بوتفليقة يشدد على احترام التزوير في الانتخابات التشريعية المقبلة

IMG_87461-1300x866

دعا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اليوم السبت كافة المسؤولين والأعوان العموميين المكلفين بالانتخابات التشريعية المقبلة الى التحلي بـ"الحياد التام" والسهر على "الاحترام الدقيق" لأحكام القانون.

وقال بوتفليقة في رسالة وجهها من السرداب الى الشعب الجزائري عشية الانتخابات التشريعية المقررة يوم 4 مايو القادم قرأتها نيابة عنه وزيرة البريد و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال ايمان هدى فرعون خلال لقاء وطني تحسيسي تحت شعار "المجتمع المدني دعامة للصرح الديمقراطي" نظم بالجزائر العاصمة: "أهيب بكافة المسؤولين والأعوان العموميين المناط بهم النهوض بهذه العملية أن يتحلوا بالحياد التام ويسهروا على الاحترام الدقيق لأحكام القانون ذات الصلة".

وأضاف: "وإنني لأؤكد للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات أنها ستلقى مني كل الدعم في أداء مهمتها المنصوص عنها في الدستور والمفصلة بنص القانون".

"وبصفتي رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء" --يؤكد الرئيس -- "فإنني أدعو القضاة إلى الحرص هم أيضا على المعالجة الفورية وعلى الصرامة لكل ما يحال إليهم من تجاوزات أو أفعال مخلة بمصداقية الانتخاب وشفافيته".

 وذكر رئيس الجمهورية ان الجزائر "دعت بكل سيادة المنظمات الدولية تلك التي هي عضو فيها وتلك التي تجمعها بها شراكة إلى إيفاد مراقبين من قبلها للشهادة على شفافية الانتخاب التشريعي ونزاهته".

وخلص الرئيس بوتفليقة الى القول: "بعون الله وبإسهام كل واحد منا سيشهد ملاحظو جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي, ومنظمة الأمم المتحدة على أن هذا الانتخاب لا يقل سلامة عن أمثاله في البلدان ذات التقاليد الديمقراطية".

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أُخاطبُك أنتَ يا ظِلُّ بوتفليقة، يا من يغتصب الشرعية الدولية علنا، ويأخذ القرارات ويحكم في خفاء ، أنا أعلم كما يعلم العالم أن عبد العزيز بوتفليقة في موت سريري، يتغوط ويبول في سرواله... أخاطبك وأنا أعلم، كما يعلم الشعب الجزائري والعالم بأجمعه بوضعية الجزائر المتدهورة الغارقة في مستنقع لا مخرج منه، كحالة رئيسها السائرة إلى زوال... ألم تَثُبْ بَعدُ إلى الله ؟ لكل شيء نهايةٌ كما لِتَسلُّطك نهاية.. إن التاريخ شاهد عليك أنك تَستغِلُّ كل هذه الظروف وتُواصِل مسيرة دمار الدولة والشعب ... أخاطبكم أنتم أيها الملتصقون بكرسي بوتفليقة.. أنتم أيها المزورون لإرادة الشعب .. أنت أيها الجيش اللاشعبي الذي يرتوي على دماء الشعب ... أنتم يا من تَقفون ضد الحرية والكرامة وتدافعون عن الظلم والاحتقار والفساد وتفضلون العبودية والعار ... يا من تقفون في وجه نماء وازدهار شمال إفريقيا وشعوبها .... إنكم تَخونون الأمانة وتتستَّرون على جريمة خنْق الشعب الجزائري واستحماره.. مُجرمون في حق شعب جريح وفي حق الجيران وفي حق قارة بأجمعها.. توبوا إلى الله ... ستَسقطون لا محالة مهما كانت خُدَعُكم وأساليبكم الشيطانية ... أَلَمْ تَستوعبوا الدرس من القدافي ومن بنعلي وغيرهما ... نهايتُكم ونهاية أُسَركم ستكون لا محالة جد أليمة ومأساوية.. توبوا إلى الله قبل فوات الأوان.

  2. الدرابكي عبدالمومن

    انتم لا تريدوننا أن ننجح وهذه ليست ديمقراطية. الديمقراطية تقول على كل جهة ان تحقق ارباح يعني نصف لنا و نصف لكم. نحن لم نختار نصفنا لانكم انتم تفرضون علينا مبادئ متخلفة مثل العدالة و النزاهة و المطالب المستحيلة مثل العمل و التفاني من اجل الوطن. أرواحو للجنان.. احنا نطالب فقط بالمناصفة. انتم تريدون ان تحصلو على حكومة احسن، ونحن نختلف و من حقنا ان نختلف لان في ذلك مصلحتنا. مصحتكم لا تتماشا مع توجهنا. من حقنا ان نستخرج الغاز الصخري و نلويث المياه الجوفية لاننا نشرب ماء إيفيان. على أي سوف تشتري لكم حلبي الغبرة و لحم الماجوس كهدية لانكم لا تعملو. ونحن من حقنا ان لا نعمل بما انكم لا تعملو. المناصفة والديمقراطية الحقيقية. انتخبونا كي نحصل على كل حقوقنا. انتم عندكم اعداد اكثر منا بكثير وهذا ظلم. امنحونا حق المناصفة

  3. رسالة شاب جزائري إلى رئيس الجمهورية سيدي الرئيس، بصراحة ، أنت أسوأ رئيس عرفته الجزائر في تاريخها الحافل وأنت أكبر خطأ ارتكبه هذا الشعب جزائر العزة والكرامة .. جزائر قوية .. جزائر آمنة .. ارفع راسك يا با وغيرها من الخطابات .. كلها شعارات رددتها على مسامعنا وكنت تكذب علينا وضيعتنا وضيعت 17 سنة من حياتنا وربما 20 سنة من مستقبلنا.. دخلت وستخرج وتتركها كما دخلتها أول مرة، أو أسوأ، اقتصاد منهار .. طاقة منهكة .. وآبار بترول جفت من كثرة سرقاتكم... سيدي الرئيس ضيعت لي أحلاما كثيرة حتى لا أقول حلما واحدا .. أحلاما تتعلق بعمل قار يسد متطلبات حياتي.. أحلاما في زواج بفتاة أحلامي... أحلاما في تكوين أسرة وفي عيش كريم على هاته الأرض الطاهرة المعطاء، والتي دنستها ودنست كل قيمها وجمال سكانها.... سيدي الرئيس في حقبتك انتشر الفساد، والبيروقراطية، تراجع الدينار وتراجعت مكانتنا في الخارج، تعطلت المؤسسات وزورت كل الانتخابات، أصبح للارهابيين مكانة يتم مشاورتهم حتى في الدستور وتهميش من ضحى من أجل البلد، قمعت حرية الصحافة والحريات الفردية والجماعية ... سيدي الرئيس في عهدك ارتفعت نسبة الفقر والبطالة وارتفع معدل الجريمة، والانتحار والحرقة، في عهدك تراجع التعليم والتكوين، وازدادت هجرة الأدمغة إلى الخارج..... سيدي الرئيس، لا أستطيع في مقامي أن أحسابكم، فأنا عبد الله الضعيف، سلمت لرب العزة أمري فهو أدرى بكم .... سيدي الرئيس، أناديك بسيدي الرئيس احتراما لدستور الجزائر لا احتراما لمقامك فأنت في شخصي وعيني لم تكن يوما رئيسا مسؤولا ولا أبا رفيقا بأبناء هذا الوطن .. لم تكن يوما ذلك الرئيس الذي يشعرنا بالثقة والطمأنينة ما عدا في إعادة للكلمات ثلاث مرات لما كنت قادرا، أما الآن فلا تستطيع مخاطبة شعبك لثلاث دقائق واقفا وبصوت واضح، والعجيب أنك بسبب غبائنا وحماقتنا مازلت رئيسنا، لا بل رئيسا بالوكالة، لأن حاكمنا الفعلي هي فرنسا عن طريق شقيقك السعيد وحاشية الإنتهازيين التي تحكم هذا الشعب التعيس... سيدي الرئيس ستموت لا محالة وربما سأموت قبلك، ولكن وإن حصل ذلك وأنا لا أزال حيا، فأنا أعدك أني ساكون سعيدا وأنت تتحول لمثواك الأخير، ليس شماتة فيك، فالموت حق، ولكن سعادة بانتهاء زمن وعهد عشنا فيه ما لم تسطع فرنسا فعله طيلة قرن من الزمن.. سأكون سعيدا كأي شاب شاب رأسه وضاعت كل أحلامه في عهداتكم الكاذبة.

  4. لا احترام إطلاقا لك أيها الحاكم الذي أَفقر شعبه ونهب خيراته... الحاكم الذي سرق أموال شعبه هو وعصابته، حتى اقترب رصيده من مئات المليارات من الدولارات .. الحاكم الذي ترك وتغاضى الطرف عن المنكرات في طول البلاد وعرضها... الحاكم الذي أشاع الفاحشة في كل البلاد ... الحاكم الذي يَدوس على الدستور ويخالفه، ويبنيه على مقاسه وهواه .. الحاكم الساهر على تزوير إرادة الشعب .. الحاكم الذي يهين كرامة الشعب ويسحق المواطنين ... الحاكم الذي سلم البلاد للفساد والمفسدين .. الحاكم الذي يظلم الأمة ويزيد الغمة ، ويجعل الظلم منهجه في الأمة.. الحاكم الذي ينهى عن المعروف ويأمر بالمنكر... الحاكم الذي يشيع القتل والقتال وسفك الدماء .. الحاكم الذي تحالف مع الطغاة والإرهابيين لقتل أبناء شعبه، ودعم الأنظمة الدكتاتورية في قمعها للشعوب.. الحاكم الذي يبيع شعبه لليهود والأمريكان.. الحاكم الذي يبيع الغاز لليهود بأقل من ثلث ما يبيعه لشعبه .. الحاكم الذي يفرض حصارا على شعبه لاستحماره... الحاكم الذي يعتقل ويَسجن كل شريف من المعارضين له، ولا يتورع عن قتلهم في السجون بعد تعذيبهم عذابا لم يعذبه أحد من العالمين... عدم الاحترام بل العصيان، والدليل الشرعي على وجوب عدم احترام هذا الحاكم المستبد في قوله تعالى : " ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون " سورة المائدة الآية 45 . " فاحكم بينهم بما أنزل الله" المائدة 48. " فلا وربك لا يُؤمنون حتى يحكّموك فيما شجر بينهم" سورة النساء الآية 65. " واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك" سورة الجاثية الآية 18. " أَفَحُكم الجاهلية يَبغون ومن أحسن من الله حُكماً " سورة المائدة الآية 50. "إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله" سورة النساء الآية 105... أيها الرئيس، نعلم أنك في غيبوبة قاتلة، ولكن نخاطب من خلالك بطانتك الفاسدة الراعية لفسادك ونقول أن المتأمل في واقع النظام الجزائري الطاغي المستبد والقاهر للمسلمين، يجعلنا نقف له على حقيقة هامّة وهي: أن هذا النظام فاسد وفاشل.

  5. المرابط الحريزي

    مقدمة --- https://youtu.be/-74wzJ54xWY --- شوف هادي و رجع نتفاهمو ________________________________________________________ ________________________________________________________ أنت أكيد بنسية 80% من أصل مغربي . وعلاش هذا الحالة تحت رحمة نظام خرائري فاسد فاشل يضمن الخراب لشمال قارة بأكملها ________________________________________________________ إن لم تكون الـ132 سنة تحت الاستعمار كافية للتوضيح هذه النقطة ، ربما ال54 سنة الماضية وضعت بعض الأسئلة في مخيلتك . قبل أن احاول الاجابة عن بعض هذه الاسئلة أتركني أرجوك أن اوجه انتباهك الى تاريخ معركة إيسلي سنة 1844 . انت تعيش على أرض كان تحت السيادة المغربية من قبل . مسئلة كيف اصبحت تحت التحكم الخرائري مسألة بسيطة الشرح . خانونا كما يخونونك اليوم . أسالو دموع التماسيح علينا بعدما دخل عليهم الاستعمار سنة 1830 وحاولنا انقاذهم من الاستعمار لكنهم خانونا . و إلى حدود سنة 1962 قام الاستعمار الفرانكوجزائري  (الجزائرالفرنسية التي ينتمي اليها عناصر النظام الخرائري الحالي ) باقتراح على المغرب أن يعيدو لنا الصحراء الشرقية  (غرب الجزائر حاليا و بشار و تيندوف ) بشرط أن يتعهد المغرب أن لا يساعد الجزائريين ________________________________________________________ قالو لينا ان نتركهم يقتلون القبايليين و بنوهلال و المزاب والطوارق كما يشاءو ، فأجاب عنهم ملك المغرب محمد الخامس رحمه الله آنذاك بكلمة "لا" و كان على حق لأننا لا نخون الاخوة ________________________________________________________ يجب أن لا نستمر في دفع الثمن ، وتصحيح التاريخ لا يمر عبر حالة رأس النعامة . بل لا يجب تصحيح التاريخ ، يجب فقط اعطاء ذوي الحق حقهم ، من أجل الاجيال القادمة ________________________________________________________ أنت ترى الحالة اليوم تحت التحكم الخرائري . رئيس يقول خرى وين حبيت و جنان السي عبدلا مليان و الفلاحة لا تنتج حتى البطاطا و الفساد العارم والكسل هوما سبب الفشل ________________________________________________________ أثبت المغرب أن النجاح ممكن بدون بيترول ، لكن النظام الخرائري أثبت العكس ، أثبت أن الفشل حتمي رغم البترول . فعندما تسمعه يقول لك سنحفر من أجل استخراج الغاز الصخري ، قل له أنك ترفض أن يلوث المياه الجوفية ________________________________________________________ الجنسية المغربية ضرورية كي تتخذ قرار ارادي ذاتي ينير الطريق . و للحصول على الجنسية المغربية يجب أن يكون عندك حس مغربي أصلي . قد يكون لك هذا الحس الآن مثل الشاب فوضيل وقد يستوجب عليك أن تكتشفه . الراي لي عندك عندنا وهذا من الادلة البسيطة التي تثبت لك من أنت . أنت لم تأتي لوهران أو تلمسان أو سيدي بلعباس زائرا مثلهم . سكان العاصمة الجازائر سميو من قبل ، من طرف القبايليين المحليين ، بالقوم الذين جاءو زائرين واستقرو في منطقة العاصمة اليوم . أي جاءزائر أو هذا الشخص ليس قبايلي ليس محلي ليس من بنوهلال ليس شاوي ليس مزابي ليس طوارقي ، إنه جاءزائري - جازايري - جزائري ________________________________________________________ يا اخي ، الأسلاف كانو أذكياء و الجزائريون كانو ومازالو أغبياء . الأسلاف سموهم جازائريون كي تعرف انت اليوم من هم هؤلاء الذين يتحكمون في أروقة الحكم بالمراضية . هم لا يحبونك أنت المواطن لانهم جاءو زائرين - توريست خطفو هوية محلية . هل من يسرق الهوية المحلية ليتحكم في حياتك طيلة وجودك لن يعترض على حصولك على حقوقك؟ ________________________________________________________ العودة تحت السيادة المغربية هو الأصل . يجب أن تطلب الجنسية المغربية و أن لا تتخلى أبدا عن أرضك . الحصول على الجنسية المغربية حق يجب الدفاع عنه وهذا الحق التاريخي الذي يمتد الى عهد الاندلس ، مغروس في دمك الذي يتساءل لماذا تعيش انت تحت وطأة نظام فاشل . الذين كانو مسؤولين عن الحضارة الاندلسية هم في نفس الوقت الذين بنو مدينة مراكش على سبيل المثال ________________________________________________________ المشكلة خرائرية و الحل مغربي . الحصول على الجنسية المغربية هو بداية الحل ________________________________________________________ يجب على المغاربة أن يتأكدو من كل المسائل المتعلقة بالأمن القومي المغربي لأن الجواسيس الخرائريين الذين خربو الحياة منذ 1962 ، يتحالفون مع العصابات الارهابية و بارونات المخدرات و قطاع الطرق كي يظلو يحكمون.. و عليك أن تنتبه و أن تفهم أننا في المغرب لا نرفضك أنت المواطن الصالح المخلص الذي اصله مغربي ، نحن نحذر من الخرائريين فقط . ________________________________________________________ يجب أن تظل الحدود مقفولة كآلية لحماية الحدود المغربية  (الأمن القومي المغربي ) ولكن حصولك على الجنسية سيفتح الحدود لك . يمكن فتح الحدود ولكن في اتجاه واحد و هو من المغرب شرقا نحو مكة المكرمة . اما التأثير الخرائري فلا نريده و نحن نعلم أنك انت اخي ترفض التأثير الخرائري مهما كان الحال . هذه هي نقاط التوضيح ________________________________________________________ اطلب الجنسية . لا تسمح في حقوقك السيادية . ساهم في غلق الحدود بطريق ذكية . و اصنع مستقبل للاجيال القادمة في منطقتك . الفلاحة هي مفتاح النجاح عبر التاريخ ، ولا يرفض الفلاحة سوى الكسلاء و اللصوص الذين يريدونها سهلة ________________________________________________________ ساهم في تصدير الحلول المغربية مثل:: http://bit.ly/2oZhNI4

  6. المرابط الحريزي

    وصلتني خبار بلي الرئيس ديالكوم سمعوه الناس كايبكي بالليل . غيرو ليه الحفاظة ياك ما عامرة !؟ إلى ماشي الحفاظة عمرو ليه الرضاعة ياك ما خاوية !؟. و إلى ماشي الحفاظة و لا الرضاعة ، ربما كايبكي حيت خسر في الامم المتحدة؟  (2315 ) - ههههه... 2017 هي سنة الحشم و النفطيات المنهبطة ________________________________________________________ شـــــــــــــــكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــووووووووووون حنا؟

  7. رائد الرحمانية

    ستكون الانتحابات بأن الله تفوق اكثر من 70 % في المشاركة . وهذا وعد قطعته مع الرواد وكانت النتيجة فيما بيننا اجابية الى أبعد من الرئاسيات 2019 اذا كنا من أهل الدنيا وشكرا

الجزائر تايمز فيسبوك