رمطان لعمامرة يشدد على احترام سيادة الدولة السورية في إبادة الشعب

IMG_87461-1300x866

جدد وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، موقف بلاده لصالح ” تسوية سلمية” للأزمة السورية، مشددا على ضرورة احترام سيادة الدولة السورية وعدم منح فرصة لأعداء السلام.

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية اليوم الجمعة عن لعمامرة قوله ” التسوية السلمية تعتبر الوسيلة الوحيدة لإخراج سورية من الأزمة التي تتخبط فيها”.

وشدد لعمامرة على ” ضرورة الاجتماع في طاولة مفاوضات باستثناء الجماعات الإرهابية” من أجل إيجاد حل لهذا الوضع، وكذا ضرورة ” احترام الشرعية الدولية و سيادة الدولة السورية”.

واشار لعمامرة إلى أن “اللجوء إلى القوة ما هو سوى تعقيد الوضع في البلد وتقويض الجهود الدبلوماسية” داعيا إلى ” عدم منح فرصة لأعداء السلام”.

وكان وزير الخارجية الجزائري دعا الاحد الماضي إلى الاحتكام للقانون الدولي لإثبات الوقائع وتحديد المسؤوليات بشان الهجوم بالأسلحة الكيميائية ببلدة خان شيخون بسورية.

وقال “ان الاحتكام إلى القانون الدولي لإثبات الوقائع فيما يتعلق بالموضوع وتحديد المسؤوليات بصفة جدية مستقلة وموضوعية، كان لزاما أن يكون السبيل الأمثل في معالجة هذه الأزمة الخطيرة”.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الشريف الإدريسي

    أنا الشريف الإدريسي --- https://youtu.be/zBPG1p4hN5Q --- لي قطع المحيط الأطلسي --- أنايا مواطن بسيط --- بغيت نعبّر على روحي شوية --- علاش العداوة يا الدزايري وانت ماعندك أصل؟ --- يا صنيع الاستعمار الذي قبل سنة 1962 ليس لك وجود على أية خريطة في العالم --- التاريخ لا يكذب و الجغرافية تقول انك مصنوع من أجل مصلحة الغير وليس من أجل مصلحة المحلي --- يجب على القبايل أن تطالب بالاستقلال بناءا على أنه ليست هناك دولة اسمها الجزائر قبل 1962 --- الاستعمار بدأ يستعمل اسم الجزائرالرفنسية منذ 1830 --- القبايل والطوارق دول أكثر شرعية بمنطق التاريخ . فلماذا يستحوذ نظام بني عكنون العسكري على خيرات هذه الأرض؟ شكون عطاه؟ هل خرج الاستعمار أو مازال؟

  2. boulem

    الرمطان هذا يقصد احترام سيادة بشار اما الشعب للي خرج يطالب بحقو في الحياة والعيش الكريم فليست له أي حقوق

  3. Maghribi wa kafa

    وكأن عبد العزيز وسعيد بوتفليقة وكايد صالح وباقي الزمرة أصدقاء للإسلام. من منهم ليس علمانيا يا ديماغوجينا الكلاسيكي؟

  4. الفراع

    علامات المنافق تظهر على الصعلوك لعمامرة وحاشيته الحاكمة بالجارة الجزائر التي نكن لشعبها المغلوب على امره كل التقدير. اما بخصوص قضية سيادة سوريا تدافع عنها لان حكام سوريا يحكمون شعبهم بعقليتك انت وباقي نظامك، لكن سيادة المغرب تبدي كل ما في جهدك ومن تبدير اموال شعبك انت ومساهل من اجل تقسيم وحدة المغرب وفصله عن صحرائه ولو كلفكم انهيار الجزائر كليا وما يعيشه شعبكم من ضيق بسبب ارتفاع الاسعار وقلة المواد الاساسية هو استعمال ماله لصالح البوليزاريو كي تعيش هي وبعثاتها في كل بقاع العالم في رفاهيه لكي لا يعودوا لوطنهم المغرب وكذا تبذير ما تبقى من مداخيل البترول في شراء دمم الجمعيات والمنظمات والشخصيات العالمية لكي يسايرونهم في خطتهم لكنه لن ينال من عزم المغرب، لذا اطلب من الله ان يدمر كل من يريد الحاق الضرر بالمغرب في الداخل والخارج واجعل اللهم كيد اعدائنا في نحورهم وسلط عليهم الامراض المزمنة يارب كي تلهيهم عنا وسلط عليهم ما سلطته على شارون يارب العظيم ونجي منهم يارب الشعب الجزائري وخلصه من تسييره لهم .

  5. عبدالرحيم

    بينما كان ملك المغرب يقضي بضعة أيام في هافانا كوبا هذا الاسبوع ، كان العمامرة يأكل وجبة غذاء مستوردة من مطعم فاخر في باريس  (سمك ) ووحل في حلقمه شوكة... ثم https://youtu.be/mJ4wxT1tAUU عندما قالو له أن الملك سيجتمع أيضا مع دونالد ترامب  (أم القنابل ) هذا الويكاند ، رمطان العمامرة خرى السمكة والشوكة في سروالو هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

  6. JAZAIRI

    VOUS ETE UN C ORP ETRANGER , NE REFLETER PAS LES ALGERIENS , CAR VOUS REFLETER LES TRAITRES DE L ALGERIE QUI  T VOUS IMPOSER EN CE POSTE___LES CHIENS NE M GENT PAS LES VI ANDES DES AUTRES CHIENS - FILS DE DANSE USE DE CASINOS ''TAM-TAM'' DE PARIS

  7. مصطفى الفداء الدارالبيضاء

    لو كان بشار الفار عنده انسانية لجنب الشعب السورى الدم و الخراب لو استقال بشار المجرم بشار الكيماوى قاتل الاطفال لو ترك الشعب يختار من يحكمه لكان افضل لسوريا ارضا و شعبا و لاكن انانية بشار جعلت من سوريا اليوم دولة خربانة دولة مسحت من على وجه الارض و ارجعت سوريا الى العهد الحجرى . نعلم ان بنعلى تونس عندما تار الشعب التونسى و قال لزين العبدين لبنعلى ارحل ارحل فهم اللعبة و هرب الى السعودية و هو اليوم يعيش فى السعودية و بالف خير و جنب خراب تونس و سيناريو مماتل لسوريا بشار الفار انانى و يفكر فى نفسه و اهله و لم يفكر فى الشعب السورى و لو مرة . ماهى سوريا اليوم هى موطن ل روسيين و الايرانيين و العلويين من عائلة بشار الكيماوى .

  8. مواطن

    الله يبهدلكم هذا ماكان انتم الاعداء يا اعدااء الله انتظروا مع بشار فانا منتظرون اليس الصبح بقريب الجزائر للاسف يحكمها اشخاص مرضى جهلة لا يفقهون في السياسة شيئا يحبون ويكرهون حسب المزاج ليس لهم دين ولا ملة ولا شخصية يا ربي بهدلونا الله يبهدلهم تفوو

  9. ahmed

    مخجل أن يتاجر لوبي حكم دولة تتوفر على أكبر احتياطي للغاز الطبيعي في العالم بالإضافة إلى الذهب الأسود، بالإعانات الدولية وأن يقبل على نفسه أن يستجدي المساعدات الإنسانية لسكان قبائل جنوب الوطن ويحولهم إلى لاجئين يعيشون أعلى درجات الذل والقهر والاستعباد، ومؤسف أكثر أن تجد شعب نفس هذه الدولة يتعرض للتدجين و إحاطته بأعلى درجات الحصار الاعلامي والقهر الفكري، ليرغم على القبول بأدنى مستويات العيش في العالم العربي وأقل دخل إقليمي وأبخس الأجور. كل هذا في الوقت الذي وضعت الدولة الجزائرية أجزاء شاسعة من تراب جنوبها رهن إشارة عصابات قامت بتسليحها وتنظيمها ودعمها دوليا وإفريقيا وإقليما دبلوماسيا وماديا، وسخرت لها جميع وسائل القمع والاستبداد من أجهزة المخابرات على كل أشكالها، ووفرت لها رغم شساعة ترابها وتشتت المخيمات الخمس بها كل الوسائل باستثناء ظروف العيش الكريم، التي نجد مثلا أن مخيم "الداخلة" مثلا يبعد ب: 170 كلم على مخيم "بوجدور" و يبعد كذلك عن تندوف ب 200 كلم، كل هذا لتكون لها عونا وسندا في تحقيق حلم الوصول إلى ضفة المحيط الأطلسي والانتفاع بالفوسفاط المغربي، فعملت على استقطاب قبائل الرحال من صحراء شمال مالي وموريطانيا و التشاد والأفارقة المقاتلين إلى جانب نظام القذافي، لاستغلاهم ميليشيات ردع للأسر الصحراوية المحتجزة المتاجر باسمها لجلب الإعانات الدولية ووسيلة ضغط وابتزاز على عائلاتهم من سكان الصحراء المغربية. أما المحزن بحق فهو أن تجد نفس هذا الشعب، قد استطاع نظام الحكم في بلده أن يجبر أغلبه على أن يرضى بأن يحكمه رئيس في الخفاء، فأصبح يخشى ظل المومياء،فصار مقتنعا بمصيره، غاضا الطرف على فضائحه، فكيف يعقل لشعب بلد المليون شهيد أن يقبل بالتخلف على ركب الديموقراطية والتنمية الاقتصادية لدول الجوار ولو أرغم؟ وماذا سيقول للأجيال القادمة؟ هل سيقول له أنه كان مرهبا وخائفا من التهديدات الإرهابية التي اعتاد النظام أن يطلقها النظام وأنه هو الضامن للأمن بالجزائر ، كتهديد ضمني بأنه قادر على إعادة سيناريو التقتيل والتدبيح لما قبل وبعد انتخابات 1991، مهددا عبر الصحف الناطقة باسمه أن تنظيم داعش دعا إلى تكفير الجزائريين والقتال في الجزائر .. وبث تسجيلات "مشكوك في مصدرها" من مكان أطلق عليه ولاية الرقة السورية بالدولة الإسلامية ظهر فيه شخصان يدعيان أبو البراء الجزائري وأبو حفص الجزائري وهما يتلوان رسالة أطلق عليها رسالة إلى أهل الجزائر توعداها بالحرب فيها وخبر مبايعة جماعة بولاية سكيكدة وصحراء الجزائر التنظيم المذكور، وتهديده بأن تكون الجزائر بوابة للتمدد لما أسماها الأندلس ، في الوقت الذي نجد فيه نفس هذا النظام بالجزائر يسمح لكل أنواع العصابات بالتمركز بجنوب البلاد، ويمنع منعا كليا أي إحصاء لمخيمات العار والذل بالجنوب بل لا يذخر جهدا في جعل العصابات المسلحة المتمركزة بها جلادا للمعارضة وقت الحاجة، وفزاعة للمنطقة و قنبلة موقوتة يتم اللجوء إليها لتفجير أمن المنطقة في حالة المساس بمصالحه

  10. ali

    أيها المواطن الجزائري المغبون تذكر من يسرق أموالك اللي يسرق أموالك ليس الشعب المغربي ... بل شكيب خليل و عمار غول و جنرالات الحركى أبناء فرنسا اللي قتل 500 ألف جزائري في العشرية السوداء ليس الشعب المغربي ... بل جنرالات العسكر أبناء فرنسا .... الدين قتلووكم بدم بارد للاستحواذ على السلطة و الثورة النفطية والغازية ... ولازالت العديد من الاسر تبحث عن جثامين ابنائها وييين دفنهم العسكر  ! ! ! ! ! اللي قتل الرئيس بوضياف بالرصاص امام شاشة التلفزيون ليس الشعب المغربي ..بل جنرالات فرنسا الحركيين و مخابرات بلدك  ! ! ! ! ! اللي قام بتسميم بومدين ووضع له السم إلى ان مات دون أن يعرف الاطباء سبب الموت هم جنرالاتك الحركيين  ! ! ! ! لانهم خافو من بومدين  ! ! ! ! اللي سرق ثروتك النفطية المقدرة ب 800 مليار دولار ... ليس المغرب  ! ! ! ! بل النظام العسكري المخابراتي الحركي  ! ! ! ! ليس نحن أن سبب انك كجزائري معبون زوالي ... وشاد الصف من اجل شكارة حليب  ! ! ! ! وتأكل بطاطا ب 7000 ليس نحن المغاربة بل جنرالاتك القتلة  ! ! ! "تفرج في شركة المراعي السعودية  ! ! !" نفس الثروات النفطية لديكم ولكن العيشة نتاع الحكرة  ! ! ! ! سبب ان شباب الجزائري يحرقوو في البحر المتوسط ويهربووو ليس المغاربة بل نظامكم القمعي الدي سرق كل شيء تذكر ان بلادك تملك ترواث هائلة ... بالمليارات ...اين هي تلك الثروة ؟؟؟ سرقها جنرالات فرنسا ..... فقط قارن بين دولة قطر اللي لها امكانيات نفطية قليلة وبين الجزائر ... شوفو كيفاه عايشين سكان قطر "خادمات من الفلبين ،سيارات فارهة ، ابراج شامخة ، قنوات تلفزية ، ودخل فردي عالي " لمادا الجزائر تشبه الموزمبيق وانغولا و البنين ؟؟؟ في حين ان دول لها اقل من ثروات الجزائر ويعيش سكانها حياة رفاهية ؟؟؟ طبعا ليس بسبب الشعب المغربي  ! ! ! ! لا لا ولكن لان عمار غول وخاليدة تومي و شكيب خليل و الجنرالات و ابناؤهم ... سرقووووو اموال النفط والغاز ... شوفو كيفاه يعيشو سكان ورقلة و حاسي مسعود وحاسي الرمل وسكان غرداية  ! ! ! ! ! ! رغم ان آبار النفط قريبة منهم  ! ! ! ! ! ! ! هل تعلم ايها الجزائري أن نظامك يصرف اموال باهضة على لاجئي البوليساريو ... ! ! ! ! البوليساريو ليس لها اية مداخيل ... بل تأخد من ميزانية بلدك اموال طائلة  ! ! ! ! زعيم البوليساريو يسافر في الطائرات ... يركب سيارات فارهة ... لديه بعثات في كل العالم ... منين جاتو الفلوس ؟؟وهو يسكن في مخيم ؟؟ ! ! ! طبعا من أموال وطنك أيها الجزائري ... من اين تأتي الاموال للبوليساريو ليشترو الاسلحة ؟؟؟ طبعا من أموالك أيها الجزائري ... وعيش نتا عيشة مغبونة  ! ! ! ! ! ! ! حتى اصبحنا نرى ان حرائر العاصمة يأكلن من القمامة  ! ! ! ! ! تدكر ايها الجزائري ان قنواتك التلفزية اللي اغلبها تابع للمخابرات ... تريد فقط إلهاءك عن رؤية هاته الامور ... وتشتيت نظرك وتركيزك ... ويسرقووووك ليل ونهااااااار رد بالك .... اما الصحراء فنحن نسكن فيها مند 40 سنة بعدما حررناها بجيشنا من يد اسبانيا ... وجنرالاتك لمدة 40 سنة وهم يصرفون اموالك على البوليساريوووو ... ! ! ! والشعب الجزائري في أمس الحاجة لها  ! ! ! ! ! رد بالك .... ايها الجزائري ...هل تعلم ان المغرب احتل من طرف فرنسا بسبب الجزائر و دلك عندما استنجدت المقاومة الجزائرية بالمغرب فارسل السلطان المغربي انداك جيش لمحاربة فرنسا فانهزما و نتج عن دلك معاهدة تظمنت شروط قاسية للمغرب سميت بمعاهدة لالة مغنية و اهم ما تظمنته هو ترك الحدود الشرقية  (الصحراء الشرقية ) مفتوحة من هناك دخلت فرنسا الى المغرب و في عهد محمد الخامس اعادت فرنسا الصحراء الشرقية للمغرب لكن بالمقابل التخلي عن مساندة التورة الجزائرية فرفض لانه اعتبر دلك خيانة للجزائر و المسلمين لكن طعنا في الظهر من طرف هده الاخيرة فالخيانة تجري في دمهم

  11. انا على يقين انه لو كان هذا الخسيس مسؤولا سوريا لما كانت هناك ازمة البتة. النظام الجزائري قادر و له خبرة في قمع المعارضة..لقد قالها صراحة "لا يجب اعطاء الفرصة للاعداء"..فمثلا لو ثار الجزائريون اليوم مطالبين بحقوقهم من ثروات البلاد فسيحضر لهم عناصر البوليزاريو المتدربة و المسلحة للتنكيل بهم بسرعة..و في ليلة واحدة يستطيع اخماد الثورة..فتصريحاته فيها عتاب لاخيه بشار و الذي اخطأ حين اعطى فرصة لاعدائه. راجعوا ما حصل ابان العشرية السوداء و التي بفضلها هو الان وزير و ديبلوماسي كبير. ستبقى تصريحاته للتاريخ و صور ضحايا بشار من اطفال و نساء و شيوخ عزل تلاحقه للابد.

  12. صحراوية مغربية

    l arme chimique est la seule solution contre les séparatistes algériens, algaria une ville qui a grandit sur le dos des voisins, ne voulait que manger d autres terres de la population locale: ou sont les touareg, touts les sahraouis ont été assassinés par le régime colonial d alkheria, que voulez vous de plus, la division de l Algérie , ou ne supporter que CETTE CITAI  nous sommes unifiés ? L ORSQUE IL S AGIT DU COL IANISME ? chawi arbi amazigh chinwi, zabbi

  13. محمد

    الم تسمعوا .......البوليزاريو في الكركرات تبت أقدامه ويراقب شتحنات المغرب التوجهة الى مورينانيا. ... .. يقول المغاربة ان ماكنا ومولانا الشاب الدكي سحب جنوده. واشتكي الى الامم المتحدة .. لتكون البوليزاريو وجها لوجه مع الامم المتحدة ....... وهذا في حد ذاته انتصار عظيم ياله من التصار .

الجزائر تايمز فيسبوك