تشكيل قائمة سوداء لمعظم الصحفيين المغاربة بعدم السماح لهم بالدخول إلى الجزائر

IMG_87461-1300x866

أعدت الجزائر  قائمة “سوداء” بأسماء الكتاب و الصحفيين العرب والأجانب لا يسمح لهم بالدخول إلى الجزائر تحت أي ظرف ومهما كانت رتبة الجهة التي يرافقونها !!.

المصادر أكدت أن قائمة بأسماء صحفيين يمنع منحهم تأشيرة الدخول إلي الأراضي الجزائرية سلمت أوهي في طريق التسلم خلال الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة إلي البعثات الدبلوماسية الجزائرية في الخارج .

وطبقا للمصادر نفسها، تحتوي القائمة الأولية على 150 صحفي عربي و أجنبي، كما تضمنت نفس القائمة أسماء لصحفيين جزائريين مغضوب عليهم.

و يوجد على رأس القائمة الصحفيين المغاربة، حيث قررت السلطات الجزائرية الامتناع عن منح “تأشيرة الدخول” لمعظم الصحفيين المغاربة دون استثناء بسبب ما اعتبرته مشاركتهم في التحامل “الخطير” على الجزائر منذ مدة وخاصة بعد قضية اللاجئين السوريين التي تتهم الجزائر السلطات المغربية باختلاقها.. !!

كما لم يسلم الصحفيون المصريون من القائمة حيث يأتون في المرتبة الثانية من حيث عدد الصحفيين الممنوعين من دخول الجزائر، مشيرا – المصدر – إلى أن هذا القرار سيشمل حتى الصحفيين الذين يرافقون الوزراء والمسؤولين سواء العرب أو الأجانب في زياراتهم إلى الجزائر، بالإضافة إلى وجود قائمة “حظر” بأسماء صحفيين سوريين و من دول الخليج العربي، ويشمل الحظر أيضا عددا من الصحفيين الذين يعملون في قناة “الجزيرة” القطرية و على رأسهم الإعلامي السوري البارز”فيصل القاسم” مقدم برنامج الاتجاه المعاكس بسبب ما وصفته المصادر انتقاده أحيانا من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

و من بين الصحفيين العرب الذين يشملهم الحظر أيضا، الصحفي السعودي صالح الفهيد، الذي سخر من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، واصفًا إياه بـ”المومياء”.

المصادر أكدت أنه سيتم توقيف أولئك الذين شملهم الحظر في حالة عبورهم المطارات أو الموانئ أو المعابر البرية الحدودية الجزائرية و إعادتهم إلى بلدانهم أو وجهاتهم على الفور.

الخطوة الجديدة تأتي في سياق ما اعتبرته السلطات الجزائرية، “بتمادي بعض الإعلاميين العرب والأجانب في الإساءة خاصة للرئيس الجزائري المريض عبد العزيز بوتفليقة” وانتقاد المواقف الجزائرية في بعض الملفات و القضايا العربية و الدولية خصوصا في قضية الصحراء المغربية.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حميد

    الا تتعجبون معي كيف لانسان عاش فب بلد مكرم معزز بعدما كان مضطهدا فببلاده فاصبح يتنكر لهاولاء.

  2. BENCHEIKH

    هو في الحقيقة بوتفليقة مجرد عنوان , النظام برمته بدأ يشعر بالأرض تتزعزع تحت بوطه العسكري الخانز , نظام غبي, الصحافي يفضح ولو من بعيد , كتر خير غوغل واليوتوب والفيس بوك

  3. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    المسالة بسيطة جدا هو اجراء استباقي لمنع الصحفيين الاجانب وخاصة المغاربة والجزيرة الذين لن يستطيع نظام الكابرانات من لجمهم ورشوتهم في نقل حقيقة مهزلة الانتخابات الجزائرية سيتسببون في نقل الفضيحة لبقية العالم

  4. عابر

    و هكذا سبدبحون و يسلخون كما يحلوا لهم لقلب نتائج الانتخابات لصالحهم و كل جزائري رفع راسه ليعارض فمصيره معروف. فاليتذكر ما اصاب صحفي العشرية السوداء. وهكذ يعرفون كيف يحتاطون. اين دروسهم في القيم و حرية الراي.

  5. zitouni

    دولة البريكولاج والقتل على الهواء مباشرة وغدرا زيدوني حتى أنا فالقائمة الإسم الكامل الزيتوني محمد 39سنة من مدينة وجدة مواطن عادي أعمل كهربائي سيارات كلمة الحق إني قائلها في حق النظام الحركى

  6. Gologolo

    اني اقول للاخوة الخراءريين اغلقوا حدودكم واغلقوا ابواب منازلكم واغلقوا افواهكم ولا تتركوا ولو نفق او شق صغير اضربوا على انفسكم بالاسمنت المسلح وسدوا كل ما يخرج منه الريح ولا تنسوا ان تبلعوا خرازيكم كذلك ذلكم خير لكم فان صحفيينا ليسوا بمجنونين حتى ياتون اليكم فمن جاءكم منهم فاعتبروه منكم

  7. abd

    par peur on interdit aux témoins qui auront à relever les fraudes et les falsifications et l'oppression qui prévaut en cette période des élections .non on a pas besoin de venir constater la fraude.

  8. ذو الناب الازرق

    نظام بليد..... مند العشرية السوداء اصبحت توصف الجزائر ببلاد الموت وظلت الصورة ملتصقة بها لحد الان وهي صورة تحتاج الى تلميع خصوصا انها تسعى الى تسويق البلاد سياحيا وجلب الاستثمارات ...لكن دكاء الكابرانات كدكاء الامير الدي سال رجلا كان يقود حماره للدوران حول البئر لاخراج الماء وكان يضع في عنق الحمار جرسا فساله الامير عن السر في دلك اجابه الرجل حينما احتاج الى غفوة اترك الحمار لكني اسمع الجرس ولو كنت بعيدا فباغته الامير وادا بقي واقفا وهو يحرك راسه اجابه الرجل دكاء حماري لايصل الى دكاء الامير

الجزائر تايمز فيسبوك