في خطوة “تصعيدية خطيرة” جبهة البوليساريو تشيد حواجز على الطريق بين منطقة الكركارات

IMG_87461-1300x866

أقامت قوات البوليساريو المرابطة بمطقة الكركرات شمال الحدود الموريتانية سياجا من الحجارة والإطارات المستعملة علي عرض ساحة المرور بين نقطة عبور ‘‘بيرغندوز‘‘ المغربية و نظيرتها من الطرف الإخر الموريتانية – انواذيبو PK55.

السياج الجديد في منطقة الكركرات ، لا يسمح بمرور أكثر من سيارة واحدة نحو الطرف الموريتاني أو الطرف المغربي ويمكن  البوليساريو  من إحكام القبضة علي العبور بشكل مطلق .

ونقلت صحيفة قريبة من جبهة البوليساريو، عن مسؤول وصفته برفيع المستوى في الجبهة قوله ، “إن قضية الانسحاب من “الكركرات” ليست موضوع نقاش “ونحن صامدون بالبقاء في المنطقة”.

يأتي هذا الموقف ردا علي طلب ورد في تقرير ‘‘غوتيريس‘‘  دعا فيه  الجبهة إلي الإنسحا من منطقة “الكركرات” التي يعتبرها منطقة عازلة.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

تعليقات الزوار

  1. mami

    عسكر الجزائر أعياه البوليزاريو ويريد التخلص منه بهاته الطريقة ولن يذخل في حرب مع المغرب لأنه يعرف شراسة المغاربة في القتال لذى يدفع بالمرتزقة إلى الفناء والموت المحقق وسيبتعد لما يرى موتهم ويرتاح من هذا العبئ الثقيل الذي أنقض ظهره خصوصا والمساعدات تقلصت إلى النصف والمراقبة عليها دقيقة ، البلد يهوي في سقوط حر إلى الهاوية مع عدم إستقرار عائدات النفط والغاز، إلا أن المغرب لن يبدأ القتال حتى تنفذ جميع الخيارات القانونية وسيطوق الشرذمة برا وجوا وبحر

  2. البوليخاريو تشيد قبور مرتزقتها الجياع في منطقة الكركارات الي هي عبارة عن اراضي قاحلة وعازلة تحت امرة المينورسو .ادا لم تنسحب منها بامر من مجلس الامن فان الجيش المغربي بادن الله سيخلي دار ابوها ويسحقها هناك

  3. مروكي داز من هنا

    لقد أعذر من أنذر،والمغرب دولة الحق والقانون،سوف لن يتدخل حتى يستجمع كل التدابير القانونية،منها اعتبار هذه الجبهة تهدد السلم بالمنطقة وتمهد لإحلال الفوضى ومن اعتبارها خارجة عن القانون الدولي وبالتالي اعتبارها مليشيا ارهابية.مما سيعطي للمغرب حق الدفاع عن النفس وبالتالي القيام بتمشيط جوي عبر طائرات F16. وعليه سيتمكن من استصدار قرار من مجلس الأمن،يعتبر من خلاله كل دولة تقدم الدعم لهاته المليشيات سيتم اعتبارها داعمة للإرهاب،بمعنى آخر دولة الخرائر ستصبح في خبر كان،سيقع لها انشاء الله ماوقع لسوريا . و إن يومها لقريب انشاء الله.

  4. الصادق

    الماء والانترنت وشبكات الطرق، ما من شأنه أن يعطل مصالح الناس ويزيد من معاناتهم، فبعد قطع الانترنت لمدة يومين، وإعلان مؤسسة سيال تذبذب توزيع المياه على العاصمة وما جاورها لمدة ثلاثة أيام، صدمت مديرية الأشغال العمومية المواطنين بقطع نفق أولاد أوشايح ذهابا وإيابا لمدة 15 يوما، ما من شأنه أن يتسبب في أزمة مرورية حادة. والغريب في الأمر أن أعمال الصيانة الكبرى لشبكات المياه والطرقات والأنترنت اجتمعت في يوم واحد وجاءت في عز الحملة الانتخابية، ما من شأنه أن يزيد من هاجس المقاطعة، وسط حالة التذمر والاستياء التي يعيشها الجزائريون في ظل ارتفاع الأسعار وانتشار فضائح الفساد.. في ورقلة تم قطع الماء الشروب لقرابة 10 أيام بدون إعلان ولا هم يحزنون، وكانت هناك أعمال شغب متفرقة.

  5. مغربي

    و الجيش المغربي سينقسم الى مجموعتين ، الأولى جهة المحيط الأطلسي من مدينة الكويرة و المجموعة الثانية من جهة تيندوف البير لحلو و تضع المرتزقة في الوسط و تحتجزهم بالكامل و تسوقهم الى الداخلة كالقطيع، و ان لم يستسلموا يتم ابادتهم جميعا و تراهم مستلقين على الأرض كالذباب الذي يتم رشه بمبيد الحشرات، ننتظر فقط رد مجلس الأمن من هذه القضية ... و ان لم يتدخل الجيش المغربي فالمواطنون قادرون على طرد المرتزقة من عين المكان بدون سلاح ....

  6. الصادق

    المعروف أن حكومة الجزائر ضعيفة في مادة السياسة والديبلوماسية ولهذا تراهم ينفعلون ويتبجحون بالعنف باستعمال عصابات إرهابية تم التقاطها طيلة أربعين سنة بلا فائدة سوى ضياع الوقت وخسارة الملايير من صندوق الشعب الشقيق المقموع في حقوقه. الحكومة الجزائرية الدكتاتورية الفاشلة لا وجه لها ولا مصداقية أمام العالم، تختفي خلف أشواك جافة لأنها جبانة وفاشلة ، لهذا نحن الآن نترقب وننتظر حين تقرر قوات الحزم والقوات الإفريقية وجنود الحلف الأطلسي نسف رأس الأفعى عش المرادية مرقد حكومة بوكروسة الفاشلة وتفجير جميع معسكرات الجزائر وجميع القناطر وتفجير جميع محطات الطاقة ونسف بالصواريخ الميكروبية النووية الروسية معقل المرتزقة الإرهابية لشمال إفريقيا في ليلة واحدة دون انتظار الأمم المتحدة أو غيرها وينتهي صداع الرأس.

  7. Bencheikh

    خليهم شوية تحت الشمس الحارقة ريتما يتلطف الجو وتهطل صواريخ الطائرات . قطاع الطرق يحاولون الضغط على المجتمع الدولي بحركاتهم البهلوانية هذه ليضغط بدوره على المغرب .لكن هيهات هيهات, مربية اللقيطة تغرق في أزماتها واللقيطة ترقص آخر رقصاتها قبل أن تتحرك الرمال تحت أرجلها لتودع مهزومة منكسرة .

  8. عبدالكريم بلهيبة .

    في خطوة “تصعيدية خطيرة” . ماهذا الهراء ؟ أتجعلون مرتزقة الجزائر وخُشَيْبات قصر المرادية في سلة واحدة مع المغرب ؟ إن حكام الجزائر الذين يجثمون على الشعب المغلوب على أمره ، لايعلمون إلى أين هم ماضون . قيل والعهدة على جريدة الفجر : ( أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أن الجزائر تعيش وضعا ماليا صعبا، داعيا في هذا الصدد إلى حشد العزائم للتحرر من التبعية المفرطة للمحروقات . ) كلنا يعلم ، ذلك الكتيِّبُ العجيب ، الذي لا نعلم من كاتبُهُ ولا من نَاشرُهُ والذي يحمل عنوانا مضحكا - تعَلُّمُ الفرنسية في خمسة أيام بدون معَلِّم - . هي هذه الجزائر ، تريد أن تحرر من التبعية المفرطة للمحروقات .أقسم بالله العلي العظيم ،وشُرفاء الجزائر يعلمون ، أن بوتفليقة بريء مما نُسِبَ إليه . لا يعلم المسكين مايدور في فلكه ،لا مِن بين يديه ولامِن خلفه . كوبا تتكفل بتعليم أبناء اللاجئين ، شردمة قليلون من هنا وهناك يتكفلون بإطعام المحتجزين ، والعسكر الجزائري يتكفل بتسليح خمسمائة رهطٍ أويزيدون قليلا ، وسوء التغذية باد على كل واحدٍ منهم . بلِ أُنظروا بتمعن إلى كبيرهم هذا الذي في الصورة  ! ينظر إليكم نظَرَ المغشِيِّ عليه من الموت ، وجنتاه فارغتان كفؤاد أم موسى ؛ أهذا الذي يُعوَّل عليه في ساحة الوغى ؟ أيَرتَعِدُ أحفاد العظماء : المولى إدريس، يوسف بن تاشفين ،محمد بن تومرت ، أحمد المنصور الذهبي ، المولى إسماعيل ومحمد الخامس وغيرهم كثير من هذا اللاشيء ؟ إنّ الزّحَامَ لغَيرِكُمْ، فَتَحَيّنُوا وِرْدَ العَشِيّ، إلَيْهِ يَخْلُو المَنهَلُ حُلَلُ المُلُوكِ لِبَاسُنَا في أهْلِنَا، وَالسّابِغَاتِ إلى الوَغَى نَتَسَرْبَلُ أحْلامُنَا تَزِنُ الجِبَالَ رَزَانَةً، وَتَخَالُنَا جِنّاً، إذا مَا نَجْهَلُ  ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء . ) صدق الله العظيم .

  9. سيقع لهم ان شاء الله ماوقع للخونة مثلهم في اكدبم ازبك بالعيون حيث شتت الجيش معاقلهم في بضع ساعات لينتهي بعضهم في السجون حيث يحاكمون على جرائمهم الوحشية .

  10. على الصورة براهيم الراحمني  (اصله و قبيلته ليسوا من الصحراء المتنازع عنها ) يقف بتحدي و هدفه اركاع محمد السادس ببعض الاطارات المستعملة و الحجارة..جدار منيع و بين كل إطار و حجرتين ثكنة من خيرة القوات الخاصة في هذا العالم. شخصيا استسلم لكم خذو ما شئتم خلعتوني.

  11. مغربي

    إن البوليزاريو تدق آخر مسمار في نعشها. اللهم زلزل الجزائر محتضنة سرطان المرتزقة في استقرارها لسوء أخلاق جنرالاتها. اللهم في هذه الإنتخابات بين إنتقامك من الطغات. اللهم مزق الجزائر تمزيقا و سلط عليهم نقمتك جوعا و سقما و فتنة لا تشفى منها أبدا.

  12. ينتحرون" بعد طردهم من مأوى بسبتة المحتلة 18/04/2017-السعيد قدري على الساعة | 20:00 © حقوق النشر : DR هدد عدد من المهاجرين الجزائريين الذين تمكنوا من التسلل الى مدينة سبتة المحتلة بالانتحار، بعدما طردتهم السلطات الاسبانية من مأوى خاص كانوا يقيمون به إلى جانب عدد من المهاجرين من دول جنوب الصحراء. وكشفت صحيفة "إلفارو" الإسبانية أن المهاجرين الجزائريين تم طردهم من الماوى اثر دخولهم في عراك استعملت فيه العصي والحجارة وأصيب خلالها أمس الاثنين عدد من المهاجرين من دولة الكاميرون بعدما وصفهم الجزائريون بأوصاف عنصرية، وهو الأمر الذي أكدته عناصر الأمن بالمدينة المحتلة. وقامت السلطات اليوم الثلاثاء بطرد عدد من المهاجرين الجزائريين من المأوى الذي تقيمه السلطات الاسبانية بالمدينة المحتلة، وهو مأوى خاص بالمهاجرين، بعد تحقيق بأشرته السلطات المعنية وتبين فيها ضلوع المهاجرين الجزائريين في عمليات ضرب وجرح واعتداء على عدد من المهاجرين الافارقة. وقد قام المهاجرون الجزائريون المطرودون بوقفة واعتصام أمام الماوى، ولم يتوقفوا بترديد شعارات عنصرية بل قام عدد منهم بإلحاق جروح بأيديهم وبطونهم مستعملين شفرات حلاقة، في الوقت الذي واصلت فيه السلطات بسبتة المحتلة منعهم.

  13. عابر

    من المتوقع ان اوروبا ستقلص عليهم الرضاعة  ( المساعدات الانسانية  ) و ربما ان بعض الدول سيقطعونها خاصة عند عصيان هؤلاء المرتزقة القانون و المجتمع الدولي. و هكذا ستتحول هذه العصابة الى اوباش سرقة ارزاق المواطنين الذين يسترزقون من عرق جبينهم. يزعمون انهم لهم الشرعية لكن اصبح جليا انهم يضعون الأمم المتحدة - و باذن من جنيرالات الجزائر - امام الامر الواقع باسفزاز ليس المغرب فحسب بل مواطني المغرب و موريتانيا يسرقون اموالهم بالطريقة الداعشية و القاعدية. و هكذا تتفنن الجزائر بابتكار السرقة و الارهاب بقواعد اممية.

  14. استاد سعودي

    وجب رفع القضية الى المحكمة الدولية لان المسؤولة حكومة الجزائر الماردة تربية المرتزقة بحضيرة تيندوف واستحمار موريطانيا بالتسلل بين اراضيها لشم رائحة الاطلس ، دس عضوية المرتزقة في عدة منظمات افريفية المرتزقة لارهاب شمال افريقيا وبما ان الوضع كدلك وجب على المملكة العربية المغربية استدعاء جميع قواة الحزم و الحلف الاطلسي لمحاربة مباشرة دولة الجزائر المرتزقة ونسف عش المرادية وتفجير جميع معسكرات الجزائر ونسف جميع محطات الطاقة وتفجير القناطر ثم نسف بالصواريخ النووية الجرثومية دمية الجزائر حشرات الصحراء لمحوها نهائيا من الخريطة في ليلة واحدة بدون ادن الامم المتحدة المرتشية او غيرها وانتهينا

  15. JOURNALISTE

    فجر تحقيق بثته قناة سويسرية أخيرا، فضيحة في الجزائر، بعد أن أكد أن عبد العزيز بوتفليقة، الرئيس الجزائري، يملك 907 مليون دولار  (907 مليار سنتيم ) في البنوك السويسرية. وساهمت مدة حكم بوتفليقة للجزائر، منذ 1999 إلى جمع ثورة ضخمة لا يملكها أي قائد أو رئيس دولة في إفريقيا. وأضافت القناة نفسها، بناء على مصادر قالت إنها موثوقة، أن بوتفليقة جمع ثروته من خيرات الجزائر من البترول والغاز الطبيعي، إذ استفاد منه حكام البلاد طيلة السنوات الماضية. هذا وعبرت عدد من المواقع الجزائرية عن سخطها من كيفية جمع الرئيس لهذه الثروة في الوقت الذي تتخبط فيه البلاد في أزمة مالية خانقة بسبب تراجع أسعار البترول.

  16. امازيغ

    الى حد الان ليس لنا اي مشكل و الحمد لله . هده المنطقة تحت وصاية الامم المتحدة . عندما يصدر تقريرها و تتوضح الامور و عندما ينهي المغرب وضع خطط لجميع الاحتمالات انداك " اراك الفراجة " كل ما اتمناه انه عندما تبدا الحرب ان لا يتوقف المغرب مهما كانت التدخلات كما فعل سابقا . استحضر مقولة الحجاج على ما اظن : اني ارى رؤوسا اينعت وحان وقت اقتطافها .

  17. Bouali

    A Elkarkarat le Polisario est chez lui, dans sa terre. Personne ne peut le déloger. Le peuple sahraoui, conformément au droit international, a le droit d’ériger des barrières sur son propre territoire. Quand au roi Chamir II, il a essuyé deux grandes défaites politiques en allant proposer aux Cubains de se distancer du Polisario, proposition que les Cubains ont décliné et lui ont demandé de quitter, au plus vite, Cuba. Le roi Chamir II est allé en Floride dans l’espoir de rencontrer le Président Donald Trump et ce dernier a refusé de le recevoir sachant qu’il a soutenu à coups de millions de dollars sa rivale Hilary Cl inton lors de la dernière élection présidentielle. Le roi Chamir II qui haïssait Cuba, est allé malgré lui s’y soigner. Les Cubains ont accepté de le consulter par humanisme mais ils ont découvert que son cas est incurable. Les jours de Chamir II sont comptés et c’est son fils qui va succéder au trône à moins que les habitants d’El Hoceinia et les autres riféens décident autrement en déclarant le Maroc république riféenne démocratique et populaire. Vive la république riféenne. A bas la royauté  ! Abdelkrim El Khattabi et ses idées sont toujours vivantes.

  18. hassan

    Bouali t a oublié d ajouter que votre président bouteflika est en parfaite santé et qu il vivra jus qu a l’éternité et c est ce qu espèrent tout les marocains La moindre des choses c'est qu on est tranquilles de son coté puisque on entend plus sa voix et on voie plus sa gueule tant mieux.

  19. hachr105

    نحن ننتضر فقط التقرير الاممي مادا سيسفير عنه وبعد دلك سنرى هل يستطيع هؤلاء البقاء في الكركارات واقامة هده الحواجز بعد 30 ابريل سوف يكون لنا تصرف اخر مغ هده العصابات الارهاربية ان لم تسحب جردنها من المنطقة قبل 30 ابريل ستكون نهايتهم نحن صبرنا على هده الشردمة فقط حتى نضعهم مباشرة في موجهة الامم المتحدة ولكن عندما يخرج القرار الاممي سيصبح بامكان المغرب الدفع عن النفس والكل يعلم مادا سيحدث عندما يدفع المغربي عن نفسه وفي الاخير اللهم شهد انني قد بلغت

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك