ولد عباس يعتبر حزب الافلان القلب النابض للقوة الإقليمية

IMG_87461-1300x866

يرى الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أن تشكيلته السياسية تعد "العمود الفقري" للدولة الجزائرية و قال انه "على كل الجزائريين الاعتراف بدور الحزب في بناء صرح الدولة الجزائرية الجديدة".

ودعا ولد عباس خلال تجمع شعبي نشطه اليوم بورقلة ان " الشباب مدعو اليوم إلى المساهمة في تعزيز الصرح المؤسساتي للدولة الجزائرية والممارسة الديمقراطية والتجسيد الفعلي للإصلاحات الشاملة التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من أجل الحفاظ على تماسك الشعب الجزائري و وحدة التراب الوطني ".

و قال في ذات السياق مخاطبا الشباب إن الإنجازات التي تحققت منذ 1999 تعد بمثابة "السلاح لمواجهة المستقبل"، داعيا إياهم إلى الإلتفاف "بقوة" حول برنامج حزب جبهة التحرير الوطني الذي يعد —كما قال— "امتدادا لبرنامج رئيس الجمهورية و يستمد توجهاته من بيان ثورة 1 نوفمبر 1954 المجيدة ويعطي عناية بالغة للجنوب الكبير".

و بحسب الأمين العام فإن جميع هذه المشاريع قد تحققت "تحت راية حزب جبهة التحرير الوطني" الذي يعد حزب رئيس الجمهورية و حزب كل الجزائريين مضيفا أنه "سيسهر على تحقيق مزيد من الإنجازات الأخرى".

 

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القوة الإقليمية البطاطية تتلقى بالترحيب هذه البرقية المستعجلة : ردَّ السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بقوة مستهزءً من سفير فنزويلا، ومعيدا إياه إلى مكانه الطبيعي خلال النقاش الذي جرى يوم الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة، حول تمويل أهداف التنمية المستدامة. فمن خلال مواصلته لحملته الإيديولوجية السياسية المعادية للمغرب، طالب ممثل فنزويلا بأن يتم أخذ الأراضي المحتلة، كفلسطين والصحراء المغربية، بعين الاعتبار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وفي معرض رَدِّهِ، سخر السفير عمر هلال من هذا الأمر متسائلا عما إذا كان ممثل فنزويلا قد أخطأ الاجتماع أو الأجندة في إشارته إلى الصحراء المغربية. وحرص السفير على أن يوضح له أن المغرب لم ينتظر المصادقة على أهداف التنمية المستدامة لإطلاق نموذج للتنمية المستدامة في الصحراء بغلاف مالي قدره 7 ملايير دولار، مضيفا أن معدل الاستثمارات بهذه المنطقة يضمن تحقيق تنمية مستدامة بانخراط ومشاركة كافة مكونات ساكنتها. وأكد أن “الحال ليس كذلك بالنسبة لفنزويلا، آخر ديكتاتورية في أمريكا اللاتينية”. وسجل هلال أنه بالصحراء المغربية، يتوفر الرجال والنساء والأطفال على كل ما يحتاجون إليه، ولا يَعبُرون الحدود للحصول على المواد الغذائية، كما هو الحال في فنزويلا حاليا. وقال .. “لكن الأكثر مأساوية، هو أن الأطفال الفنزويليين يبحثون عن طعامهم في قُمامات الأزبال”، معبرا عن الأسف لكون سكان أغنى بلد في المنطقة، بالنظر إلى نفطه وغازه، يعانون من الفقر والبؤس جراء استيلاء الأوليغارشية الديكتاتورية التشافيزية على ثروات البلاد. وأعرب هلال عن استغرابه إزاء الدعوة التي أطلقها اليوم الرئيس مادورو للحصول على مساعدة إنسانية من الأمم المتحدة، والتي يُقِرُّ من خلالها بالفشل الذريع لنظامه، في وقت تتوفر فيه البلاد على النفط والغاز. ووصف الدبلوماسي المغربي هذا الطلب بالدليل على إفلاس حكومته، وخصوصا دبلوماسيته. وتابع أنه “في الوقت الذي لا يجد فيه شعبه الأدوية للتداوي، ولا الأطعمة للغذاء، ولا الحليب لإطعام الرُّضَّع، زد على ذلك إقدام الحكومة على إغلاق المدارس لتوفير الكهرباء، يَسمح سفيرها بنيويورك لنفسه بالتجول في طائرتيه الخاصتين بالولايات المتحدة وبلدان الكارايبي”. وشدد السفير عمر هلال على أنه لا يمكن الحديث عن تنمية مستدامة في غياب الديمقراطية، ودون احترام حقوق الإنسان، ودولة الحق والقانون، مؤكدا أن الديكتاتورية والمجاعة تلحقان العار بهذا البلد الكبير بأمريكا اللاتينية، وأنه لا يمكن تحقيق أي تنمية مستدامة في ظل الديكتاتورية التشافيزية الحالية. وطالب السفير هلال زميله الفنزويلي بشكل مباشر بالتحلي بالتواضع، لأنه لا يمكنه أن يعطي دروسا للمغرب في وقت يقوم فيه نظامه بتجويع شعبه، وإطلاق النار يوميا على المتظاهرين السلميين، الذين يتطلعون فقط للديمقراطية والكرامة، والغذاء للبقاء على قيد الحياة.

  2. Gologolo

    ملو ولد عببيس قالك حاكموه بالعدام هلكذوب هلكذوب هلكذوب راه كان مسكين بكري بركاك تاع فرانسا

الجزائر تايمز فيسبوك