وزارة الداخلية الجزائرية تحقق في ملصق "سمع صوتك" لترويج للانتخابات البرلمانية

IMG_87461-1300x866

بعد ضجة واسعة أثارها ملصق اعلاني يدعو الجزائرين الى المشاركة في الانتخابات التشريعية (البرلمانية) والتصويت في يوم الرابع من أيار/ مايو القادم، يتضمن صورة لامرأة ذات ملامح أجنبية، شرعت وزارة الداخلية في مباشرة تحقيق حول الكيفية التي تم من خلالها تصميم الملصق والذي ثبت أن الجهة المكلفة استنسخت صورا متداولة على مواقع الانترنت وأعادت تركيبها بشكل يتناسب مع موضوع الملصق، حيث تظهر فيه سيدة ترتدي خمارا يبدو أنه “مفبرك” تمسك بين أصبعيها بطاقة تسجيل الناخب.

 

مما دفع بمصالح وزارة الداخلية بفتح تحقيق مع الوكالة التجارية المعنية بتصميم الملصقات الاعلانية الخاصة بالانتخابات التشريعية والتي عهدت لها الوزارة بمهمة حث الجزائريين على التصويت بكثافة في يوم الرابع من أيار/ مايو القادم.

 

 

وعلى اثر انتشار صورة الملصق الذي جرى طبعه على لافتات في الشوارع العامة، (انتشاره) على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، عن الحملة الاعلانية التي أطلقتها الوزارة عبر الوكالة التجارية تحت شعار “سمع صوتك” لحث الجزائريين على المشاركة الانتخابية، أنها تحولت الى “مصدر صداع واحراج”.

 

 

وبسخرية انتقدت جريدة “الخبر” تهاون القائمين على حملة “سمع صوتك” معتبرة أن ما قام هؤلاء لا يتعدى اجراء تعديل على ألوان لباس الفتاة عن طريق “الفوتوشوب” لتتناسب مع ألوان العلم الوطني الجزائري.

 

 وعنونة الجريدة ساخرة “فتاة أجنبية تحث الجزائريين على التصويت” متساءلة ما ان كانت الوكالة المكلفة بالحملة الاعلانية قد تعاقدت “مع هذه البنت أم تم سرقة صورتها مباشرة”.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سعيد

    والله يا جزائريين أصبحتم مهزلة أمام الشعوب بهدلتم بالامة العربية رئيس مقعد ومشلول وأعدتم إنتخابه والبلاد تزخر بالثروات وأنتم فقراء الحليب مستورد الزيت مستورد الخضر والفواكه مستوردة كل شيئ مستورد حتى الملصقات الإشهارية للإنتخبات مستوردة ههههه رحم الله الشعب الجزائري أنتم ميتون ومشلولون مثلكم مثل رئيسكم مسلوبين الإرادة مات ضميركم وإرداتكم قتلها الإستعمار العثماني والفرنسي. ماذا تنتضرون؟ هل تنتضرون من المغرب أن يخلصكم من بطش الجنرلات والطغات وناهبي المال العام كما خلصكم من الإستعمار الفرنسي لا وألف لا لأنكم خونة وإستغلاليين

  2. ياسي السعيد كيف تقول ان الجزائريين خونة وان المغرب حررهم من الاستعمار اردت ان انبهك الى نقطة مهمة .... لماذا لاتنظرونا اولا الى بلادكم وحاكمك المستبد وتحررون الجزيريتين التابعتين للمغرب من الاسبان قبل ان تتحدث عن اسيادك.

الجزائر تايمز فيسبوك