المنطقة من تضحيات لقرون من أجل وحدة التراب الوطني.  

 

ليلى بلدي

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. قبايلي حر

    سكان القبايل ياويحيى اللي مافيه حياء قالوا كلمتهم من قبل فهم مع حق تقرير المصير لمنطقتهم ولن يرضوا غير ذلك لانهم ضاقوا ذرعا بممارسات النظام الديكتاتوري و بتهميشهم لالشيء الا انهم امازيغ و لايشرفهم ان يمثلهم مثل هؤلاء الخونة الفاسدين لذلك فهم يطالبون باستفتاء تقرير المصير ديمقراطيا و حرا.

  2. NaraouasDZ

    Les Berbères Wattassides les vrais fils du Maghreb de tamzgha sont détrônés par les étrangers Saadiens venus de l’Arabie ils se disent descendant de Hassan ben `Alî fils aîné d'Ali et Zahra. Qui a leur tour ont été destitué par les alaouites, par la force, originaire du hidjaz de l’Arabie loin de 6000km du Maroc,, ils ne sont ni marocains, ni africains, des étrangers qui se sont accaparés du pouvoir et de tous le pays et qui vous gouvernent depuis plusieurs siècles, on-t-il demandé l’avis des marocains ?de quel droit ,des allochtones venus de loin s’approprie et vole tout un pays sans donner aucune importance ni considération aux autochtones ,shab leblad. dans tous ça, c’est qui fait que mimi6 n'est pas marocain d'origine en fin de compte les autochtones a la porte et les allochtones au trône C’est a dire que ces des non-marocains qui sont au trône actuellement mais c’est connu que les alaouites attribuent une grande importance à leur origine pour donner, à leur pouvoir usurpé et illégitime, une légitimité de l'héritage familiale qui n’est pas d’essence africaine et marocaine.la question qui se pose, êtes- vous vraiment gouvernés par des marocains ?a mon avis ,non ,si on revient a l'origine ethnique ,ethniquement il ne sont pas par le sang marocains

  3. رائد الرحمانية

    اتدري ياسي حمد بأن التحية الابراهيمية في الصلاة لايجوز ان نقول فيها احمد ولأن اسم احمد اطلق على النبي محمد صلى الله عليه وسلم في السماء ولأن تحية الصلاة لدى رئيسنا جائزة عندما نقول السلام عليك ايها النبي والسلام علينا وعلى جبهة التحرير الوطني مع ان هناك من راهن على اسم احمد وهو لايدرك الصلاة وهناك من لايرغب بأن يكون بوتفليقة ضمن قائمة المتحيين على جبهة التحرير وهناك من لايؤمن ومن لايؤمن لايحقق اي شيء وشكرا

الجزائر تايمز فيسبوك