كريستيان ايستروزي يتطاول على الجزائر ويعتبرها مجرد سوق للمنتوجات الفرنسية

IMG_87461-1300x866

دعا رئيس منطقة آلب كوت دازور الفرنسية، كريستيان ايستروزي، الوزير الأول لبلاده بالتدخل لدى السلطات الرسمية الجزائرية من أجل رفع الحضر على استيراد تفاح منطقة آلب والذي كان يوجه 40 % من إجمالي الإنتاج إلى الجزائر قبل قرار وقف استيراد هذه المادة في إطار ترشيد النفقات وتشجيع الإنتاج الوطني.

وجاء في بيان عاجل لهذه المنظمة أن وقف استيراد التفاح الفرنسي من طرف الجزائر أثر سلبا على مداخيل منتجي هذه المادة الفلاحية خاصة وات السوق الجزائرية  كانت تمثل 40 % من مبيعات تفاح منطقة منطقة آلب الفرنسية الشهير.

وتحدث كريستيان ايستروزي في بيانه عن الجزائر وكأنه لا تزال مستعمرة، حاملا تفائلا بالرضوخ  لطلبه وتستورد آلاف الأطنان من تفاحه، وذهب إلى حد المطالبة بوضع كوطة 20 ألف من التفاح يجب على الجزائر استيراده من هذه المنطقة الفرنسية.

ومعروف عن كريستيان ايستروزي الذي يعد أحد كوادر الحزب الجمهوري، كراهيته لكل ما هو جزائري فلم يتردد باصدر مرسوم بلدي يوم كان عمدة مدينة نيس لمنع إظهار الأعلام الوطنية الجزائرية عشية لقاء الخضر ضد ألمانيا في كأس العالم ومعروف عليه كراهيته للإسلام والمهاجرين، ولم يتردد في إحدى المناسبات إطلاق العبارة الاستعمارية الشهيرة “تحيا الجزائر فرنسية”.

وايستروزي معروف عليه أيضا بولائه ودعمه اللامشروط للكيان الصهيوني، أثار جدلا بتبرعه بـ50 ألف أورو للكيان. وكان عليه تحويلها للمنتجين المحليين للتفاح الفرنسي بدلا من التبرع بها لكيان محتل.

يذكر أن قرار الجزائر بوقف استيراد الخضر والفواكه خاصة الاستوائية منها كانت بهدف ترشيد نفقات الدولة من العملة الصعبة وتدعيم الإنتاج الوطني وكان أخر  اتخذ على مستوى التجارة يقضي بوقف استيراد الحمضيات في فترة جنيها بالجزائر حفاظا على الانتاج الوطني .

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

2017-02-19

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. رمضان

    الرجل قال الحقيقة و ماكرون جاء لياخذ الاموال لحملته و ... الجزائر هي البقرة حليمة التي نشف ضرعها لكثرة الرضع.

  2. Welad ladina

    تقريبا نصف تفاح فرنسا يذهب للجزائر بشااااااخ أمالي وبشاخ وما خفي أعظم قال ينتجون في الجزائر قال خخخخ .. عاد اعرفت لماذا لا يريدون اندماجا مغاربيا لأن فيه ازدهار للمغرب وخسارة لفرنسا يا ولاد الذين وكم كان الشياتة يرددون أن المغرب مبيـــــــوع لفرنسا خخخخ يا ولاد الذين علما أن ألمانيا بمفردها لها مئات الشركات في الجزائر وهو ما لا يوجد في المغرب لا من طرف فرنسا ولا ألمانيا انكشفتم يا ولا الق......

  3. المرابط الحريزي

    تونس دولة فلاحية ، والنظام الخرائري يتحكم في أراضيها الشاسعة التي سلبتها فرنسا وضمتها للجزائرالفرنسية.. فيقوم النظام الخرائري باهدار هذه الثروات على مشاريع أوروبية مثل شراء خضروات أوروبا . قد يقوم بعض تجار الخضر الأوروبيين  (صهاينة ) بشراء خضر تونس وخضر المغرب واعادة تعليبها تحت اسم جديد وبيعها للنظام الخرائري بثلاث أضعاف السعر الأصلي.. ______________________________________________________ من الخاسر مع النظام الخرائري؟ ______________________________________________________ شكون حنا؟ ---جواب رياض محرز هو: ---حنا لي مانستعرفوش بلخسارة

الجزائر تايمز فيسبوك