خبراء اقتصاديون ينبهون إلى انهيار وشيك للاقتصاد الجزائري

IMG_87461-1300x866

منذ شهور وخبراء الاقتصاد الجزائري يدقون ناقوس الخطر، محذرين من انهيار الاقتصاد الجزائري القائم أساسا على الموارد النفطية والغازية، وفي الوقت الذي تعاني فيه هذه القطاعات من ارتباط واضح في الإنتاج والتصدير، يظهر امتعاض كبير لدى شركاء الجزائر في الاتحاد الأوروبي.

للحديث عن الأوضاع الاقتصادية بالجزائر وارتباطــِها بقطاع المحروقات ومستقبل،  في الاتصال بالصحفي والمحلل السياسي فيصل المطاوي.

 

 

تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    ديمشخباطية ________________________________________________________ ديمزوراطية ________________________________________________________ ديمشطحاوية ________________________________________________________ ديمكتاتورية ________________________________________________________ ديمرهابية ________________________________________________________ ديمتخلفية ________________________________________________________ ديمحروقاتية ________________________________________________________ ديمسراحية ________________________________________________________ ديمزماطية ________________________________________________________ ديمبطاطيسية ________________________________________________________ ديمبراطورية ________________________________________________________ ديملاشية ________________________________________________________ ديمخراطية ________________________________________________________ ديمحزاقية ________________________________________________________ ديمبلطجية ________________________________________________________ ديمعسكرية ________________________________________________________ لكن "ديمقراطية" كليمة لا يمكن استخدامها لوصف نظام الجزائر العسكري

  2. أكد تقرير لمجموعة التفكير الأمريكية “بوتوماك إنستيتيوت” و”انتر يونيفيرسيتي سانتر أون تيروريزم ستاديز” أن الاستراتيجية الشاملة للمغرب في مجال مكافحة الإرهاب تمثل “نموذجا عمليا” لبلدان المنطقة من أجل قطع الطريق على التطرف العنيف بالساحل. وأوضح هذا التقرير السنوي، الثامن من نوعه، أن “الاستراتيجيات الشاملة للمغرب، انطلاقا من تعاون دولي موسع – الذي يسير في خط تصاعدي بعد العودة إلى الاتحاد الأفريقي- إلى تطوير مقاربات تدعم قيم الوسطية التي يدعو إليها الإسلام، تمثل نموذجا عمليا لقطع الطريق على التطرف العنيف”. وذكر التقرير الصادر بعنوان “الإرهاب في شمال إفريقيا والساحل برسم سنة 2016” أنه في الوقت الذي تستمر فيه التحديات الأمنية بالمغرب، فإن السلطات “ تواصل تحسين قدراتها في مجال مكافحة الإرهاب، كما يتضح ذلك من الاعتقالات العديدة للإرهابيين المفترضين، واحتجاز الأسلحة، وإجهاض المؤامرات الإرهابية الخطيرة”. وبعد أن أكد على الطابع “المشجع” للوضع الأمني في المغرب، لاحظ معد التقرير، مدير  (انتر يونيفيرسيتي سانتر أون تيروريزم ستاديز )، يونا ألكسندر، أن النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء والتواطؤ القائم بين النزعة الانفصالية والإرهاب يشكلان تهديدا للأمن والاستقرار في المنطقة، مشددا على الضرورة الملحة لتسوية قضية الصحراء، في أقرب وقت ممكن.

  3. رجل لا يتكلم ولا يسمع... يعلن حالة الطوارئ ... يعلن حالة الاستثناء ... يعلن الحرب ... شخص لا يستطيع أن يلبس حذاؤه يفعل كل هذا وأكثر ... يتصرف في مصير دولة .. مصير شعب ... إنه الهبال ... إنه الانهيار التام.. بل إنها كل مهازل الدنيا مجتمعة .. يا للهول من فظاعة ما يعيشه الشعب الجزائري ...

  4. أُخاطبُك أنتَ يا ظِلُّ بوتفليقة، يا من يغتصب الشرعية الدولية علنا، ويأخذ القرارات ويحكم في خفاء ، أنا أعلم كما يعلم العالم أن عبد العزيز بوتفليقة في موت سريري، يتغوط ويبول في سرواله... أخاطبك وأنا أعلم، كما يعلم الشعب الجزائري والعالم بأجمعه بوضعية الجزائر المتدهورة الغارقة في مستنقع لا مخرج منه، كحالة رئيسها السائرة إلى زوال... ألم تَثُبْ بَعدُ إلى الله ؟ لكل شيء نهايةٌ كما لِتَسلُّطك نهاية.. إن التاريخ شاهد عليك أنك تَستغِلُّ كل هذه الظروف وتُواصِل مسيرة دمار الدولة والشعب ... أخاطبكم أنتم أيها الملتصقون بكرسي بوتفليقة.. أنتم أيها المزورون لإرادة الشعب .. أنت أيها الجيش اللاشعبي الذي يرتوي على دماء الشعب ... أنتم يا من تَقفون ضد الحرية والكرامة وتدافعون عن الظلم والاحتقار والفساد وتفضلون العبودية والعار ... يا من تقفون في وجه نماء وازدهار شمال إفريقيا وشعوبها .... إنكم تَخونون الأمانة وتتستَّرون على جريمة خنْق الشعب الجزائري واستحماره.. مُجرمون في حق الجيران وفي حق قارة بأجمعها.. توبوا إلى الله ... ستَسقطون لا محالة مهما كانت خُدَعُكم وأساليبكم الشيطانية ... أَلَمْ تَستوعبوا الدرس من القدافي ومن بنعلي وغيرهما ... نهايتُكم ونهاية أُسَركم ستكون لا محالة جد أليمة ومأساوية.. توبوا إلى الله قبل فوات الأوان.

  5. Maghribi wa kafa

    بالنسبة لحكام الجزائر، انهيار الاقتصاد الجزائري أهون من انهيار البوليزاريو الذي من خلاله يمارسون ساديتهم الغير قابلة للشفاء تجاه المغرب  ( المروك بالنسبة لمن لم يسترجوا هويتهم العربية بعد )

  6. Fares

    ---------------------------- Welcome to Your second homeland ------------------------- -------------------- أهلا وسهلا ومرحبا بكم في بلدكم الثاني ----------------- ............................... youtube.com/watch?v=9lG1DaUM5l0 ..................................... ............................. youtube.com/watch?v=_HYZVAeMomY .................................. ............................... youtube.com/watch?v=NQg7ttXvyqY .....................................

  7. البعير يضحك على خوه و نسى حدبتو رغم اننا نتمنى ان يعيش اخواننا في الخير

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك