مقري يتجاهل هموم الشعب مع البطاطا ويتهم المغرب بالتساهل مع مهربي المخدرات إلى الجزائر

IMG_87461-1300x866

يحتدم السباق بين الأحزاب السياسية في الجزائر، استعداداً للانتخابات البرلمانية التي ستعرفها البلاد في الرابع من شهر ماي المقبل، ولذلك يسعى كل حزب إلى توظيف القضايا التي تشغل بال الجزائريين، من أجل الظفر بأصواتهم، وهو ما لجأ إليه زعيم أكبر حزب إسلامي مشارك في الانتخابات، والذي طالب المغرب بتوقيف تهريب المخدرات إلى الجزائر متناسيا هموم الشعب الحقيقية مع طابور البطاطا والخضر و البنان لمن استطاع إليه سبيل .

وهاجم رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق المقري، السلطات المغربية، متهماً إياها بالتساهل مع مهربي المخدرات إلى الجزائر.

ودعا المقري، في كلمة له، خلال مهرجان شعبي بمدينة تلمسان على الحدود مع المغرب، في إطار الاستعدادات الانتخابية، السلطات المغربية إلى “الجدية في محاربة تهريب المخدرات إلى الجزائر”، مضيفاً أنه “يجب محاربة المخدرات في المغرب، فنحن في الجزائر لا نقبل أن يصدر لنا جيراننا هذه الأمراض”.

وقال زعيم حركة مجتمع السلم، إن المخدرات، التي تتم زراعتها في المغرب، تصل إلى الجزائر بتواطؤ مع شبكات دولية، وقد أصبح الأمر آفة تهدد حتى التلاميذ في الأقسام”.
تجدر الإشارة إلى أن المسؤولين في الجزائر لا يتوقفون عن توجيه اتهامات للمغرب بإغراق بلادهم بالمخدرات، حيث أعلنت السلطات الجزائرية العام الماضي، عن حجز أزيد من 100 طنّ من المخدرات القادمة من المغرب، وهو ما تنفيه المملكة.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

 


تعليقات الزوار

  1. Bencheikh

    أقول لهذا الإنسان الجزائر ترسل إلينا القرقوبي والسلاح للمرتزقة. حملتك الإنتخابية يستحسن أن تتطرق فيها لهموم الجزائريين الحقيقية كالغلاء وانقطاع ماء الشرب و الأزمة المالية وشلل مؤسسة الرئاسة وانتشار الجريمة والدعارة واللائحة طويلة ...ابتعد عن المغرب كما ابتعد عنكم أكثر من 30 سنة من التخطيط والتطور.

  2. DROGUES = le Marché demandeur  ( Al;gerie &nb

    Ces gens là qui essayent de faire croire que le Maroc inonde l Algérie de drogue, j ai 2 petites remarques que même si les algériens étayent tous 100% idiots, ils vont les comprendre que voici : il y a une loi du marché qui dit ceci : C EST LA DEM ANDE QUI CRÉE L OFFRE ...C est une loi universelle, mondiale, internationale connue et pratiquée de par le monde, depuis que Dieu créa l homme. Donc même à supposer que le Maroc fourni une quelconque drogue  ( ce qui n est pas démontré  ) mais supposons le pour le raisonnement logique suivant cette loi ....eh bien même ds ce cas là, ça serait de la faute du marché demandeur algérien , puisque c est donc l Algérie qui est demandeur de drogue .. Moralité ; s il y a un pays qui devrait se plaindre contre l autre eh bien suivant cette loi , qui est une loi immuable et absolument universelle , eh bien ça sera le Maroc qui devrait se plaindre et porter plainte contre l Algérie et pas le contraire et Toc Autrement dit les responsables marocains et autre Politicien/diplomate négociateur devraient ajouter cette explication dans leur dictionnaire et ça fermera la gueule du pouvoir algérien une fois pour toutes sur cette prétendue inondation de drogue par le Maroc puisque ça démontre que c est la faute de l Algérie (Marché demandeur  ) pas du Maroc

  3. casaoui

    مقري السياسي الفاشل اذا كنت لا تستطيع اقناع الشعب الجزاءري العظيم من الذهاب الى صناديق الاقتراع فلا تفتري على اسيادك ايها السياسي الفاشل الغبي انك شيات سيدك الابكم المعتوه كما انك شيات لافاش كيري كايد صالح عسكري بدون تجربة كما اقول انكم غير مرغوب فيكم في المغرب بلد اسيادكم الشرفاء

  4. Hicham

    لما يولي راجل ويهدر على الملايير المهربة والبطاطا المنعدمة في بلاد البترول ساعتها سنصغي إليه في شأن الحشيش وسيصغي لنا في شأن الاقراص المهلوسة أما الآن هو مجرد كرع لمعزة سنتركه ينبح إلى أن يغير ما بنفسه

  5. Mimoun riffi

    وماذا عن حبوب مهلوسية الجزائرية صنع ؟؟ هذا الشخص يدعي مخري او مقري هو بنفسه مخدر بي حبوب مهلوس  (القرقوبي  ) المنتوج الجنرالات الجزائرية ثم الجنرالات الجزائر هم من يدخلون المخدرات والكوكاين الى الجزائر ثم كيف يعقل جنيرال جزائري يملك ثروة بي مليارات الدولاراات في اوربا والخليج وفي اماكن اخر؟؟؟ ثم من بني بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة ؟؟؟ السي مخري راك تتبع حمار ميت ؟

  6. عبدالكريم بوشيخي

    - عبدالكريم بوشيخي الأحد 16 أبريل 2017 - 10:50 اقول لطبيب الاسنان عبدالرزاق مقري ان الحدود بين البلدين مغلقة منذ 1994 و تم تسييجها من الجانبين باسوار عالية و ما يدعيه بمرور الحشيش المغربي الى الغرب الجزائري هو اسطوانة مشروخة دائما ترددها الابواق الدعائية لنظامه لشيطنة المغرب لخدمة اهدافه المعادية داخليا و خارجيا فمثلا كل متتبع لبلاغات الدرك الجزائري عن عملياته المفبركة و الوهمية التي يتم تسويقها في اجهزة التلفزيون او عبر وكالة الانباء الرسمية يتضح طبعا بعد جرد للارقام ان الكميات المحتجزة تفوق 140 طنا سنويا و تتارجح دائما ما فوق رقم 100 طن و لكن في الصورة المفبركة التي يتم بثها في التلفزيون سيشاهد المتفرج سوى مجموعة من الدركيين مع قائدهم ملتفين حول مجموعة من العلب الكرطونية الكبيرة محكمة الاغلاق لا نعرف ما بداخلها او بالاحرى يعجزون عن تقديم الدليل بانها مملوءة بالمخدرات القادمة من المغرب فمن الذي يمنعهم من فتحها للمشاهدين لتاكيد هذه العمليات بالدليل المادي و كيف نفسر عجزهم عن القبض و لو على مغربي واحد او حتى جزائري لتقديمه بالصورة و الصوت لقطع الشك باليقين فلا يستطيعون فعل ذالك لان تلك الارقام الخيالية تدخل في اطار حربهم الدعائية.

  7. jamal

    المقري هدا يبحث عن تصريح من نظام الحركي المتعفن للفوز بالانتخابات المزورة لذلك هو يحاول الظهور بمظهر الولد المطيع لأنه يعلم في قرارة نفسه انها انتخابات مزورة وانه يجب محاباة الحكام الفعليين للوصول إلى مبتغاه إذن هو شخص انتهازي جبان لا ضمير له ولا يُرجى منه خيرا من لدن الجزائريين ولو كان رجلا لانتقد جيشه او الدرك الجزاءري الذي لا يقوم بواجبه هذا إن افترضنا أن الحدود غير محروسة وغير مغلوقة أما وواقع الحال يقول غير ذلك فأنا اتفق مع تعليق الاخ عبد الكريم البوشيخي 100%

  8. عابر

    غريب  ! البطاطا و الموز و الخضر مفقودة بالاسواق الجزائرية...و كان هذا الاسلامي المزيف يظهر ان المخدرات التي هي الاغلى في الاسواق العالمية موفورة بالاسواق الجزائرية. ان كان كذلك فهناك حدود مغلقة و حتى من يغامر تمريرها فاي عملة صعبة يجنيها من دولة تفتقد توازن القدرة الشرائية. ما هذا الا هراء . اللهم الا اذا كان هذا المعتوه من المنظمات و الجماعات التابعة لمخابرات مرداية يتاجر تمرير السموم انطلاقا من الجزائر الى باقي العالم ارضاء و عملا لاسياده جنيرالات العشرية السوداء، لفائدة الفساد و الفتنة بالمغرب الكبير و الساحلي الصحراء.

  9. fahrenheith

    المخدرات القادمة من المغرب يا مِّيس ثَقَحْ... ؟ ! ! هل لكم من المال لشراء الباطاطا ؟ فما بالك بِكِيف المغرب و زطلته يا مِّيس ثَقَحْ...  ! ! ! أكبر مستورد للقرقوبي في العالم و أعيد في العالم هو الجزائر ؟ ! فأين تذهب هذه الأطنان من القرقوبي الروش و الفاليوم ؟ ! ! ! إلى الحدود الجزائرية المغربية حيث يتسلمها الجيش الجزائري و يتكلف بتصديرها إلى المغرب عبر عدة نقط حدودية بين وجدة و السعيدية، الحائط الإسمنتي المغربي المعزز بالسياج و دوريات الجيش المغربي الجوية و الأرضية قطعت لكم حليب البزولة.

  10. marroki

    ليس هناك لا عرب ولا اخوة ٠ومتى كان العرب اخوة ؟ بالله عليكم،متى واين ؟ ٠لقد صدقت الملائكة عندما قالت لرب العالمين انك ستنزل الى الارض من يفسد فيها٠وكانت تقصد بالطبع شاربي بول الابل ولصوص القوافل و الفاهم يفهم٠

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك