فرحة عارمة بعد تسليم أولى بطاقات التعريف البيومترية لفائدة الجزائريين المقيمين ببلجيكا

IMG_87461-1300x866

انطلقت أمس السبت ببروكسل عملية تسليم بطاقة التعريف الوطنية البيومترية لفائدة أعضاء الجالية الوطنية المقيمة ببلجيكا و دوقية لوكسمبورغ الكبرى.

و قد سلمت أولى البطاقات من طرف القنصل العام للجزائر ببروكسل عبد الكريم يماني لقرابة عشرة رعايا جزائريين اعربوا عن " ارتياحهم" لتسلم هذه الوثيقة في " آجال جد وجيزة".

و حسب السيد سفيان " فقد مرت ثلاثة أسابيع فقط على ايداع طلب" الحصول  على هذه الوثيقة.

و بامكان أعضاء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج تقديم طلب الحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عبر الأنترنيت منذ 16 نوفمبر المنصرم.

و بهذه المناسبة دعا السيد يماني الرعايا الجزائريين إلى التقرب من القنصلية أو إلى طلب هذه البطاقة عن طريق الخدمة التي وفرتها وزارة الداخلية على موقعها www.interieur.gov.dzلاسيما الاشخاص الحائزين على جواز سفر بيومتري.

و في تصريح لواج أكد المتحدث أن " التوجيهات و الاجراءات الخاصة بهذا الطلب متوفرة على صفحة هذا الموقع".

كما أوضح القنصل العام للجزائر ببروكسل أن حوالي 500 بطاقة تعريف وطنية بيومترية قد تم اعدادها و ستسلم لاصحابها خلال الايام القادمة.

من جهة أخرى  اضاف يقول أنه " سيتم ابلاغ المستفيدين عن تاريخ تسليم البطاقة من خلال رسالة نصية قصيرة عبر الهاتف مشيدا ب" الصدى الايجابي" الذي تركته هذه العملية لدى الجالية الجزائرية المقيمة ببلجيكا و دوقية لوكسمبورغ الكبرى.

في نفس الشأن  أعرب السيد يماني عن "تفاؤله" لتواصل العملية حيث راهن على ارتفاع الطلب خلال الاشهر المقبلة بفضل عمليات الاعلام و التحسيس التي تعتزم القنصلية القيام بها قريبا لتحفيز الرعايا الجزائريين على تقديم طلباتهم للحصول على هذه الوثيقة المؤمنة.

كما أضاف قائلا " هدفنا هو بلوغ أكبر عدد من الجزائريين المقيمين ببلجيكا و دوقية لوكسمبورغ الكبرى. و لتحقيق ذلك  نعتمد على مشاركة الحركة الجمعوية".

و حسب السيد يماني سيتم تنظيم لقاءات متبوعة بنقاشات مع أعضاء الجالية الوطنية المقيمة ببلجيكا بهدف " اطلاعهم عن العملية و مناقشة القضايا التي تشغلهم".

في نفس الشأن قال المتحدث " بعد اللقاء المنعقد يوم 18 ديسمبر بشارلوروا نعتزم تجديد العملية قريبا بكل من أنفيرس و لياج و لوكسمبورغ و بروكسل و مونز".

من جهة أخرى  أوضح قتصل الجزائر ببروكسل أن 95 بالمئة من مجموع 42000 جزائري مسجل بالقنصلية تحصلوا على جوازات سفر بيومترية".

كما دعا الجزائريين الذين لم يسحبوا جوزا تهم  إلى التوجه إلى القنصلية لاستلامها.

تعليقات الزوار

  1. Abdelkader Bougadra

    Leur pays est en retard d'un siècle dans tous les domaines et les pauvres algeriens se contentent de peu. Pauvres algériens de l’extérieur comme de l’intérieur d'ailleurs. la carte biométrique et le passeport biométrique aussi existent il y a des années dans tous les pays maghrébins et autres exceptée la "puissance régionale" de Sallal le clown de service . Pauvre Algérie ,un demi siècle d’"indépendance" parti en fumée comme les milliards de dollars du gaz et pétrole detournes par les bandits de grands chemins qui ont dévasté l' économie et briser a jamais l' avenir du pays et du peuple..

  2. امياكين. الدولة الاقليمية

  3. قادة

    وكم تكلفتها  (ثمنها يعني الرسوم ) داخل وخارج الوطن

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك