الشياتة بجامعة بومرداس يجدون الحل السحري لانهيار الاقتصاد الجزائري !!!

IMG_87461-1300x866

هَزُلَتْ واللهِ ، ففي الوقت الذي تبحث فيه الشعوب الواعية عن الحلول الجذرية لتجنب بلدانهم الكوارث الاقتصادية التي تؤدي إلى الانفجار الاجتماعي في هذا الوقت يتواطؤ حكام الجزائر مع الشياتة العاملين في جامعة بومرداس على استحمار الشعب الجزائري والعمل على استدامة التخلف الاقتصادي والاجتماعي في الجزائر بالإنفاق السفيه وتبذير أموال الشعب في التخاريف والخزعبلات وعلى رأسها إنفاق الأموال على الشياتة الجامعيين في بومرداس وسيّاح البوليساريو بشواطئ بومرداس لمناقشة موضوع مات وانتهىت مدة صلاحيته .

فعوض الاهتمام بانهيار الاقتصاد الجزائري المنهوك والسائر في طريق الغلط منذ الاستقلال والبحث عن بدائل اقتصادية بعقد مناظرات وندوات جامعية – ليس اليوم لأن الوقت قد فات – عوض ذلك يهتم الشياتة العاملون بجامعة بومرداس بما يكسبون من مال ورضى الحكام أما الشعب الجزائري فليذهب إلى الجحيم رغم ما يعانيه من ويلات انهيار اقتصاد البلاد .

 أولا : الجزائر تعترف بإسرائيل يا علماء جامعة بومرداس :

يتبجح البوليساريو وحلفاؤه من شياتة بومرداس بأن المغرب سيجلس مع البوليساريو في الاتحاد الإفريقي وفي ذلك اعتراف بجمهورية السراب التندوفي رغما عنه ، نقول لشياتة بومرداس وزبانية البوليساريو أن إسرائيل دخلت للأمم المتحدة عام 1949 أي قبل 13 سنة من استقلال الجزائر ودخلت الجزائر إلى الأمم المتحدة عام 1962 وجلست جنبا إلى جنب مع إسرائيل فالجزائر إذن – حسب منطق أغبياء بومرداس – الجزائر تعترف بإسرائيل ، أما إذا كانت الجزائر في هذ الحالة لا تعترف بإسرائيل رغم جلوسها معها في الأمم المتحدة فكيف يكون المغرب معترفا بجمهورية البوليساريو الوهمية إذا جلس مع أشباحها في الاتحاد الإفريقي ؟ فما رأي علماء جامعة بومرداس ؟ تستحمرون الناس كعادتكم ، تقولون إذا جلس المغرب مع البوليساريو في الاتحاد الافريقي فقد اعترف بها أما الجزائر التي تجلس مع إسرائيل في الأمم المتحدة فهي لا تعترف بإسرائيل !!! على من تضحكون يا رموز الخواء العلمي ..

وما قولكم يا معلمي جامعة بومرداس في الدول الإفريقية التي لم تعترف قط بالبوليساريو وقد جالستها مدة 32 سنة تحت قبة منظمة الوحدة الإفريقية السابقة واليوم معها في الاتحاد الإفريقي ولم تعترف بجمهورية الوهم ولن تعترف بها أبدا ؟

ثانيا : علماء جامعة بومرداس جبناء يكذبون ويُحَرِّفون الحقائق :

كان علماء جامعة بومرداس ولايزالون يؤسسون مفاهيم خاطئة بل مغرقة في الخطأ و يُلْبِسُون الحق بالباطل ويخرجون من كل ذلك باستنتاجات وهمية يبيعونها للجهلة أمثالهم ... يا شياتة جامعة بومرداس أنتم تُرَوِّجُون الأكاذيب وتقولون إن الاتحاد الإفريقي صفع المغرب ورفض طلب انضمامه للاتحاد ، فالمغرب – يا جهلة - لم يقدم بعد طلب الانضمام للاتحاد الإفريقي بل فقط وجه رسالة للرئيس التشادي الرئيس السابق للاتحاد الإفريقي الدورة 26  وأخرى للرئيس الحالي للمنظمة رئيس رواندا الدورة 27 وثالثة لرئيس إثيوبيا بصفته رئيس دولة المقر ، وكانت الرسالة بمثابة بالون اختبار نتجت عنه مفاجأة كان المغرب يُعِدُّها للثلاثي المنهار ( الجزائر – جنوب إفريقيا – نيجيريا ) المفاجأة هي أن المغرب أكد في رسالته أنه عمل بنصيحة دول إفريقية كفرت بخرافات الإيديولوجيا والبروباغاندا الجزائرية وانحازت للعقلانية والموضوعية والواقعية في العلاقات الإفريقية / الإفريقية وكانت 28 دولة إفريقية شاهدة على ما قال المغرب في الرسالة من أنها فعلا نصحته  بالعودة ، بل إن 28 دولة إفريقية تجاوزت طلب المغرب بالعودة للمنظمة إلى ربط هذه العودة بطرد دويلة البوليساريو وتلك هي الصاعقة التي ضربت الثلاثي المرح  ( الجزائر – جنوب إفريقيا – نيجيريا ) وأكبر دليل على أن الرسالة المغربية حطمت تحالف الشر الإفريقي هو أن الدورة 27 فشلت سبع مرات في انتخاب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي الذي استولت عليه جنوب إفريقيا بـ 37 صوت عام 2012 لأن 28 دولة إفريقية اليوم رفعت يدها عن المسخ الإفريقي وأسقطت القناع عن سياسة استحمار الشعوب الإفريقية بالأكاذيب والديماغوجية البومرداسية التي أكل الدهر وبال ... 28 دولة إفريقية ستدمر ثلاثي الشر الإفريقي ، ولا شك سيزيد عددها في دورة أديس أبابا في يناير 2017 وهو ما يرعب الجزائر وشياتة بومرداس الذين ستنقطع عنهم مداخيل الجامعة الصيفية الكريهة بانهيار أكذوبة البوليساريو قريبا ...الحقيقة أن المغرب لم يقدم بعد طلب الانضمام للاتحاد الإفريقي بل زعزع أركان منظمة تلوك فشلها وتربي الأفاعي وتخطط لتدمير الشعوب الإفريقية واستدامة تخلفها بسبب سياسة المحاور التآمرية المقيتة  التي ستنهار بانهيار ثلاثي الشر الإفريقي : الجزائر- جنوب إفريقيا – نيجيريا . فما علماء الأكاذيب في كهف بومرداس ؟

من صفة العلماء الشجاعة أمام الحقائق العلمية ، وعادة سفهاء جامعة بومرداس الجبن أمام الحقائق التي تفقأ العيون فهم يكذبون ويصدقون أكاذيبهم  ويبنون عليها الأوهام  ليحصدوا قليلا من أموال الشعب الجزائري المغبون في حقوقه... وما بني على باطل فهو باطل ..

ثالثا : غابة التعاسة التي يعيشها الشعب الجزائري تُخْفِيها شجرة البوليساريو :

شجرة وحيدة اسمها البوليساريو تخفي غابة التعاسة التي يعيشها الشعب الجزائري ، شجرة مثمرة و بقرة حلوب يستفيد منها الشياتة في الجزائر ، كم من شيات يعيش على العطايا التي يكسبها من التطبيل لقضية البوليساريو المتهافتة ، عمل سهل لا يتطلب سوى طاقة هائلة من الجهل المركب ووجه من القصدير يخفي وراءه انعدام الحياء والخجل وقوة هائلة من التنطع والنزق وها أنت في عداد الشياتة الكبار الذين يسرقون قوت الشعب الجزائري ويتآمرون ضد مصالحه ، الشياتة في الجزائر كالسرطان الخبيث ينخر المجتمع الجزائري ، الشياتة في الجزائر يمتهنون قضية البوليساريو لأنها دجاجة تبيض ذهبا وبأقل جهد يكفي أن يبيع الشيات ذمته للحركي الحاكم في الجزائر ولتذهب تنمية الشعب الجزائري إلى الجحيم فالشيات يقول : " أنا ومن بعدي الطوفان " ، يركبون على قضية البوليساريو وهي خرافة ووهم أما تعاسة الشعب الجزائري فهي حقيقة يعيشها الشعب كل دقيقة في المسكن والمأكل والمشرب والتطبيب وغيرها من حاجياته الحيوية .

كلوا السحت يا مشياتة بومرداس واشربوا عصير الزقوم فأنتم اليوم تمتصون دماء الشعب الجزائري بعد أن فرغت خزينة الدولة الجزائرية .

رابعا : بمثل سفهاء جامعة بومرداس وصلت الجزائر إلى الهاوية :

لذلك انهارت الجزائر أو هي في طريق الانهيار ما دام فيها أمثال هؤلاء الشياتة المنتسبين لجامعة بومرداس ، يعرف العقلاء أن أساتذة الجامعات في العالم هم نبراس لبناء الاستراتيجيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ولاستشراف مستقبل الشعوب بأبحاثهم الأكاديمية وليس الخوض في الترهات والتخاريف ونشر الكراهية بين الشعوب ، ماذا فعل الشياتة في بومرداس والجزائر هذه حالها ؟ :

1)   تعيش الجزائر تحت وطأة الحزب الوحيد والحكم الشمولي الفاشستي منذ 54 سنة فأين كان الشياتة  المشتغلون في وكر بومرداس ليناضلوا على الواجهة السياسية من أجل تقريرمصير الشعب الجزائري قبل غيره لينعتق من حكم الحركي والعسكر الفاشستي ؟.

2)   تعيش الجزائر منذ 54 سنة اقتصاد الريع النفطي والغازي الذي يشكل 97 % من مداخيلها ، أين كان شياتة بومرداس المتخصخصون في الاقتصاد ليناضلوا ويكافحوا من أجل أن تغير الدولة الجزائرية استراتجيتها الاقتصادية من اقتصاد الريع ذي البعد الواحد إلى تنويع المصادر الاقتصادية حتى لا تسقط فيما سقطت فيه اليوم بعد انهيار أسعار النفط والغاز ، إن أمثال هؤلاء الشياتة العاملين  في جامعة بومرداس هم المسؤولون عما وصلت إليه الجزائر من كارثة اقتصادية واجتماعية حتى أصبحت في مصاف الدول المتخلفة جدا مثل الصومال .

3)   يعيش الشعب الجزائري تحت وطأة وسائل البروباغاندا التي ينفق عليها حكام الجزائر ملايين الدولارات لتدجين الشعب الجزائري وتضبيعه واستحماره ، فماذا فعل الشياتة بجامعة بومرداس لتنوير عقول الشعب الجزائري بل بالعكس شياتة جامعة بومرداس يساهمون في تضبيع الشعب الجزائري لا في توعيته فقد تركوا الشعب الجزائري فريسة للبروباغاندا والديماغوجيا وتحريف الحقائق وتزوير إرادة الشعب ، تركوا كل ذلك وتبعوا نزوات الطمع وحلب خزينة الدولة من خلال التطبيل لشعارات البوليساريو الفارغة ، شعارات نشر ثقافة الكراهية بين شعوب المنطقة المغاربية بدل البحث عما يجمعها ... يعتبر شياتة جامعة بومرداس أكبر خونة للوطن لأنهم باعوا ذمتهم للطمع وتركوا مشاكل الشعب تتفاقم ..

خامسا : الشيتة الماسية لعلماء جامعة بومرداس رمز الأكاذيب والديماغوجية:

يقول شيوخ علماء المسلمين ما معناه : " ليس الجهل ألا تعرف شيئا بل الجهل هو أن تعرف أشياء كثيرة غير صحيحة وغارقة في الغلط وتستمر أنت في التمسك بها والتمادي في السير على طريق الخطإ إلى الأبد مما ينتج عنه توالد الأخطاء إلى ما لا نهاية " ... لقد تجاوز شياتة جامعة بومرداس الشيتة الذهبية ونالوا عن جدارة واستحقاق مهين الشيتة الماسية بسيرهم الحثيث في الغلط الفظيع ...

للحضيض درجات فقد يتنافس الشياتة في الجزائر على الشيتة الذهبية ببلوغهم  أقصى درجات الحضيض الوجودي وهي الشيتة التي تُضْرَبُ للحكام وأشباه الحكام في الجزائر من عسكريين ومدنيين وتلك مذلة وإهانة للذات ، لكن أن تُضْرَب الشيتة لحكام الجزائر من خلال وسيط بينهم وبين السلطة الجزائرية لإرضاء الحكام الجزائريين مثل ضرب الشيتة للبوليساريو فذلك منتهى الذل والإهانة والمهانة ... وعليه وجب ترقية شياتة جامعة بومرداس من الشيتة الذهبية إلى الشيتة الماسية وهي أحط من الحضيض الأسفل..

 عود على بدء :

أكبر دليل على أن حكام الجزائر يكرهون الشعب الجزائري كرها مقيتا أنهم بُخَلاء مع الشعب الجزائري يفرضون عليه التقشف ويشطبون كل مشاريع التنمية التي يمكن أن تنفع  الشعب الجزائري ...لكنهم كُرَمَاء مع البوليساريو والشياتة المنافقين الذين يدافعون عن البوليساريو في الداخل والخارج ..... ماذا سيستفيد الشعب الجزائري من التطبيل بشعارات مهترئة ثبت أنها لم تؤذي بعوضة طيلة 41 سنة لكنها استنزفت خزينة الشعب الجزائري التي لا سيادة له عليها ....

وإلى موعد آخر مع الشيتة البلاتينية .. وكل عام وفقاقير الجزائر بألف صبر .

 

 

سمير كرم خاص للجزائر تايمز

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الصادق

    أما الصحراء الغربية فهي الولاية رقم 49 الجزائر و هي تابعة سياسياً و عسكريا الجزائر أيضاً و نعلم أنكم جبناء و لن تحركوا ساكناً صدة حفنة البوليساريو لأنكم تعلمون أنها تحت يد الجزائر و أما أدرك ما يد الجزائر التي تتألمون تحت ضرابتها

  2. مغربي وكفى

    عجبت لشعب الشهداء كيف يقف صامتا مكتوف الأيدي أمام عبث سوريالي لم تعرف بلادهم مثيلا له حتى في زمن الاستعمار الفرنسي المعروف بعجرفته وقسوته واستكباره. ألا يعلم الجزائريون أنه بمجرد احتداد الأزمة وانسدادا الأفق، المتوقع في أمد قريب، سيطير حكام المرادية وبنعكنون لأروبا، لمجاورة أموالهم المنهوبة وعائلاتهم، ويتركون الجزائر في حال يرثى العدو دون الصديق؟

  3. سحت الليل

    حالة استنفار لدى الحماية المدنية والمستشفيات بالبليدة مساء أول أمس، بعد وصول العشرات من المواطنين المصابين بتسمم جراء شربهم لمادة اللبن الواسعة الاستهلاك لدى البليديين، خاصة يوم الجمعة، وحسب ذات المصدر الطبي، فإن كل من مستشفى بن بولعيد ومستشفى بوفاريك والفابور ومختلف عيادات الولاية، قد استقبلوا أكثر من 700 شخص مصاب بتسمم، حيث استقبلت عيادات الولاية لوحدها 270 شخص، خاصة عيادة أولاد يعيش، التي استقبلت أكبر عدد من المصابين باعتبارها عيادة تعمل 24 ساعة على 24 ساعة، حيث علمت «النهار» أن مديرة الصحة الجوارية بالبليدة، جعبوب حسيبة، قد قامت باستدعاء 9 أطباء لهم خبرة في مجال الطب كانوا في عطلة صيفية، حيث تم تنصب على إثرها خلية أزمة بعيادة أولاد يعيش، تتكون من طبيب منسق الاستعجالات الطبية بالبليدة، كمال زميمم وطبيب منسق للوقاية عيسي الباي وبتعاون مع العشرات من الممرضين، بالاضافة إلى إمكانيات مادية أخرى، وحسب طبيب منسق الاستعجالات الطبية بالبليدة، كمال زميمم، لـ«النهار» فإن عيادة بن يوسف بن خدة بأولاد يعيش بدأت تستقبل المرضى منذ الساعة الثالثة زوالا، حيث زاد العدد بشكل كبير على الساعة السابعة واستمر العلاج وتوجيه المرضى حتى التاسعة ليلا، وعن الأعراض التي ظهرت على المرضى، أكد طبيب أن هناك ألما شديدا على مستوى البطن وتسجيل حالة التقيئ والغثيان، حيث تم التكفل بجميع المصابين الذين يعتقد أنهم تناولوا مادة اللبن الفاسد، وأن حالتهم تختلف حسب كمية اللبن المستهلكة وسن المريض، أين تم تقديم لهم الإسعافات من دون تسجيل أي خطورة، وحسب بعض المواطنين المصابين لـ«النهار» فإن بعضهم مباشرة بعد تناوله لوجبة الغذاء بعد صلاة الجمعة، وهو طبق الكسكس باللبن أو الرشتة، وهي عادات وتقليد سكان المنطقة بتخصيص هذه الوجبة يوم الجمعة، شعروا بألم شديد في المعدة مع التقيئ والإسهال، مما أدى بهم الحال إلى التوجه لمختلف العيادات والمستشفيات بالولاية، كما علمت «النهار» أن أغلب المصابين من بلدية قرواو، على اعتبار أن محل بيع الحليب ومشتقاته موجود على مستوى ذات البلدية، وهو معروف بجودة هذه المادة، حيث له زبائن من مختلف بلديات الولاية، وهو ما أدى إلى ارتفاع الكبير في عدد المصابين، مصالح أمن ولاية البليدة وعناصر الدرك الوطني، قاموا بفتح تحقيق في الحادث وأخذ عينات من مادة اللبن وحليب وزبدة، لإخضاعها لتحليل وتحقيق مع صاحب المحل لمعرفة سبب تسمم المواطنين في انتظار نتائج التحقيق.

  4. بنمهفاك

    فى عز طفرة البترول ب 146 دولار للبرميل و لم تحصلوا على شىء يدكر قضية الصحراء الغربية المغربية حسمت سنة 1975 و الباقى صالح لاستنزاف ما تبقى من دراهم الدزاير من طرف جمعية لافاش كيرى و كريستوفر روس و با كيمون ...احمق من يعتقد غير هدا و واهم و مريض و حالم من يعتقد غير هدا قضية الصحراء الغربية حسمت سنة 1975 و التى افرغت خزينة الجزائر التى ستعيش اسوء ايامها و المتال القريب حكام الجزائر هو فينيزويلا..................................

  5. فوضص كارايو

    تشبت غريق بغريق فغرق الجميع حكام الجزائر يغرقون يغرقون فى مشاكل لا حل لها و الشعب قريب جدا من الانفجار نظرا للاوضاع الماساوية و التى يعيشها الشعب و ليس الحركة حكام الجزائر و الدى يعيشون فى قصور فرنسا و باريس .. كان باحرى الاهتمام بالشعب الجزائرى الدى يعانى من مشاكل لا حصر لها مادا استفاد الشعب الجائرى من البول زاريو ما الفائدة من صرف الاموال الطائلة على بوليزاريو هاربين من الجنة و الداخلين الى النار نعم المملكة المغربية جنة بالنسبة للجزائريين الدين زاروا المغرب فى هده السنة فى شهر سبعة حكوا لنا عن تقدم المغرب و وصوله درجات عليا من التكنولوجيا و شعب المغرب يحب شعب الجزائر و نحن اخوة و اشقاء كما حكى لى عدة اخوان زارو المغرب لاول مرة و اكدو لى عدة مرات ان الشعب المغربى يحب الشعب الجزائر و يعتبر شقيق و لاكن الحركة حكام وطنى مهوسين باوهام البول زاريو.... مادا استفدنا و ضاعت لنا الملايير فى سبيل جماعة مرتزقة لن تفيد الشعب الجزائر حتى قال بعض العارفين فى الامور السياسية ان حكام وطنى لا يمكن لهم العيش بدون عدو لهادا هم صنعو عدو المروك و دوخو الشعب بالبول زاريوا ليحرفو الانظار عن المشاكل الحقيقية و التى يتخبط فيها الشعب و التى ستعرى عورة لصوص العصابة الدين يحكمون باللرصاص و الدبابة ..................

  6. بنحريزى مهدى

    ماكدونالز الامريكية للاكلات السريعة حطت الرحال بالعيون المغربية .. فقط ميزانية ماكدو تفوق ميزانية الجزائر الحالية بعشرات المرات .............. و لاكن يتشبت حكام الجزائر المرضى يتقدم المغرب و ازرهاره و بالاوهام التى تسكن من يحكمون الجزائر للتحريف انظار الشعب عن المشاكل الخطيرة و التى يعيشعا الشعب حكام الجزائر مستحيل يعيشون بدون عدو سابقا فرنسا الاستعمارية هى العدو و لو ان الدين يحكمون الجزائر كلهم و بدون استتناء يملكون جواز سفر احمر فرنسى ... و اليوم الغرب هو العدو كما دكر الجنرال شنقريحة فى تندوف المدينة............. و تسمر اوهام حكام الجزائر ........ و استنزاف خزينة الشعب دافعى الضرائب....

  7. بنمهفاك

    مند 38 سنة و مؤتمرات و جمعيات و جماعات و ارتشاء و صرف اموال الشعب فى سبيل قضية خاسرة من اولها الصحراء الغربية المغربية حسمت فى سنة 1975 و الباقى لاستنزاف ما تبقى من قليل دراهم الحركة.. وين جمعية كينيدى .... وين كيستوفر روس... و وين بان كى مون... وين عطار الكامون كلشى راح و دراهم الشعب راحت فى الفراغ فيقو من الاوهام و مدو يدكم للمملكة الشريفة ستعينكم على حل مشاكل الشعب الجزائرى .....

  8. سياح جزائرين فى االمروك

    شوف يالخو المروك شباب و باهى و زرنا المروك فى شهر جويليى هده السنة و الله الترحاب و ترحاب بالجزائريين و شعرنا و كاننا بين اشقاءنا و لم نحس بنقص بل بالعكس كنا فى وطننا التانى المروك .... الترحاب يالخو اترحاب بالشعب الجزائرى هده حقيقة ينكرها حكام بلدى الله يهديهم اله يهديهم للخير و الله تقدم كبير فى المغرب و شعب واعى دكى لم يسقط فى متاهات فارغة شعب المروك يحب اخوانه الجزائريين و المروك فى هده السنة زارهم الاف الجزاريين عبر الطائرة من مطار هوارى الى مطار الدارلبيضاء المغربية اخطونا تخلاط و كدوب على الشعب اتحاد فيه قوة لنا الله يهديكم المغاربة خاوتنا تحبو و لا تكرهو و يجى نهار و نتحد و لاكن بشرط طرد العصابة الحاكمة للبلاد تحكم بالتخلاط و تحرض الشعب على اخوانه المغاربة

  9. قادة

    مسؤولية التخلف الاقتصادي والاجتماعي والفكري عامة تتحمله كل الجامعات الجزائرية التي لا تأثير لها في الحياة العامة في الجزائر كبقية الجامعات العالمية ، لم نسمع اي جامعة من الجامعات تنظم مناظرات أو ندوات في صالح تطوير حياة الشعب الجزائري فكلها غارقة في التفاهات والمشاكل اليومية هذا بالإضافة لهزالة أجور الأساتذة فيها مقارنة مع جيرانهم في المغرب لذلك فهم يبحثون عن رواتب إضافية بأنشطة مشبوهة مثل ضرب السيتة للحكام بمدح البوليزاريو

  10. بوعلام

    كشف تقرير للمجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الاختفاءات القسرية في الجزائر، عن وجود 3104 قضية اختفاء ما تزال غامضة وترفض الحكومة الحديث عنها. وأعاب المجلس الدولي على السلطات رفضها السماح للفريق الأممي العامل على الاختفاءات القسرية زيارة الجزائر خلال السنة الماضية. ويبرز التقرير المنشور على الموقع الإلكتروني للمجلس الدولي لحقوق الإنسان الذي يوجد مقره جنيف، تفاصيل جديدة بشأن قضية الاختفاءات القسرية في الجزائر، فقد عرض هذا التقرير خلال الدورة الـ30 لدورة المجلس منذ أيام قليلة. وأهم ما ورد فيه إشارته إلى وجود 3104 قضية غامضة عن أشخاص اختفوا قسرا، خلال الفترة المُمتدة من 1980 إلى 2015. ويوضح التقرير أن "هذه الأرقام تشير أيضا إلى وجود 20 امرأة وسط المفقودين، وحسب التحقيقات اُكتشف أيضا 11 شخصا يقبعون في السجون وقد أطلق سراحهم، فيما توفي من إجمالي المفقودين 8 أشخاص". ورغم هذا العمل الذي قدمه الفريق الأممي العامل على التقرير، إلا أنه عبّر عن خيبة أمله من السلطات الجزائرية التي "لم تقبل التواريخ المختلفة لزيارة الفريق الجزائر". وتابع التقرير في هذه النقطة: "على الرغم من الخطاب الرسمي الجزائري الذي تلقاه الفريق الأممي في فبراير 2014، بشأن السماح لأعضائه بزيارة الجزائر بعد مارس من نفس السنة، إلا أن هذه الوعود لم تلتزم بها السلطات، وعليه يأمل الفريق العامل قريبا أن يسمح له بالقيام بزيارة إلى البلاد". وبناء على هذه المعطيات "السلبية"، قرر مجلس حقوق الإنسان في قراره رقم 27/21، أن يُعيّن لفترة ثلاث سنوات، مقررا خاصا معنيا بمسألة التأثير السلبي للتدابير القسرية الانفرادية في التمتع بحقوق الإنسان في الجزائر. وطلب المجلس أيضا، حسب نشرة إعلامية له، من المقرر الخاص أن يقدم سنويا تقريرا إلى مجلس حقوق الإنسان والجمعية العامة. ويبقى ملف الاختفاء القسري شوكة في حلقة الحكومة، حيث يرى متابعون حقوقيون للملف أن سياسة المصالحة قد أعاقت ضحايا الاختفاءات القسرية، بخصوص حقهم في التمكن من الحقيقة والعدالة وجبر عادل وكامل للضرر، كما جاء في الميثاق البديل من أجل الحقيقة والسلم والعدالة، المحرر من طرف تحالف جمعيات ضحايا سنوات التسعينات، الذي يقترح تدابير لصالح حل عادل ومنصف لكل ضحايا نزاع سنوات التسعينات. في المقابل، تشير تقديرات للجمعية الجزائرية "أس.أو.أس مفقودون"، أن "7200 مفقود بفعل أعوان الدولة معترف بهم رسميا بالجزائر". وتفيد الجمعية بأنه "في الواقع، يحتمل أن العدد الحقيقي أكبر من ذلك، فحسب السلطات، تم حل وغلق ملفات الضحايا، دون حقيقة ولا عدالة، ببساطة لأنها تقترح على العائلات تعويضات مالية مقابل حكم وفاة". وتدافع الجمعية عن ضحايا الاختفاءات القسرية، من خلال تنبيهها المستمر للسلطات العمومية إلى أن المعاهدة الدولية من أجل حماية جميع الأشخاص ضد الاختفاءات القسرية، المُوقعة من طرف الجزائر في 2007، تكرس حق الضحايا وعائلاتهم في العدالة، معرفة الحقيقة وجبر عادل وتام للضرر. وهذه المعاهدة تقر في موضع آخر، بأن ممارسة عامة أو بصفة نظامية للاختفاءات القسرية تشكل جريمة ضد الإنسانية.

  11. عبدالكريم بوشيخي

    ما يسمى بجامعة بومرداس ما هي الا كرنفال يجمع الانتهازيين و الشياتة كما قال الاستاذ سمير كرم لخلق بهرجة اعلامية لا يتعدى صداها جدران تلك القاعات المجتمعين فيها و اقتسام المكرمة و توزيع الاظرفة المحشوة بالدولار و الاورو على الحاضرين فبعد الصفعات التي تلقاها النظام الجزائري مع اقزام البوليساريو على مستوى الاتحاد الافريقي ساحتهم الوحيدة المتبقية التي كانوا يستغلونها عن طريق النصب و الاحتيال لترويج وهمهم و خلق المشاكل و جدوا في هذه المهزلة الفرصة للرفع من معنوياتهم المنهارة و البحث عن انجع السبل التي تمكنهم من اجتياز الطوفان القادم في شهر يناير المقبل حيث اختلط عليهم الحابل بالنايل و وجهوا الدعوات للحاضرين عسى ان يجدوا حلا سحريا عند احدهم يستطيعون به اطالة عمر قضيتهم المتهالكة فمن خلال الوجوه الحاضرة اعتقد انهم يعرفون ان وجودهم بهذه الجامعة لا معنى له فهو مجرد لقاء اعتادوا عليه تقليدا لما يجري في جامعة اصيلا في المغرب و مرض التقليد الاعمى و العقدة المغربية التي لا تفارقهم لكن شتانا بين المواضيع التي تتطرق كل واحدة منهما في موسمها فابحثوا و ستجدون المواضيع الهادفة و المفيدة مقابل التفاهة و الغباء و الاسترزاق فمن شدة المعانات التي يقاسيها هذا النظام من كوابيس الصحراء المغربية التي تلاحقه و تدفعه نحو الخراب و تدمير داته تشبته بخيط الامل كما تفتقت به عبقريته و تفضل كعادته بتوجيه الدعوة لمجموعة من المغاربة الصحراويين التي يسميها بوليساريو الداخل فما كان من هذه المجموعة المغربية الا ان لبت الدعوة في الحين بعد ان وفر لها تكاليف السفر و الاقامة لكن بالضبط ما هو الدور المنوط بهذه المجموعة فمن وجهة النظام الجزائري الغبي ان حضورها مفيد لتسويق اعلامي عقيم و ايضا املا في خلق القلاقل في مدن الصحراء المغربية بعد عودتهم لكن كل ما كان يتمناه هذا النظام لم يتحقق منه شيئا في السنوات الماضية و السبب الذي لا يعرفه هذا النظام الغبي ان تلك المجموعة المغربية القادمة من الصحراء المغربية و التي كان يعول عليها لزعزعة استقرار المدن الصحراوية ما هي الا مجموعة من الجواسيس المغاربة الاحرار الاذكياء الذين يعرفون كيف يخدمون قضيتهم الوطنية من داخل وكر الاعداء حيث يحضرون كناشطين معارضين من منظور النظام الغبي لكن مهمتهم الموكولة لهم من طرف اجهزة الاستخبارات المغربية هي جمع ما يكفي من معلومات عن الاشخاص الحاضرين و المواضيع التي نوقشت و خريطة طريقهم للمستقبل لان هؤلاء الصحراويين المغاربة الشرفاء يستحقون التنويه و الاشادة بعملهم السري لصالح الاجهزة المغربية من قلب مراكز المخابرات الجزائرية و جنبا الى جنب مع اكبر عملائها المدعو ابراهيم غالي فانتظروا اشواطا مشوقة في هذه المباريات في 12 شهرا القادمة التي تنتهي بالضربة القاضية المميتة التي يهيئها لهم ابطال المغرب.

  12. بوعلام

    كتبت الاسبوعية الدولية  (جون أفريك ) في عددها الأخير أن القوات المسلحة الملكية تعمل سواء ضمن مهامها خارج الوطن أو ضمن القبعات الزرق على نقل خبراتها ومعارفها الى عدد من البلدان الافريقية والعربية. وأضافت الأسبوعية أن الجيش المغربي يعمل من الكونغو الى اليمن، ومن الامارات الى النيجر ومن الكوت ديفوار الى إفريقيا الوسطى على تصدير خبراته ، مشيرة الى أن القوات المسلحة الملكية نشيطة على الصعيد الدولي. وأكدت الأسبوعية أن الجيش المغربي يقوم بمناورات عسكرية كل سنة، بمعية قوات عسكرية أخرى، سواء من البلدان المجاورة مثل إسبانيا، أو بلدان عربية، بل حتى مع قوات حلف شمال الاطلسي، مذكرة بأن القوات المسلحة الملكية شاركت في العديد من عمليات حفظ السلام تحت إشراف الأمم المتحدة. وأضافت الاسبوعية أن مسرح عمليات القوات المسلحة الملكية ، يمتد أيضا الى الأراضي الإفريقية، مبرزة أنه خلال زمن الحرب على الإرهاب يقدم المغرب دعمه لعدد من بلدان المنطقة في التصدي لخلايا الجهاديين . وذكرت في هذا الصدد بالدعم اللوجيستيكي الحاسم الذي قدمته المملكة خلال التدخل الفرنسي في مالي. وأشارت الأسبوعية من ناحية أخرى الى مراسيم أداء القسم من قبل الضباط المتخرجين من المدارس العسكرية وشبه العسكرية، التي ترأسها مؤخرا بتطوان، الملك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، مؤكدة أن الْتِفاتة جلالته بإطلاق إسم "مجلس التعاون الخليجي" على هذا الفوج ترمز الى التضامن العسكري للمغرب مع بلدان الخليج، الذي يكتسي طابعا فعليا دائما .

  13. foxtrot

    هدى شى قرقوبية كلتها يا صادق يا حازق احلام وزيد فى حلمك اما سبتة فاءنتم اول المناصرين الاسبان عندماوقعت لنا مع الاسبان مشكلة جزيرة ليلى ساندتم الاسبان ضدا فى المغرب حتى قالت صحيفة تونسية هدا عار اسكت يا جاهل الله اعطيك لبرص وحماق p v b

  14. patriot

    أفاد معهد البحث الامريكي الخاص "ريبوتيشن انستوتوت"، ان الجزائر تحتل المرتبة السابعة ضمن 16 دولة مصنفة في خانة الدول غير المستقرة، فيما صنف المغرب ضمن الدول ذات السمعة الطيبة عالميا في مؤشر "سمعة الدول". وصنف تقرير المعهد الامريكي، الجزائر في آخر القائمة مباشرة قبل نيجيريا، التي تحتل المرتبة الخامسة، وإيران (المرتبة الثانية ) والعراق (المرتبة الأولى )، حيث أكد التقرير أن النظام السياسي الجزائري يتميز بطابعه "الديكتاتوري"، مشيرا إلى ان البلاد تعيش عدم استقرار كبير.. وتبوأ المغرب أحسن مرتبة، ضمن بلدان شمال افريقيا والشرق الاوسط (منطقة مينا )، حيث جاء في الصف 39 عالميا متقدما، إلى جانب الامارات العربية المتحدة، قائمة الدول العربية والافريقية ضمن الدول ذات سمعة الطيبة بالمنطقة.. تقرير هذه المؤسسة العالمية يبنى على أساس استقاء آراء السياح والمسثمرين الأجانب ومنظمات المجتمع المدني، كما يتم قياس مدى الحريات الفردية التي تتمتع بها وسائل الاعلام والشركات الوطنية وحقوق المواطنين في هذه الدول وإلى موعد آخر مع الشيتة البلاتينية .. وكل عام وفقاقير الجزائر بألف صبر

  15. سليمان المغربي

    الجيش في الجزائر مجرم يقتل الشعب الجزائري ذلك ما قام به السفاح خالد نزار في العشرية السوداء ، وأساتذة الجامعات ينشرون الجهل والتخلف الفكري فهل نجد من يوضح لنا أسباب هذه المصائب التي يعيشها الشعب الجزائري الذي لم يجد خيرا في جيشه و لا في النخبة المفروض أن تكون مثقفة وهي بالعكس مسخفة وتافهة

  16. ali hassan

    إلى الصادق قل للجزائر التي تخيفنا بها اننا في صحرائنا وحتى إن كنت تعتبرها ولاية جزائرية فإننا لا نخاف من أحد أما أنا فعلى يقين إن مسؤولي قصر المرادية هم أقل اندفاعا منك ويزنون كلامهم ويعرفون قوة المغرب ، فلن يقدموا على شيء لايعرفون ماهي نهايته ، ثم يعرفون أنهم يعرفون حسابهم من الربح والخسارة في هذه القضية٠

  17. صحراوي من ا لركيبات مهاجر بالمانيا

    قال الله تعالى في محكم كتابه الكريم بســـــــــم الله الرحمن الرحيم {إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا}  (145 ) سورة النساء. {إِذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ}  (1 ) سورة المنافقون. {يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ}  (18 ) سورة المجادلة. ﴿فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقًا فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُواْ اللّهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُواْ يَكْذِبُون﴾  ( 77  )سورة التوبة . صــــدق الله العلي العظــــــيم

  18. عبدالله

    ليس الجاهل من لا يعرف شيئا، بل الجاهل الجهول هو من يدعي أنه يعرف أشياء كثيرة لكنها غير صحيحة ويستمر في التمسك بها وهذا ما وقع لعلماء - بين قوسين - ثكنة بومرداس وفي قوله سبحانه وتعالى في محكم كتابه الكريم : باسم الله الرحمان الرحيم، قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا  (103 ) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا  (104 ) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا  (105 ) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا  (106 ) } . سورة الكهف,, صدق الله العظيم

  19. Ali

    À tous mes concitoyens marocains pourquoi vous répliquez aux les commentaires de certains minables tel Essadeq c est possible que c est un polizbel qui vit dans l enfer de Tindouf ou un chiat qui vit de quelques sous donner par ses caporaux pour services rendus.Le Maroc est chez lui n en deplaise à Boumedienne et ses pions après lui.Feu Hassan 2 leur a porté le coup qu ils n oublieront jamais et delapideront tous les richesses de l Algérie pour se venger.Voilà le vrai problème.C est eux qui souffrent en leur répondant vous calmez leur souffrances

  20. عابر

    يا الصادق و اصحابك... راك غير تحلم و تشرك فمك بالهضرة باطل. لانك تعلم جيدا انه اذا اتخلطت و اتجلطت راه حتى البيترول و الغاز في الصحراء يتحرg و يرجع القط - اي مفسدي و شياتة الجزائر - الى رماده. و حتى اممك المتحدة لم تقدر ان تفعل شيئا عندما تعطى الاوامر للشعب المغربي للدفاع عن مكتسباته و مكتسبات اشقائه اشقائه بما فيهم شعب الطوارق و الازواد الممزقين بين دول الجوار...لتستغل الجزائر بذكاء الذئاب ثرواتهم البترولية و الغازية...و اخرها ان كان هناك تقرير مصير فيجب ان يشمل كافة الساحل و الصحراء و الا سيكون هناك تحديا و عواصف ولو يرجع المغرب الكبير الى منطلق الصفر و سنرى ابناء الحركي لانجري ما عساهم سيفعلون.

  21. مغربى

    بإسم ألله ألرحمان ألرحيم  ( وعند ألله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول منه ألجبال  ) إجتمع أغبياء أشرار ليتواعدوا نصرة ألباطل , فمنذ متى كانت هناك دولة فى جنوب ألمغرب عبر ألتاريخ ؟ حتالة لا أفق لها ولا عقل ولا ضمير تضن جثتها منارة للفكر ...لا ينبعث منها إلا ألنتانة , وهم لم يسبق لهم أن إجتمعوا على شئ فيه منفعة  ! ! ! !

  22. المعلم

    بمجرد أن حط الجيش المغربي الأبي الرحال بقندهار بالحدود المغربية الموريتانية لتطهير المنطقة من عسكر الخرائر ومرتزفة البوليخاريو وبعض رجال الميكانيسيان رئيس موريخانيا هرب خنرالات الخرائر الذي يرأس كتيبة عسكرية خراءرية بالجنوب الخرائري على متن هليكوبتر مخافة إلقاء القبض عليه كما هربت جنوده ومرتزفة البوليخاريو الذين كانوا ينتشرون بمنطقة المسماة قندهار كما هرب بعض عناصر الدرك الموريتاني...و دقائق كانت كافية لتطهير المكان من صراصير العسكر الخرائري وجرذان البوليخاريو وفءران الميكانيسيان رئيس موريتانيا وانتهى الأمر. ..الجيش المغربي يشكر العسكر الخرائري الذي منحه فرصة التدريب والتحرك في نزهة بعدد قليل من جنوده الاشاوس والتأكد من جبن العسكر الخرائري. ..والسلام

  23. ابن مسعود

    ما تخافوش يا عسكر بوخروبة ...الجيش الملكي يعيد النظام في منطقة قندهار ولكن إلى لقى شي حمار من عسكر بوخروبة غادي يطحنو أما البوليخاريو هداك مات ليه الحوت عام 1991

  24. الوهراني

    كثير من الناس فقدوا الثقة في الجامعات الجزائرية لما عرفوا أنها جامعات تافهة تهتم بمواضيع غير علمية وأصبحت منبرا للدعايات الكاذبة .. ما علاقة الجامعة بالخطب الديماغوجية التافهة .. الجامعات خاصة بالعلم وليش بالشعوذة

  25. BOUKNADEL

    Les peuples Amazigh toujours colonisés par le régime harki assassin. Plus de 10 millions d'Amazighs de Kabylie qui réclament depuis des années leur indépendance du colonisateur algérien,ne se sont jamais considérés comme algériens. Un peuple Amazigh qui dispose d'un gouvernement en exile en France dirigé par son Président Ferhat Mhanna,ses revendications légales et légitimes indépendance sont ignorées par le machin de Bankimoon pour des raisons incompréhensibles et opaques. Le régime harki raciste calculateur et comploteur déclare hypocritement défendre par principe l’autodétermination du soi-disant peuple sahraoui,créé de toutes pièces par Alger pour  (60.000 individus marocains ) pour servir les intérêts égoïstes du régime harki dans le but non avoué de disposer d'une ouverture sur l'Atlantique pour désenclaver le territoire algérien qui ne dispose que d'une simple lucarne sur la Mediterranee au détriment de l’intégrité territoriale du royaume chérifien. Le régime harki hypocrite et calculateur qui continue de ref user l’autodétermination des peules Amazigh de Kabylie de Ghardaia et Touaregs se déclare défendre celle d'un peuple soi disant "sahraoui" une pure création bâtarde algérienne qui n' a jamais existe dans notre région historiquement. Le monde corrompu par les milliards de dollars que distribue gracie usement durant quatre décennies le régime harki a travers le monde pour acheter la conscience de tous les pourris que compte la planète terre,ce régime barbare et assassin ,auteur du génocide algérien des années 90  (350.000 algériens massacrés )période appellee en Algérie décennie noire noire,ces harkis qui avaient commis des crimes contre l’humanité continuent d’être protégés des poursuites judiciaires du Tribunal international de La Haye par des pays puissants connus du peuple algérien,un peule meurtri et soumis qui n' a cessé durant toute son existence malheure use de subir l’oppression sauvage du régime harki assassin et la misère noire malgré les richesses dont dispose le pays et qui sont parties en fumée...

الجزائر تايمز فيسبوك