سلال يهدد... حدود الديمقراطية تنتهي عند الدعوة لمقاطعة الانتخابات !

IMG_87461-1300x866

بالنسبة للوزير الأول عبد المالك سلال فإن حدود الديمقراطية  تنتهي  عندما يمارس حزب  سياسي  أو شخص أو مجموعة أشخاص دعاية  لمقاطعة الانتخابات،   ممثل السلطة التنفيذية يعتقد  أن ممارسة الدعاية لمقاطعة الانتخابات  تلحق الضرر بالمصلحة العليا للوطن، المصلحة العليا للوطن والمواطن يقررها  صاحب السلطة التنفيذية   وحده في الجزائر.

هاجم يوم أمس الاثنين الوزير الأول عبد المالك سلال دعاة مقاطعة الانتخابات التشريعية المقبلة، متهما إياهم بمحاولة فرض خيارهم على الجزائريين.

وقال الوزير الأول بالجلفة أن الانتخاب حق و واجب أن" الانتخاب حق وواجب ومن أراد التفريط في حقه فهو حر ولكن ليس له أن يفرض علينا خياره ويدعو الجزائريين ليدخلوا معه في جحور الشك واليأس".

وأكد سلال أن التشريعيات المقبلة "خطوة هامة" في بناء مؤسسات البلاد بعد التعديلات التي أدخلها الدستور كما أنها "محطة يختار فيها الشعب بكل سيادة ممثليه لتجسيد إرادته الجماعية". 

وليست هذه هي المرة الأولى التي تهاجم فيها الحكومة دعاة المقاطعة، حيث سبق لوزير الداخلية نور الدين بدوي أن هدد بسحب الاعتماد من كل حزب يعلن مقاطعته للانتخابات التشريعية، فيما بعث وزير الاتصال حميد قرين منشور لوسائل الإعلام يطالبهم فيه بعدم فتح المجال أمام المقاطعين.

 

عبد الحي بوشريط

تعليقات الزوار

  1. Bencheikh

    يبدو أن الرجل والطبقة السياسية الجزائرية لم تخرج بعد من عباءة الحزب الشمولي , والفكر الأحادي الذي يرى غيره أعداء , كيف لا وفكرة الديموقراطية في نظر هذا النظام لعينة تأتي بمن يريد اقتسام خيرات الوطن معهم لذلك كان عليه وأذها في التسعينات والتلاعب بنتائجها فيما بعد . فكرة التداول السلمي على السلطة كما هو في الدول الديمقراطية بدعة وسلوك غير حكيم وللشعب حكام ينوبون عنه الى يوم القيامة ...هذا هو مقصدهم من الإستقرار

  2. شباب الجزائر ميفوطيش

    و لاش لفوط و لاش يصلح ياو جدى فوطا مند تلاتين سنة و ابى فوطا مند عشرين سنة و انا فوطيت مند عشرة سنين ماكانش تغيير الزوالى دائما زوالى و السراق دائما سراق واش بيكم على من الفوط على السراق اخطونا الحل هو منفوطيش مانفوطيش مانفوطيش نقعد فى دارنا نشرب اتاى او القهوة و نشاهدقناة المغاربية لى تفضح العصابة السراقة ستين عام من الغاز و النفط وين راحت الدراهم واش عملوا بها هربوها الى الخارج و اشتروا عقارات و فنادق بربى منفوطيش منفقوطيش منفوطيش و بربى حتى يزورو الفوط و بربى حتى يزورو الفوط كما العادة و ربى يجيب الخير للدزاير لاكن بدون العصابة لى راه ترتعد من الخوف من الشعب و بربى العصابة تخاف من الشعب اليوم متفوطيش يا جزائرى حر.....

  3. الدرابكي عبدالمومن

    احبك جزائر عظيمة ولا احد يستطيع أن يقول فيك كليمة. سوف أفعل ولن اعتذر لان حبي لها حب عفيفة لشيغي الخفيفة. سوف اقول ان سلال على حق ولكن من هو سلال؟ التساؤل حكمة والحكمة بدون تساؤل ليست خدمة. ماهو السؤال؟ أنا أطرح هذا الموضوع بشجاعة.. ماهو السؤال؟ هل تعرف أنت من أين لسلال هذا؟ أنا اعرف لأنه قال ويقول أنه يعمل. الدليل على ان سلال يعمل هو المنتوج السياسي. ألا ترون عظامة الجزائر في عمل سلال والاقتصاد الوطني؟ لا تكذبو لا تكذبو فهو قال بالحرف أن كل شيئ على ما يرام. هل من يقول أن الاقتصاد الجزائري على ما يرام يقصد أن هناك مشاكل؟ إذن انتم خاطئون وسلال على حق بما أنه قدم الدليل عندما تكلم. يجب الاستمرار نحو المصير الذي رسمته حكومة سلال الأوال. تحية لبطل السياسة الجزوائرية عبدالعزيز سلال وايضا لرئيس الوزراء السابق عبدالمالك بوتفليقة رحمه الله. هل رأيتم كيف قام رئيس الجمهورية بتحية العلم؟ انه شيئ جميل. يجب حماية الحدود لا يستعيد الجيران أراضيهم التي استعمرتها فرنسا وضمتها لوطننا العظيم. هذا شيئ عظيم. وسلال قائد عاظم.

  4. رمضان

    كثرت زلاتك يازلال في السياسة و الاقتصاد و ثقافة"اخرا وين حبيت" تطبقها بالحرف انت و عصابتك و اليوم وبعدما اشتد الخناق و الشعب فاق و عاق لم يبق لديك سوى التهديد و الوعيد و ظهر الوجه الحقيقي للعصابة "اذا رايت انياب الثعلب بارزة فلاتظنن ان الثعلب يبتسم".

  5. رائد الرحمانية

    لا تقلق ياسي سلال في البلاد كاين الرجال يوم الانتخاب سيظهر الهلال وتزول الغمة والتهوال وبيني وبين بني وي وي معركة لا تنتهي إلا بموتي وهكذا كل مايؤسفني على عدم دعم سيدي حبيبي والوقوف معنا بدعم المعنوي ليس المادي كما يظنوا الكثير

  6. رائد الرحمانية

    سئل اليتيم من تحب زوجة ابيك ام أمك قال بحكمة أحب زوجة أبي واللي في القلب يبقى في القلب و من منا يستطيع ان يغير شعار الالفته فاصبر ايها اليتيم افضل لك من ان تصبح في عداد الموتى . وبعد حبي لك والى بوتفليقة والحياة اتقدم لكم بالدعاء الى رئيسنا بالشفاء العاجل غير أجل ولكم بالتوفيق في كل الاجال والمجال وشكرا

  7. سعيد

    لقد كشفت ايها الشيات بحكم تعليقاتك المتهورة فانت بتفضيلك زوجة ابيك على امك فانت اذن لقيط و لادين لك و النار تنتظرك لان الجنة تحت اقدام الامهات فانت كالدجال في اخر الزمان ناره جنة و جنته نار.

  8. رائد الرحمانية

    انت واحد جاهل حقا ولاتعرف معنى لغة الفلسفة في الكلام وبحكم تهجمك علي بهذه الطريقة وتصفني بااشيطان ودخولي الى نار جهنم في الأخرى على اساس انني ذكرت اليتيم بمعنى الكلام . واقول لك الحمدو لله ليس دخول الجنة بأمرك ولا بأمر أحد مسلم او نبي وكانت القصة في منام عندما رأى ابي حنيفة وهو نائم احد يتنعم في الجنة بعدما رفض وهو امام عصره ولديه مذهب الصلاة على إحد مات وهو خامر بعدما سئل زوجته عن سر ذلك فأخبرته زوجتة بأنه كان رحمه الله يعطف كثيرا على اليتامى فما بالك ياسعيد و والدتي مريضة تركت اولادي على جنب مع زوجتي من اجلها ناهيك على انني مؤمن وحامل سر الله وكتابه الكريم في صدري واشياء اراها دوما في منامي منها بوتفليقة رئيسنا يأكل العنب وعندما اعطني جبة قال هذه اول فاكهة خرجت من الجنة . الله يهديك الله يهديك ياسعيد ولن اسامحك ابدا وشكرا

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك