بيونغيانغ تهدد بتدمير الولايات المتحدة "بلا رحمة" اذا هاجمتها

IMG_87461-1300x866

هدد جيش كوريا الشمالية الأربعاء بأنه سوف يدمر الولايات المتحدة "بلا رحمة" إذا قررت واشنطن مهاجمة بيونغيانغ.

وتأتي تهديدات الجيش الكوري الشمالي في وقت اتجهت فيه مجموعة قتالية على رأسها حاملة طائرات أميركية إلى المنطقة وسط مخاوف من احتمال إجراء بيونغيانغ تجربة نووية سادسة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن الجيش قوله في بيان "سيكون رد فعلنا على الولايات المتحدة وقواتها البحرية من القسوة بحيث لن يترك للمعتدين فرصة للنجاة."

وناقش زير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو مع نظيره الصيني وانغ يي القضايا المتعلقة بسوريا وكوريا الشمالية في بكين الجمعة.

وقال وانغ إنه من الضروري منع تدهور الموقف في شبه الجزيرة الكورية والانزلاق إلى مسار لا رجعة عنه في الوقت الذي تتوجه فيه حاملة الطائرات الأميركية كارل فينسون، التي تعمل بالطاقة النووية ومجموعتها الهجومية إلى المنطقة.

وحثت روسيا والصين وهما من أقرب شركاء كوريا الشمالية، على ضبط النفس الجمعة مع تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة تاس الروسية الرسمية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله، إن روسيا "قلقة للغاية بشأن تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف بيسكوف أن بلاده تطالب جميع الدول المعنية بضبط النفس ضد أي عمل يمكن أن يعتبر استفزازا، مشيرا إلى أن روسيا تدعم الجهود السياسية والدبلوماسية لتهدئة الوضع.

وقال وزير الخارجية الصيني إن جميع الأطراف المشاركة في التوترات بشأن كوريا الشمالية يجب أن تكف عن تصعيد الوضع، بعد يوم من إعلان المسؤولين الأميركيين أنهم يبحثون الخيارات العسكرية بشأن بيونغيانغ.

وقال وانغ في مؤتمر صحفي "نحن نعارض بشكل قاطع أي بيانات أو أفعال تثير التوترات، وندعو إلى وقف الاستفزازات والتهديدات قبل أن يتفاقم الوضع بشكل لا يمكن إصلاحه".

وذكر أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تثيران عداء كوريا الشمالية وأن الأخيرة تفعل المثل، مما يؤدي إلى "خلق مناخ ينذر بالخطر".

وتابع "أي شخص يثير اضطرابات في منطقة شبه الجزيرة سيتحمل المسؤولية وسيدفع الثمن للتاريخ".

وأكد مجددا دعوة الصين لاستئناف المفاوضات بشأن إخلاء كوريا الشمالية من أسلحتها النووية، وفق ما يسمى بنهج "المسار المزدوج والتعليق المزدوج" وهو أن توقف بيونغيانغ برنامجها النووي والصاروخي مقابل أن توقف كوريا الجنوبية وأميركا تدريباتهما العسكرية السنوية، التي تستهدف كوريا الشمالية.

وتأتي التوترات الأخيرة بعد أن أعلن مسؤول أميركي الخميس أن واشنطن بصدد تقييم الوضع ودراسة عدة خيارات من بينها الخيار العسكري.

وقال المسؤول "لدينا بعض الخيارات العسكرية التي تم تقييمها بالفعل، لكن سنعمل في هذا الصدد بينما نجلس للتباحث مع الجنرال بروكس القائد هناك في شبه الجزيرة"، في إشارة على ما يبدو للجنرال فنسنت بروكس، قائد القوات الأميركية في كوريا.

ومن المقرر أن يجتمع نائب الرئيس الأميركي بزعماء كوريا الجنوبية واليابان وإندونيسيا واستراليا، خلال زيارته للمنطقة.

وردا على سؤال حول كيفية تعامل المسؤولين مع احتمال أن تجري كوريا الشمالية قريبا اختبارا لسلاح نووي أو صاروخ وكيفية تأثير ذلك على زيارة نائب الرئيس، قال مسؤول إن الدائرة الاستخباراتية "من الواضح أنها تواصل إبلاغ الرئيس ونائبه بشكل جيد بشأن الأنشطة في المنطقة".

وامتنع المسؤولون عن الادلاء بأي تفاصيل بشأن استراتيجيات عسكرية محددة يتم دراستها. وتابع المسؤول "الرئيس واضح للغاية.. في أننا لن ننقل الخطوات المحتملة المستقبلية بصورة أو بأخرى، عندما يتعلق الأمر بقضايا عسكرية أو قضايا الأمن الوطني".

وكانت تقارير قد ذكرت الخميس أن المسؤولين الأميركيين، إذا اقتنعوا بأن كوريا الشمالية ستجرى تجربة على أسلحة نووية، فمن الممكن أن يشنوا ضربة وقائية ضد تلك الدولة المنعزلة وذلك مع استمرار المخاوف بشأن البرنامج النووي لبيونغيانغ.

ونقلت شبكة إن بي سي الإخبارية عن مسؤولين كبار في أجهزة الاستخبارات الأميركية قولهم إن مدمرتين أمريكيتين تتمركزان قرب كوريا الشمالية، ومنهما مدمرة تبعد حوالي 480 كيلومترا عن موقع شهد تجربة نووية كورية شمالية، مضيفا أنهما قادرتان على إطلاق صواريخ توماهوك.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عمى عمر الدومينو

    هدو جوج هبال يعنى مهابيل يحبو يدمرو العالم ... الرئيس الامريكى دونالد ترامب و الرئيس الكوريا الشمالية الرئيس الكورى البارح افرع مدينة كاملة من سكانها و استعد للحرب مع الماريكان نقول هدى بداية حرب عالمية تالتة يستر ربى ........ و يحفظنا من شرهم

  2. تهديدات دونالد ترامب لكوريا الشمالية لا تعدو ان

    تهديدات دونالد ترامب لكوريا الشمالية لا تعدو ان تكون سوى وسيلة ضغط عليها لثنيها عن تجاربها النووية و الصاروخية فمهما كانت عظمة امريكا فانها لن تستطع الدخول في مغامرة عسكرية في منطقة حساسة و مع نظام شمولي يمتلك جيشا قويا و محترفا ربما الاول على الصعيد العالمي من ناحية التنظيم و الانضباط فصراحة حينما اشاهد تلك العروض العسكرية التي تقام في بيونغ يانغ مع كل مناسبة اصاب بالذهول و الاعجاب حتى و ان كانت تلك الدولة مصنفة في خانة المارقين تحت سلطة دكتاتورية من اشد الدكتاتوريات فجيشها يتقن ordre serre بشكل ملفت و من خلال ذالك التنظيم تظهر قوة ذالك الجيش و تدريبه العالي مع اسلحة مدمرة من صواريخ باليستية و انواع اخرى غير معروفة لذالك اعتقد ان الولايات المتحدة الامريكية لن تتجرا على الدخول في مواجهة مع كوريا الشمالية مهما كانت الاستفزازات و التهديدات لان ذالك يعني الدمار و الخراب الذي سيلحق حلفاءها خصوصا عاصمة كوريا الجنوبية سيول التي لا تبعد عن الحدود سوى ب 80 كلم بحيث ستكون صيدا سهلا فاتصور ان ذالك الجيش العقائدي سيقاتل بكل شراسة اللهم الا اذا تمت ابادته بضربة نووية و هذا امر مستبعد لان روسيا و الصين و اليابان لن يسمحوا بذالك.

  3. 7ama9a

    توقعاتي في شبه الجزيرة الكورية ستكون هناك حربا ضروسا تأتي على الأخضر واليابس وستتأر جميع دول المحيط بذلك وسيختلط الحابل بالنابل اللهم سترك ٠

  4. رائد الرحمانية

    الرئيس الكوري متهور وكذلك ترامب اما بوتين فهو ساحر من نوع سحرة الفرس وحتى وان كانت هناك حرب علامية سيكون فيها الروس الفائز الاول والاخير بعدما يفقد الكثير من العرب دولتهم وشكرا

  5. رائد الرحمانية

    يقول المثل الشعبي الجزائري " اذا وجدت اثنين من المجانين يتشجاران العاقل الثالث يخفي عصاه " وكذلك الرئيس كوريا الشمالية و ترامب هما حقا مجانين . ولأن عصا بوتين غليضة ستنكسر هذه المرة بفضل قوة الالمان في اوروبا هذا اذا دخل العالم المرحلة الخطيرة بتعاون الصين الى جانب الولايات المتحدة وخزينة العرب كافة دون الجزائر التي تمر عليها هذه السحابة ان تفطنت الى الفكر الذي استعمله اصاف بن بارخيا طبعا بمساعدة الفرس او اليهود هذا ان لم أكن انا واحد مجنون في نظركم وشكرا

  6. السميدع من المغرب الشامخ

    النملة يا رائد الدجاجلة حيث يسخط عليها مولانا يزودها بالريش و الامثلة كثرية من الخرائر و ايران و العراق كلها بلابلا و التفررعين و الزلط و تكديس الخرردات الروسية العديمة الجدوى لان الجسم الضعيف و لو بالريش لن يستطيع التحليق كثيرا او القفز عالية او المبارزة مع الاخرين ههههههههه امريكا قادرة ان تمسح كوريا الشمالية الشبيه نظامها بالخرائر و في ساعة واحدة ستمسحها من الخريطة بالتقليدي فقط اما بالنووي فدقيقيتين تكفيها لتحولها الى رماد هههههههههه و المشكلة الوحيدة التي تقف حاجزا امامها هي تلويث الطبيعة و الارض و الحياة بالاشعاعات النووية و اما روسيا ايضا فهي نمر من ورق يمكن ان تحرقه امريكا في بضع ساعات ان ازحنا النووي فامريكا ان استطاعت ازاحة النووي الروسي فهي قادرة ان تعيدها للقرون الوسطة و هي تعلم يا ابن المجوس يا شيعي انت سادي تتلذذ بقتل المسلمين على يد ايران المحمية باجنحة شيطانكم الاكبر

  7. رائد الرحمانية

    مصلحة الجزائر في مصيبة المغرب والعكس صحيح اما في الاول والاخير نحن إخوى رغما عنك ياسميدغ والله وبوتفليقة و محمد السادس شاهدين على ماأقول . الله يجيب الخير إلينا ويجمعنا بالخير في حضرة موكبة تنفعنا جميعا وشكرا

الجزائر تايمز فيسبوك