ذبحناهم وتَبَوَّلْنَا على جثتهم لأنهم يخالفوننا الرأي إذن نحن سجناء رأي ( الإمضاء أبطال اكديم إزيك )

IMG_87461-1300x866

* محاكمة أبطال اكديم إزيك

* محاكمة أسود اكديم إزيك

* محاكمة المعتقلين السياسيين أبطال اكديم إزيك

* أبطال اكديم إزيك يدافعون عن أنفسهم في المحكمة باللهجة الحسانية

منذ انطلاق إعادة محاكمة الأشخاص الذين تسببوا في جرائم قتل مسجلة بالصورة والصوت في أحداث اكديم إيزيك ووسائل إعلام الجزائر وإعلام البوليساريو الجزائري يصفهم بالأبطال والأسود ... لقد ألغى المغرب بموجب دستور 2011 أن يُحَاكَمَ المدنيون في المحاكم العسكرية ، وبذلك شرعت غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، يوم الاثنين 26 ديسمبر 2016  بإعادة النظر في قضية المتهمين المتابعين على خلفية الأحداث المرتبطة بتفكيك مخيم "اكديم إيزيك" بمدينة العيون في 08 نونبر عام 2010.

في الصحراء الغربية حرب العصابات تحت غطاء حقوق الإنسان :

* كثيرا ما يشاهد العالم كله صورالشبان والأطفال في مظاهرات بعيون الساقية الحمراء وهم يحملون السيوف ويُلْقون الحِجارة وقنابل المولوتوف ويحرقون ويُخرِّبون كل ما كان في طريقهم ويقال إنها مظاهرات سلمية !!!!

* أين تكون المنظمات الحقوقية المنتشرة في الأزقة والحواري الأوروبية والأمريكية التي تدافع عن البوليساريو وعلى رأسها صديقة الانفصالية أميناتو حيدر المدعوة كيري كينيدي صاحبة المؤسسة الحقوقية الأمريكية " روبرت كينيدي" التي تحمي البوليساريو حينما يدمرون ويحرقون ويُخرِّبون كل ما كان في طريقهم  تحت غطاء حقوق الإنسان ؟

* ألا يقدم عناصر البوليساريو أنفسهم كحركة تحرير يؤمنون بعقيدة الثورة المسلحة الدموية العنيفة وبأسلوب حرب العصابات الكلاسيكي؟

* العالم كله يعرف أن البوليساريو يُؤطَّرُ تأطيرا ثوريا كلاسيكيا حسب مفهوم الثورة في الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين والذي يجد مرجعياته عند الجنرال جياب في حرب الفيتنام وتشي غيفارا وفديل كاسترو في حرب العصابات بكوبا وبوليفيا .

* فلماذا تدافع كيري كنيدي والمنظمات الحقوقية المنتشرة في الأزقة والحواري الأوروبية والأمريكية عن البوليساريو وهي حركة تؤمن بعقيدة الثورة المسلحة الدموية العنيفة وبأسلوب حرب العصابات الكلاسيكي ؟ ، البوليساريو إرثٌ من تراث الحرب الباردة التي كانت دائرة بين المعسكر الغربي بقيادة أمريكا والاتحاد السوفياتي بقيادة روسيا ، إذن فما شأن هذه المنظمات الحقوقية بهذه الحركات الثورية الدموية  ؟

* أين  جانيت لاينز وكنيسة صخرة المسيح الأمريكية التي ارتمى في أحضانها مرتزقة البوليساريو ؟ وأين كيري كينيدي صاحبة المؤسسة الحقوقية الأمريكية " روبرت كينيدي" أين كل هذه المنظمات التي تتعاطف مع البوليساريو وهو يمجد ما قام به في اكديم إزيك أم أنهم لا يعرفون ما قام به ( أبطال )  اكديم إزيك و( أسودها ) .

* إن إرهاصات التناقض بين المقاربة الحقوقية والمقاربة الثورية العنيفة لدى البوليزاريو ومن يحميهم من مؤسسات حقوقية لا مصداقية لها ، إرهاصات هذا التناقض ظهرت في أحداث اكديم ازيك التي ذهب ضحيتها رجال أمن عزل من السلاح بل حتى من الهراوات تصدت لهم عناصر الانفصاليين الثوريين من البوليساريو ملثمين فقتلوا 11 رجل أمن أعزل وتبولوا على جثثهم كالكلاب ، مخلوق حي يتبول على إنسان ميت بعد أن مثَّلَ بجثته ، إنه مفهوم حقوق الإنسان لدى جانيت لاينز وكنيسة صخرة المسيح و منظمة " روبرت كينيدي" الحقوقية .. إنها حقوق الإنسان الانتقائية لدى كيري كينيدي المسيحية المتطرفة !!!!  

* تدفن هذه المنظمات رؤوسها في الرمل كلما تعلق الأمر بالفلسطينيين الذين لم ير مخلوق على الأرض عذابا و لا تنكيلا ولا طرق القتل السادية مثلما رآها الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 70 سنة على يد الصهاينة حلفاء الجزائر والبوليساريو (باليقين التام )، يصرخ أطفال من غزة والضفة الغربية من الفلسطينيين في اليوم الواحد ألف ألف مرة ولا تسمعهم لا  مؤسسة " روبرت كينيدي" التي تحمي عناصر البوليساريو ولا جانيت لاينز وكنيسة صخرة المسيح الصهيونية الأمريكية ... أليس البوليساريو صناعة صهيونية ؟؟

السفاحون أصبحوا أبطالا يوم غيروا تاريخ البوليساريو في اكديم إزيك :

ماذا يمكن أن يقول المجرم بعد أن أنهى جريمته بدقة متناهية ونفذها كما خطط لها قادته في بنعكنون ؟  طبعا كان هؤلاء المجرمون القتلة الذين تعاد محاكمتهم هذه الأيام أمام غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ، كانوا يدركون أنهم في حرب ، وفي الحرب إما قاتل أو مقتول .... فإما أن يموتوا أو أن يذبحوا كلَّ من واجههم ، لذلك يفتخر قادتهم بالأمس واليوم وغدا بأن هؤلاء القتلة المجرمون " أبطال وأسود " نجوا من الموت المحقق ومع ذلك يطلبون لهم الإفراج والسماح لهم بالعودة إلى الحياة لأنهم كما كتب أحد قادتهم يفتخر بهم قائلا : " إن أحداث مخيم اكديم ايزيك هي الأيقونة التي فصلت في 10 أكتوبر  2010 بين جِدِّ الصحراويين واللعب بخياراتهم المشروعة من طرف المحتل " ....هؤلاء المجرمون / الأبطال لا يمكنهم إلا أن يفتخروا كما لا يزال يفتخر الجنرال خالد نزار بدماء المغدورين من الشعب الجزائري الذين لا يقل عددهم عن ربع مليون ومع ذلك لم تهتز فيه شعرة ندم عما فعل وهو مطمئن من إفلاته من العقاب ، لا يمكن أن تتحرك جمعيات كيري كنيدي والمنظمات الحقوقية المنتشرة في الأزقة والحواري الأوروبية والأمريكية لأن دماء الشعب الجزائري لا قيمة لها ، روح الفرد الجزائري لا تساوي ثمن رصاصة لذلك تم ذبحهم بدم بارد ، كذلك فعل قتلة اكديم إزيك بل تفننوا أكثر من قتلة خالد نزار لأنهم أرادوا أن يظهروا لقادتهم في بنعكنون أنهم يبدعون فيما تلقوه من تداريب في معسكرهم ، كما أنهم أرادوا أن يدخلوا من باب التاريخ الذي دخله التتار والمغول وكولدا مايير وموشي دايان أرييل شارون ...القتل والتنكيل بالجثث والتبول عليها ... عفوا لست أدري هل أحد المجرمين الإسرائليين قد تبول على جثة فلسطيني ميت !!!!

الدواعش هم الذين يذبحون من يخالفهم الرأي :

لست أدري أين سمعتُ أو قرأتُ أن مجرمي وقتلة اكديم إزيك سبقوا داعش في عمليات الذبح ... وفعلا لقد كان الرأي العام العالمي يرى ويسمع لأول مرة أن فرقة مخابراتية جزائرية مدربة على قطع الرؤوس وذبح البشر قد ظهرت يوم 08 نوفمبر 2010 في مخيم للمدنيين قرب مدينة عيون الساقية الحمراء يقال إنها من البوليساريو قد نكلت ببعض المدنيين ومثلت بجثثهم شر تنكيل ، وقد ظهروا في الصور المنتشرة في كل مواقع الاتصال الاجتماعي وهم يحملون السيوف وقنابل المولوتوف ويتبجحون أمام كاميرات العالم ... سقطت المخابرات العسكرية الجزائرية في فخ فضيحة دموية ستبقى أياديها ملطخة بدماء أبرياء عزل من السلاح ، 11 من الأمنيين المغاربة لا يحملون ولو مجرد عصي يدافعون بها عن أنفسهم ، فعلا لقد أخطأ قادة الأمنيين 11 بأن دفعوهم إلى هذه المعمعة وهم عزل من أي سلاح يدافعون به عن أنفسهم لكنه خطأ جاء بنتيجة عكسية لم تكن منتظرة ، النتيجة هي فضح وحشية الذين درّبُوا وأطّروا ميليشيات البوليساريو من سفاحي ثكنة بنعكنون وأرسلوهم ليذبحوا أعداء مغاربة عزلا ، تلك إذن هي تربية خريجي ثكنة بنعكنون ، فلعل قادة بنعكنون هم الذين أبدعوا مدرسة لقتل العزل بدماء باردة لأن القتلة لم يكونوا في وعيهم لأن شيئا ما قد تناولوه حتى يتجردوا من إنسانيتهم ويذبحوا الناس ويتبولون على جثثهم أمام كاميرات العالم مثل الكلاب ... ذلك من إبداع كلاب ثكنة بنعكنون تلقفه خنازير داعش لكنه يبقى ماركة مسجلة لثكنة بنعكنون إلى الأبد ...

ذبحناهم وتَبَوَّلْنَا على جثتهم لأنهم يخالفوننا الرأي إذن نحن سجناء رأي:

دون أن يَرِفَّ لهم جفنٌ والمدافعون عن مجرمي اكديم إزيك لم يتوقفوا عن اعتبار هؤلاء المجرمين السفاحين ( أبطالا ) سخرت الجزائر أموالا طائلة للذين يجوبون أرجاء العالم لينبحوا بأن الذين يحاكمون في أحداث اكديم إزيك هم ( سجناء الرأي ) ...وقد أعطيت إليهم أوامر صارمة أن لا يجيبوا عن أسئلة القضاة لأن ما قدمه القضاة أمام الحاضرين  من دلائل مسجلة بالصورة والصوت تنفطر لها قلوب البشر ، لكن لن تؤثر في المدربين في دهاليز جهاز استخبارات ألمانيا الشرقية المقبورة  ( ستازي ) الذين كانوا يتدربون على كيفية أن يَسْمِلُوا عيون الناس بقلوب منشرحة ... تلك من أعمال ( ستازي ) بنعكنون ....

لماذا لا يجيب قتلة اكديم إزيك عن أسئلة القضاة أثناء محاكمتهم الثانية ؟ ببساطة لأنهم سجناء رأي لن يجيبوا على أسئلة تتعلق بردود أفعالهم المبررة على من يخالفهم الرأي ، من يخالفهم الرأي يجب أن يقتلوه بل ويذبحوه حتى وهو أعزل من السلاح ...

لم يبق لمجرمي وقتلة اكديم إزيك اليوم بل وحتى من يدافع عنهم في كل بقاع العالم بمصاريف جزائرية ، لم يبق لهم سوى أن يصدروا بلاغا ينشرونه في كل بقاع العالم يقول  " ذبحناهم وتَبَوَّلْنَا على جثتهم لأنهم يخالفوننا الرأي إذن نحن سجناء رأي "

( الإمضاء أبطال اكديم إزيك )

تلك هي أعمال جهاز بنعكنون وكذلك يفعلون ، وكذلك فعلوا بالشعب الجزائري طيلة 55 سنة ولايزالون ...

إنهم في جهاز بنعكنون يصنعون الرأي عن طريق مواسير الصرف الصحي الإعلامية الاستحماراتية الاستخباراتية الجزائرية طيلة 55 سنة ... فماذا ينتظر العالم من نتائج هذه البيداغوجيا الهمجية ؟؟؟؟ هل هناك أكثر شللا يعانيه الشعب الجزائري وهو يرى فراغا في مؤسسة الرئاسة وفراغا في خزينة الدولة الجزائرية وفراغا في أدمغة من يتولون تصريف أعمال البلاد ، وفراغا في برامج الذين يقومون بحملات انتخابوية استعدادا لمهزلة 04 ماي 2017 ....

كل شيء فارغ وكل شيء جاهز لأن كل شيء غامض لأنه في يد ثكنة بنعكنون التي تجعل من المجرم السفاح سجين رأي ومن مساجين مخيمات تندوف شعبا يطالب بتقرير المصير السريالي ....

 

سمير كرم خاص للجزائر تايمز

 

 

 


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    إنا لله وإنا إليه راجعون ~ رحم الله أبطال الواجب الوطني الاحدى عشر المغاربة . الله يرحمهم ويصبر أهلهم . لن أنسى عناصر الوقاية المدنية الذين توفو في اطار قيامهم بواجبهم المهني وهو استثباب السلم داخل مخيم غير مرخص له من طرف الدولة المغربية . كانت تلك الحملة من أجل تفادي مخاطر الحريق وأخطار اخرى كانت تهدد قاطني هاته الخيام - عاش المملكة المغربية الشريفة

  2. المرابط الحريزي

    عندما تسمعون الوزير الخرائري لوح يتحدث عن حقوق الانسان ، ومع النظام الخرائري ، تتساءلون عن حقوق الانسان في الجزائر . دعوني أشرح ________________________________________________________ حسب فعل النظام الخرائري ، فأنت المواطن الجزائري لا تستحق أية حقوق . 1 ) أنت القبايلي لا تستحق حق الاستقلال عن الاستعمار . 2 ) أنت التواركيnonplus راك فهمت لماذا . 3 ) أنت المزابي لا تستحق الأمن . 4 ) أنت المواطن لا تستحق الديمقراطية . 5 ) أنت لا تستحق أن تختار من يحكمك . 6 ) أنت لا تستحق حقوق الإنسان ________________________________________________________ هناك نظام عسكري يحرمك من هذه الضروريات في حياة الشعوب ، وأنت تعرفه جيدا ________________________________________________________ لكن نفس هذا النظام الخرائري الذي يحرمك من حقوق الانسان ، يطالب بحقوق الإنسان لفئة معينة من المغاربة فقط . النظام الذي يحرمك أنت من حقوق الإنسان لا يطالب بحقوق الانسان لكل المغاربة ولكن فقط لفئة معينة ________________________________________________________ النظام الخرائري الذي طرد 45ألف أسرة مغربية وسرق منهم ممتلكاتهم ، لا يطالب بحقوق الانسان لهذه الفئة ________________________________________________________ النظام الخرائري الذي يحتجز ألاف المغاربة المختطفين أو المغرور بهم لا يطالب بحقوق الإنسان لقاطني مخيمات تيندوف مثل الشاب بارا محمد ابراهيم ________________________________________________________ النظام الخرائري يطالب بحقوق الانسان لنوع من المجرمين المتحالفين معه فقط - النوع الذي ذبح بشر وتبول على جثثهم  (كما تشاهدون في الفيديو أعلاه . هذا هو النوع الذي صرف النظام الخرائري ملايير على المنظمات المرتشية لتسانده في المطالبة بحقوق الانسان لهؤلاء المجرمين ________________________________________________________ المغرب رفض وضغط على الامم المتحدة ونجح لأنه كان يعلم أن خدعة حقوق الانسان كان سيستغلها النظام الخرائري في مجازر قادمة ضد عدوه الرقم واحد وهو الشعب المغربي . لقد فضحنا النظام الخرائري في محكمة سلا وعلى الخصوص عندما ألقينا القبض على احد جواسيسه متلبسة بنظارات كاميرا داخل قاعة الجلسة القضائية خرقا للقانون المغربي . -النية- ________________________________________________________ النظام الخرائري لا يملك النية الحسنة بخصوص حقوق الانسان وهذا هو مربط الفرس

  3. عبدالله

    وهل تعتقدون أنه سيطلق سراحهم?؟؟يأكلون من خيرات المغرب و يتنكرون.إنهم بوزبال حثالة إفريقيا بغال وباختصار:حيواناااااااات ضااااااااالة.إلى مزبلة التاريخ

  4. بنحريزى مهدى فرنسا والمغرب هو وطنى الغالى المغرب

    الصحراء الغربية مغربية الى ان يرت الله الارض و ما عليها وحتى الصحراء الشرقية مغربية و سترجع الى اهلها المغاربة الشرفاء اخوانى اطلب منكم ان تدخلوا الى هدا العنوان / www.youtube city of alzamane in arabic2 اكبر مشروع سياحى عالمى سيبنى فى مدينة الداخلة المغربية المشروع سيصرف عليه 666 مليار درهم ستكون مدينة الداخلة اكبر و اجمل وجهة سياحية عالميا

  5. القناص

    إذا استمرت الجزائر في تَلقيها للهزائم الدبلوماسية أمام المغرب على مستوى القارة الإفريقية، فإنها ستدخل في حالة عزلة خانقة لا مَخرج منها، ما سيَجعلها تُقدم على "محاولة انتحارية" متمثلة في الخروج من الاتحاد الإفريقي، بعد أن أصبح المغرب هو الذي يَسود على مستوى المعارك الدبلوماسية بين الجانبين في إفريقيا. وإذا استمرت هزائم الجزائر الدبلوماسية، ستكون حاضنة عصابات بوزبال أمام سيناريو لا تُحسد عليه. إن "فترة الاستراحة" التي عاشها المغرب، وزمن تَسيُّب النظام الجزائري الناتج عن غياب المغرب انتهى بالنسبة لعصابات بوزبال وحاضنتها كما ستنتهي محاكمة مجرمي إكديم إيزيك بالنيل من هذه العصابات. فاليوم كشر الأسد عن أنيابه وأصبح هناك حضور المغرب بديبلوماسيته القوية والمدعومة أغلبية ساحقة من الدول الإفريقية التي لا تساند الطرح الانفصالي وترفضه، وخير مثال ما وقع في السنيغال أخيرا، حين تم طرد عصابات بوزبال من مؤتمر "التنمية في إفريقيا"، كوجه من أوجه المعارك التي تنتظر بوزبال والجزائر في القارة الإفريقية. لا يخفى على أحد أن عصابات بوزبال ما هي سوى ذيل للسياسة الجزائرية، وأداة في يد استخباراتها، والحديث ينبغي أن يكون عن الجزائر وجنوب إفريقيا، وأن ما يجري الآن في إفريقيا هو فعلا قلب لموازين القوى داخل القارة الإفريقية لفائدة المغرب بامتياز، حيث أصبح هناك زلزال استراتيجي أحدثَته عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، وطلب المغرب للانضمام إلى مجموعة "سيدياو"، والجولات الملكية بإفريقيا أتت أكلها، وكذا المشروع المغربي التنموي، بالإضافة إلى مقاربة التعاون التضامني التي يتبناها المغرب.

  6. القناص

    كديم إزيك جاري يوميا على التراب الجزائري ... فقد كشفت حصيلة جهازي الدرك والشرطة عن ارتفاع قياسي للإجرام في الجزائر، حيث تم تسجيل ما مجموعه 270 ألف جريمة بمختلف أنواعها خلال سنة 2016، وهو ما يعادل قرابة 800 جريمة يوميا تورط فيها ما يزيد عن 300 ألف شخص. وحدات الدرك عبر الـ 48 ولاية أحصت قرابة 115 ألف جريمة، أي ما يعادل 320 جريمة يوميا، وتتفرع هذه الجرائم إلى الاعتداءات في حق الأشخاص، والاعتداء على الممتلكات والقتل العمدي والضرب والجرح العمديين إلى جانب اختطاف الأطفال وتأتي ولايات سطيف والجزائر وتبسة في المقدمة من حيث الجريمة. وحدات الأمن الوطني عبر الـ48 ولاية، سجلت ما يزيد 145 ألف جريمة، وهو ما يعادل 450 جريمة يوميا، وأن 40 بالمائة من مجموع الجرائم تتعلق بالمساس بالأشخاص و41 بالمائة بالممتلكات. ظاهرة جنوح الأطفال وتورطهم في أخطر الجرائم استفحلت بقوة، على غرار القتل العمدي والجرائم الأخلاقية التي وصلت إلى حد هتك العرض والشرف بين فئاتهم إلى جانب السرقات، المخدرات وتخريب أملاك الغير في المدارس والملاعب وجرائم التعدي على الأصول، وغيرها من القضايا الخطيرة، التي من شأنها التأثير على سلوكات هذه الفئة وعلى نفسياتهم وربما انغماسهم في دهاليز الإجرام. وحذرت مصالح الدرك والشرطة من ارتفاع جرائم القتل إذ سجلت وحدات الدرك خلال 2016 حسب الأرقام التي تحوز عليها 429 جريمة قتل، مقابل ما يزيد عن 600 جريمة قتل سجلتها مصالح الشرطة عبر إقليم اختصاصها بمجموع 1029 جريمة، أي 4 جرائم قتل يوميا. كما تم تسجيل ارتفاع عدد الطلبة والقصر والنساء وحتى الموظفين المتورطين في ارتكاب الجريمة بعدما كانت حكرا فقط على البطالين في السنوات الماضية. كان هذا فقط ما كشفت عنه أجهزة الأمن والدرك وما خفي أعظم.

  7. القناص

    هاجم الإعلامي السوري فيصل القاسم، صاحب البرنامج الشهير "الاتجاه المعاكس"، نظام العسكر في الجزائر بسبب وقوفه إلى جانب عصابات بوزبال، مستغربا من دفاع نظام بوتفليقة عن تقرير مصير ما يسمى بـ"الشعب الصحراوي" في الوقت الذي يقمع فيه شعبه الجزائري. ويأتي هجوم الإعلامي السوري فيصل القاسم على الجزائر بسبب دعمها لعصابات بوزبال، والسعي وراء تقسيم المغرب باحتضانها لهذه العصابات، بعد يومين من اتهامه للجزائر بالارتماء في أحضان الجمهورية الإسلامية الإيرانية. واتهم الاعلامي السوري الجزائر بازدواجية الخطاب مؤكدا أنه في الوقت الذي تَدَّعي فيه بأنها تقف إلى جانب ما يسمى بـ"الشعب الصحراوي" في تقرير مصيره، تمنع الشعب الجزائري من تقرير مصيره وهو ما يَلْزَمُها قبل الالتفات للشعوب الأخرى. وكتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" التي تحظى بمتابعة كبيرة، "الجزائر تدعي أنها تريد للشعب الصحراوي أن يقرر مصيره. لكن السؤال: لماذا لا تدع الجزائرين يقررون مصيرهم أولاً قبل تقرير مصير شعب آخر؟". وحظيت تدوينة فيصل القاسم الجديدة بتفاعل كبير من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، حيث قارب عدد الذين سجلوا إعجابهم بها الثلاثين ألفا على غاية أمس، فيما قام ما يقارب الثلاثة آلاف شخص بمشاركتها على حساباتهم الخاصة في الموقع الأزرق. أما عدد التعليقات فقارب الأربعة آلاف تعليق، وذهبت في معظمها إلى الإشادة بمواقف الإعلامي السوري واتهام الجزائر بتنفيذ المخططات الإيرانية في المنطقة العربية، والوقوف ضد الإجماع العربي في العديد من القضايا، ومنها النزاع المفتعل بالصحراء المغربية .

  8. جزائري قح

    هي ظاهرة دخيلة على مجتمعنا، تعرف انتشارا مخيفا في المحاكم، تتسبب يوميا في دمار وتفكك العديد من الأسر، أبطالها أشباه رجال سولت لهم أنفسهم تحريض زوجاتهم على البغاء وتدنيس البيت العائلي من خلال تحويله إلى بيت لممارسة الدعارة بهدف الربح السريع. هذا ما يجب أن يهتم به النظام الجزائري عوض اللهت وراء عصابات كديم إيزيك... فهذه امرأة تقاضي زوجها المدمن الذي حرضها على البغاء. شابة في مقتبل العمر، أم لطفلة تتعرض للضرب والجرح العمدي والتحريض على الفسق والدعارة بالشراقة الزوج حول بيت الزوجية إلى حانة، يقوم بإحضار أصدقائه إلى المنزل وطلبه منها ممارسة الجنس معهم مقابل المال، رفضت وهربت من المنزل رفقة ابنتها لتطلب الطلاق منه لاحقا. علما أنها تعرضت لعجز عن العمل لمدة 31 يوما. وهذا شاب يقتل زوجته ذبحا لعدم اتفاقهما على حصتهما في بيع ابن غير شرعي المتهم فتح بيت دعارة رفقة زوجته التي يحضر لها الزبائن لممارسة الزنا معهم مقابل أموال وعندما تضع مولودا غير شرعي يقومان ببيعه ويأخذ كل واحد منهما حصته. ويوم الحادثة لم يتفقا على المال فنشب شجار بينهما تطور إلى جريمة قتل. وهناك بالعاصمة أم ل 6 أطفال تحترف الزنا وزوجها يحضر لها الزبائن الزوج يحضر الزبائن ويبيع شرفه لرجال مقابل مبالغ مالية زهيدة. وهنا طبيب يطلب من زوجته أم أولاده الزنا مع صديقه مقابل تنازله عن دينه له يقدر بأكثر من 500 مليون سنتيم أقرضه إياه، وحسب الضحية التي سردت معاناتها مع زوجها الطبيب الذي ارتبطت به بعد قصة حب دامت سنوات، فقد بدأت الملابسات عندما اقترض زوجها من صديقه مبلغا ماليا لفتح عيادته فتعذر عليه تسديد المبلغ بعد أن صرف كل مدخراته على ملف شقيقه الذي سجن في قضية تزوير وصفات طبية، وظل الصديق يضغط على زوجها لتسديد الدين إلى أن شاهدها فطلب منه مضاجعتها مقابل نسيان الدين الذي بينهما، فوافق زوجها واستجاب للصفقة التي أبرمها مع الشخص الذي أقرضه المال مقابل بيع شرفه. وهناك شاب يضاجع زوجة صديقه والآخر يفعل نفس الشيء بزوجته ظن الباحثون أن الشابين يمارسان الجنس مع مومسات، غير أن التحريات تبين أن الشاب الأول يمارس مع زوجة الشاب الثاني وهذا الأخير يمارس الجنس مع زوجته. وهذا شاب يتاجر بزوجته في محطة آغا ويعرض جسدها للبيع في محطة آغا بالعاصمة وهناك مدمن مخدرات يكتشف خيانة زوجته أم بنتيه أخبرها أن يوم الواقعة يعمل ليلا، فداهم المنزل ووجدها رفقة جارهما السائق، وفي إحدى الغرف شاهد خالتها تمارس الفعل المخل بالحياء مع جارتها، بمعنى أنهما سحاقيات. غليان شديد ذلك الذي يشد خناق الشعب الجزائري.

  9. mostafa al fida casablanca

    savez vous pourquoi le cross montana s est produit a dakhla au sud du maroc ... savez que 600 personalites les plus riches du monde comme bil gate de microsft a participer au cross montana avec son vice president ..qui a promis un mega connet in dahkla morocco savez vous pouquoi lwalid ibn talal l homme le plus riche du monde arabe et europeen ...va mettre le paquet pour participer a la construction du projet touristique pharaonique du siecle...a dahkla au sud du maroc savez vous que le cross montana a deja planifié le city of alzamane in dakhla morocco .. alors mes freres visitez svp//// www.youtube city of alzamane in arabic2

  10. Marocain

    المطلوب من الشعب الجزائري ان ياخد وقت من اوقاته ويبحت في تايخ استعمار افريقيا الشرق الاوصط والتقسيم والمبرمج في قرار تقرير فيرساي سنة 1811 سترون لاوجود لدولة اسمها الصحراء الغربية ولاحتى الى مورطانيا مايسما بالصحراء الغربية هو قطعة من المغرب اعطتها فرنسا سنة 1886الى اسبانيا واقتلعت قصط اخر سمته موريطانيا سنة 1954من بعد اعطت ماتبقا المغرب الى محمد الخامس الدي كان في المنفا في مدغسكر تم كورسكا كاد يحصل الى الجزائر نفس الشيئ سنة 1960ارادت فرنسا ان تعطيكم الاستقلال بدون الصحراء لاكن الجزائريون لم يكونو بلداء تعلمو ما جر وما حصل للمغرب السقسيم ادن لم يقبلو الاستقلال حتي سنة 1962 اخدو كل اراضيهم ولم تخلق في الجزائر ما يسما الصحراء الغربية ou اغيونطال واقول لكم اخر: جل حكام حاد المرتزقة بوزبل بوليزاريو هم مغاربة ولن ينتمو الى القبائل الصحراوية على الاطلاق ما يسما من بين ماسس بوزبال الرحيل السابق الرئيس : عبد العزيز المراكشي هو من مدينة بني ملال ومازال ابوه واخواته حيو يرزق الرئيس الحالي غالي هو من الرحامنة قرب مدينة مراكش امنة حيضر من طنطان لا علاقة لها بالصحراء ولد السالك اللدي يمتل بوزبال في امريكا لاعلاقة بالقبائل الصحراوية واللحيئة طويلة اخواني الجزائرون ابحتو عن الحقيقة ولا تقتصرو على السماع الصوتي لقنات الشروق والنهار التابعة الى النضام العسكري اخواني الجزائريون فيقو عيقو قومو اين تدهم خيرات بلادكم في التسلح واشتراء الدماء لدعم بوزبال سوال يطرح هل يجد لاجئين في العالم مسلحين باحدت الاسلحة كمتل البولزاريو الاجئين في العالم كله يحصون ونعرف عددهم تم جنسيتهم ولهم الحق التجول والعمل والعيش الكريم لماد لم يطبق هاد على الصحراويون في تيندوف الجواب: اداطبق هادطبق هاد الامر عليهم ستحدت المفاجاة وتفضح عورةالنضام العسكري المجرم تلت اللجئين هم ليس بصراويون اي الصحراء الغربية كما تسموننها انتم ادا طلق صراحهم سيفرون الى المغرب تم العدد هو قليل وقيليل جدا بما تسوقوله المخابرات لعسكرية الخرايرية البلزيرايو هم مرتزقة كمتل المنظمة الارهابية لوتيا شمال اسبانيا او وكلومبيا وفي كورسكا ادا كانو لاجئين في تندوف لمادا هم محاصرين وليس لديم الحق التجول في كل الجزائر لماد ا يمنع احصائهم الاجئين في العالم كله يحصون ونعرف عددهم تم جنسيتهم ولهم الحق التجول والعمل والعيش الكريم لماد لم يطبق هاد على الصحراويون في تيندوف الجواب: اداطبق هاد الامر عليهم ستحدت المفاجاة وتفضح عورةالنضام العسكري المجرم تلت اللجئين هم ليس بصراويون اي الصحراء الغربية كما تسموننها انتم ادا طلق صراحهم سيفرون الى المغرب تم العدد هو قليل وقيليل جدا بما تسوقوله المخابرات لعسكرية الخرايرية واخيرا اقول لكم : المغرب في صحرائه والصحراء في مغربتها القفيلة تسير والكلاب تنبح الصحراء مغربية وستبقا مغربية الى ان يريت الله الارض ومن عليها

  11. هزائم الجزائر الدبلوماسية أمام المغرب قد تعجل بانسحابها من الاتحاد الافرقي

  12. زمن التسيب الناتج عن غياب المغرب في المحافل الافريقية انتهى بالنسبة للبوليساريو والجزائر، واليوم هناك حضور المغرب إلى جانب دعم أغلبية ساحقة من الدول الإفريقية التي لا تساند الطرح الانفصالي، مضيفا أن ما وقع في السنغال أخيرا، حين تم طرد البوليساريو من مؤتمر "التنمية في إفريقيا"، هو بمثابة وجه من أوجه المعارك التي تنتظر خصوم البوليساريو والجزائر في القارة الإفريقية.

  13. البوليساريو ليس إلا ذيل السياسة الجزائرية، وأداة في يد الاستخبارات الجزائرية، والحديث ينبغي أن يكون عن الجزائر وجنوب إفريقيا، مضيفا "ما يجري الآن في إفريقيا هو فعلا قلب لموازين القوى داخل القارة الإفريقية"، مشيرا إلى أن هناك زلزال استراتيجي أحدثته عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، وطلب المغرب للانضمام إلى مجموعة "سيدياو"، والجولات الملكية بإفريقيا،وكذا المشروع المغربي التنموي، بالإضافة إلى مقاربة التعاون التضامني التي يتبناها المغرب.

  14. عاجل الجزائر تنسحب من الاتحاد الإفريقي والسبب لايصدق

  15. الدبلوماسية المغربية تقضي على مخطط للبوليساريو في اجتماع إفريقي كبير بدكار

  16. ' ( مجرمي اكدبم الزيك ) هم تربية جنرالات فرنسا الارهابيين الدين دبحوا 250 الف جزائري في العشرية السوداء مادا ينتطر منهم غير ما فعلوه برجال الامن كانوا يقومون بواجبهم للحفاظ على الامن والنظام

  17. mami

    نحن لا نؤمن بتحاليل أخد إنما نؤمن أن الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه وكلابكم تنبح متد المسيرة الخضراء مات بن بلة وبومذين وبوضياف وبوخنونة وبوكروسة وسيموت بومرميطة وبوجرابة وبو ترمة وبو خرزة وستبقو تنبحون وتنفد أموال البترول وتمشي البحبوحة وتشترون الموز من محال المجوهرات وتأكلون السمك من التلفاز والتوم تتصورون معه من الأنترنت والبطاطا عبر الهاتف وهراكم مغيجمعوه شراوط أرا معندكم ui

  18. كبور بناني سميرس

    هناك في السماء، المحكمة العليا، لا محام ولا منظمة كينيدي ولا أموال أصحاب البطون المنتفخة. من يقتل بدم بارد أخاه المسلم ويتبول عليه ويمثل بحثته فجزاؤه جهنم خالدا فيها. قال الله تعالى: ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما.

  19. الدرابكي عبدالمومن

    نوماص يرحم باباكم كفى انني لا انام من كثرة الهموم التي تسلطت لوحها علينا. نظامنا العليل فعل كل شيئ من اجل اسعادنا. حتى الثروات الباطنية سرقها منا كي لا نصبح اثرياء يتباهون على الفقراء. شكرا بوتفليقة على هذا الفقر الذي رحمتنا به. كفى لا تقولو الحقيقة انني اتألم وفي الحقيقة انني ابكي. حمزة حمزة حمزة انقذني من هذا اليأس فأنا لا اعرف سر العوم. ان كنت فحلا فانا افحل منك ولم استطيع ان انقذ نفسي. كل القرقوبي يا حمزة يا اخي الغزيز. الدموع يا حمزة

  20. مجرمي كديم ايزيك نفدو مطالب مجرمي المورادية

    مجرمي كديم ايزيك نفدو مطالب مجرمي المورادية ولكن المغرب سيجعلهم عبرة لمن وجههم لدالك نحن المغاربة لسنا من اهل القتل ولسنا دعاة للقتل ولكن نجعل عدونا يندم من شدة ردة الفعل التي نواجهه بها اتمنى اعدامهم على الفور دون التبول على جتتهم رغم ان جتت الكلاب اطهر منهم لكي يبقوا عبرة لغيرهم ممن يستمعون لجنرالات الخزي والعار كما اتمنى من المغرب ان يفتح سفارة لجمهورية القبايل المحتلة في الرباط ريعترف بهم رسميا والحمد لله ستتخد عدد من الدول الافريقية نفس الخطوة وفرنسا وغيرهم من الدول ومساندتهم بشتى الوسائل حتى ينالون استقلالهم من عبودة العسكر

  21. Jim Allouch

    Je n arrive pas à savoir pourquoi ils n'ont pas été pendus auparavant , au lieu de gaspiller du temps par des audiences , où ils ne cessent de jouer de la comedie qui fait vomir , pour servir d exemples pour,les futures minables qui ne cessent de créer les ennuis de temps à autres , sous la dilligence des officiers terroristes du regime d alger ,

  22. ابومدفع

    اه لو مكنوني من هؤلاء السفللة لقطعتهم اربا اربا . لان ما ارتكبوه من افعال لا يمث للقيم الانسانية باية صله . ياربي انت من سيجازي الجزائر على جرائمها في حق كل من توفي بسبب مشكل الصحراء المغربية المفتعل. ياربي ان من يحكم الجزائر مجرمون قتلوا من الشعب الجزائري الشقيق 200.000 مواطن باسم الارهاب ويحتجزون مواطنين صحراويون بتندوف يتسولون بهم باسم الشعب الصحراوي ويقتلون كل يوم جزائري او جزئريان يتهمونهم ضلما بالارهاب. اللهم اطل عمر الرئيس عمر الرئيس بوتفليقة فوق كرسيه الى ان يصير يتغيط فوقه .

  23. Ali

    1 للمرة الألف كل التقدير والاحترام للأستاذ سمير كرم . 2 هذه المجموعة الوحشية قبل أن تقوم بهذه الأعمال الداعشية، تدربت جيدا بالجزائر. فلماذا لا يدخل القضاء المغربي حكام المرادية كطرف رئيسي في هذه الجريمة البشعة. حقيقة المجموعة الوحشية ستنال حكمها لكن ماذا عن كبار الوحشيين، النظام الجزائري .

  24. مغاربي حر

    اسلوب القتل الذي اتبعه مجرمو اكديم ازيك هو نقل و تنفيذ حرفي لتجربة العشرية السوداء التي عرفتها الجزائر و التي كان ضحيتها الملايين من المواطنين الجزائريين الأبرياء. انه المنتوج الجزائري الوحيد الذي تفنن نظام الجنرالات في صنعه و حاول و لازال يحاول, عن طريق مليشيات دميته البوليزاريو, تصديره الى داخل الصحراء المغربية. انه منتوج خاص بالأنظمة المستبدة و الراعية للأرهاب, والتي, عوص أن تجتهد في انجاز برامج تنموية تعود بالخير و النماء على شعوبها, تجتهد في صنع أساليب و الات القمع و الاجرام.

  25. Bencheikh

    حثالة البشرية يتم محاكمتهم بشكل عادل لو قاموا بذلك في الجزائر لذبحوهم في اللحظة الأولى والغريب أنهم يتباكون على حقوق الإنسان كلما تعلق الأمر بالمغرب . أيها الحركيون الحاكمون بالجزائر عليكم اللعنة الى يوم الدين , لكم يوم أسود فقط ننتظر خطأ منكم وأنتم تعرفون ماذا أقصد أيها الأغبياء

  26. شقران

    هل يمكن تسمية جرائم الاستعمار الفرنسي او غيره بالبطل ، الجهل يفعل في صاحبه ما لا يفعل العدو بعدوه الجزائر العسكرية تلعب بالضعفاء وتمص دم شعبها المسكين ، تغطي فظائعها بالبوليزاريو

  27. راوي

    نحن الصحراويين المغاربة الأحرار، نعلن للعالم: 1- أننا قررنا مصيرنا بولائنا لوطننا الام المغرب و لأجدادنا ولقسم المسيرة الخضراء، واننا لانقبل بأن يرهن عشرات الآلاف مصير أربعين مليون مغربي؛ 2ـ أن المغرب كان ضحية التقسيم الاستعماري، وان الشعب المغربي  (عرب وامازيغ ) شعب واحد لا يقبل التفاوض على صحراءه المسترجعة، وان الجزائر العسكرية الدكتاتورية جارة السوء لازالت تحتل جزءا من المغرب؛ 3ـ نطالب المغرب رفض التفاوض مع ألبوليساريو  (عملاء وانتهازيين ومرتزقة وارهابيين )، وقطع علاقاته مع العدوة الجزائر المخادعة  (حاضنة وراعية الإرهاب ومهددة الأمن والاستقرار )، و نطالب العالم إدراج ألبوليساريو جماعة إرهابية وعزل الجزائر، والاعتراف بمغربية الصحراء؛ 4ـ أننا نطالب من إخواننا الأصليين المحتجزين بتندوف الراغبين في بناء المغرب وصلة الرحم والعيش بسلام وبكرامة أن يعودوا للوطن الغفور الرحيم ، ونطالب جيشنا الباسل أن يحاصر ألبوليساريو وخونة الامة من عملاء وانتهازيين ومرتزقة وارهابيين، وان يستعد لظم المنطقة العازلة  (كفى من الحكرة )؛ 5ـ أننا مستعدين للدفاع بالغالي والنفيس عن شعارنا: الله ـ الوطن ـ الملك. عن اي ظلم تتحدث?? النظام الجزاءري نحر لربع مليون جزاءري وجزاءرية في عشرية السوداء واغلبيتهم من جمهورية القباءل المحتلة هادا اعتراف بالجبهة الوهمية وإعطائها مكانة لا تستحقها واخا امشى هاذ الرخيص حتى القمر غادي تبقى الصحراء مغربية تحت السيادة الملكية المغربية وانتهى الكلام هذا الموضوع لا يهمنا. كل ما يهمنا كمغاربة هو تحرير جميع الأراضي المحتلة من طرف جبهة لبوليزاريو. لبير لحلو اترافيتي الكركرات الكويرة. أما الانسحاب فاعتبره العدو بالانتصار وتحرير لكركرات من المحتل المغربي وتتفاخر في إعلامها ونشر فيديوهات في مواقع التواصل الاجتماعي. أين جيشنا أين دركنا أين القوات الخاصة التي تقول عنها كل حين بأنها فككت جماعة إرهابية. بالله عليكم هل جبهة لبوليزاريو ليست جماعة إرهابية. أخشى أن يأتي يوم ونسمع بأن المغرب انسحب من بئر انزران ومن اوسرد ومن العركوب ومن اسمارة لاحراج لبوليزاريو أمام الأمم المتحدة المغرب له تاريخ وله قيمة عند الدول العظمى وله اعتبار وقيمة والدول كيفما كانت قارتها تحترمه لانها تعرف هذا والمغرب لما يريد موعد سوف العالم يعرف بهذا الموعد وسوف تكون له قيمة ونتائج خيرة إن شاءالله كما وقع مع الدول الأفريقية. انا لم أعد اثق في الرواية الرسمية و لا في تحليلات بعض ما يسمون أنفسهم بالمختصين ! شيء ما يطبخ ! العودة للاتحاد الأفريقي و الاعتراف بالحدود اظنه اعتراف باستقلال الصحراء، و دخول البويساريو للكويرة خطير جدا ! و مؤخرا كرانس مونتانا و الخريطة المبتورة أصبحت عادية جدا ! يمكن كا يولفو المغاربة على وضع جديد حيث المغرب من طنجة و ينتهي عند سيدي افني ! الصحراء مغربية .كانت مغربية .ستظل مغربية .احب من احب . وكره من كره . يجب على المغرب ان لا يسكت على ما يحدث في الكركرات ا بيادق البوليساريو و أسيادهم لا يعلمون أنه طلب من السيد كودييريس الاعتذار عن اللقاء الذي جمعه مع مرتزق المرادية . الغبي يبقى دائما غبي . خود لك معاه سلفي ورجع بحالك.. تمركزوا بالكركرات و يحاولون الآن التشبت بمواقعهم و القيام بمناورات سياسية لتخفيف الضغوط عليهم و الترويج لاطروحتهم و أعتقد انهم نجحوا في ذلك لأن ردود الفعل على خرقهم لوقف إطلاق النار كانت ضعيفة. بعد امتصاصهم للضغوط الخارجية سيبداؤون بالضغط مرة أخرى و الهجوم لاستئناف المفاوضات و قد تم لهم الاستيلاء على قطعة من الأرض غاية في الأهمية. على المغرب الآن وقف اي شكل من اشكال التعاون مع الامم المتحدة و عليه في خطوة لاحقة طلب خروج المينورسو من الصحراء. انا صراحة لا اعرف حدودنا من اين تبدا والي اين تنتهي ! ! ! ! مهمة الأمم المتحدة محدّدة وغوتيريس يمثلها ووظيفته تفترض أن يلتقي بكل من هب ودب وظيفيا وليس شخصيا. أما الصحراء فمسألة تهمّ كل مغربي شخصيا. تواجد البوليزاريو في المناطق العازلة ومياه بحر المحيط الاطلسي هذا يعني القظية فيها ان واحنا كشعب ما فهمنا والو من هادشي,اكثر من اسبوعين باش انسحب المغرب من الكركرات وعلاش البوليزاريو منسحبوش?? هذا يضهر مدا ضعف المغرب امام البوليساريو التي سقف في حنجرته وتستفزه كما تشاء.انضرو إلا تركيا التي في كل مرة تقصف الأتراك. وتهددهم بمحوها من الوجود. كبرها تصغر البوليزاريوا استقبلهم او لم يستقبلهم الأمين العام للأمم المتحدة كل ما هناك ان إخواننا ساءقوا الشاحنات يتعرضون للاستفزاز والإهانة من طرف عصابة البوليزاريوا والمغرب مدا يفعل كل مرة اللعب على إعطاء صورة الدولة المنضبطة والتي تطبق القرارات والمتسامحة والتي تريد السلم والإخاء ووو... هؤلاء القوم البوليزاريوا تبولوا على جثث أبناؤنا الشرفاء وقتلولهم ونحن باسم لاادري نعطي الفرسة لمحامي هؤلاء لتقتيل وتلطيخ جثث الشهداء مرة ثانية. .. الجزاءر تتدخل يوميا يوميا في شؤوننا الداخلية وفي كل المحافل الدولية ولا احد يجيب بل بالعكس نطبل لفتح الحدود معها ونكرم فنانون جزائريين على حساب الفنانون المغاربة باسم الديبلوماسية المتوازنة. ان احسن وسيلة للدفاع هي الهجوم . الحرب والحرب هو الحل مع هؤلاء القوم فكرامت الشعوب لاتخدع لقراءات استراتيجية إقليمية او دولية . فعلا ما تقوم به جبهة البوليساريو حاليا في الكركرات يدخل في إطار إستراتيجية جزائرية من أجل صد الإستراتيجية المغربية في إفريقيا، وكذا أنبوب الغاز المغربي النيجري. هذه هي خلاصة القول لان هذا يشكل خطرا كبيرا على البوليساريو و يقزمها لدرجة انها تظهر بمظهر مخجل هي صنيعتها الجزائر بانها معرقلة للتنمية في المنطقة و في افريقيا. يا للخجل ! ولكن ما عندهومش الوجه علاش يحشمو و مازالين زايدين فيه. نتمنى ان يحل هذا النزاع بيننا و بين جبهة البوليزريو في اقرب وقت لانه انهك ميزانية ضخمة و انهك كاهلنا كمغاربة و الله يجيب الخير. هرمنا ،هرمنا ،من هاته الترهات انا لا أعرف لماذا هذا التنافر الكبير ،بين الجبهة الإنفصالية والمغرب. كيف يريدون الصحراء وسكانها مغاربة؟ كم من أموال تخص الجانبين من البوليساريو والجزائر والمغرب من أجل ارتشاء المنافقين الغربيين ،والوقت يمر ، قضية الإنفصال سببها هو الجزائر .الله يهذيكم يا جنرالات السوء ذعوا الشعوب تحقق تقذما، أنكم وقفتم حاجز للمصالح الشعبين. كوتيريس ماشي رشايوي والجزائر حاصلة وما بقا عندها ما تعطي. بكي وزيد بكي يامجرم تندوف. السؤال هنا البوليساريو باي وثائق شخصية يتحركون ؟ عربياتهم و سياراتهم في أي دولة مسجلة ؟ استعراض بهلواني, تشبت غريق بغريق. لا تنسو وعد الله حكم على الباطل ان يكونن زهوقا و بهزوم المع, كتروا من الحمدد عندنا الله. هادو المغاربة و ارك على الله احفاد موسى ابن نصير و طارق ن زياد. بجوجهم مات ليهم الحوة النخال. المغاربة شجعان ما تيغرهمش اي فار خليه يدور مع راسو والبقية المغفلة والمغررة بها تضيع في غيابات القر والقحط فيقوا او رجعوا لبلادكم البراني عقوبتو لبلادو باراكا من الدل واستغلال حفنة من البيادق الجزائرية والمرتزقة لوضعكم المأساوي المختلق مو طرف هاتين الاخيرتين.نحن نتظركم توكلوا على الله في عودة جماعية فالخير كله في بلدكم المملكة المغربية الشريفة. يجب على المغاربة أن يعلموا أن الدول التي تشكل الأمم المتحدة لا تريد حلا فهل أنتم تحلمون أنهم يريدون إستقرارا لدولة ممكن أن تناافسهم وثانيا هناك في المغرب من يستفيد من بقاء الصراع٠ الحل هو الإنتقال بسرعة نحو الديمقراطية في المغرب وآنذاك سينتفظ ساكنوا المخيمات للإلتحاق ببلدهم غير هذا فهو نفاق٠ ذهب الى نيويورك في موقف قوة بعد انسحاب الجيش المغربي.هذه هي الحقيقه اما كل التحاليل فهي فقط لتنويم الشعب المغربي لكي لايساءل المسؤولين عن الملايير التي صرفت على الجيش وشراء الأسلحة. الدولة لو كانت تهمها الصحراء الشرقية لطالبت بها في 1956 و لم ترض باستقبال منقوص و لو كانت ترغب في الصحراء الغربية لساندت جيش التحرير و هو الذي كان يقاتل من أجل تحريرها في 1958، لكن المغرب تنازل لفرنسا عن الصحراء الشرقية في 1956 و تنازل أيضا في 1958 عن الصحراء الغربية إرضاء لفرنسا بعد تدخلها إلى جانب إسبانيا في معركة أكوفيون. المغرب ما يهمه هو فرنسا و هو يهتم بارضاءها في جميع الأحوال وإن رات فرنسا ان من مصلحتها خروج المغرب من الصحراء فسوف يعمل المغرب على إيجاد طريقة لتنفيذ ذلك لكن فرنسا لم تطلب ذلك بعد. ملف الصحراء المغربية أمر يهم كل مواطن مغربي من طنجة العالية إلى لكويرة الغالية ويجب أن لا يكون حكرا لأي طرف دون الآخرين ، كمواطن مغربي أتعجب كيف سمح المغرب لبولساريو الداخل بالجولان والصولان داخل أقاليمنا الجنوبية ولماذا لم يسمح للصحراويين المغاربة الوحدويين الشرفاء بتنظيم أنفسهم في مجموعات تتصدى لخرجات الإنفصاليين بطرق سلمية ليرى العالم أن البولساريو لا تمثل إلا أقلية حاقدة جاهلة تتلقى الأموال من الخارج ، إنني لا أفهم لماذا لا يقوم المغرب بعقد مؤتمر يشارك فيه كل القادة السابقين للبولساريو وكل قبائل الصحراء ووجهائها ومجتمعها المدني يحضره أصدقاء المغرب لإنتخاب ممثل للصحراويين المغاربة اللذين تتكلم البولساريو بإسهم أمام العالم ويفرضهم في كل مفاوضات لاحقة حول الملف ، لا يعقل أن يتكلم أناس من البولساريو بإسم الصحراويين المغاربة لا علاقة لهم بالمنطقة كمحمد خداد الموريتاني الأصل والمولد وغيره ، لماذا لم يطلب المغرب بمشاركة أصدقائه الأفارقة بإستشارة قانونية حول عضوية البولساريو داخل الإتحاد الإفريقي ؟ استقبال الامين العام لرءيس البوليزاريا مسالة عادية حيث يمكن له استقبال حتى المطالبين باستقلال امازيغ الجزاءر هذا هو روره وليست له اي تا تير احنا ماعندناش الحدود مع موريتانيا وايظا ما عندناش الحدود مع الجزاءر في الجنوب الشرقي للمملكة لانه كاين تما بمى يسمي المخزن بالمناطق العازلة ولكن البوليزاريو تعتبرها كلها مناطق محررة وتابع لها,بعد وقف اطلاق النار في عام 91 المغرب سمح في 35 في 100 من الصحراء المغربية ودابا خذاتها البوليزاريو وتلك المناطق العازلة لاصقة مع المحيط الاطلسي ,وعاوتاني ماخسناش ننساو حيت قال الهواري بومدين ساظع الحجرة في حذاء الشعب المغربي وهادي هي هاديك الحجرة في الصباط ديالنا زعيم عصابة البوليساريو توجه الى نيويورك هو و الوفد المرافق له للترفيه عن النفس و اخذ قسط من الراحة في تلك المدينة اليس الشعب الجزائري هو الضحية لانه يعيش زمن التقشف و قادة البوليساريو يعيشون في الترف فالسفر الى نيويورك و المقام فيه يتطلب اموال طائلة و بعملة الدولار الصعبة و لكن من حقه ان يعيش رئيسا لدولة حتى و ان كانت وهمية مادام اكبر نظام غبي يبدد اموال شعبه على هذه الحثالة اما عن اللقاء الذي جمعه مع الامين العام الاممي لا يعدو ان يكون سوى الرغبة في الظهور و التقاط الصور معه للاستهلاك الاعلامي في المخيمات و في الجزائر العاصمة فاللقاء جاء بطلبه و باستجداء جزائري و بالحاح و ليس برغبة اممية فلن يكون له تاثير فامر النظام الجزائري غريب. الصحراء مغربية و ستظل مغربية حتى يرث الله الارض ومن عليها.الملف يسهر عليه ملك البلاد والامم المتحدة ومجلس الامن و العقلاء في العالم اللدين يعرفون تاريخ المغرب وقصة ولادة البوليزاريو. حتى وسائل الاعلام لا تملك تفاصيل الملف لانه حتى اليوم لا ملك المغرب او الامين العام او رؤساء الدول العظمى لم يقوموا باي تصريح رسمي او لقاء صحفي.الكل يشتغل في صمت عكس الاعداء الدين يزمرون ويطبلون لكي يبعدوا الراي العام وكل ما يقومون به هو تحريف انهزامهم بالانتصار الوهمي.والقوات المسلحة الملكية المغربية التي اكن لها كامل الاحترام والتقدير تراقب كل صغيرة وكبيرة ليس في الصحراء وحدها بل في كل ربوع المملكة.علينا التحلي بالصبر وعند ساعة الحسم سينتهي تطبيل وتزمير المرتزقة.المغرب محق في قضيته والله المستعان.تحية للشعب المغربي داخل و خارج الوطن. الله-الوطن-الملك-الله. يتابع إبراهيم غالي سليل احدى قبائل الرحامنة المغربية بتهم عديدة سُجلت ضده لدى محكمة وتحديدا الوحدة رقم 5 للقضاء المركزي لقاضي التحقيق خوسي دي لاماتا، وهي تهم ترقى لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ضد عدد من الضحايا المغاربة، وهو ما أجبره على إلغاء زيارة كان يرغب القيام بها إلى اسبانيا، للمشاركة في لقاء ببرشلونة خوفا من الاعتقال هاهو اليوم في مقابلة الامين العام للامم المتحدة فاين هي الدبلوماسية المغربية واين ممثلي وسفيرنا في الامم لمتحدة واش مازال بنادم كينيق بأنبوب نفل الغاز أش هاد المستوى و صلنا ليه في بلادنا واقيلا الى قالوا غادي يديروا انبوب نقل البترول و الالماس من جنوب افريقيا غادي تيقو رحمة الله على عقول بعض الناس الصحراء في المغرب والمغرب في الصحراء، وكيد الكائدين في تباب وخسارة. وإلى بغات جا زاير ترشي وتطمع شي فئة فحْسابها عند الله. المغرب لابد أن ياخد العصى من الوسط وينسى الحكم الذاتي للبولزاريو ويعود إلى كلمة الصحراء مغربية وانهى الأمر حتى يرطابو ويمشو عند الجزائر تعطيهم الحكم الداتي ولابد من التسلح والاستعداد لكل الإحتمالات. قلناها نحن ايظا هنا واكثر من مليار مرة ,وحتى الملايير الدولارات التي استثمرها المخزن وخدام الدولة في افريقيا لو استثمروها في المغرب والله ما غدي يبقى ولو محتجز واحد في مخيمات تندوف,صراحة احنا كمغاربة قظية الصحراء المغربية ما فهمنا فيها والو هذا لايهمنا في شيء ذهب هذا الرخيص او لم يذهب لماذا لم يذهب معه بوتفليقة ? واقول للخائنين نحن في صحرائنا جنود مجندين وراء ملكنا العضيم المحبوب محمد السادس نصره الله .عاشت الصحراء المغربية وعاش الملك ممثل البليزريو يعتبر طرف في النزاع عن ملكية الصحراء ولهم الحق بالتحدث واجتماع مع الامم المتحدة وهذا شئ عادي مسلسل غوتيريس الجديد لالهاء الشعب على الفساد ولو اعترف العالم بإرهاب البوليساريو لن نقبل بهم فوق أراضينا ولن نهتم بمن أعترف ومن لا يعترف ولا ننتظر عطف الدول بالسلم أو ما غير ذلك ....انتهى اقتراح حل لمشكل الصحراء: الحكم الذاتي كما يريده المغرب رفضته البوليزاريو منذ سنوات و لم يعد واقعي. لماذا لا يقترح المغرب حكم فدرالي لمدة 10 سنوات يليه الحق في استفتاء تقرير المصير . حتى يتسنى للصحراويين العودة بما ان الرواية المخزنية تسميهم محتجزين . فقد تكن فكرة الاتحاد مع المغرب جذابة ، خاصة اذا تم بناء دولة القانون و إعطاء الشعب حق اختيار من يحكمه و إمكانية محاسبتهم خلال هذه الفترة. والمحللين علاش المغرب ناظ او دار غير 6كلم ديال الزفت على ناظ او دخل لقندهار باش انقيها كالك خايف من الارهاب راه لمقدمية لي كاينين فقندهار ماكاينينش فرباط اوعلاش فهاد الوقت .؟هناك أزمة داخلية ويجب تصديرها لاحظو معي لفلوس تايخرجو من المغرب على شكل استثمارات فافريقيا معمل ديال لفوسفات ب 2 مليار .لكدوب 2مليار دولار راه بزاف على معمل ديال الأسمدة كاينين ناس تراجعات الشعبية ديالهم تفرشو او خايفين والمغاربة. ماتلهاوش بالمشكل ديال الصحرا راه غير تمويه حلو عينيكم على المشاكل ديال الداخل وانتم اي اغنية يرددها عليكم الجنرلات هي تقرير المصير. . حسنا قد تفقون يوما وتجدون أنفسكم ستطبقونه علي شعب القبائل والطوارق لأن القاعدة تقول كيف ما تدين تدان. . اتعلم أن تحرك هذا الشخص والقادة الارهابين البوليساريو عموما فهي مدفوعة من جيوبكم ولماذا كل هذا أليس لأن نظامكم يريد أن يلتهي المغرب بهذا المشكل ولا يطلب بالأراضي الأخرى والمعلوم ان سارق يحوال دائما حماية مسروقته. . . حدود المغرب ناقصة فعلا فنحن استرجعنا الصحراء وهي تحت سيادتنا والباقي سوف يأتي اليوم الذي نطلب فيه حقنا نحن لا ننسى ابدا كلنا سمع منذ سنوات أن مقصد الجزائر هو الحصول على منفذ مخرج للمحيط الأطلسي وهي وصلت ووستتوسع فما البوليزاريو إلا من صنع الجزائى أنتم يا مغاربة مع الجزائر ووصلوا إلى ما يريدون..وحبسوا عنكم أية علاقة مع إفريقفيا في راحة واطكمئنمان يجب تسديد الديوانة للجزائر..لما تركتموهم يدخلون بهذا التساهل الأعمى كنتم تنتظرون قرار الأمم المتحدة...تركتم فجوة كبيرة يا مغاربة رغم أنها بلادكم وخصصتموها للأمم المتحدة من أجل وقف إطلاق النار ولكن أخطأتم لما تركتم البوليساريو يتوغل فلن يخرج من المنطقة وهو يطلب المزيد...حجاجة واحدة هي محوهم من الجذور حتى تندوف "إيباتوا ما يصبحوا" إن الأمين العام للأمم المتحدة حذر زعيم الجماعة الإنفصالة من مغبة عدم إمتثاله لأمر الإبتعاد عن الكركرات و أمره بسحب مرتزقته فورا دون شرط أو نقاش وهذا لم يصرح به كبير الجبهة فقط نشر صورة لحظة خروجه من مكتب الأمين العام للأمم المتحدة ، والمرتزقة محبطون بسبب مغادرة بان كيمون ويسابقون الزمن ويراهنون على تقرير كريستوفرروس الأخير لكن من بقي في عمره يوم فهو ميت. ** فانها لن تزعزع المغرب من صحرائه و المناورات طال امدها ام قصر ستنتهي الى فشل ذريع. اسطوانة البوليزاريو المشروخة بدأت في الزوال شيئا فشيئا. زعيم جبهة مرتزقة البوليزاريو الارهابية اصر على الذهاب الى نيويورك ليظهر اعلاميا انه مهم. الامين العام للامم المتحدة ليس بامكانه ان يمنعه من الزيارة و لكن في نفس الوقت لن يمنعه حضور الانفصالي الذي سافر بأموال المساعدات الانسانية الموجهة الى محتجزي تندوف، لن يمنع حضور الانفصالي المطلوب من العدالة الاسبانية مجلس الامن من المضي قدما في استصدار قرار يدين خرق البوليزاريو لاتفاق وقف انطلاق النار بعد رفضها الانسحاب من الكركرات و سيتبعه قرار يتخذ اجراءات ربما تكون الضوء الاخضر للمغرب للتدخل عسكريا لطرد ميليشيات الانفصاليين من الكركرات و اعادة الامور الى نصابها و منها تحرير خط النقل التجاري البري مع موريطانيا. هذه الاخيرة التي تعيش بداية احتجاجات شعبية بعد النقص الواضح الذي تعانيه اسواقها من المنتوجات المغربية. اقصى ما يمكن البوليزاريو فعله هو الحرب الاعلامية و محاولة تسجيل انتصارات معنوية للابقاء على وهم الجمهورية. هيهات. ارى ان المغرب عاد لسياسة الدفاع من جديد، دائما نضيع الفرض من ايدينا و نعود للدفاع بينما الخصوم يستمرون في الهجوم علينا. المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها اما المناطق العازلة سنسترجها كلها شبر شبر ولو انها قاحلة وحتى لكويرة سنسترجعها طال الزمن ام قصر,انتم غارقون يا جزاءريون في الفقر المدقع والمزرية والتجويع والتشريد والسكن في بيوت الصفيحية مع الفءران والثعابين اذن عليكم يا جزاءريون ان تهتمون بشؤونكم الداخلية اولا الملك الرائع محمد السادس حفظه الله يقوم بعدة تحركات دبلوماسية نحو العالم و آخرها في أفريقيا من أجل تقوية إشعاع المملكة و تقدمها. و في الداخل هناك تعيين جديد لشخصية من البيجبدي لتشكيل الحكومة بعد ذهاب بنكيران الغير مؤسوف علبه  (الما و الشطابة ) والمرجو أن تكون هناك حكومة قوية تنتبه المستضعفين والموظفين وتعمل على إصلاح العلاقة مع المواطنين  (الذين اعتبرهم بنكيران بقرة حلوب و دمر الأخضر واليابس  ) و من ثم تقوية الجبهة الداخلية التي وحدها الكفيلة بضمان وحدتنا الترابية وليس كوتيريس أو غالي أو الجزائر أو أمريكا أو أي كان. إذا تقوت الجبهة الداخلية بالديمقراطية و التوزيع العادل للثروة فإن لا أحد في الدنيا يمكن أن يضعف المملكة أو يسلبها أرضها. عندنا ملك رائع وشعب عظيم ولا ينقصنا إلا حكومة وطنية تعمل للمواطن والوطن وليس النهب والسرقة والفساد كما هو الحال الآن. ان وطني غفور رحيم إوا اشبغيتي تاني زعم تربح لا هذا مسلسل تقرير المصير لالهاء شعبكم عن أين تذهب اموال الغاز والبيترول وخلق عدو لكم ولشعبكم وتزوير تاريخ المنطقة كلها لكي تحس ان لكم وجود وحتى ترتفع معنواتكم يخترع لكم الجنرلات قصص رائعة عندما اسمعك انت أو المدعو نبيل أصاب بالغثيان ويخيل لي اننا نجاور النرويج وليس محمية فرنسا حداري حداري أيها المغاربة الأحرار من بعض التعليقات المسمومة التي ينتحل أصحابها صفة المغاربة ويحاولون بث روح الهزيمة فينا والتشكيك في قضيتنا الأولى ، بعضهم مازال يتحدث عن الإستفتاء الذي أقبرته الأمم المتحدة نفسها وبعضهم يصور لنا عصابة البولساريو على أنها تملك جيشا عرمرما بدايته في تندوف وآخره في المحيط ، أقول لكل هؤلاء المندسين والله لنتأخدوا صحراءنا إلى على جتث أربعين مليون مغربي وسيحرق كل قزم يتجرأ على المغرب الأقصى بلد التاريخ والحضارة لقد إستشعرة الجارة الشريرة مدا أهمية الكركرات وخصوصا تلك الطريق الرابطة بين جنوب المغرب وأفريقيا وكدالك مدا أهمية أنبوب الغاز النيجيري للاقتصاد المغربي والأوروبي، والانضمام إنشاء الله إلى دول غرب إفريقيا، كل هدا أشعل فتيل الحسد والكراهية في نفوس حكام الجزر، ومن أجل نسف هذه المشاريع إستعملت دميتها البوليزيروو وتدعمها عسكريا من أجل محاصرة المغرب وخنقه قدر المستطاع، وهنا تتأكد مقولتي أن الحقد والحسد والغدر يسري في دماء الجزائريين وهم أشد كفرا ونفاقا، والتاريخ أحسن شهيد على ما أقول، فما على المغرب الآن في نضري إلا أن يطرد هاته العصابة من الكركرات وبأي تمن وإلا فالامور سوف تتعقد، أما الأمم المتحدة فلا تحترم إلا الأقويااااء. إطلعوا عما فعل العراق وتركيا وروسيا والصين ووو بامتال هؤلاء الخونة. سيماهم في وجوههم انظروا لصورة واستقبال غوتيريس لهذا الشخص العدو للمغرب معناه اعطاء له قيمة واعتراف بالجبهة الوهمية وإعطائها المكانة اللائقة للتاريخ . انا لا اتق في رؤساء الامم المتحدة وحتى بعض الدول المتقدمة حذاري حذاري . تخاف علينا من الجشع و الطمع وان ينقسم المغرب الي دويلات كم انتم طيبون. .. لا تخف علينا يا أخي فنحن تعلمنا من أخطاء الماضي بالعكس نحن اليوم نعرف قدر نفسنا جيدا لهاذا اهتم بشؤون بلدك اكي .. يجب على المغرب أن يشيد طريق إلى الكويرة عبر طريق الساحلية لا توجد طريق إلى الكويرة ادا أردت أن تذهب إلى الكويرة يجب عليك ان تدخل إلى موريتانيا اول. نريد طريق إلى الكويرة . الصحراء مغربية . من طنجة إلى الكويرة. لم نعد قادرين على اﻹحتمال المغاربة يعانون ويهانون في الكركرات أين جيش بلادي وقواه الأمنية التي تحقق إنجازات كبيرةفي تفكيك الخلايا الإرهابية غبي من يعتقد ان مشكل الصحراء المغربية سيحل بين عشية وضحاها وغبي من يظن ان حل مشكل الصحراء في يد الامم المتحدة حل مشكل الصحراء في اربع عواصم واشنطن لندن موسكو وباريس وهده الدول لها مصالح في ابقاء قضية الصحراء تراوح مكانها بين الاخد والرد جولة محمد السادس قلبت الامور لصالح المغرب ولكن هدا لن يدوم لان ليس في مصلحة الغرب ان يكون المغرب الدولة الاسلامية دولة قوية ومستقرة لدا سيبقى المشكل ليستفزوا ويبتزوا به المغرب اما البوليساريو فليست صنيعة الجزاي وحدها بل هي صنيعة دول الغرب حتى المشاكل قائمة وخيوطها في يد اميركا تحركها متى تشاء  (مجرد وجهة نظر والايام يبننا ) أظن أن الإنسحاب من الكركرات هو خطأ استراتيجي،لأننا في أرضنا رغم أنوف شردمة البوليزاريو. إخواني المغاربة حذاري من بعض التعليقات المدسوسة و التي ينتحل اصحابها أسماء مغربية و تهدف إلى التأثير على الرأي العام المغربي و أنتم تعرفون طبعا مصدرها. الصحراء مغربية و ستبقى مغربية مادام هناك مغاربة وطنيون صادقون و أوفياء لوطنهم ووطن آباءهم و اجدادهم. زعيم العصابة الجديد المدعو  (إبراهيم رخيص ) صحراوي مغربي اصله من قبيلة الرحامنة لا علاقة له بالصحراء المغربية التاريخية جنوب طرفاية هذا العميل مطلوب للعدالة ﻹرتكابه جرائم ضد الإنسانية عندما كان يشرف على أمن مخيمات العار و تعذيبه اسرى مغاربة و معارضي المرتزقة في المخيمات، متهم بالتحرش الجنسي بفتاة في عمر احفاده مقارعة الخمر في حانات أسبانيا هرب عند اسياده في الجزائر العاصمة عيونه بواب على عمارة يقولون انها سفارة ما يسمى بجمهورية الرمل، يريد تسجيل مواقف بيع وشراء في سكان المخيمات تسمى زوراً ولايات، يتاجرون بمعاناة الناس صداقات و مزاعم انهم مظطهدين وهم لا يعرفو الصحراء المغربية ولم يسكنو فيها أغلبية منهم ليسو سوى مرتزقة الصحارى المجاورة، نقول لك من المغرب من طنجة إلى الكويرة 40 مليون مغربي في دمهم مغربي صحراوي حقيقي لا شرعية تاريخية لكم يا مرتزقة ان تتكلمو باسم ارض مغربية تاريخية تريدون تسحيل مواقف, لن يفيدكم غير بالنباح ﻷن القرار قرار الشعب المغربي الواحد الذي مستعد لقيام بمسيراء حمراء لسحقكم من وراء الجدار يا مزوري التاريخ انتم تدعمون تقسيم الدول الإسلامية و تدعمون الفتن لماذا لا تدعمون حق تقرير مصير الشعب الأمازيغي بالجزائر؟ اضننكم جزائريين وتتدخلون في شؤون المغرب و المغرب كبير وقوي و سترون كيف سينهي هذا المشكل و ستسيل دماءكم انشاء الله لا تكذب على نفسك و على غيرك و تصدق الكذبة و تريد غيرم ان يصدقها كما هي خزعبلات مخابرات بومدين الءين زورو تاريخ المنطقة و تاريخ الجزائر كذبة المليون و نصف كل ثورة الجزائر كانت في مناطق الشمالية و بالتحديد الشرق والعاصمة و كانت عبارة عن هجومات إرهابية قتل الأبرياء الفرنسيين و معاهم منزمان يساندهم بالتفجيرات والغدر اما باقي المناطق في صحراء بلد الطوارق و والغرب فا لم تطلق فيها رصاصة واحدة القضية هي قضية استرزاق لا غير، فزعيم البوليزايو لكي يضمنو له الولاء للقضية الانفصالية يجب أن يبقى في منصبه إلى أن يموت، كما فعلوا مع الهالك عبد العزيز المراكشي، لو أقيل إبراهيم غالي منصبه ولم يعد يتمتع بالامتيازات التي يتمتع بها الآن لالتحق بالمغرب لعله يحصل على منصب يعيد له هيبته وهيلمانه، وهكذا كل قيادات البوليزاريو. لو أقيل أي واحد منهم من منصبه لعمل المستحيل من أجل العودة إلى المغرب طمع في استعادة مجده. الشعب المغربي شعب واحد وموحد وكلمتنا واحدة وملكنا واحد ولن نفرط في حبة رمل صغيرة من صحراءنا المغربية ولو ستنطبق السماء بالارظ ,الصحراء مغربية وتبقى مغربية الى ان يرث الله الارظ ومن عليها حب من حب وكره من كره وتحيا جمهورية القباءل الشقيقة وتحيا جمهورية الطوارق الشقيقة الواضح ان الامين العام وضع المرتزقة تحت تهديد ما، فاضطروا للذهاب لنيويورك عن بكرة ابيهم. لقد كانوا يتحركون في المنطقة العازلة قبل انفجار مشكلة المعبر التي اخرجها المغرب للعلن، الان الوضع نفسه ،فهم لا زالوا يتحركوا في المنطقة العازلة لكن المغرب هذه المرة سيستعمل ذلك كورقة ضغط، اي انه لن يتحرك في اي اتجاه لحلحلة المسار التفاوضي ان بقوا عند الحدود الموريتانية، و نعلم ان الامين العام طلب عدم الاخلال بالحركة التجارية بين المغرب و موريتانيا  (مطلب مغربي  ) نفهم اذن ان المغرب كسب معركة تمرير الغاز النيجيري الهدف الاساسي  (نعلم بالطبع ان المغرب لا يريد الغاز، بل يريد تحييد الدور السلبي لنيجيريا و لو مؤقتا، لكن المشروع ولو نظريا يلزمه قابلية التطبيق ). ما لا افهمه هو هل للمغرب هدف ما بعد نجاحه هذا؟ ربما هناك مراهنة على اضمحلال ذاخلي للمرتزقة مع انتفاء الدعم المادي الدزايري المؤكد  (النفط ليس مادة متجددة ). هذه المصافحة تذكرني بمصافحة أخرى كانت قبل ست سنوات بين اوباما و عبد العزيز المراكشي و التي هللت لها البوليزاريو و الجزاءر و اعتبروها نصرا مؤزرا و فتحا مبينا و مؤشرا واضحا عن قرب ولادة الجمهورية التندوفية المزعومة، لكن السؤال المطروح الآن هو اين هو اوباما؟ و اين هو عبد العزيز المراكشي؟ و أين هي الجمهورية الصحراوية؟ الجا زائر هو داك الكائن الذي ياخد وقته لتعلم الدارجة المغربية وكتابة تعاليق باسم المغاربة. يعملون في الخفاء في مجموعة سرية في الفايس ويقومون بتنظيم هجمة في الموقع الاول في المغرب هسبريس بالتعليق باسماء مغربية ووضع اعجاب على كل تعاليقهم وديسلايك على التعاليق التي تدافع عن مغربية الصحراء هههه يااعدوي هذا الوقت عوض ماستغله في كشف فضائح نظامكم الفاسد وكشف الثورة البترولية والغازية التي دهبت في جيوب الجنرالات تضيع وقتك في شيئ مصيره بين ايدي الشعب المغربي وهو ملك للشعب المغربي -اراضي محررة ? هل تضحك على نفسك ام ماذا هي اراضي منزوعة السلاج والمغرب له الحق في الخول اليها -الحدود المغربية غير معترف بها دوليا ? ومذا بعد نحن نعيش فيها والزوار الاجانب يزورنها على انها مغربية وستبقى مغربي لانها في الاصل مغربية ^_^وهناك مؤسسات مغربية هناك -النظام المغربي يلهينا بانبوب الغاز ? لا يا عدوي الشرقي تلك مشروع اصابكم بالهلع والدي تسبب لكم ولنظامكم بالعزل ان شاء الله سيتم ارح بالك.هناك الكتير الكتير من الردود من طرف العدو الشرقي كلها هرطقات كهرطقات اعلامهم ونظامهم لن تاكلو السردين ههه القبائل والاحواز ههه يقولون في الأخبار التي تروج ان البليزاريو انسحبوا من الكركرات وتروج الأخبار الكادبة وكل هدا ما يبدوا الا دعاية لتهدئة المغاربة ما نري الا سكوت المغرب في وجه تحركات البليزاريوا انسحب المغرب من الكركرات واخدت موقعه جبهة الانفصاليين والمغرب وحكومته ملتزمة الصمت ، وهدا يفكرني عندما إسرائيل دمرت كل الجيش المصري سنة 1967 والأخبار المصرية تروج الدعاية الكادبة و تقول بان الجيش المصري هزم اسرائيل ودخل جيش مصر الي العاصمة تل أبيب نفس الاكاديب ونفس الأخبار الكادبة . العالم كله يعرف ان السياسة الخارجية لفرنسا فاشلة وحيث ما دخلت فرنسا خرجت صفر اليدين وم تبع نصائحها سيندم اشد الندم ودخول الكركرات من هذه النصائح . كلامك صحيح ...ومع ذلك التنويم لا يزال قائما ...هذا ما يسمى سياسة الهروب الى الأمام. لمادا يستقبل أمين عام الأمم المتحدة رئيس عصابة متمردة تنشط في الإرهاب و سرقة المساعدات و قطع الطرق احتجاز المغاربة الصحراويين. عصابة مرتزقة ممولة من الجزائر طمعا في منفد الأطلسي و من دول أباطرة المخدرات والسلاح. لا اتنبؤ خيرا من البرتغالي. أضنه دمية يحركها أصحاب الأموال والنقود. و لابد أن يكون لدينا بصيرة قوية و تكون لنا ردود قوية حاسمة في الوقت المناسب. هرمنا وكرهنا من الكذب والنفاق. أريد معرفة حدود المملكة؟ ؟؟؟؟ 400سنة على سبتة ومليلية والصخيرات حديثا. 40 سنة على الصحراء !  ! ! !ولو كرسنا مجهوداتنا لاجل مليلية وسبتة كما نفعل على الصحراء لكنا استرجعناها هذي 200سنة . بيعت الأرض أو رهنت في القديم وها نحن نجني ونحصد مافعله السلاطين والملوك الأولين. ....بكل بساطة ليست أرض أجدادهم لهذا سلمت بكل سهولة وأعطت للغريب وللأسف مزال هكتارات تمنح للغرباء. أتمنى من يفهمني. ..... علي المغرب أن لا يثق ويراهن كثيرا علي هذا البرتغالي.فقد علمنا التاريخ ومنذ سقوط حائط برلين علي الأقل.علمنا التاريخ أن هؤلاء العامون ما هم الا موظفون لذي الدول الكبري.يؤتمرون بأوامرهم.وخاصة امريكا التي تتحكم في مجلس الأمن.إذن غوتريس لا يعدوا أن يكون إلا عبدا مأمورا حسابقه كيمون ...أما بعض الجزائريين فأقول لهم نظامكم ما انفك يحرث في البحر. ذون جدوي.أما الصحراء فمغربية وذونها محيطات من الدماء.ومحو من الخريطة ما يسمي بالجزائر Attention. لو كانت الجزائر تبحث عن منفذ نحو المحيط الأطلسي ، لأعطاها الحسن الثاني ضعف مساحة المنفذ ، دعكم من الدعاية الفاشلة ، لا نريد منفذا نريد رفض الظلم .... جبهة البولزاريو إرهابية و عصابة القتل و الذبح .و هي لم تكن تحلم بالوصول إلى هذه المرحلة حتى تتخذ صورا مع المين العام للأمم المتحدة مجرد لقاء تعتبره انتصارا لأنها وهمية لا أرض و لآ شعب عندها .عصابة تحتجز صحراويين ملقطين من كل مكان في الحمادة و تتسول و تسترزق بهم في الدول الأوربية .والعالم يتفرج .المغرب يجب ان يتعامل معها بالحزب و أن يحرر أرضه أولا ثم الذهاب إلى المنابر الدولية أما ان يترك أرضه للعصابة تتصرف فيها هذا خطر كبير يتحمل كل مسؤول مغربي مسؤوليته . لو ذهبنا بمسيرة ثانية. لاخذنا ارض المغرب التي سلبها الاستعمار. ولنرى ماذا ستفعل الأمم المتحدة كم عدد سكان المغرب وكم عدد سكان البوليساريو وبعدها الى الشمال. كيف يعقل ان نتباهى باقتصاد ومشاريع والشمال مستعمر والجنوب محتل يكفي اننا مستعمرين لغويا واقتصاديا وتعليميا. عشرة ملايين مواطن كافية لتحرير الشمال والجنوب واحتلال الدول المجاورة بدون سلاح فقط بالحق والايمان. لكن هيهات هيهات. تتبعون كل صغيرة وكبيرة و الكره المسموم يحري في عرقوكم لكا ما هو مغربي فقد خسئتم من يكره أحد لا يتتبعه و يدخل الى بيته، فا أيها المرتزق الخائن و معك اسيادك لا تنالو من عزيمة الشعب المغربي فا كل تعليق تنقطونه بالأحمر يتبين كم هو السم المغربي يضجر نفسوكم الصحراء أرض مغربية تاريخية ال ان يرث الله الأرض ومن عليها الله الوطن الملك----انا مغربي مسلم وامازيغي اموت من اجل بلدي المغرب ولاكن يبدو لي ان الصاهرون عى ملف الصحراء يريدون اهداءها الى البولزاريو لم يبقى لهم الصبر وادا عملوا هادا نريد حتى نحن امازيغ الاطلس الاستقلال انا اقول فقط فكرة فعلى لحكومة ان تجمع راسها للبولزاريو غالي واعوانه هم إلا مجموعة من مغتصب نساء تندوف عاشوا ولا زالو يعشون فسادا الهم انا هدا منكر ليس هناك رئيس ولهم يحزنون تندوف. الفساد في البر والصحراء مع عونهم وبوقطاية. الاخبار.الصحيحة بالحج واساءلو. محاكم أسبانيا عن افعالهم اه اه نعم والف ملياااااار نعم البوليزاريو خذات لينا 35 في 100 من الصحراء المغربية ومشاو رفعو العلم ديالهوم في المحيط الاطلسي واش هادشي ماشي صحيح ????الخطاء ماشي في المعلقين ولكن الخطاء راه في الدولة ديالنا لي ناعسا,عصابة البوليزاريو الارهابية غير معترف بهم دوليا واليوم يجيو يجرو علينا من الكركرات???? شوفو الدول الاخرى كيفاش تيصفيو وتيقظيو على الانفصاليون ديالهوم شوفو الصين ايران تركيا اسبانيا فرنسا الجزاءر مصر حتى انا امازيغي ريفي مغربي واموت على بلادي من طنجة لكويرة ولكن لن اقبل ولن ارظى ابدا بالمغرب بدون صحراءه لا لا لا لا لا لا لا ابدا ,والى قدر الله المخزن عطى الصحراء المغربية للجزاءر اذن حتى انا بغيت الجمهورية ديالي بوحدي يعني اطالب بالاستقلال ,انشرو من فظلكم thanks TIMES الدبلوماسية المغربية لا تعرف مراوغة البوليساريو التي تتقن المراوغة و الحيلة .. و " المسؤولون " لا يحسنون إلا مراوغة الشعب لنهب حقوقه .. مادا الان فقط الكركرات --لمادا لم يحركون من زمان الاراضي الاخرى التي تقول البولزاريو محررة الان كل مرة ياخدون بعد الكولمترات حتى ياخدون الكل الجزائريون الدين أصيبوا بمرض الغيرة من المغرب يحاولون جاهدين أن يقنعوا العالم بأنهم صادقين في ما يقولون ولاكن يصطدمون بحجج تارخية دامغة تتبت عكس ما يدعون ورغم ذالك فانهم يواصلون مسيرتهم في الظلام الدامس لعل وعسى يجدون شيأ يقدمونه قربانا لشياطين الغيرة ولكن قدرة الله سبحانه وتعالى أقوى من مكر الشياطين والمتشيطنين فالتاريخ أقوى مما يدعون اذ أنهم ينسون المأرخين في شتى العصور كالأموين ومن العالم أجمع وأما الرحالة إبن بطوطة الذي زار أكثر من اربعين بلدا فلقد عرّف حكام الهند بموقع المغرب وحدوده وكذالك لحكام كثير من البلدان التى زارها. وأما علي باي العباسي الإسباني الأصل الدي زار المغرب من طنجة الى نهر السنغال في القرن التاسع عشر فإنه دوّن زيارته في كتابه، وكدالك نبليون بعث رسائل كثيرة لملك المغرب آنذاك. الصحراويين دهبو ضحية في تندوف بسب الجوع والفقر واستغلهم حكام الجزائر من بينهم وبوقطاية وعاشوا فهم فسادا والاغتصاب. النساء والفتيات الهم انا هدا منكر وسكان. تندوف أدرى بدااك بكل صراحة المغرب البلد الغالي علينا يبدأ من أقصى شمال أفريقيا إلى موريتانية ولن نسمح لاي مخلوق فضائي سولت له نفسه الضرر بمصالحه وشكرا عاش الملك الصحراء مغربية وستبقي مغربية بقياد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الي يوم يريتً الله الارض ومن عليها اما بوتفليقه وصحابو امشي امشي أدها في راسو والمراد اديالو ونحن لا نهتم لأحد الصحراء مغربية وستبقى مغربية رغم كيد الأعداء انتهى الكلام .

  28. عابر

    ما ظاهرة اكديم إزيك الا مؤامرة جزائرية مدعمة تامرا باحكام لمتديد مجموعات الرعب من جنوب الجزائر الى جنوب المغرب. و هكذا يظهر جليا، ان كل من تكلم على حقوق الانسان بالصحراء الغربية، فانما كان يهدف الى تسهيل تطبيق التامر المخطط من الجامعة الصيفية بومرداس. و هذا ليس ببعيد انه بعلم من بوكيموون و روس الذان وضعت فيهما ثقة الامن لكنهما تسببا تحريض الجزائر الاستمرار في المؤامرة، و هي تزعم انها غير معنية بالصراع لكن الجميع يلمس جليا مخططاتها الانتهازية الماكرة، هذا نزيد كذلك بعض الدول التي تزعم القيم و الحضارة لكنها كانت تحاول مع الجزائر رعاية الارهاب العالمي المتعشش بتندوف و جنوب الجزائر و بالساحل و الصحراء ان يتمدد جنوب المغرب بعد ان فشل ان يلتحم ببوكو حرام ليتجهوا الى ادغال افريقيا. جميعهم تامروا ان يجعلوا العراقيل للامن المغربي التحكم حضاريا و ديمقراطيا ضد الفتنة و الفوضى و الارهاب بالصحراء الغربية لتكون منطلقا منها لتعبث فوضى بالمغرب ثم تعبر البحر لتزعزع الامن القومي الاوروبي, لتنتقم الجزائر لحلفائها المعسكر الاشتراكي المنهار ضد القيم و الحضارة. فكيف يعقل تشجيع الجزائر و هي لم تبرهن القيم في بلادها. اليست هذه هي الفوضى الخلاقة التي تكلم عليها ملك المغرب ليحذر احرار بني الانسان عندما تظهر تناقضات ان من يدعون السلم و الامن ينتجون الشبهات و جميع اسباب الفتن و الارهاب. اكديم إزيك دون صفحة من جرائم ارتكبت ضد ابرياء من ابناء البسطاء من الشعب المغربي تتحمل مسؤوليتها الجزائر اولا ثم روس و بانكيمون و كذلك مؤسسة كينيدي الذين كلهم شجعوا الجزائر التجروء بدون تردد التخطيط لنقل عدوى الفتنة و الارهاب من الجنوب الجزائري الى الجنوب المغربي و هذا يظهر انها مؤامرة لنقلها من شمال المغرب الى الغرب...هذا يا استاذ سمير كرم الذي ينتظره احرار العالم نشره ليعلم الجميع ان النظام الجزائري ما هو الا الية مؤامرة عالمية قد تهدد الجزائر و المغرب الكبير. فاشية جديدة، بتزكية دولية، تتزعم ارهاب شعوب المغرب الكبير و شمال القارة الافريقية.

  29. المرابط الحريزي

    كل طريق ولو ذا الاتحاه الواحد ،قادر على منح اتجاه العودة الى الصواب . سواء كان السبب هو الفقر أو المجاعة.. بالنسبة للنظام المغربي أثبت منذ اول لحظة أنه نظام ينوي خلق لقمة العيش محليا . تحدث جلالة الملك محمد الخامس رحمه الله عن الجهاد الاكبر منذ أول يوم بعد استقلال داخل البلاد وبحث على توحيد صفوف الجهات . والجهاد المقصود كما شرح جلالته رحمه الله خلال خطاب امحاميد الغزلان هو الاقتصاد . بدأنا في بناء السدود وليس القصور أو المصانع أو الجيش . وبنينا السدود التي لا يمكن تجاهلها اليوم . عندما تحلق فوق أرض المغرب اليوم ترى اللون الاخضر الذي تسهر عليه سواعد مغربية من طنجة للكويرة . فمسألة النية الحسنة من طرف الدولة المغربية موجودة على وجه أرض الواقع . النظام الجزائر منافق اهدر الثروات والفرص ولا ترى خلفه من انجازات سوى ريح الاوهام . شحطو 1800 مليار دولار واكثر ولا ترى منها على وجه ارض الواقع سوى قصور الجينيرالات ولصوص النظام الاخرى . على من كانو مغرورين العودة الى الصواب وتقديم الاعتذار لنا نحن الشعب المغربي . سوف لن نتخلى عن مسؤوليتنا سنحارب الجيش الخرائري وسنمحيه من الوجود دفاعا على سيادتنا التي مصدر شرعيتها هو التاريخ . على من يحب وطن أسلافه أن يضع السلاح ويعود تحت طاعة العرش المغربي المجيد نقطة نهاية

  30. استاد كازاوي

    من مهام الجزائر الماردة تربية المرتزقة بحضيرة تيندوف واستحمار موريطانيا بالتسلل بين اراضيها لشم رائحة الاطلس ، دس عضوية المرتزقة في عدة منظمات افريفية المرتزقة لارهاب شمال افريقيا وبما ان الوضع كدلك وجب على المملكة العربية المغربية استدعاء جميع قواة الحزم و الحلف الاطلسي لمحاربة مباشرة دولة الجزائر المرتزقة ونسف عش المرادية وتفجير جميع معسكرات الجزائر ونسف جميع محطات الطاقة وتفجير القناطر ثم نسف بالصواريخ النووية الجرثومية دمية الجزائر حشرات الصحراء لمحوها نهائيا من الخريطة في ليلة واحدة بدون ادن الامم المتحدة المرتشية او غيرها وانتهينا

  31. قائد متقاعد

    من مهام الجزائر الماردة تربية المرتزقة بحضيرة تيندوف واستحمار موريطانيا بالتسلل بين اراضيها لشم رائحة الاطلس ، دس عضوية المرتزقة في عدة منظمات افريفية المرتزقة لارهاب شمال افريقيا وبما ان الوضع كدلك وجب على المملكة العربية المغربية استدعاء جميع قواة الحزم و الحلف الاطلسي لمحاربة مباشرة دولة الجزائر المرتزقة ونسف عش المرادية وتفجير جميع معسكرات الجزائر ونسف جميع محطات الطاقة وتفجير القناطر ثم نسف بالصواريخ النووية الجرثومية دمية الجزائر حشرات الصحراء لمحوها نهائيا من الخريطة في ليلة واحدة بدون ادن الامم المتحدة المرتشية او غيرها وانتهينا

  32. المرابط الحريزي

    هل تريد التبسيط في شرح الفشل الذي تراه؟ هانا جيت ولكن اخا جيت جوني مار يا الحمار ________________________________________________________ شوف هذا هو الأول https://youtu.be/O-QEVy0xKiI  (مثال عن حسن النية ) ________________________________________________________ ماعندي ما ندير ليك اليوم سوى نقول ليك الحقيقة . فالذي سيمدحك نفاقا يتسبب لك بالانتار غدا ________________________________________________________ عندما قام بومدين بالتخطيط للمؤسسات التي لن تزول رغم زوال الرجال ، لم يفهم أنه لم يكون رجل . بومدين وأمثاله كانو ديكتاتوريين ظالمين شفارة منافقين مخلوضين والدليل أمامك اليوم . نفس النظام الخرائري القليل النية الذي مدح الظالين البوليخاريين الظالمين ومولهم ودربهم عسكريا وحرضهم على المغرب ، هو نفس النظام الخرائري اليوم الذي أُجبر على الاعتراف بأن البوليخاريو  (=اليوليساريو بعد اختراقها من طرف المخابرات الخرائرية ) لها تورط مع الارهابيين . وجاء هذا الاعتراف هذا الاسبوع بصفة رسمية من طرف النظام الخرائري ________________________________________________________ أخي ، هذه نية سيئة . وهذه النية السيئة هي مصدر عدم التخطيط لانشاء محطات طاقة متجددة في الجزائر رغم وفرة المساحة والشمس . لأن في السبعينات والثمانينات كانت تكلفة بناء الالواح الشمسية غير مكلفة . كان هناك علماء جزائريين في الجزائر معظهم هرب اليوم الى الخارج . فأين المفر؟ ________________________________________________________ سوء النية لذى النظام الخرائري خلق الوهم العظيم ولكن لم ينشأ محطة طاقة شمسية مثل محطة نور المغربية ________________________________________________________ علاش؟ بومدين شرح ذلك بنفسه قائلا أنه اختار سياسة البوليخاريو لجعلها حجرة في حذاء المغرب.. بمعنى لمنع المغرب من التطور والتقدم . إذا كنت أنت اخي اسرع مني في سباق ال800 مثل نورالدين مرسلي ، و أضع أنا حجرة في حذائك ، فسوف لن تجري وقد أفوز أنا بالسباق . هذا ما قصده بومدين وهذا يعتمر نية سيئة ________________________________________________________ والآن أين هي المؤسسات التي بناها بومدين؟ ________________________________________________________ المؤسسة العسكرية تحارب ضد الشعب ، لأن الشعب يريد سلطة الديمقراطية وليس سلطة الثورة العسكرية . فتحديد الثورة الشعبية زمنه لحظة وليس حياة بأكمها . الشعب هو مصدر الشرعية الواقعية وقد يكون التاريخ هو مصدر مفهوم الشرعية بالنسبة للشعب  (استمرار إرث الأجداد ) . أما الجيش فهو موجود لخدمة مصلحة الشعب وليس لضرب الشعب ________________________________________________________ الشعب في المستوى لأنه أراد الديمقراطية كوسيلة لخلق نظام يخطط وينفذ سياسات يناقشها الجميع  (الديمقراطية ) . لكن عندما انقلب الجيش على إرادة الشعب فكان ذلك بنية سيئة . النتيجة هي أن كل ما كان ممكنا التخطيط له وتنفيذه مثل سياسة فلاحية في المستوى ، أصبح وهم . والوهم خيار لذى النظام الذي لا يخطط سياساته على أرضية الواقع . فأوهام بومدين ببناء مؤسسات عبقرية لم تزرع في الارض الدلاح ولم تساند الفلاح . لذى ليست هناك منتوجات فلاحية جزائرية في الجزائر ولا خارج الجزائر . ليست هناك منتوجات محلية جزائرية من أي نوع في العالم سوى تلك التركيبات الصناعية المزورة مثل دكان هانداي الذي ينفخ صفته الى مستوى مصنع ________________________________________________________ أي عمل تقوم به أية كيانات ليس مبنى على نية حسنة ، لا يحقق انجازات صالحة وهذه هي حالة الجزائر اليوم . الذي يحكم ليس هو بوتفليقة ولكن القايد صالح... ولكنك لن تسمع ذلك صراحة لأن الذي يحكم لا يعتبرك مواطن وإنما بيضق في قطعة أرض يستغل خيراتها بالمجان . الجينيرال يأكل وجبات الطعام من احسن مطاعب باريس ويدفع الفاتورة بمداخيل البيطرول ، وأنت غير متمكن من فهم ذلك وإبداء الرأي فيه لأن النظام الحاكم انقلب على إرادتك . انت تعيش تحت الاحتلال الخرائري ، و أي نظام استعماري أو نظام له صفات استعمارية لا يخطط بحسن نية لصالح الشعب تحت الاحتلال ________________________________________________________ يمكنك اعتبار بومدين وانقلاب 1991 ما هو إلا عودة للاستعمار عبر النافذة ، الذي خرج من الباب الواسع سنة 1962 . شوف هادي راها مفيدة ::::::::: https://youtu.be/H6ggtKMw1go

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك