حزب مغربي معارض يدعو نوابه للتنازل عن رواتبهم خلال “عطلة” البرلمان

IMG_87461-1300x866

دعا حزب الأصالة والمعاصرة المغربي (ثاني قوة برلمانية)، جميع نوابه البرلمانيين إلى التنازل عن رواتبهم الشهرية، فترة “عطلة” مجلس النواب (الغرفة الأولى بالبرلمان).

 

جاء ذلك في بيان للحزب، اليوم الثلاثاء، حصلت الأناضول على نسخة منه.

 

وعقد مجلس النواب، في 16 من يناير/كانون ثان الحالي، أول جلسة بعد 3 أشهر من الانتخابات البرلمانية، لانتخاب رئيس المجلس بهدف المصادقة على معاهدة القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، التي من خلالها سيستكمل المغرب الإجراءات القانونية المطلوبة للانضمام للاتحاد.

 

وقررت الأحزاب المغربية الممثلة في مجلس النواب، يوم 13 يناير/كانون ثانٍ الجاري، عقد جلسة عمومية، لانتخاب رئيس المجلس وهياكله، في الوقت الذي لم تشكل الحكومة حتى الآن.

 

وعقد مجلس النواب منذ انتخابات 7 من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، جلستين الأولى لانتخاب رئيس، والثانية من أجل المصادقة على معاهدة القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

 

وقال البيان الصادر عن “الأصالة والمعاصرة” (معارض)، إن “قرار دعوة نوابه للتنازل عن رواتبهم يأتي إيمانا من الحزب بمبدأي ربط المسؤولية بالمحاسبة، والأجر والتعويض المستحق مقابل العمل”.

 

ولفت الحزب، إلى أن “التعويضات الشهرية للنواب لا تكون مستحقة إلا ابتداء من تاريخ الشروع في أداء المهام البرلمانية التي انتخب لأجلها النواب”.

 

يشار إلى أن العاهل المغربي، الملك محمد السادس، كلف عبد الإله بنكيران، بتشكيل الحكومة في 10 أكتوبر/تشرين أول الماضي، عقب تصدر حزبه “العدالة والتنمية” للانتخابات البرلمانية، غير أنها لم تشكل حتى اليوم، رغم جولات ومفاوضات عدة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. البرلمان العهري

    هدا الحزب الدي يحسب على المخزن ان استمر في الشفافية و محاسبة ناهبي المال العام وحماية المال العام من نهب دوي النفود والله كل المغاربة سينضمون اليه كلنا نحب الملك مشكلنا أنه حزب جديد واراد الصدارة بسرعة قصوة لأن لا يوجد زواج بدون قصة حب يجب الاجتهاد والعمل و تقديم برنامج للمغاربة وان يكون مثالا في الشفافية والمحاسبة و نبد أباك صاحبي والله سيعود كل الشعب اليه لان الشعب اختار العدالة والتنمية لشفافيته لكنه خدل الشعب في محاربة المفسدين وتواطء معهم واستعماله كادت للضغط فقط وهدف حسابات ضيقة حاول كسب الأحزاب والشعب والمخزن وهدا نفاق كل هدا من اجل المقاعد والحقائب والدليل البلد بدون حكومة لأربعة اشهر و مدفوعة الاجر رغم العطالة وتعيين اخمج حزب و اقلهم في المقاعد على ترؤس البرلمان هنا استنتج لا فرق بين السياسي والبرلماني كلهم كلاب والبرلماني والوزير نزلت قيمتهم إلى قيمة العاهرة

  2. AHMED- OUJDA-

    هذا الحزب معروف أنه حزب أصحاب شكارة، هوشبيه بحزب ألأرندي الجزائري -- حزب أويحي -- وما يجمعهما أن كليهما يترأسهما رجلين صاحبا المهمات القذرة .فرغم دعم السلطات لحزب الأصالة ،فصناديق الإقتراع قالت كلمتها .ورغم إنهزامه عقدإجتماع مع أحزاب أخرى للإنقلاب على الشرعية. فحتى لو أعيدت الإنتخابات فالفائز سيكون حزب بنكيران ،فلأول مرة في التاريخ أصبح للمغرب وزراء لايسرقون ،ويحافظون على المال .أما أنت يا العماري فالمغاربة يطلبون منك الكشف عن ثروتك .حزب العماري حزب المهمات القذرة ،لذلك أدعو زعيمه أن يقوم بشراكة مع حزب أويحيى الجزائري.

الجزائر تايمز فيسبوك