بعد إشاعة مقتله في غارة أمريكية سفير الجزائر المعتمد في الساحل بلمختار يختطف مواطنة فرنسية بمالي

IMG_87461-1300x866

قال ممثل للادعاء في مالي، إن الشبهات تدور حول جماعة "المرابطون" الإسلامية المتشددة في خطف عاملة إغاثة فرنسية-سويسرية من مدينة جاو بشمال البلاد. 

ولم تظهر صوفي بترونان منذ يوم السبت حين خطفها رجال في شاحنة صغيرة. وقالت السلطات إنها تدير منظمة خيرية لمساعدة الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية وتعيش في جاو منذ 15 عاما. 

وقال المدعي أبو بكر صديقي ساماكي لرويترز "الدلائل الأولية تشير إلى أن جماعة ’المرابطون’ الإرهابية احتجزتها رهينة بالتأكيد." 

ولم تعلن الجماعة مسؤوليتها عن الخطف. ويقود الجماعة المتشدد الجزائري مختار بلمختار وهو شخصية بارزة في عمليات تمرد بشمال أفريقيا ومنطقة الصحراء الكبرى.

ونفذت جماعات المرابطون والقاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وأنصار الدين هجمات في مالي هذا العام انطلاقا من قواعد في الصحراء إلى الشمال.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الصادق

    ما لم يتوقف أعداء الجزائر و العالم الذي تنتمي إلية و ما لم يتوقف عملاء هؤلاء أعداء من البعاعير الخليجية و جاريتهم المروكية عن النباح لن تتوقف الجزائر في إستغلال هذا المارد للتحكم بالرعب في محيطها و أين تريد أن يكون نفوذها و من هو قادر فلدينا عنوانه فليأتي للبحث عنه. يا مشركين الفم و... يمن تصدقون و تؤمنون أن أمن أمريكا و بنو صهيون بإحتلال زيمبابوي عليكم لجم مراحيضكم عندما تضرب الجزائر بشيطانها المارد

  2. واخيرا وبمحض ارادته اعترف الصادق المرتزق الشيات لدى جنرالات فرنسا انه ارهابي متأصل يدافع عن الارهاب والارهابيين وفي مقدمتهم النظام والجيش الجزائري . برافوا برافو الصادق دبا شرك حتى زكك ماشي غير فمك راه المغاربة عاجبوهم الحال وفرحانين باعترافك بانك ارهابي تحب وتدافع عن الارهابيين ......ولعلمك ان الارهاب العالم كله يحاربه فاستعد لمواجهة العالم باسره وليس المغرب ودول الخليج وحدهم الدين سببوا لك الدودة في زكك لم تتركك لترتاح من الالم .

  3. زنكة زنكة على الابواب

    سيعجب هدا الخبر أمريكا لتجمع أدلة كافية لكح الجزائر كما قامت في العراق اما في الجزائر ستكتفي بالعالم وتأجيج الفقاقير للخروج للشارع انها الدقائق الأخيرة للنظام الملوك على كل المغاربة التواجد امام التلفاز فيلم الرعب سيبدأ في بلاد أخرى وين حريت انها زنكة زنكة دار دار بيت بيت حفاضة حفاضة

  4. foxtrot

    برافو صادق الحازق بهدا الاعتراف الجميل وهكا نغبيك تقول ونعمى الاعتراف ياصادق الحازق قراءت فى موقع M DE AFRIQUE عن وزير من دول الساحل قال يجب ان تفهموا اننا نوخد من لدن اعناقنا من هده المسءلة من لدن الجزاءر الان اجهزتهم يمكن ان تهز استقرار بلدينا وانضروا معى اين وصلاالقبح والمدلة بهدا النضام ادن كلام الصادق الحازق صحيح هى اعتارفوا ليا بولدى الاقيض صحا الجزاءر تتحكر الا على الدول الضعيفة

  5. ولد السالك

    أصبحت سخرية الموقع ، الكل يزوره كي يقرأ تعاليقك و يضحك، تستحق جائزة بهلوان الموقع، أنت و سلال تشكلان ثنائيا رائعا.

الجزائر تايمز فيسبوك