تعرّض السفير الإماراتي لإصابة في تفجير إرهابي بأفغانستان

IMG_87461-1300x866

تعرّض السفير الإماراتي بأفغانستان، جمعة الكعبي، وموظفون بالسفارة، لإصابة لم تتحدد مدى خطورتها حتى الآن، نتيجة وقوع تفجيرين إرهابيين بولاية قندهار الأفغانية، أثناء اجتماع دبلوماسي.

ونقلت وكالات أنباء عن وسائل إعلام محلية، قولها، إن 9 أشخاص على الأقل قتلوا، فيما جُرح 16 آخرين في التفجيرين، مؤكدة أن من بين الجرحى أيضًا نائب حاكم الولاية.

فيما أوضحت وكالةُ الأنباء الإماراتية، أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، تتابع الاعتداء الإرهابي الذي استهدف دار الضيافة لوالي قندهار، والذي نجم عنه إصابة الكعبي وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته.

وأوضحت الوكالة، أن زيارة سفير الإمارات إلى قندهار تأتي في مهمة إنسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني، شملت وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان في الولاية، والتوقيع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة دولة الإمارات بحضور والي قندهار، علاوةً على وضعه حجر الأساس أيضًا لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفني في العاصمة كابول بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وأضافت أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تقوم من خلال غرفة العمليات الخاصة بالاشتراك مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة والحكومة الأفغانية بمتابعة تطورات هذا الاعتداء الإرهابي، على أن توالي وزارة الخارجية الإعلان عن أية مستجدات بشأن هذا الحادث الإرهابي.

تعليقات الزوار

  1. راعي غنم تيندوف المغربية الأسيرة

    أين تقع أفغانستان ؟؟؟؟ ربما في جنوب تيندوف شرق جمورية بوليزاريوستان . وكيف أحوال الناس هناك ؟؟؟ مثل أحوال سكان جمهورية بوليزاريوستان مخيمات تيندوف من دخلها مفقود ومن خرج منها مولود . ولكن ما موقع الخبر في الاعراب؟؟؟؟ الشعب فاق واستفاق من الغيبوبة . نريد أخبار أثمان البطاطا و طوماطز والكاروط والنافيط والسكر والزيت والدقيق والحليب . أخبرونا عن الملايير التي استنزفتها جمهورية البوليزاريو ستان من أموال دافعي الضرائب الجزائريين ومن هم المسؤولون عن صرف وتبديد تلك الأموال بدون حسيب أو رقيب . الشعب الجزائري يعيش في الفقر والدل والجوع والتهميش والحكرة والبطالة وأمواله يتم التلاعب بها وصرفها على عصابة بوليزاريوستان الانفصاليين حيث تم تخصيص طائرة جزائرية ضخمة لتنقلاتهم في العواصم الافريقية زكاره في لمروك ويقيمون في الفنادق الفخمة زكاره في لمروك والشعب يموت فقرا

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك