حنون: "أعزائي الفقاقير التصويت يوم 4 ماي كفاح ضد الفساد"

IMG_87461-1300x866

دعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، من ولاية معسكر، المواطنين إلى الخروج للتصويت بقوة يوم 4 ماي المقبل "كفاحا ضد الفساد".
وقالت، حنون، في تجمع شعبي في إطار الحملة الانتخابية للتشريعيات، أنّ "ممارسة الحق الدستوري في التصويت في الانتخابات التشريعية المقبلة هو وقوف مع المرشحين النزهاء الذين يخدمون البلاد، ويدافعون عن مختلف فئات المجتمع وكفاح ضد الفساد و"الحقرة" التي يمثلها بعض المترشحين".
وأضافت المسؤولة الحزبية ذاتها، أنّ الانتخابات التشريعية المقبلة فرصة للشباب والنساء والعمال والمتقاعدين وغيرهم للدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية، و"رفض السياسات الاقتصادية والاجتماعية الفاشلة المفروضة والتي تخدم أقلية غنية على حساب الأغلبية الفقيرة والتي تزداد فقرا يوميا".
وأبرزت حنون أنّ "الظروف التي تمرّ بها الجزائر والأخطار التي تهدّدها لا تسمح لمن يحب بلاده بالتفرج على الوضع والسكوت، بل تتطلب العمل بإيجابية لمواجهة هذه الأخطار بالخروج بقوة يوم 4 ماي، والتصويت للمترشحين الذين يدافعون عن الفئات الهشة في المجتمع".
وأشارت المسؤولة الأولى لحزب العمال، إلى أنّ تشكيلتها السياسية "دخلت الانتخابات بأشخاص أكفاء ونزهاء لإنقاذ البلاد والمجتمع من الوضع الذي يهدّدهما، وعلى المواطنين مساعدتهم على الوصول إلى البرلمان ورفض سياسة الامتناع عن التصويت التي رغم أنها حق إلا أن نتائجها سلبية".

تعليقات الزوار

  1. الأحزاب الشياشية الجزائرية تعلق قوائمها على إشارات المرور ولم يعد جدوى من تواجد هذه اللوحات التنظيمية . من حق أي جزائري أن يتساءل : ما هو "الميساج" الذي تريد الأحزاب تمريره بهذا العمل الكارثي واللاأخلاقي والمتهور ؟ الأحزاب تقول أنا النظام ، أنا السلطة ولا نظام يسبق إعلاناتي الانتخابية .. تخيلوا معي علامة قف تمت تغطيتها تماما بصور مرشحين ويصل سائق أجنبي إلى عين المكان فتكون الكارثة ... قد يكون قتلى وجرحى بسبب هؤلاء الناس الذين يطلبون ثقتنا ... يُلاحظ المتجول بأسف كبير في عدة أحياء وطرق عبر الجزائر، وجود قوائم للمترشحين لتشريعيات 4 ماي، وهي مٌلصقة بغير أماكنها المُخصّصة لها، بل وتجدها منشورة على أماكن حيوية، معرقلة بذلك تنقل المواطنين...فعلى سبيل المثال تشاهد الكثير من ملصقات قوائم المترشحين موضوعة على اللّوحات التي تحمل أسماء البلديات والأحياء، وأيضا على اللافتات المرورية بطرق سريعة ورئيسية، بل وتٌغطيها بالكامل، وهو ما يتسبُّب في حيرة للسائقين وقد تقع جرّاءها حوادث مرور، لعدم تمكن صاحب المٌركّبة من قراءة ما تحتويه اللافتة المرورية. وحتى داخل مفترقات الطرق، وزاد التشويه بعد تعرض هذه الملصقات للتمزيق والكتابة فوقها.

  2. فقد أفادت مصادر بيطرية مطلعة أن اللقاح الذي قامت الوزارة الوصية باستيراده بعد شرائه من مخابر فرنسية والخاص بالحمى القلاعية الداء الذي أصاب العديد من رؤوس الأبقار وانتشر هذه الأيام في ولاية غليزان والبيض وباقي الولايات الجزائرية الأخرى، ليس له أية فائدة ولا علاج يرجى منه كون الفيروس المنتشر بين الأبقار هو من نوع ”سات أ” إلا أن الجهات المعنية قامت بشراء لقاح لفيروس ”زيرو”. وأضافت ذات المصادر أن استيراد اللقاح من مخابر فرنسية والذي كلف الخزينة العمومية مبالغ مالية معتبرة بالعملة ذهبت هباء منثورا لعدم نجاعة اللقاح، وهو ما يساهم حاليا في انتشار الفيروس بسرعة البرق بين الأبقار التي باتت معرضة بالإصابة بداء الحمى القلاعية التي تهدد مليون ونصف بقرة بالموت، والخطر في هذا الفيروس هو إمكانية تغيير التركيب الوراثي من حين لآخر، الأمر الذي زاد من حالة الرعب والخوف بين مربين الأبقار من هلاك رؤوس البقر وكذا من إمكانية انتقال مرض الحمى القلاعية المنتشر في البلاد من الحيوان إلى الإنسان رغم تطمينات الحكومة باستحالة الأمر، في وقت تبقى فيه محاصرة المرض الذي يواصل زحفه أمرا صعبا في غياب اللقاح. والحالة هذه جعلت الكثير من مربي الأبقار وكذلك مؤسسة تسيير المذابح إلى التعجيل بذبح الأبقار المصابة والمهددة بالإصابة وحفظها في المبردات للقيام ببيعها في شهر رمضان المقبل.

  3. أكد البروفيسور نجاري محمد، رئيس وحدة الأمراض العقلية بمستشفى الشراڤة في العاصمة، كما كشفت رئيسة جمعية أمل الناشطة بالمهجر، سادوي صورية، عن إحصاء 12 بالمائة من الجزائريين يعانون من مرض عقلي. وذلك خلال نقاش ملتقى علمي نظمته جمعية أمل للمصابين بالأمراض العقلية الناشطة بالمهجر، بالتعاون مع الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور أخصائيين في الأمراض العقلية، للحديث عن هذا المرض ومحاولة كسر عقلية العقدة والخجل التي تمس العائلات التي تحوي مريضا من هذا النوع، حيث أصبحت الأمراض العقلية واحدة من أهم مشاكل الصحة العمومية بالجزائر، بعدما صنفتها المنظمة العالمية للصحة كثاني مرض من بين الـ10 أمراض التي ستتسبب في حصد أكبر عدد ممكن من الوفيات خلال السنوات القادمة وحتى 2020. وفي هذا الإطار أكد البروفيسور نجاري أن حصيلة الأمراض العقلية بالجزائر، ما هي إلا نتيجة ضغوطات اجتماعية ونفسانية نتيجة ما عاشته البلاد في السنوات الماضية، وفي مقدمتها العشرية السوداء وما عاناه الشعب من ترهيب وعنف جسدي ونفسي أثر بشكل كبير على التركيز والتوازن العقلي.

  4. رمضان

    "رفض السياسات الاقتصادية والاجتماعية الفاشلة المفروضة والتي تخدم أقلية غنية على حساب الأغلبية الفقيرة والتي تزداد فقرا يوميا" كما قالت بوق النظام العسكري حنون يكون بمقاطعة المسرحية المزورة سلفا و خروج الشعب للشوارع للمطالبة برحيل العسكر عن الحياة السياسية و حل الحزب الديكتاتوري الافلان و تنظيم انتخابات حرة و نزيهة تحت اشراف هيئة شعبية مستقلة و ليس هيئة تابعة للنظام المفلس و الذي يزور كل مرة ارادة الشعب.

  5. الهواري

    التروتسكية مذهب من مذاهب الشيوعية وهذه الملحدة السكرانة أمعاؤها دائما مليئة بالخمر وحتى المثانةوأما رحمها فبالمني ملانة ودائما عطشانة.

  6. رائد الرحمانية

    احتراماتنا لك لالة لويزة من رواد الاربع في الجزائر اما بعد الانتخاب ستصبحين انسانة دون لالة هذا اذا رفعنا مع بعض الكف الى السماء وكانت وقف الزيارات الى زوايا العلمية من طرف السيد شكيب خليل احسن دليل على ذلك وشكرا . !؟

  7. لمن يجهل ذلك فان لويزة حنون الكافرة الفاجرة يهودية وليست لاعربية ولا جزائرية ولعن الله من يتبع حزبها او يصوت لها

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك