روسيا تمنح الجزائريين وضعية تفضيلية لدخول أراضيها بدون تأشيرة

IMG_87461-1300x866

أعلنت السلطات الروسية اليوم السماح للجزائريين بالدخول الى أراضيها دون تاشيرة، حسب ما نقلت وكالة الأخبار الروسية “تاس”.

وصرح الوزير الأول الروسي ديميتري ميدفيديف، أن بامكان السياح ورجال الأعمال من 18 دولة الدخول إلى الشرق الأقصى الروسي دون اللجوء إلى المرور بالطريقة التقليدية المعتادة والحصول على تأشيرة، ومن بينها الجزائر.

وقال رئيس الوزراء الروسي خلال اجتماعه بنائب رئيس مجلس الدولة “وافقت على قائمة الدول التي سيتمتع مواطنوها خاصة منهم رجال الأعمال والسياح بمعاملة تفضيلية، حيث يمكنهم الدخول إلى روسيا دون تأشيرة، موضحا أنه سيكون بإمكانهم فقط التسجيل على موقع خاص على الأنترنت.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

تعليقات الزوار

  1. لك الحق أن تضحك على الشعب الجزائري خدمة لنظام دكتاتوري فاشي فاشل ومنتهي الصلاحية ... 18 دولة من بينها المغرب والجزائر ، وليس الجزائر وحدها كما تحاول أن تتملق لنظامك المقيت وتضلل الشعب الجزائري .. 18 دولة دفعة واحدة سمحت روسيا لرعاياها بدخولها بدون تأشيرة ... كن صادقا ووفيا لقلمك يا هذا.

  2. أطاح الجيش التونسي بمهربين جزائريين كانوا في محاولة ليست الأولى لتمرير المخدرات بكل أشكالها إلى دولة ليبيا. هذه العملية كانت ستتم عن طريق المقايضة : السلاح مقابل المخدرات. لكن الجيش التونسي تصدى لهذه العملية الإجرامية التي لن تزيد دولة ليبيا سوى تعقيدا وانتشارا للفوضى والجريمة المنظمة. فقد أعلنت وزارة الدفاع التونسية أن دورية عسكرية برية عاملة بقطاع برج الخضراء ( ولاية تطاوين ) تمكنت، الخميس 14 ابريل، من اعتراض سيارتين قادمتين من الجزائر مباشرة إثر دخولهما التراب التونسي، وأطلقت عيارات نارية تمكنت إثرها من إيقاف إحدى السيارتين فيما رجعت الثانية أدراجها إلى الجزائر. وقد تم إيقاف شخصين جزائرييْ الجنسية كانا على متنها، أصيب أحدهما إصابة بسيطة مستوى رأسه نتيجة إرتطامه داخل السيارة، كما تم العثور بداخلها على كمية معتبرة من مادة القنب الهندي “زطلة “، وقد صرح الموقوفان بأن المجموعة كانت تحاول تسليم شحنة القنب الهندي في ليبيا وجلب متفجرات في طريق العودة. في سياق متصل، تمكنت الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني من تفكيك شبكة مختصّة في ترويج المخدّرات بين تونس والجزائر وحجز كمية من المخدّرات، وتتكون الشبكة من خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و35 سنة وأنه تم حجز 70 غراما من مخدّر “الكوكايين” قُدّرت قيمته الماليّة بـ 28 ألف دينار و15 قنينة تحتوي على مخدّر “الكيتامين” قيمتها الماليّة 4500 دينار و200 قرص مخدّر نوع “إكستازي” بـقيمة 14000 دينار إضافة إلى قطعتين من مخدّر القنب الهندي “زطلة”. كما تم كذلك حجز تمّ حجز مبلغ مالي من العملة التونسيّة قدره 11740 دينار ومبلغا ماليّا من العملة الأجنبيّة إعترفوا أنه متأتّ من تجارة المخدّرات وسيّارة تمّ استغلالها في نقل وترويج المخدّرات قيمتها الماليّة 28 ألف دينار.

  3. طفل آخر "ختو بوسيف" يزداد في لائحة ضحايا الاختطاف، فقد أصيب بهلع كبير سكان حي هواري بومدين ببلدية شعبة اللحم في عين تموشنت فور خبر العثور في حدود الساعة السابعة مساءً من ليلة أول أمس، على جثة طفل لا يتعدى عمره 14 سنة في حالة متقدمة من التعفن والتحلل وفي عنقها حبل، تطفو بخزان مائي لبستان تابع لمسكن مهجور ملك لأحد المغتربين ببلدية شعبة اللحم في عين تموشنت لا يبعد سوى بـ 250 متر عن منزل الطفل «ختو بوسيف» المختفي منذ الفاتح من شهر نوفمبر الماضي. وقد تم اكتشاف الجثة بينما كان مجموعة من الأطفال يلعبون بالجوار، أين لاحظوا الجثة تطفو بخزان مائي، لينتقلوا على جناح السرعة لإبلاغ بعض المواطنين الذين بدورهم أعلموا مصالح الدرك الوطني. العشرات من سكان بلدية شعبة اللحم أين تقطن عائلة "ختو"، خرجوا في وقفات احتجاجية مطالبين بالإسراع في الكشف عن لغز الواقعة والعثور على القاتل والقصاص منه. مصدر مطلع بعين المكان أفاد أن الحبل الذي كان يخنق الضحية تم نزعه واختفى على الفور.. هكذا النظام السفاك سيقول أن الضحية انتحر أو كان يلعب وسقط وسينضاف هذا القتيل إلى اللائحة العريضة لآلاف ضحايا النظام الهمجي. 6 أشهر كاملة عن اختفاء الطفل إلى أن عثر عليه أطفال الحي غير بعيد عن سكن عائلته. عن أي بحث يمكن الحديث ؟ أين هي عملية التمشيط الواجب القيام بها في مثل هذه الحالات ؟ أبجديات البحث لا يتم تطبيقها ... النظام مشغول ولا يهمه أمن الشعب وسلامته.

  4. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    كما قال صاحب التعليق الثاني روسيا سمحت بدخول رعايا 9 دول عربية من بينهم المغرب والجزائر وتونس و 11 دولة اسلامية للاراضي الروسية ذون تاشيرة وليس فقط الجزائر وحدها كما يحاول كاتب السطور اعلاه ايهام القارئ لخبث في نفس يعقوب .... والدخول سيكون مسموحا به فقط الى المناطق الشرقية الروسية اي بالمختصر المفيد الى الجمهوريات الاسلامية التابعة للفدرالية الروسية

  5. الدخول فقط للشرق الأقصى الروسي عبر ميناء فلاديفوستوك. عدد سكان هذه المنطقة لا يتعدى 7 مليون نسمة ، وهي جزء من سيبيريا حيث تصل درجة الحرارة إلى 30 درجة تحت الصفر ، المساحة 6 مليون و200 ألف كلم مربع مما يعادل 36 في المائة من مساحة روسيا ، أما الكثافة السكانية فوق هذه الأرض فهي أقل من 2 أفراد في الكلمتر المربع. تفضيلية نيت .. ما أغباك يا سطايفي .. لماذا لم تذكر أسماء الدول المعفاة من التأشيرة ؟ فقط لأن من بينها المغرب وتخشى أن يتسابق معك المغاربة ؟ لا يا هذا، المغاربة أذكياء ورأسمال بشري قوي.

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك