موريتانيا تمنح شركات جزائرية استثمارات كبيرة

IMG_87461-1300x866

فتحت الحكومة الموريتانية الباب أمام شركات جزائرية عملاقة للإستثمار في قطاعات حيوية بالبلاد.

وكشف مصدر مطلع أن شركة البناء والأشغال العمومية  الجزائرية”كوسيدار” في مرحلة متقدمة للظفر بصفقة تخص مشاريع شبكات مياه الشرب في موريتانيا، تفوق قيمتها 80 مليون دولار .

وأفادت مصادر رفيعة ،أن المفاوضان بين شركة كوسيدار العمومية والسلطات الموريتانية وصلت مرحلة جد متقدمة لمنح صفقة ضخمة لشبكات مياه الشرب في موريتانيا لصالح الشركة الجزائرية.

وبحسب ذات المصادر،القضية ما زالت في حاجة إلى بعض التفاصيل البسيطة فقط قبل ترسميها.

وقد التقى الرئيس المدير العام لـ “كوسيدار”، لخضر رخروخ، رفقة مسؤولين جزائريين ودبلوماسيين، خلال أشغال المنتدى الإفريقي للاستثمار، بوزير المياه والصرف الصحي، محمد عبد الله ولد أوداع، ومسؤولين اقتصاديين من موريتانيا، بهدف وضع اللمسات الأخيرة لترسيم الصفقة، التي من المنتظر أن يعلن عنها في قادم الأيام.

وتحظى الشركة  بدعم سياسي ودبلوماسي من أعلى السلطات للمضي قدما في هذا المسعى، خصوصا أن الشركة تتوفر على إمكانات مادية وبشرية تمكنها من ذلك. ومن المنتظر أن تشرع الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك في عملية الحفر للتنقيب عن الغاز والبترول شرق موريتانيا بمنطقة تاودنة، بحسب ما أعلن عنه سفير الجزائر بمورتانيا، نور الدين خندودي، شهر نوفمبر الماضي.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حجمولي

    حداري المروك ياخدوا منكم المشروع فالجزائري غبي اينما ذهب

  2. الصادق

    لا إستثمارات لا بلوط من الجزائر عند بني عداس موريطانيا الذين نستغلهم بعد أن أصبحوا حمامة مطيعة في سرب الصقور الجزائرية، الموضوع فقط من أجل التلفيق و إعطاء الفرصة للعبيدكم من أجل التنفيس عن حالهم البائس و العبودي الركوعي الخنوعي بالسخرية الزائفة في تعليقاتهم بهدف فك عقدهم من الجزائر

  3. غريق يتمسك بغريق وجاهل في ميدان الاستثمار يتمسك بجاهل اكبر منه. انتظروا سيبقى المريطانيون يعانون العطش وستخطلك مياه الصرف الصحي بمياه الشرب وسيغادرون بلادهم للعلاج من الامراض التي لها علاقة بمياه الشرب.

  4. Marroki

    Tout ces travaux seront payée par l'Algérie c'est une contre partie,la Mauritanie ferme les yeux sur les deplassement des polisariens sur la côte atlantique pour embêter le Maroc mais attention le Maroc ne se laissera pas ab user

  5. مروكي صحراوي

    يقول المثل: تمسك غريق بغريق فغرقا معا،الله يربحكم بالصفقات ذات البعد الاستراتيجي،وكل ما أتمناه هو أن فوائد هذه المشروعات تعود بالخير على الشعبين الذين يكابدان الأمرين للظفر بلقمة خبز و علبة حليب.وألا تكون هذه الاتفاقيات تنحو منحى جيوب أولاد الحرام الذين أفقروا المواطن البسيط. على العموم،وقد أتبث التاريخ أن الأنظمة العسكرية لا تتفنن ولا تتقن سوى المآمرات و تصفيات الحسابات.

  6. هل شركة " كوسيدار" الوحيدة عندكم يا شعب 10 في عقل هي عدة شركات عملاقة للاستثمار ....الله اقلل حياكم وشتت شملكم يا قوم الاستحمار .. وبحسب دات المصدر القضية مازالت في حاجة الى بعض التفاصيل البسيطة فقط قبل ترسيمها هههههه بلاد ميكي وشعب هبط سروالك يابا

  7. ouled sidou

    Les dirigeants Mauritaniens cherchent un meilleurs moyen de détourner une part des fonds publique de la Mauritanie. Et cela seules les entreprises algériennes peuvent le permettre

  8. القوة الإقليمية

    مصنع المايونيز كدلك لا تنسوه،فالجزاءر لها تجربة في ذلك و كذا الفواطات للموميات المقعدين على الكراسي بدون حركة ،والصرف الصحي للأشخاص العاديين قوة إقليمية

  9. جزائري من المهجر

    أين كان عقل حكام الجزائر حينما كان المغرب يغزو السوق الموريتانية ؟ ، طبعا كانوا يحتقرون الشعب الموريتاني بل كانوا لا يفقهون شيئا في الاستثمار أصلا حتى انفجر العملاق المغربي في عموم إفريقيا وغزاها حتى أصبح عن جدارة واستحقاق المستثمر رقم 2 في إفريقيا بعد جنوب إفريقيا وهذه الأخيرة ترتعد خوفا من هجوم المغرب على كل الدول الأنجلوفونية في عموم إفريقيا ليصبح المغرب رقم 1 في إفريقيا ... المغرب قادم فاستعدوا للركوع لملك المغرب مرغمين

  10. Omar

    الماء وراه يتنقطع فالخرائر فما بالك حين ينتهي بنو حيطيس من تشييد الأنابيب في موريتانيا إلى خرج الماء صافي ماتقولوها لحد هههههههههههههههه

  11. bayouna

    L'ALGERIE EST TROP FAUCHEE QUE LA MAURITANIE ET C'EST LA MAURITANIE QUI VA INVESTIRE EN ALGERIE

  12. احمد جمال

    موريتانيا دولة فاشلة و الجزاير مثال يحتدى به في مجال الفشل، و ليس غريبا ان لا يجد الفاشلون الا بعضهم بعضا يلوكون في جلسة فاشلة امل فاشل بطعم الفشل. مند ارتمت موريتانيا في احضان الجزاير اصبح سهمها في انحدار و تقهقر على جميع المستويات، سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا، فكما يقول المثل البعرة تبحث عن اختها وسط البحر. الاستثمارت الجزايرية في موريتانيا لا تتعدى بعض المقاهي التي فتحها بعض الجزايررين في مدينة نواقشوت لاستقطاب عشرات البطالين. ستكون سنة 2017 نهاية نظام العزيزين، و ستتخلص المنطقة المغاربية من اخر معاقل الكابرانات، و سيحمل الثلاثي الاول من السنة الجديدة اخبارا سارة في هذا الشان.

  13. عربي خليجي

    التقى الشفار مع القمار وارادوا ان يتحدوا فقرروا ان يقوموا بمشاريع ترى من سيتكلف بالخزينة ولكن الذي ليس له خير في ابناء بلده كيف سيكون له خير في الغرباء ودويلة لا تمتلك ادنى مقومات العيش لسكانها كيف لها ان تستمر المهم اترك لكم التعليق فالصورة تتحدث عن نفسها

  14. غريب

    الحق أقول لكم، لا تجهدوا أنفسكم لفهم تصرفات الجزائريين والموريتانيين أبدا، فالسر في ذلك يكمن فيما يلي: من تكون موريتانيا والجزائر قبل مجيء الإستعمار الفرنسي؟ أغلب أراضي ما يسمى بالجزائر الفرنسية هي تابعة للملكة الشريفة وما يطلق عليه بموريتانيا هي أراضي الإمبراطورية الشريفة. خوفا من المغرب ومن التاريخ وحفاظا على الغنيمة وللحد من قوة المغرب وتغلغله وابتزازا للمغرب يتحد اللصان الماكران الخسيسان ويلعبان مسرحيات مختلفة ويحبكان مناورات ودسائس منها ما يسمى بقضية الصحراء وتقرير المصير والحفاظ على الحدود الموروثة عن الإستعمار و استغلال الثروات و........... كل هذا والمغاربة واعون بتصرفات الأغبياء يعملون في صمت ويتربصون بالذئاب الماكرة ليقعوا في المصيدة أو ليتخطوا الحدود الحقيقية وبعدها سترى مآل النظامين العسكريين الفاسدين المتجاوزين إن لم يهلكا من الداخل . ما بني على باطل فهو باطل يا كراكيز. المغرب هو الأصل والباقي كله تقليد وزور وبهتان.

  15. انتم الدين تبحثون عن متنفس لازمتكم النفسية الدي ازدادت بجولة محمد السادس لافريقيا وتوقيع المغرب لعدة استثمارت ضخمة مع دول افريقيا خصوصا مشروع الغاز النيجيري المغربي . فلم تجدو الا موريتانيا البائسة السائبة لتحتموا بها مع العلم ان شركة " كوسيدار" لم تستطع الاستثمار حتى في الجزائر التي يعاني شعبها العطش وانقطاع الماء الشروب يوميا . المغرب ترك لكم موريتانيا فالدي ربحتموه من دولة البوزبال بتندوف ستربحوه من موريتانيا السائبة

  16. ama

    انت عندما تقتل شخصا ،تبحث عن مكان ترمي فيه الجثة ،نعم بوليزاريو قتل في معسكر الشر وللتخلص منه يرموه الان في موريطانيا ،سيخطلط البوزبال مع الموريطانيين ،وستتحول هاده الدولة الى بوليزاريا ،لقد بيعت موريطانيا للجزائر ،،لقد اصبحت مختبرها لتطوير الجراثيم الارهابية ،خسلرة بلاد الثقافة والشعراء والناس الطيبين لطخت بالارهابيين وصارت في قبضة الجنيرالات الجزائريين ،هاكدا يا عبد العزيز يبيع عشيرتك واهلك الى قطاع الطرق،والشك الكبير انهم سيحولونها الى ساحة حرب بيننا وبين الجزائر ،وسيحاسبك الابرياء والاطفال والشيوخ والنساء على شر كانو في غنى عنه ،امنين ،سالمين حتى جنيت عليهم ايها المجرم ،كان من الممكن ان تنأى ببلدك عن مزايدات لا المغرب ولا الجزائر ،وتتخد موقف حياد ،لكنك بعت بلدك ايها الخائن

  17. Abd

    On devant un pseudo mariage,ce n'est pas une alliance entre concubin,c'est enfait l'alliance entre voleurs,ils ont volé le peuple algérien et maintenant ils viennent appauvrir les mauritaniens. Entre militaires au pouvoir on s'entend

  18. السميدع من امبراطورية المغرب

    ماذا تنتظر من شعب لم يركع لله و لو ليوم واحد منذ 13 قرنا ركع فيها الشعب الجزائر للقرمطي 3 قرون و ركع للمغاربة 3 قرون و 5 قرون للانكشاريين ثن الفرنسيين قرنا و نصف القرن بلد المليون و نصف المليون جيفة تقاتلوا فيما بينهم مثل الكلاب تسابقا على متاع الدنيا الفروج و قنينات الكحول و علب السجائر قتلوا اخوانهم بايديهم مثل الكلاب بتحريض من الام فرنسا و بعدها استقلال صوري لان الجهاد المزعوم سوى ذر في الرماد حتى المجاهدين الجزائريين كانت في صفوفهم شريحة كبيرة مصابون بالشذوذ الجنسي نظرا للدياثة التي ورثوها عن ربائبهم الذين تفرجوا لقرون امام الجاوزايرين ينكحون زوجاتهم امام اعينهم و لم يحركوا ساكينا مما اعطانا شعبا يرث الدياثة بالفطرة تنعدم فيهم المروءة و الاخلاق الحسنة فهم شعب مكون من ابناء حرام و يتطاولون على آل بيت محمد حتى انهم يتهمون اسيادهم المغاربة لمجرد الانحناء لهم يسمونه عبودية و نسوا عبوديتهم لفرنسا جنودها نكحوا امهاتهم لقرن و نصف القرن و خرجت فرنسا باستفتاء ممنوح و استقلال صوري لان هذا الشعب المنكوب لم يحررو لو شبرا من ارضه بل يستعمل كخماس في ارضه بل اقل من خماس شعب مسلوب الارادة يقتل باملايين كالصراصير و يرقص على انه انتصر في كل مناسبة و تحرق الملايير من ثرواته 3000 مليار دولار في 25 سنة لم يظهر لها اي اثر و الان يعبدون رجلا مخصيا مريضا مشلول منكوحا اعزبا اهبلا لم يوفر اي انجاز لهذا الشعب المنكوح 00 على اليمين و 00 على الشمال بدون محروقات و 10 ملايين عانس و اصبحت السياحة الجنسية هي الرافض الاساسي لمعيشة الجزائري يبادل عرض اخته بل حتى بنته مقابل دينار الخليجي و ين الصيني و عندهم دعارة مقننة و الشعب لا ينتج شيئا فمعيله الوحيد هو عرضه بياع في سوق النخاسة اما المغربي بدون تعالي و لا كبر فدكالة لوحدها تنتج 6 ملايير لتر من الحليب و ملايين الاطنان من الخضر و الفواكه وقارة اطلسية بطول 3000 كلم و 3 ملايين كلم مربع زائل 500 متوسطية كلها غنية و مليئة بخيرات الله السرمدية و المتجددة الى يوم البعث و التي نحن نحرم الشعب الجزائري و الدويلة الجزائرية منها و من منسيم الاطلسي الى يوم البعث و اقول الدويلة لانها ارض جهنم حمراء في معظمها صحراء قاحلة بدون ماء لا تنتج الا العقارب و الثعابين حتى هذه الدويلة لم تستطع انتاج كوب حليب للمواطن من ثديها التي جفت بعدما رضع منه الكلاب الشيوعيون الملاحدة كلهم و اليهود و الصليبيون كلهم استنزفوا هذا الشعب الحرامي الساكت عن حقه و الذي لسانه طويل فقط ضد اسياده المغاربة و المثل يقول حتى حزق عاد جمع رجليه الصعاليك الكابرانات مخزن الزب في الخرائر ضيع الثروات و نهبها و اهلك الحرث و النسل و الان يتكلم هاذا الكاتب المسكين فيقول ان لهم شركات ضخمة و استثمارات ضخمة في موريطانيا يسقومون بها لتصل ل 80 مليون دولار هههههههههههه يا عباد الله واش هذا الحماق او لا شنو هو من بحبوحة ب 300 مليار دولار فائض قبل عامين الا الفرح بصفقة وهمية ب 80 مليون دولار و اين هههههههههه في موريطانيا  ! ! ! ! و آخر فظيحة هي الارتماء في احضان المجوس و يتشفون في احراق حلب و يمجدون بشار الكلب في منابرهم الحيوانية المجوسية بدون حياء و لا خجل و يمجدون الحوثيين و نصر اللات و يصفونهم بالرجال و المقاومين و الممانعين ههههههههههههه لعنة الله عليكم يا كلاب يا شعب الديوث لماذا تكذبون على الناسو تقولون انكم مسلمين اين الاسلام يا انطاف القرامطة و الترك و الفرنسيين الا تخجلون من انفسكم فاين الله الذي تدعون انكم تعبدونه ههههههههه يا بوقطاية يا كذاب لعنة الله عليك و على الفاشي و على الكلبين و كانيشي بوتفليقة و بوعلام و كل الشياتة اولاد الكلاب الذين يساندون هذا النظام المجوسي المتعفن و الى يوم الدين يا اولاد الحرام اتركوا الشعب الجزائلاي يقرر مصيره و يبدأ حياته من جديد و يحلل نسله الذي وسختموه بالدعارة المقننة و بمنح فروج الماجدات لاجبن خلق الله الشيوعيين و فقط علم الجمهور الكريم ان روبيرت موغابي رئيس زيمبابوي اعترف ب جمهورية البوزبال فقط في المرة الاولى بفتاة شقراء جزائرية نامت معه في حدى قصور الصنوبر و التي قودها له بوقطاية مع قنينات من الجعة و لكن حين سمع بان الكل من يبيع ذمته للجزائر في سبيل جمهورية البوزبال السرابية يلعق الكثير من اموال الفقاقير و بعد ذلك هب كل المسؤولين في البلدان الشيوعية للتمتع باللحوم الطرية الجزائرية و هكذا يستهين الكابرانات باعراض الناس في سبيل طموحاتهم الشخصية و لم يكفيهم ما تعرض له هذا الشعب المنكوب من عبودية و مآسي ل 13 قرنا و في البنين تؤدى اجور جيش البنين كلها من خزينة الفقاقير الخرائرية و لا حياة لمن تنادي فكل من يتكلم مصيره هو مصير الصحافي محمد تامالت رحمه الله الذي تعرض للاغتصاب و الضرب بمدية ========= آن تنتفضوا يا شعب الجزائر فان كان ليس من الموت بد فمن العار ان يموت جبانا و انصحكم بان لا تتشبهوا باجدادكم الملاعين لانهم جبناء الا ما رحم ربي و تاريخهم مذل حتى الحيوانات و الله لا ترضى بهذا التاريخ البغيض كله عبودية و انبطاح و ذل و استكانة و حاليا رجل مريش مشلول احمق اخرا وين حبيت ارفع راسك يا البا الله يرفع بوك يا الكذاب يا بوقطاية للسما و يزدحك مع شي رموك تاع 16 عجلة و ما يلقاو ما يجمعو فيك يا الكلب يا القواد اخخخخخخخخخخخ كم اكره الشياتة حمير بوتفليقة

  19. ولد علي

    موريتانيا تمنح شركات جزائرية استثمارات كبيرة اعلموا ايها الاخوة ان هذه الصفقة وهذه الاتفاقية موجهة اساسا ضد المغرب ارأيتم يا أخوان الى اين وصلت بنا الأمور بسبب التهاون في قضيتنا الأولى ان مرتزقة الجزائر قد أصبحت تتحكم فينا تملء وتشترط علينا شروطها ونحن ننتظر ماذا يا شعب المغرب العظيم يا صاحب الحق المبين قد حان الوقت للتحرك من اجل استرجاع كل اراضينا المحتلة من طرف الجزائر وغيرها ان الجزائر قد اصبحت تحتل الصحراء الشرقية المغربية بأكمها و 25% من الصحراء المغربية وجزء من البحر الأطلسي والشعب المغربي نائم نوم عميقا

  20. اليعقوبي.

    مرحبا باخينا الفاضل السيد السميدع الأمبرطورية المغربية، لقد تغيبت عنا في مواجهة بنو قينقاع الذين يحسبون نفسهم ذو جاه وقاع وباع، إن تعليقاتك تهز كياآنهم المتذبذب بمجرذ قرآءة إسمك، فمرحبا بعودتك، صديق المجلة اليعقوبي.

  21. ومادا تكسب موريتانيا من رأس مال حتى تعطي لشركات الجزائر المفلسة مثلها استثمارات . موريتانيا دولة فقيرة والجزائر دولة مفلسة .... اما تلك الشطحات التي تقوم بها موريتانيا بايعاز من الجزائر عندما سمحت لمرتزقة البوزبال ان بيبنوا أعشاش فوق اراضيها السائبة و أخد صور كالمراهقين بشواطئها المهجورة ,,,,,,فان موريتانيا بهدا العمل الصبياني فقد حكمت على نفسها بدخول الحرب مع المغرب وهي لاقدرة لها عليها وحتى الجزائر التي يمكن لها الاعتماد عليها دستورها يمنع الجيش الجزائري المشاركة في اي حرب خارج حدودها ادا موريتانيا تلعب بالنار . الجزائر نفسها محتلة من طرف دولة البوزبال العظمى ومحتلة من طرف الجماعات الارهابية واخيرا المواقعع التي يوجد فيها ملشيات البوزبال هي بحر و اراضي موريتانية وليست مغربية كلاب البوزبال لن تستطيع الاقتراب من الصحراء المغربية لانها تعرف مصيرها كيف سيكون .

  22. السميدع من امبراطورية المغرب

    سير الله يسهل عليك هههههههههههه انت بوليساري او جزائري تحلم بالسراب و المغرب هو من يتحكم و هو من يامر و صحراؤنا الغربية في جيبنا و الشرقية قريبا ستسلمها لنا سلطاتكم البوفوارية بمحض ارادتها لان الجزائر مشات فيها و اصبحت من الماضي هي و البوليساريو و لن يقدر الكابرانات قريبا حتى لسداد رواتب الموظفين و ملايين المجاهدين ههههههههههه احلم و زيد احلم بالصفقات مع موريطانيا اللي مدينة الدار البيضاء فقط مداخيلها 10 مرات من من مداخيل موريطانيا كلها و الجزائر تمشي تستثمر في النبق او شي معمل تاع الحنا و الغاسول في موريتانيا لان فاقد الشيء لا يعطيه لو كان الخوخ يداوي كان داوى راسو ====== واش 80 مليون دولار هي صفقة ضخمة ههههههههههههه سير الله الله يمسخك يا الممسوخ 3000 مليار دولار راحت و مول المليح باع و راح يا مسكين راك غير تونس خاطرك بالكلام الفارغ

  23. ils discutent de quoi ces deux là pas de mécanique générale en tout cas

  24. رشيد

    لا تعلمون ان المغرب هو الدي ادخل العلم الى اوروبا عن طريق الاندلس ولا تعرفون بان المغرب وصل الى الدول الافريقية لانتشار الاسلام المغرب لاتحسد استتمار الجزائر في موريطانيا كما نقول للجزائر من حقك ان تمدي انبوب غاز تاني من نيجرياعبر الجزائر اننا لا نحسد لكن الجزائر مريضة باسم دولة المغرب اي محاضرةفي الجزائر لكي تنجح تكون اسم كلمة المغرب هاهم الان يريدون تطويق المغرب بمساعدة موريطانيا ومالي لكي لا يتحرك في الجنوب ولا يعلم ان المغرب علم العالم

  25. أبو أمين

    بعد إفلاس الجزائر و ضعف موريتانيا، البول زاريو ستستثمر في موريتانيا بمبلغ قدره عشرة ملايير دولار التي جمعتها من المساعدات الدولية. فبعد انخفاض سعر البترول أصبحت الجزائر تقترض من البول زاريو و لا تستطيع الاستثمار حتى في بلادها.

  26. غريب

    موريتانيا لا تستطيع أن تستغني عن المغرب أبدا فهي بمتابة الإبن والمغرب بمثابة الأم. موريتانيا تبتز وتريد أن تكون لها هوية على حساب المغرب كما فعل المتهور الإندفاعي البوخنوني الجا زائري. موريتانيا تنظر بعين الربا إلى تطور المغرب وتغلغله في افريقيا، وتنظر أكثر إلى قوة ومثانة العلاقة بين المغرب والسينغال عدوها اللذود غير المعلن عنه. موريتانيا تخاف على أمور غير معلنة...... وتخاف من بطش العسكر الجزائري الذي يهددها بعدم الإستقرار وبالإنقلاب العسكري. موريتانيا ترضخ وتناور وووو..............ولكنها تعلم أنها لن تستطيع أن تعيش بمعزل عن الأصل وهو المغرب. فلا تخافوا عن العلاقات بين المغرب و أهل شنقيط .....فهما في الأصل واحد و لن يستطيعا أن يؤذيا بعضهما البعض......هي سحابة صيف عابرة وتكتيك ولعبة.............معروفة النتيجة.

  27. ILS CHUCHOTENT DANS LE NOIR ILS  T PEUR DE QUI ?  (PHOTO CI DESSUS

  28. Mohamed

    Il est nécessaire de savoir que la Mauritanie lance beaucoup de marchés identiques par an, ils sont financés par des fonds de la FADES, des fonds Koweïtiens et d'autres financements. Les Algériens ou les sociétés Algériennes n'ont jamais participés à ces appels d'offres. Les sociétés qui participent souvent sont: Mauritaniennes, Chinoises, parfois Françaises et Marocaines, même le génie militaire Mauritanien participe à ces appels d'offres. Ces appels d'offres malgré toutes les fanfaronnades contre la corruption et le mot cher aux Mauritaniens ''la gabegie'' ils n'en échappent pas aussi bien au niveau du ministère de l'hydraulique et la SNDE comme dans la commission des marchés. Posez des questions aux sociétés qui ont déjà eu ce genre de marchés, vous verrez tous les problèmes qu'ils rencontrent aussi bien techniques, financiers et même au niveau de la douane. J'écris en connaissance de la chose. Alors ne croyez pas que c'est un cadeau, c'est plutôt un cadeau empoisonné, il est certain que c'est la Mauritanie qui va y gagner.

  29. السميدع من امبراطورية المغرب

    شكرا اخي و انني دائما موجود في هذه الجريدة الغراء و تدخلاتي تكون بالتفاصيل المملة لكلاب بوتفليقة و النظام الشيوعي المجوسي الجزائري لان الاخوان عليهم ضط كبير يردون في كل العناوين و لا يجدون وقتا للتفاصيل و انا هذا هو دوري اخي اشرح لتلاميذي الكسالى الجزائريين الذين يحفظون اسطوانتم التي لقنوها لهم في نظامهم = سبتة و مليلية الدعارة و الحشيش= و حين نناضرهم يهربون الى السب و القذف في اعراض كل المغاربة و هم يا اخي لا يملكون عقولهم لانهم مثل الروافض المجوس كالبهائم يرمون بعقولهم و ينطقون الا بما يملى عليهم لكننا نحن لهم بالمرصاد فحتى الحشيش الحدود مغلقة و يوميا في قنواتهم يستحمرون الشعب على انهم يضبطون القناطير المقنطرة في وهران و تلمسان و يقولون انها قادمة من المغرب هههههههههههه انه استحمار ما بعده استحمار بالكيد اما انه وهمي او ان كان فهو قادم من لبنان و تركيا و افغانستان يوزعون الحشيش الحقيقي في الدروب و الجامعات و المدارس ليحششوا الشعب ثم يلصقونها بالمغاربة لانه لا يعقل ان اي بزناس يغامر بسلعته بالقناطير لاجل جوج ديرال حاشاك خويا اي الدينار الجزائري و يامرون الناس بالمعروف و ينسون انفسهم فهم اي كابراناتهم و بوفوارهم يبيع القرقوبي بالجملة لاناس لا علاقة لهم بالصيدله يبيعونه كالبطاطا و للمواطنين بدون اية رخصة من طبيب و هذا لا يحدث الا في بلد الخرائر بلد يستعمل ابناءه مثل الحيوانات كل شيء جائز لتعذيبه و اما المغاربة فهم يحاربون الحشيش و سجوننا مملوءة بالمهربين مضروبين ب 20 عام و ما فوق في السجون المغربية و منهم حتى الاجانب من كل الجنسيات و منهم جزائريون و الحشيش اكثريته تنبت تلقائيا في الريف المغربي و السلطات تحارب مهربيه الا لاغراض طبية و تجميلية . - و اخيرا اخي كملوها و جملوها بمساندة بشار المجرم بالعلالي بدعوى ان الطرف الآخر فيه دول الخليج المماليك العربية و اسرائيل و امريكا و ان الطرف الاخر الذي يذبح المسلمين ليظهر معتوههم الكلب المهدي الخرافي و يحرقون حلب و يسفكون دماء المسلمين بواسطة شبيحة ابن المتعة نصر اللات حتى هو يسمونه مقاوما و ممانعا فهؤلاء الكلاب تقتل و تنكل بالمسلمين و بدعم تحت الطاولة من اسرائيل و امريكا و مباشرة من قبل روسيا الشيوعية الكلبونية الملحدة و يقتلون ابناء الاسلام في اليمن بواسطة الحوثيين المدعمين من قبل ايران المجوسية و علنا و حتى ان زعيما ايرانيا قال اننا سيطرنا على اربع عواصم عربية و حتى انهم وجهوا صواريخهم التي تاتيهم من ايران الى مكة المكرمة و مع ذلك بنو خرخر يساندهم بدون خجل و في الاخير يدعون انهم يعبدون الله و انهم يحاربون الارهاب  ! ! ! ! مستوى منحط وصلت اليه الجزائر شعبا و حكومة لان اي منبر تفتحة من منابرهم القذرة فهم يصفون اهل السنة بابشع الصفات و يدعمون المجوس ضد المسلمين علنا بدعوى كما قلت لك ان اسرائيل ضد بشار و مع السعودية هههههههههه كيف تكون اسرائيل مع السعوديو و اهل الاسلام و هم يرون مدن بكامها تحرق اسلامية على يد الروس و المجوس و الله ان الجزائريين تحولوا بالفعل الى بهائم يشبهون من نروهم في الحسينيات و الخمينيات يبكون و يلطمون بسماعهم من معمميهم روايات عاطفية لا اسا لها من الصحة تحكي مظلومية آل البيت من قبل الصحابة رضي الله عنهم ====== اروني يا خرائريين الرب الذي تعبدونه و نحن لا نعبده ههههههه طبعا و الله كم انا سعيد حين يكفرني الزنديق ابن المتعة الجزائري المارق العابد للمهدي الكلب الخرافي في سرداب سامراء و يستعمل تقيته على انه مسلم و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم و مع تحياتي للجريدة الغراء الجيريا تايمز و احرار الجزائر اهل السنة فقط الاكثرية التي تحكمها طغمة مجوسية جزائرية باعت كل ما هو جميل في الجزائر و متنياتي كي ينتفظ هذا الشعب على المجوس لانه صافي خلاص كل شيء توضح فزيارة سلال لبشار لم تترك اي مبرر لاي حنكور او كلب شيات ليشرح لنا الامر

  30. راعي غنم جبل ايغود

    المرتزق بو صاندالا ميكة البيدق حاكم نواكشوط سيبيع موريتانيا للجزائر لتوطين البوليزاريو المسألة على ما يبدو ظهرت خيوطها للعيان بدون لف أو دوران بعد المعاشرة والمغازلة والمباطحة والمناكحة بين رعاونة الجزائر والرعواني الغادر المارق بو صنداله الانقلابي حاكم موريتانيا يتبين لا محالة أنه سيبيع مورتانيا للجزائر.بالملايير التي اقترضتها من بنك النقد الدولي قصد توطين البوليزاريو وتمكينه بالتراب الموريتاني والا ما الهدف بتنقيله البوليزاريو هناك ؟؟؟؟؟؟أما بعد عملية البيع سيهرب بالليل تحت جنح الظلام

الجزائر تايمز فيسبوك