فيسبوكيون يسخرون من تصريحات تبون بخصوص أحداث بجاية وترديد اسطوانة الأيادي الخارجية المشروخة

IMG_87461-1300x866

لقيت تصريحات وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، بخصوص الأحداث التي عرفتها ولاية بجاية والبويرة، واستثمار بعض القنوات العربية والأجنبية  فيها وتصويرها بأنها شرارة انطلاق ثورة” وأنها “ثروة جياع”، إستهزاء كبير من مرتادي شبكات التواصل حيث تم تقاسم الفيديو الذي تحدث فيه الوزير بسخرية عارمة ألاف المرات.

وأنتقد ألاف النشطاء، انخراط الإعلاميين الجزائريين في مسرحية الأيادي الخارجية واعتبروها اسطوانة مشروخة تستعملها السلطة لتخويف الشعب و البحث عن شماعة خارجية يعلقون عليها فشل النظام في تدبير الموارد البترولية والغازية الضخمة التي تزخر بها البلاد ويحرم منها الشعب.

يذكر أن وزير السكن والعمران والمدينة هو أول مسؤول يتحدث عن وجود مواقع ألمانية وفرنسية واسرئيلية استثمرت في الأحداث التي عرفتها بجاية والبويرة مطلع الشهر الجاري.

 

 

شاهذ رد "خديجة بن قنة" على الوزير "تبون" وبطريقة ولا أروع يفتقر اليها وزراء الجزائر

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. SAID333

    عندما كان سعر النفط ب125 دولار للبرميل قبل 2014 كنتم تصرفون اموال الشعب الجزاءري المغلوبين على امرهم في بناء القصور في فرنسا والسويسرة وايظا تسليح وتمويل عصابة البوليزاريو الغير المعترف بهم دوليا,واليوم انفظحتم وعراكم الواقع في هبوط اسعار النفط الى تحت 50 دولار ,لديكم ازيد من 60 قناة تلفزية وكلها مختصين لسب وشتم الشعب المغربي كل يوم على المباشر وامام العالم ,وما دخلكم انتم في وفاة محسن فكري ?? ولماذا يا جزاءريون كنتم تتحدثون كل يوم عن وفاة محسن فكري?? تحيا جمهورية القباءل الشقيقة الحرة.

  2. SAID333

    وليس فقط اتهموا موقع مغربي بل أيضا قالت صحفهم انهم قبضوا علي مغاربة يحملون أجهزة متطورة المهم أن من سبب هاته الاحتجاجات هي جهات خارجية دائما يجب أن يتحمل المغرب مايحصل لهم علي اساس انهم يعيشون بدون مشاكل وليس لهم مبرر للخروج لشارع وان خارجوا يكون أحد حرضهم علي القيام بذلك ما تقوموا به معنا تلك الدولة يتعدى كل الخطوط ومن يحرض مرتزقة الداخل من أجل الخروج ليس لتضارهر بل لشغب وتكسير من يستقبل كل عام إرهابي الداخل في مخيمات ويدربهم من أجل أعمال الشغب والعنف يقومون بها عندما يعودون لو جئنا يا جزائر نتكلم عن كل شيء الذي نعرفه والذي لا نعرفه وما خفي كان أعظم ما تفعلونه مع المغرب منذ ااستقلالكم من مؤامرات وخطط ودعم الإرهاب من أجل النيل من المغرب لكن ماذا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  3. السميدع من الامبراطورية المغربية

    و الله حشومة و عار الاحتلال الفرنسي كان يهين المقاومين الجزائريين حين يدخلون السجن و يغير القابهم بالقاب اخرى مهينة كالطبون و البتشين و مدلس ي و الحتشون و بوقاع و بوتريمة و غيرها من الاسماء المهينة و اخرى كان الاحتلال يلصقها لابناء الحرام المجهولي الاباء كبوتفليقة و بوقطاية و صولو و غيرهم من ابنا الحرام و حشومة يكون في هذه الدولة التي تدعي النيف و تسمي اسم وزيرها بالتبون taboune اما اليادي الخارجية فهي لعبة قديمة قالها القذافي و بن علي و مبارك قبل التبون و لم تنفعهم في شيء و 3000 ملاير دولار في 25 سنة مداخيل الجزائر من المحروقات لم تطرطقها ايادي خارجية و 500 ملاير دولار في 30 سنة لتقرير مصير البوزبال لم تطرطقها ايادي خارجية يا ميستر تبون  ! ! ! ! المثل يقول اصفط العافية اللي يحرك الوقود في الفرنة لا يخوره و لا يثقبه الا عود منه

  4. ZIAD

    لسم الله الرحمن الرحيم : أقول ل بن طبون قبح الله سعيك انت تكذب على الشعب الجزائري المقهور وباذن الله ستنهار جماعة اللصوص التي تحكم الجزاير في اقرب وقت ان شاء الله ان شاء الله ان شاء الله اما بن قنة فإنها لم تقل الا الحقيقة

  5. le Maroc a le dos large et n'a cure des commérages auxquels il est habitué il en faut plus que ça pour sortir de ses gonds quelqu'un de nature posé et reflechi

  6. المرابط الحريزي

    هل من معنى اسمه بالعامية هو المُهبِّل ، فيه ما يكفي من الرجولة؟ الوزير كله أنوثة ويتستر وراء بدلة الذكور . ليست لدي مشكلة مع التحديد الجنسي ، فذلك شأنه الخاص.. لكن أن يكون لدى سيدة صحفية رجولة أكثر منك يا عبدالمجيد تبون  (المعفون ) فهذا شيئ يستدعي للضحك عليك ______________________________________________________ إسم الوزير: عبدالمجيد طبون المعفون - وااااااااا هاهاهاهاهاهاههههههه ______________________________________________________ على قلة الكلمات في اللغة العربية ! على بشر شحال مكلخ ، مافاهمينش حتى فين هوما وباغيين ترجيل الذكور المؤنثة . نتوما الخرائريين تبقاو غير في الكنيف تخراو أحسن ما تعملو ما قاله لكم بوتفليقة . قال ليهم خراو وين حبيتو

  7. mami

    أفشل حكومة في العالم بددت وضيعت 1000 ميليار دولار... ذهبت في مهب الريح... لا بنية تحتية.... لا صناعة.... لا زراعة.... مافهمتش وين راحت الدراهم؟ البطالة.... معانات الشباب ... الحرقة... الفقر... ... البيروقراطية

  8. علال

    النظام الجزائري لا يستحيي: هل الأجانب هم من : - شيد الطريق السيار بخمسة أضعاف تكلفته الحقيقية, و يا ليته كان خاليا من الغش في الجودة - هرب أموال الشعب الجزائري لشراء الشقق و الاقامات خارج الوطن و خاصة باريس - هرب اموال الشهعب الجزائري عن طريق صفقات استيراد و همية او استيراد بضائع غير صالحة بما فيها الحجر من شتغهاي - من صنع و درب و مول عصابات ارهابية قتلت الشعب الجزائري خلال العشرية الدموية الارهابية  (ارهاب دولة ) - من انقلب على ارادة الشعب الجزائري في انتخابات 1992 أو 1991 عندما صوت على الاسلاميين معبرا عن كراهيته للحزب العسكري المخابراتي الحاكم - من عاقب الشعب الجزائري بالعشرية السوداء و كافأ القتلة في مسرحية الوئام المدني - من دفع و يدغع بالاف الجزائريين الى المغامرة بارواحهم و ركوب البحر لبلوغ اوروبا - من قتل القبايل خلال ربيع القبايل - من زرع الفتنة في غرداية لتمرير العهدة الرابعة - من منع و لا زال على النائب الجزائري ميسون المعروف ب سبيسيفيك الكلام في البرلمان .....أنعم بها من ديموقراطية - من اختطف و قتل الاصوات الحرة و آخرها الصحفي تمالت - اللائحة طويلة و طويلة جدا

  9. جلال

    رسالة من شاب جزائري الى السيد الوزير، الشباب الجزائري انتفض لان 40 في المائة منهم عاطلون، الشباب انتفض لانكم خسرتم 800 مليار دولار في ظرف 15 سنة، الشباب انتفض لأنكم خسرتم على خيام البالية في تندوف 250 مليار دولار في السنة أي 400 مليار دولار في 40 سنة، الباب انتفض لغلاء المعيشة جراء سياساتكم الرعناء العرجاء التي لاتخدم إلا كبرانات الجزائر أصحاب البطون المنتفخة، لو لم تدخلو في صراع مع المغرب وتوجهتم الى تنمية البلاد، لكنتم قوة إقليمية يضرب لها ألف حساب، الآن تدفعون حساب عسير على كل ذلك فذوقو وبال حقدكم.

  10. مسلم

    انت وزير الاسكان ام وزير الاعلام والاتصال؟اين هو خطاب رئيس البلاد؟ النظام الجزائري يبرر فشله دائما بالخارج لكي يستمر برئيس غائب و جنرالات يسرقون و ينهبون دون حسيب او رقيب و يكدسون الاموال في بنوك سويسرا و غيرها و الشعب الجزائري الفقير رغم ثروة البلاد الهائلة من المحروقات و التي تضاهي الدول الخليجية التي يعيش مواطنوها ب10 اضعاف من دخل المواطن الجزائري فلم يبق لهذا المواطن المغلوب على امره سوى الاحتجاج لاسماع صوته للتغيير و الذي يقمع بوحشية دون مراعاة ابسط حقوق الانسان حلوا مشاكلكم بعيدا عن المغرب المشاكل الداخلية للجزائر يمكنكم التغلب عليها الا باستعمال العنف والقوة عوض فتح باب الحوار واعلموا جيدا ان اغلبية الشعب الجزائري له من الذكاء وروح المواطنة عكس اللوبيات اللتي تنخر المال والدم للعباد.خربتم الجزائر .

  11. الرياحي

    هذا الوزير بليد يبدو أنه لا يفقه ما يقول : إذا كان هناك فعلا موقع ألماني وآخر إسرائيلي موجه للجزاءر فهذا يعني أن الجزاءريين المحتجين والمخربين يتقنون اللغة الألمانية والعبرية الحق يعلو ولايعلى عليه ,الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في الجزائر خطيرة والدليل هو قوارب الموت والفساد المتخبط فيه بالبلاد..اضافة الى الفراغ السياسي الدي يرعاه الجنيرالات..وما ضاع حق وراءه طالب

  12. il ya une sacrée différence entre avancer et faire du surplace et tourner en rond en tous cas les voisins s'en tamponnent le coquillard

  13. الصحراءالمغربية

    المغرب بخير والحمد له كل شيئ يسير بالقانون والنظام تحت حكومة تصريف الاعمال تحت رئاسة بنكيران ,,لاشيء توقف في المغرب الحركة الاقتصادية والتنموية تسير بشكل جيدمن طنجة الى الكويرة ...... الحكومة ان لم تتشكل اليوم او غدا لابد ان تتشكل في يوم من الايام وايام الله طويلة المهم هي الديمقراطية واحترام اختيار الشعب المغربي الدي اختار حزب اسلامي .

  14. عبدالكريم بوشيخي

    بعض الاخوة المعلقين الجزائريين الذين يمثلون جزء من منظومة الفساد اندفعوا بشكل ملفت للدفاع عن نظامهم الفاسد و قدموا مغالطات لاعطاء الانطباع بان اموال الشعب من مداخيل النفط و الغاز قد استفاد منها المواطنون على شكل سكنات بالمجان و تعليم مجاني و تطبيب الى غير ذالك من خزعبلاتهم التي يفندها واقع حالهم فازمة السكن مستفحلة و بعض المواطنين مازالوا ينتظرون الحصول على شققهم منذ 2001 فتمعنوا في المدة الزمنية الانتظار تعدى 16 سنة في بلد النفط و الغاز و الفائض في انتاج الاسمنت كما يدعون و اتحداهم ان يعطونا الدليل بان نظامهم يهب الشقق بالمجان فلمغاربة هم ايضا يستفيدون من التعليم المجاني و السكن باثمنة تفضيلية لمحدودي الدخل و السكن الراقي لمن استطاع اليه سبيلا في غياب و لو قطرة من النفط و الغاز اما المغاربة الذين يعملون في الجزائر فهم الا اصحاب الحرف و العمال المهرة في الزخرفة و النقش على الجبص و السيراميك التقليدي لنقل حضارة فنهم المعماري للشعب الجزائري الشقيق الذي هو محتاج لخبرتهم و كدهم و اجتهادهم فالجزائري على مختلف مستوياته يفضل الحرفي المغربي على ابن وطنه و هذا ليس انتقاص منه لكن لان المغاربة معروفون بالابتكار في فن العمارة و يتقنون فنون الزخرفة و اذا اعتبرنا ان وجودهم في الجزائر دليل على فقر المغاربة فماذا نقول عن 5 ملايين جزائري يعملون في فرنسا بشكل مذل بغسل الاواني و المراحيض و تنظيف الطرقات و هي الدولة الاستعمارية التي جثمت على صدورهم 135 سنة فالاخوة المعلقين الجزائريين يحاولون اقناعنا باشياء غير واقعية و الحقيقة انها سوى البروبكاندا التي تعودوا سماعها من نظامهم الفاشل و من جرائدهم الصفراء نعم المغرب دولة فقيرة مقارنة مع مداخيل النفط و الغاز في الجزائر لكنه لم يستسلم لفقره و استطاع ان ينهض بسواعد ابنائه و عبقرية ملكه حتى تفوق في كثير من المجالات على بلد النفط و الغاز فهذه هي الحقيقة التي يجب ان يعرفها الاخوة بدون تطبيل لنظام جعل من شبابه يفكر في الهجرة الى فرنسا و الحصول على جنسيتها فالجزائر بلد غني جدا لكن يحكمه نظام من اغبى الانظمة فالصحفية المقتدرة خديجة بنقنة تمثل اصالة الانسان الجزائري الذي يرفض المذلة فمن حقها ان تنتقد نظامها مادام قد اضطرها لمغادرة بلدها الغازي و النفطي نحو دولة اخرى اصغر منه حجما بموارد اقل.

  15. عبدالكريم بوشيخي

    لو كان في الجزائر نظام ديمقراطي يحترم ارادة الشعب و ينظر الى مصالحه قبل مصالح غيره و يعرف كيف يحافظ على ثروات البلاد الهائلة من السرقة و التبذير العبثي عن الخرافات لما غادرت الصحفية المقتدرة خديجة بن قنة الجزائر نحو قناة الجزيرة للعمل فيها فما هو الفرق بين قطر و الجزائر كان بالامكان ان لا تغادر مثل تلك الطاقات اوطانها طلبا للعمل في اوطان اخرى لان الجزائر هي الاحوج لها لكن السبب الرئيسي يعود الى ان النظام الجزائري غير كفء و فاشل و يشجع الرداءة الاعلامية لاستحمار شعبه و استغباءه برفضه و خشيته من صوت صحفي حر لتبقى الساحة الاعلامية فقط حكرا على المطبلين له امثال صحافيي بعض الجرائد الصفراء المعروفة و لنا مثال ساطع في اغتيال الصحفي الشهيد محمد تامالت على بعض اشعاره السياسية التي لم يطق سماعها فدولة قطر بامكانياتها التي هي اقل من امكانيات الجزائر استطاعت ان تنشئ امبراطورية اعلامية عالمية حرة و انشات شركة للنفط و الغاز قطر للبترول تستثمر في جميع انحاء العالم بينما شركة سوناطراك الجزائرية تستعمل مداخيلها في شراء ذمم بعض الدول و جمعيات و منظمات حقوقية و تكميم افواه الصحفيين للحفاظ على النظام المفلس هناك كما هو الحال عند صحفيي قناة التلفزيون الفرنسية فرنسا 24 و الابواق التي تستدعيها في حواراتها فالنصيحة التي اوجهها لهذه الصحفية المحبوبة و هي ان لا تفكر في العودة الى الجزائر في ظل وجود نظامها الحاكم حاليا لانها ستتعرض للاغتيال او تلفيق تهمة تزج بها في السجون.

  16. yahdih

    Aprés le haineux Ram Tam Tam La Mama, c'est au tour de TABOUN  ( hachakoum ) qui acc use le Maroc d'être derriere les contestations et les manifestations de Bejaia et Alger...TABOUN, ce ne sont pas ces accusations sans fondement qui feront oublier aux algériens tes scandales avec Khalifa où vous avez délapidé et détourné vers des destinations inconnues l'argent des algériens

  17. وانتم يامستوى الضباع تركة فرنسا وابناء الحركي,,,,,,, أين هو رئيسكم ليخاطب الشعب ويدهب الى المطار ليستقبل الرؤساء .....فيكم غير الزعت والنيف المخنن فليطوكس انتم اولى به يا مقملين .

  18. Al atlassi

    Les cabranates frança algériens 10 f 3kel, chaque fois que les fakakirs sortent dans la rue pour demander leurs droits , c’est la main étrangère  (Maroc, France, Israël, les extra-terrestres , et autres…. ).Mes frères les ouajdis s’ils vous plait ne faites pas de contrebandes avec les bananes et les autres fruits et légumes avec nos ennemis , laissez les se contenter de les voir en photo sur internet, car leur cabranates pensent que les fakakirs ne méritent pas de bien manger et de bien vivre. En Algérie SALLAL a bien dit que l’importation de fruits, de légumes, de voitures, de biens de luxe …est interdit sauf pour les cabranates frança et leurs familles. L’algérie est vraiment une prison à ciel ouvert et cabranates frança se posent des questions pourquoi les fakakirs se manifestent ? que demandent t-ils ???

  19. عبدالكريم بوشيخي

    منذ سبعينات القرن الماضي و نحن نسمع نفس الاسطوانة و الشعارات الرنانة بان الجزائر ستصبح يابان افريقيا و بعد 46 سنة مع الاسف مازالت هذه الدولة تراوح مكانها الاعتماد الكلي على مداخيل النفط و الغاز و سنبقى نسمع نفس الدعاية الجوفاء من نفس الاشخاص و الشيء الذي يجب ان يعرفه هؤلاء المطبلين ان فاقد الشيء لا يعطيه فلا تنتظروا من النظام الذي سرق اموال الشعب طيلة 5 عقود ان يصبح مصلحا فحينما يسترد الشعب سيادته بالديمقراطية الحقيقية و يحاسب من عبث بثروته و تقديم رموز الفساد الى المحاكم لينالوا جزاءهم يمكن لنا بعد ذالك ان نعتبر بان الجزائر ستعبر نحو بر الامان في التقدم و الرفاهية فالنظام الذي يخيفه تصريح بريئ صادر من الصحفية الاصيلة خديجة بن قنة فتاكدوا انه لا يصلح لاي شيء لانه تعود على سماع نغمات المطبلين له و بالطبع سيصاب بالهستيريا لاي تصريح يضع الاصبع على الجرح و هذه من صفات الانظمة الفاشلة و الفاسدة اما الدول الديمقراطية التي تحترم شعوبها و تحافظ على ثروتها للصالح العام فانها لا تخشى هذه التصريحات و لا تهتم بها لكن في الجزائر تصبح جريمة تعرض صاحبها للاغتيال مثل الشهيد محمد تامالت.

  20. marocain

    je disais toujours alhamdoulilah que DIEU nous a donné un voisin assez con et idiot au lieu de rendre son pays plus que la coree du sud il va le rendre sembleble a la somalie

  21. المرابط الحريزي

    وزير ديكتاتوري خرائري ، يتهم نشطاء سياسيين صالحبين ، بالمطالبة بالديمقراطية ______________________________________________________ هاهو الدليل https://youtu.be/7FFVPLO0-to ______________________________________________________ ترجمة للاخوة المصريين - وزير ديكتاتوري غير منتخب ، يتهم الشعب بمزاولة مهامهة الوطنية  (المطالبة بالاصلاحات الديمقراطية ) - وإسم هذا الوزير -كس- نعم إسمه بالعامية المغاربية  (تبون = طبون ) كس ______________________________________________________ يعني لو يكون هذا الوزير رجل مايسرقش من خزينة الدولة على الاقل سنقول أن أسلافه جاءو زارين وهو انسان صالح . لكنه ووزير في دولة سُميت عن الاستعماريين ويحكمها نظام غير منتخب نظام لص نظام فاسد نظام فاشل نظام البوبوات الذين اسماؤهم تشرح كل شيئ ______________________________________________________ وزير من كثرة الشذوذ الجنسي بدأ يتعارك مع سيدة صحفية محترمة وغلبته السيدة بدون أن تنطق كلمة . وزير معفون مثل اسمه الطبون ولا يستحي من احد لأنه يكذب كما يسرق ______________________________________________________

  22. المرابط الحريزي

    هل هذا وزير السكن أم وزير الطبابين؟ ______________________________________________________ تبون  + تبون = طبونين [× 2 = طبابين] ______________________________________________________ على بلاد كيمدايرة . واحد يقول ليهم خرى وين حبيت والآخر أسمه طبون وقال ليك قوة اقليمية

  23. الشاعر فيليب يونس ياماكوزي

    قصة القوة الاقليمية التي كذبت ، نافقت حتى انتفخت ثم تبخرت ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ قادها محتالُُ إدعى أنه رجلُُ ، سيبنى المؤسسات التي لن تزولُ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ذبحها جيشها وجينيراله إدعى ، انه رَبُُّ جاء زائرا بالحلولو ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ فسرقها لصوص توَزّرو ، أكلو ما لم يُنتجو يسمعو ولا يقولو ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ تآمرو على جارِِ واختبئو في غارِِ ، غمره الظلام يا لولو ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ وحَمامِرة قُنفُوذ الطلاميس ، وسلال يقشر البطاطيس ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ إنهم نظام الخرائرة ، يحلو له القول أنهم عباقرة

  24. encore un mauvais tour des mains etrangeres qui avaient modifiées le sens des panneaux de signalisation

  25. حليم جايد

    إسمه تبون، يتدخل في الآخرين في كل الشؤون . يتحرك بسرعة الحلزون ويتملص من المسؤولية كالصابون . ولكن وجهه ملعون، شكله وطبعه معفون

  26. nique FLN nique boumadeane nique boutasriqua nique lita algerie chaebe dayoute haguare ommi wa hamedou allah yawjade al moute wa nare jahaname andaha ma tahraque amma boutasrika rabi rahe yaadabe fihe fi danea able akhira liqouche anna veri algerinne jade jade vive fis

  27. pouquoi la tanchouro taaliqui amme ini algerienne

  28. tromp le 1cho use voiler fere la garre contre les journaliste pou quoi............................les arabe

الجزائر تايمز فيسبوك