رمطان لعمامرة يعتبر ماكرون “صديق حميم” للجزائر

IMG_87461-1300x866

أعلن وزير الخارجية الجزائر رمطان لعمامرة ان المرشح الوسطي في الانتخابات الرئاسية الفرنسية ايمانويل ماكرون “صديق” للجزائر.

وقال لعمامرة في تصريح صحف أن ايمانويل صديق للجزائر وهذا واقع″، مضيفا “ننتظر الدورة الثانية” من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في السابع من ماي.

وتصدر ماكرون (39 عاما) وزعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبن (48 عاما) نتائج الدورة الاولى من الانتخابات الاحد مع حصولهما تباعا على24,01 % و21,30 % من الاصوات واستبعدا بذلك مرشحي الحزبين التقليديين الاشتراكي واليمين ممثلا بالجمهوريين.

وكان ماكرون اعتبر خلال زيارته الجزائر في فبراير الماضي ان الاستعمار “جريمة ضد الانسانية” الامر الذي اثار ترحيبا في الجزائر وجدلا في فرنسا.

وقد صرح ماكرون خلال زيارته “ان الاستعمار جزء من التاريخ الفرنسي. انه جريمة، جريمة ضد الانسانية، انه وحشية حقيقية وهو جزء من هذا الماضي الذي يجب ان نواجهه بتقديم الاعتذار لمن اركبنا بحقهم هذه الممارسات”.

واستعمرت فرنسا الجزائر منذ 1830 حتى العام 1962 عندما نالت استقلالها، بعد حرب استمرت ثماني سنوات لا تزال تلقي بظلالها على العلاقات بين البلدين.

في رد  غير متوقع  في الجزائر ،  قال  الرئيس المفترض  ايمانويل ماكرون  إن المغرب   سيكون وجهته الأولى في حالة انتخابه للرئاسة في فرنسا تصريح  ايمانويل ماكرون جاء متزامنا تقريبا  مع تصريح  رمطان لعمامرة لقناة النهار حيث قال إن  ماكرون هو صديق للجزائر !!

و  كشف زعيم حركة «إلى الأمام» والرئيس المحتمل للجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، على أنه سيزور المغرب كوجهة أولى «بمجرد أن يصبح رئيساً للجمهورية».

وأضاف في حوار نشرته مجلة «جون أفريك» الفرنسية، ان المغرب وفرنسا تجمعهما علاقات صداقة قوية مبنية على مصالح مشتركة عليا. وأكد أنه سبق له زيارة الجزائر وتونس، لكنه لم تتح له الفرصة بعد لزيارة المغرب الذي تربطه وفرنسا علاقات صداقة وشراكة اقتصادية استثنائية.

وأبرز وزير الاقتصاد السابق، أنه يعوّل كثيراً على العلاقات الاقتصادية المتينة التي تجمع فرنسا ببلدان المغرب العربي على المستوى الاقتصادي.

وأظهرت النتائج النهائية للجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية تأهل مرشح حركة «إلى الأمام» إيمانويل ماكرون، ومرشحة «أقصى اليمين» مارين لوبان للجولة الثانية المتوقع اجراؤها يوم الاحد 7 أيار/ مايو المقبل.     

ح.سطايفي للجزائر تايمز

تعليقات الزوار

  1. فرخان

    العالم كله صديق حميم للجزائر. كلام لعمامرة العجوز ككلام الاحمق رفع عنه القلم. الله يهديه اصافي الانسان عندما يصبح عجوزا يجب علينا ان نساير هرائه

  2. هههههه

    https://youtu.be/_M ORKyK4RaU شوف العلاقات الحميمة شوف. إبتسم يا الصادق الحازق رائد الرحمانية مار من هنا آنونيم اسامة عيسى الخرائري و بقية الشياتين. راني جاي معاهوم نثقب فيكم انتوما ونظامكم واحد واحد. سنسقطكم من السلطة وسنعطي السلطة لمنتخبين جدد مثل.. راكوم عارفين. سنقعد الى أن تتم انتخابات شرعية ديمقراطية شفافة نزيهة. و سنثقب في اعمدة النظام واحد واحد. سنثقب ونثقب ونثقب ونثقب - هههه

  3. المرابط الحريزي

    الوزير الخرائري طام طام الحمامرة مبحوث عنه --- youtu.be/ST432SaH7kQ --- من طرف العدالة الايطالية بتهمة اختلاس المال العام . سوف لن يجد أي أمان في أوروبا كل اللصوص الخرائريين . لا يحمي النظام الخرائري من العدالة الدولية سوى الشعب . بدون الشعب سوف يتم توقيف كل وزير خرائري لص بتهمة التآمر على اختلاس المال العام لدول اوروبية ، مثل قضية سرقة المساعدات الانسانية . لقد بلغ السيل الزبى يا حمار من هناك و انتهت المسرحية يا رائد الحزقاوية . سي في ني ليماك

  4. الصحراءالمغربية

    الصداقة بين الدول تحكمها العقول والدينامية الاقتصادية وليس التصريحات الفارغة وهدا ما لاتتوفر عليه الجزائر .التي تخلت عن المعقول وتبنت التخربيق في السياسة والاقتصاد وحسن الجوار . ولهدا اختار رئيس فرنسا المقبل المغرب كول وجهة لزيارته بعد انتخابه رئيسا لفرنسا .

  5. المعلم

    وماذا تنتظر من نظام ينهب خيرات البلاد ويهربها إلى الخارج حيث إن جميع الخنرالات والمسؤولين الخرائريين في النظام يتوفرون على حسابات بنكية في الخارج تعد بعشرات المليارات من الدولارات....وماذا تنتظر من شعب ضمنه العآلاف من الشياتة والدرابكية والماسشحي الاحدية والمؤخرات مثل الصادق الحازق قواد زوجته واخته وامه....حنوك هؤلاء خلقت لتلقي الصفعات تلو الصفعات ضاحكين ومع ذلك يتزلفون ويركعون ويحبون لمستعمريهم وجلاديهم ...ألم يقبل الجزائري يد الرئيس فراسوا هولاند وسجد الجزائري على صورته واسقبل الأطفال الجزائرييون الرئيس الفرنسي يالنشيد الوطني الفرنسي الذي استعمرهم وغنوه أمام المسؤولين الجزائريين على رأسهم وزيرتهم الصهيونية بنخرييط؟؟؟؟ أين هي الخارة الخرائرية وأين هم المليون والنصف شيات ودرابكي...شعب تقاتل على نصف لتر حليب ولم يرى البنان والبرتقال والفريز إلا في الصور ويصوم الدهر كلّه....بجوار المغاربة الذين يطعمون ماشيتهم بالبرتقال والفريز ويسقون المارة من اللبن والحليب والماء.....أين أنت أيها الصادق الالحازق الله يلعن الليذ لا يحشم...

  6. أبو زياد

    والله حال العرب أصبح يثير الاشمئزاز أصبحنا نتسابق للحصول على صداقة رئيس فرنسا المقبل ولغباؤنا لا نعرف أن صديقته الوحيدة هي فرنسا ولكن كيف تريدون أن يكون الحال مع دولة تكاد تكون بحجم قارة ومع ذالك تسعى وبالنفيس قبل الغالي في تقسيم وتقزيم بلد جار مسلممممممم فكيف تريدون أن يكون الحال

  7. امازيغ

    هدا قبل ان يصل الى الدور الثاني من الانتخابات الرءاسية . اما الان فهناك المصداقبة و المصلحة والاستثمارات اضافة الى توفر للشروط في الشريك منها السمعة على الصعيد الدولي المكانة. المعقول الى اخره . وخير دليل على ما اقول هو ما صرح به انه ادا انتخب رءيسا لفرنسا  ( وهو امر جد جد وارد  ) فاول زيارة له ستكون للمغرب . وهدا تصريح كاف ويختزن الكثير من الاشياء . و هدا هو حال فرنسا داءما مع الابنة الجزاءر الكلام لها و الفعل للمغرب . وبه الاعلام والسلام .

  8. fahrenheith

    طبيعي جدًّا  ! ! ! المؤشرات و المعلومات كلها تدل و تؤكد على أن أبناء الحركى الجزائريين في فرنسا صوتوا لمارين لوبين التي هي ضد كل المسلمين و المهاجرين من جميع الجنسيات في فرنسا  ! و المؤشرات و المعلومات نفسها تدل و تؤكد على أن المغاربة شعب يُعتمَدُ عليه، و هم الغالبية الكبرى بين جميع الجاليات التي أهدت صوتها لإمانويل ماكرون، ثم آخراً و ليس أخيراً القيمة الإستراتيجية و الجغرافية و الإقتصادية للمغرب، و إستراتيجيته الأمنية ثم التوجه الإفريقي للمغرب.

  9. https://www.youtube.com/watch?v=oj47djX4oX8 فيديو احتل المرتبة الأولى حيث وصل عدد مشاهديه إلى غاية كتابة هذه السطور حوالي 6 ملايين مشاهدة.. وهو من إنجاز شبان جزائريين بطريقة فيها الكثير من الفكاهة والتهكم، كيف جيء ببوتفليقة بعد العشرية السوداء وتقديمه للشعب الجزائري كمنقذ قبل ان ينقلب على الجميع ويستحوذ على السلطة لأربعة ولايات دون حسيب او رقيب..

  10. LE MAROCAIN

    Les Algériens ont dit la même chose quand FRANÇOIS HOLL ANDE est arrivé au pouvoir en France  ! comme il était SOCIALISTE il pensait qu'il était pour des relations exceptionnels avec l’Algérie COMMUNISTE dont le régime militaire est une TYRANNIE EMMANUEL MACR  n'a jamais dit que LA COL ISATI  DE L’ALGÉRIE était un crime,mais il a dit que LA COL ISATI  de manière générale était un crime,et l’Algérie n'est pas le seul pays colonisé par LA FRANCE les Algériens font une lecture sélective de la déclaration d'EMMANUEL MACR ,ils analysent les dires de MACR  par défaut alors que la réalité est loin d’être le cas EMMANUEL MACR  est un capitaliste,Un Banquier de profession,et c'est le MEDEF qui l’intéresse plus que les analyses méthodiques algériennes LA FRANCE ET LE MAROC sont lié par UN PACTE depuis longtemps,l’Algérie ne peut remplacer LE MAROC aux yeux des français et même les USA d'ailleurs et L'OTAN Les Forces Militaires Marocaines et Américaines ainsi que françaises et Allemande ...etc sont en manœuvres dans le sud du Maroc dans le cadre de L'AFRICOM qui va s'installer durablement au MAROC pour mener des opérations militaires en LIBYE et contre le souhait de L’ALGÉRIE ,L'OTAN va intervenir militairement en LIBYE et EMMANUEL MACR  est pour cette intervention Militaire en Libye

  11. baba HAMMOUDA

    لحمامرة يعتبر ماكرون صديق حميم والمدلسي يعتبر هولاند صديق خميم لحمامرة يعتبر المغرب غير صديق خميم والمدلسي يعتبر أن الجزائر فرنسية إلى غاية معاهدة روما لحمامرة يدعو إلى طي أي تشويش يطرأ بين العلاقات الفرنكوجآزائرية لحمامرة لا يدعو إلى طي أي تشويش بين العلاقات المغربية الجزاءرية كخ كخ كخ كخ كخ كككككك كلشي باين من العنوان يا كرعين لمعيز

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك