الرابطة الصحراوية للدفاع عن الوحدة الترابية تعلن عن تنظيم مسيرة شعبية تطوعية نحو الكركرات

IMG_87461-1300x866

نتيجة للوضع الغير مقبول الذي أصبح يخيم على منطقة الكركرات بالصحراء المغربية، بسبب التوغلات المتكررة و الغير محسوبة العواقب للعناصر العسكرية للبوليساريو و من يقف وراءها، و أعمالهم الاستفزازية التي تهدد استقرار المنطقة، والتي امتدت لتشمل ترهيب المدنيين من أصحاب الشاحنات التي تحمل البضائع، و منعهم من المرور نحو وجهتهم المألوفة في تطور خطير يستهدف إثارة القلاقل، و عزل المغرب عن عمقه الأفريقي، و فرض واقع جديد في منطقة من المفروض أنها منزوعة السلاح و مراقبة دوليا وفق اتفاق وقف إطلاق النار، و الذي لازال المغرب يراعي فيه التزاماته الدولية؛ و تماشيا مع جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده من أجل طي نهائي للنزاع المفتعل بالصحراء المغربية وحرصه المستمر على التعاون مع الأمم المتحدة و المجتمع الدولي في هذا الصدد، رغم الاستفزازات المتكررة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة و عرقلتها لمسلسل التسوية بعد أن تقدم المغرب بمقترح الحكم الذاتي الذي حظي بالإشادة الدولية و ووصف بالجدي و ذي مصداقية، و رغم محاولاتها التي باءت بالفشل في عزل المغرب عن عمقه الإفريقي و سعيها نحو تسميم علاقات الأخوة و التاريخ و الاحترام الذي يربط المغرب بأشقائه الأفارقة؛ و استحضارا للتوصيات التي خرج بها الملتقى الأول للحوار المدني الصحراوي الذي نظمته الرابطة يومي 28 و 29 دجنبر 2016، و البيان الصحفي الذي أصدرته يوم 28 أكتوبر 2016 بخصوص تأجيل مسيرة الكركرات؛ فإننا في رابطة التضامن الصحراوي للدفاع عن الوحدة الترابية ، و بعد اجتماع مكتبها المسير  و دراسة الأوضاع و المستجدات المتعلقة بقضية وحدتنا الترابية، نؤكد أن إعلان تنظيم المسيرة الشعبية التطوعية نحو البوابة الحدودية الكركرات ليست إلا مسألة وقت، و مرتبطة أساسا بمدى استمرار تعنت قيادة البوليساريو و من وراءها في احتلال المنطقة عسكريا و محاولة فرض واقع جديد، بعد استجابة المغرب لطلب الأمين العام للأمم المتحدة القيام بإجراءات تنقص من حدة التوتر بالمنطقة، و عليه فإننا:

* نعرب عن رفضنا للوضع الغير مقبول بمنطقة الكركرات بالصحراء المغربية بسبب توغل العناصر العسكرية للبوليساريو و احتلال المنطقة عسكريا من طرفها، في محاولة فرض واقع جديد بعد استجابة المغرب لطلب الأمين العام للأمم المتحدة.

* ندعو الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها و وضع حد لتمادي البوليساريو في احتلال المنطقة عسكريا، في ظل ضبط النفس الذي تحلى به المغرب في الرد استفزازاتها.

* نؤكد أن البوابة الحدودية الكركرات كانت دائما معبر للمسافرين و المبادلات التجارية مع الشقيقة موريتانيا و عبرها مع الدول الإفريقية ، و مراقبة من طرف الجمارك المغربية و جمارك الشقيقة موريتانيا في الجانب الآخر.

* ندعو الأمم المتحدة و المجتمع الدولي لفك الحصار عن أهالينا المحتجزين في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري، و مباشرة إجراء إحصاء لساكنة المخيمات.

* نؤكد المسؤوليات الدائمة للجزائر في خلق النزاع المفتعل في الصحراء المغربية و في استمرار معاناة أهالينا المحتجزين في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري.

* نعتبر أن المقترح المغربي للحكم الذاتي يشكل الحل الوحيد و الأمثل لوضع حد نهائي للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية.

* نثمن العودة المظفرة للمملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى الاتحاد الأفريقي، في جو تسوده المودة والإخاء و الاحترام المتبادل، وتغطيه الآفاق الواعدة من التعاون المثمر.

* نؤكد استعدادنا في الرابطة القيام بتنظيم المسيرة الشعبية التطوعية نحو البوابة الحدودية الكركرات في حالة استمرار تواجد العناصر العسكرية للبوليساريو بالمنطقة.

 

 

رئيس رابطة التضامن الصحراوي للدفاع عن الوحدة الترابية

تعليقات الزوار

  1. استاد سعودي

    وجب المشاركة للشعب المغربي من طنجة الى لكويرة في مسيرة مسلحة ضد حشرات الصحراء المسخرة ورفع القضية الى المحكمة الدولية لان المسؤولة حكومة الجزائر الماردة تربية المرتزقة بحضيرة تيندوف واستحمار موريطانيا بالتسلل بين اراضيها لشم رائحة الاطلس ، دس عضوية المرتزقة في عدة منظمات افريفية المرتزقة لارهاب شمال افريقيا وبما ان الوضع كدلك وجب على المملكة العربية المغربية استدعاء جميع قواة الحزم و الحلف الاطلسي لمحاربة مباشرة دولة الجزائر المرتزقة ونسف عش المرادية وتفجير جميع معسكرات الجزائر ونسف جميع محطات الطاقة وتفجير القناطر ثم نسف بالصواريخ النووية الجرثومية دمية الجزائر حشرات الصحراء لمحوها نهائيا من الخريطة في ليلة واحدة بدون ادن الامم المتحدة المرتشية او غيرها وانتهينا

  2. Rachid addou

    المرجو إبلاغنا مسبقا بموعد انطلاق المسيرة الشعبية كي يتسنى لنا كمغاربة العالم بالمشاركة تحياتنا من بلجيكا

  3. الوجدي

    منذ بداية التوثر في منطقة الركركات اقترحت مسيرة خضراء سلمية ثانية نحو الكركرات ولكويرة واعمارها ولتفعل منشيات البوليزاريو ماتشاء اقصاه اطلاق النار على مدنيين انداك سيكون الرد عسكري تحت حق الدفاع عن النفس

  4. Si Makhlouf

    Ajouter 5 millions de soldats : Pauvre sujet Marocain, vous croyez que vous pouvez envahir tous les territoires de vos voisins par des marches (verte, rouge, jaune, orange etc.. ) alors pour cette fois-ci, je vous lance un défi, organisé une marche orange  (uniquement les femmes Baghlatte ) vers Sebta et Melilia et si vous les récupérez ,nous sommes prêt à vous céder Tindouf et Bechar gratis et comme Bonus vous aurez droit à une incursion jusqu’à Oran, continuer de fumer votre saloperie de kif et à rêver d'annexer des territoires par des marches ,approcher les frontières Algériennes et vous allez voir comment on accueil les envahisseurs de votre espése.

  5. Reponse a Ssi Makhlouf

    Sachant que l Algerie dont la surface est de presque de 2 400 000 km2 Et sachant que le Maroc avec son sahara atlantic arrive grosso modo a 1 seul Million de km2 .. Et sachant que l Algerie actuelle fait 2fois et demi.le maroc actuel Par consewuenet et puisque l algerie actuelle souhaite et teve de diviser le maric actuel par deux et le Il est plus logiwue que l algerie actuel remette le sahara marocain oriental wu elle occupe et le remet au maroc actiel .. De telle sorte que L algerie et le maric puissent svoir chacun la meme surface que l autre .. Avantages nombreux dont le plus importsnt c est qu il n y aura plus de guerre entre l algerie et le maric puisqu ils seront de la meme surface equi table As tu comoris ssi Makhlouf Oui ??

  6. الصحراءالمغربية

    المغرب قدها وقدودها يا س حلوف ,,, المغرب قادر ينظم عشرات المسيرات بكل الوان الربيع الجميلة . لانه اهل لها .. اما المسيرة الحمراء فهي من اختصاص الجزائر مثل تلك التي قام بها الجيش الجزائري ايام العشرية السوداء

  7. سي مخلوف

    الى ولد السالك : يا لقيط لو كنت صحراويا حقا لكنت في جبهة الشرفاء  (بوليزاريو ) وما دمت تدافع عن المحتل المغربي يا جبان ستبقى ديوث إالى يوم الدين نعلت الله عليك.

  8. ولد السالك

    أنا صحراوي مغربي من قبيلة أزركيين الشريفة، عاش الملك من طنجة إلى الكويرة، لن تطأ قدم أي عسكري جزائري أرض الصحراء و لن يحصلو على منفد في المحيط الأطلسي، أما الديوث فهو أنت يا بن  ( غالي  ) الغير الشرعي.

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك