فيديو لمعركة دامية بين لص حامل لسيف وضحية يثير ضجة على الفضاء الأزرق بالمغرب

IMG_87461-1300x866

 تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم، فيديو خاطف للأنفاس، تظهر فيه عملية سطو، باستخدام السلاح الأبيض بأحد أزقة مدينة الدار البيضاء.

 

أحد المواطنين الذي زود سيارته بكاميرا، تمكن من توثيق تعرضه لمحاولة سطو باستخدام سكين من الحجم الكبير، على يد لص ورفيق له على دراجة نارية.

وحاول اللص الذي يبدو أنه كان متربصا بصاحب السيارة بعد خروجه من البنك، أن يسرق حقيبة يدوية من الأخير، بها مبلغ مالي مهم، ورغم محاولات اللص المتعددة لنهب الأموال، إلا أن المواطن استمات في الحفاظ على أغراضه، ولم يخضع لتهديدات اللص.

وبعد تعالي أصوات الجيران، وخروج عدد منهم لإنقاذ ابن حيهم، فر اللص على متن دراجة صديقه النارية.

جدير بالذكر أن مقطع الفيديو، أثار ضجة على الفضاء الأزرق، كما تداول المتصفحون فيما بينهم صورا تقريبية للص، داعين السلطات للتحرك من اجل ايقافه قبل تعريضه حياة مواطنين آخرين للخطر.

 

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. فيلم كوبوي هوليود

    تمثيل رائع المساندة الأمن على اطلاق النار على المنحرفين في القريب العاجل سيخرجون قانون إجازة استعمال السلاح للأمن لإطلاق النار على المشمولين واللصوص والمنحرفين انها خطة من الخطط التي تعلموا المسؤولين الأمنيين المغاربة في تكوينه الامني بالولايات المتحدة

  2. LE MAROCAIN

    الشرطة منشغلة في جمع الرشوة و قطع الطرق على المساكين و تترك هؤلاء يعبثون بأمن المواطنين العزل،ثم يقولون لماذا يطلقون الرصاص الحي هؤلاء ؟ ! لو قتل هذا اللص المجرم لقالو أين حقوق الإنسان و هل يجوز حقوق الإنسان مع هذا اللص المجرم ... أين الحموشي هذا الذي يقدموه لنا كـ RAMBO المغرب ؟ مدينة كالدار البيضاء يجب أن لا يكثر فيها الإجرام لأنها مقبلة على مشاريع كبرى... Les Grandes Villes Marocaines Doivent être nettoyées des criminelles même en LES ÉLIMINANT PHYSIQUEMENT pour stopper leurs NUISANCES

  3. driss de casa

    لمحاربة دواغش الشارع و والتسيب المفرط وتخفيف الاكتضاض والجريمة والعنف في الشارع وجب تطبيق الامن بقوة القانون وتجريم كل قاصر حامل سلاح ابيض وحبسه كالبالغين وتنقيل معتقلي المدينة الى اخرى والعكس ومنع الالكترونيات بالسجون ومنع قِوادة إدخال الزوجة او الصديقة مع المعتقل لانه حرام في الشرع وتلقين التربية الاسلامية السليمة والصلاة والتربية الوطنية وحسن السلوك باستعمال العصى للعنفيين للردع وتطبيق الاعمال الشاقة للعنفيين والسراق في حالة العود للردع وتنقيل المعتقلين المجرمين الى السجون الجنوبية او الريفية وتنفيد الاعدام للقتلة والارهاب بالشرع والقانون الى المفتي كجميع الدول العربية للردع وعدم تربية المعتقلين المجرمين القتلة ومنع القفة الممتازة والافرشة الوفيرة لان الحبس هو ان يُحبس المعتقل عن جميع حرياته التي لم يحترمها ازاء وجوده بالمجتمع المدني كما وجب متابعة اي جمعية متواطئة مع المعنقلين للصورة والتحريض والنصب على الحكومة الى المحكمة العسكرية وسترونى النتيجة بسرعة

  4. نجمة النهار

    من اسباب التسيب في المغرب هو املاءات حقوقية كفتوى مفروضة من الاستعمار الفرنسي للجز بها في نضام الشرع والقانون الاصلي المغربي وحكومة المغرب اصلا سادجة لها ودينة وحد تسمع وتطيع اي املاءات من اي دولة وجهة وتطبقها على الشعب لارضاء الاستعمار للاستحمار وبث الفثنة والعنف والتسيب المفرط وما يقع في الشارع المغربي وعادي ان نسمع عن وجود متطرفين ومشرملين ومعربدين وارهابيين ومقرقبين وقاصربن مجرمين

  5. Il parait que la victime etait en accord avec les Agresseurs fiha INNA

  6. رشيد

    كشف مصدر مطلع أن ولاية أمن الدار جندت كل من الفرقة الجنائية الولائية وفرقة الشرطة القضائية بمنطقة مولاي رشيد، لتوقيف شخص ظهر في شريط فيديو وهو يحاول سرقة حقيبة من أحد المواطنين باستخدام العنف بواسطة سكين كبير، قبل أن يلوذ بالفرار رفقة شريكه على متن دراجة نارية. وأكد المصدر أن المديرية العامة للأمن الوطني حددت مسرح الجريمة انطلاقا من شريط الفيديو المذكور، ويتعلق الأمر بأحد أزقة منطقة مولاي رشيد بالدار البيضاء، قبل أن تعطي تعليمات صارمة لولاية الأمن من أجل توقيف المشتبه فيهما بعدما تم تشخيص هويتهما. واستطرد المصدر أن الشرطة القضائية استمعت إلى الضحية الذي أكد أنه تعرض لإصابة جسدية بليغة بعدما تعذر على السارق الاستيلاء على مبلغ مالي مهم كان بحوزته. وتتواصل حاليا التدخلات الميدانية التي تباشرها مصالح الأمن لتوقيف المعنيين بالأمر، وذلك حسب ما شدد عليه المصدر الأمني.

  7. ولد السالك

    تلك الكاميرا توضع في السيارة و تصور بشكل دائم و هي موجودة و تباع ب 700 درهم ، لكن بما أنك غبي و قليل الإلمام بالتكنولوجيا الحديثة ، اعتقدت أن هناك مصورا داخل السيارة ؟ ! ! حمار من درجة قائد  !

  8. الصحراء المغربية

    وانت وين هو الامن والامان في الجزائر التي صنفت في تقرير دولي... الثاني عربيا و24 دوليا في الجريمة . ادهب ابحث عن هدا التقرير في القتاة المغاربية التي تفضح اكاديبكم وتعري على سواءاتكم كل ساعة .من كثرة فضائح الجزائر

  9. المغرب يعيش في امن واستقرار والحمد لله احسن من الجزائر الف مرة ..... رغم بعض الاحداث المتفرقة المغاربة كأفراد والامن الوطني ماشاء الله في المستوى فاتحين اعينهم ومتعاونين على فضح المجرمين المقرقبين بالقرقوبي الجزائري والضرب على ابديهم والامساك بهم وتقديمهم للعدالة وفعلا المغرب نجح الى درجة كبيرة جدا في هده الخطة ........ وانت يا الصادق ادهب ابحث عن سبب المواجهات العنيفة والضرب المتبادل بين الجزائريين في المزاد العلني بولاية وادي سوف وهده فقط واحدة من المواجهات التي تحدث في الجزائر يوميا .

  10. الصحراءالمغربية

    وما هي اسباب التيسب عندكم في الجزائر عندما نسمع يوميا الشجار بين شباب الاحياء ........ونسمع اختطاف الاطفال الابرياء وقتلهم..... ونسمع اختطاف الفتيات الشابات وآخرها المختطفة " مخناش ايمان " دات 20 سنة التي تعرضت الثلاثاء السابق لعملية اختطاف من طرف عصابة مجهولة عندما كانت تنتظر امها على مستوى حي مجيد لزرق باسكيكدة . اليس عادي ان نسمع مثل هده المصائب عن الجزائر التي لازال يحكمها جنرالات الاستعمار وينخرها الارهاب بجميع اشكاله .

  11. مغربي من أصل قبائلي

    على الأقل في المغرب المشرمل يهدد الضحية بالسكين فقط أو ان يقوم بجرح ضحيته ، و كما تشاهدون في الفيديو كان المجرم يهدد ضحيته بواسطة سكين كبير الحجم لكنه لم يطعنه به، أما في جزائركم فيقوم المجرم بقتل الضحية بدم بارد من أجل سلبه هاتف نقال لا يفوق ثمنه 100 أورو ، و على الأقل في المغرب يتم نشر كل الجرائم كيفما كانت ، أما في الجزائر فلا يتم نشر الا واحدة في المليون قضية و لا يتم نشر سوى القضايا المؤدية الى وفاة الضحية

  12. moitine

    لوكان هناك لماأسقطه المغرب متل هدا وإن لم تسلم نفسك تعدم في الحين القنون الجديد والشرطي له 180يوماراحة ويختار البلد الدي يريد العمل فيه

  13. مغربي

    ايها الشياتا الجزائريين ها هو المجرم تم ايقافه من طرف الشرطة في سرعة تفوق سرعة الضوء ، و ما مصير الأطفال المختطفين في بلدكم .. اليكم البلاغ ========== هسبريس من الدار البيضاء الثلاثاء 06 دجنبر 2016 - 17:12 تفاعلا مع "الفيديو" الذي ظهر فيه شخص وهو يعترض أحد المواطنين في الدار البيضاء، محاولا سرقة حقيبة له تضم مبلغا ماليا، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق، اليوم الثلاثاء، من إيقاف المتهم المذكور. وحسب مصدر أمني، فإن الشخص الذي ظهر في الشريط مستعملا سلاحا أبيض ويحاول تنفيذ عملية سرقة يعد من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة، ويبلغ من العمر 27 سنة، بينما لازالت التحريات متواصلة لإيقاف مشارك في العملية كان على متن دراجة نارية. وأوضح المصدر نفسه أن المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن الدار البيضاء جندت كلا من الفرقة الجنائية الولائية وفرق الشرطة القضائية بمختلف المناطق الأمنية التابعة لها، وذلك مباشرة بعد تسجيل الاعتداء بحي السلامة 1 بمنطقة مولاي رشيد، وهو ما مكّن من تشخيص هوية الفاعل الرئيسي وضبطه. وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمدينة الدار البيضاء. وكان المشتبه فيه الذي ظهر في الشريط يحاول تنفيذ عملية سرقة بالعنف والضرب والجرح العمديين بواسطة سلاح أبيض، إذ قام بتوجيه ضربات للضحية بعدما تعذر عليه إتمام عمليته الإجرامية.

  14. NIDAL

    مصالح الشرطة القضائية بالدارالبيضاء تضع يدها على المشرمل الذي استعمل سيفا لسرقة حقيبة أموال تلكسبريس- و م ع تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب محاولة سرقة بالعنف والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح الأبيض. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة، كان قد ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الانترنت صباح أمس الاثنين، وهو بصدد تعريض أحد المواطنين لمحاولة سرقة حقيبة تضم مبلغا ماليا، قبل أن يوجه إصابات جسدية للضحية بعدما تعذر عليه إتمام عملية السرقة. وأضاف المصدر ذاته أن ولاية أمن الدار البيضاء جندت كلا من الفرقة الجنائية الولائية وفرق الشرطة القضائية بمختلف المناطق الأمنية التابعة لها، وذلك مباشرة بعد تسجيل الاعتداء بحي السلامة 1 بمنطقة مولاي رشيد، وهو ما مكن من تشخيص هوية الفاعل الرئيسي وضبطه، بينما لازالت التحريات متواصلة لتوقيف مشارك آخر كان على متن دراجة نارية. وأشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمدينة الدار البيضاء.

  15. ملاحظ

    نعم ىقد تم القبض على المجرمين الاثنين اللذان شاركا في عملية السرقة الفاشلة و قد اهتدت الشرطة اليهما بواسطة فيسبوكيون الذين تعرفوا عليهما في الفيسبوك و نشروا عدة صور لهما ، و للدفاع عن نفسه صرح حامل السيف انه انسان ملتزم و موابض على الصلاة فقط لتمويه المعلقين و بعذ ذلك قام باغلاق حسابه في الفيسبوك و لقد رأيت شخصيا صورا اخرى له و لصديقه على نفس الدراجة النارية ، فالصورة الملتقطة عبر الكاميرا و صورهما في الفيسبوك متطابقة و لنفس المجرمين  !

الجزائر تايمز فيسبوك