موريتانيات يتوجهون بطلب الي الرئيس محمد ولد عبد العزيز لتزويجهن

IMG_87461-1300x866

في خطوة هي الثانية من نوعها في مدينة النعمة وجه عدد من النساء اليوم رسالة الي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز طالبن فيها بتوفير أزواج لهن قبل أن تغتالهن العنوسة النساء أكدن علي ضرورة استجابة الرئيس لهذا المطلب الذي كان الحياء يحول دون إعلانه شاهدوا الفيديو:

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الأزهري

    وما دامت الشريعة معطلة فلا يوجد حل في قوانين الكافر المحتل الذي يتشبث به الحكام ويحاربون تطبيق الإسلام. ـ{ فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا }  (سورة النساء 3 )

  2. بوعلام

    صدقوني انا لم افهم نساء تطالبن بالزواج و هل هذا من اختصاص الرئيس ام الشباب الادهى و الامر الرد من الازهري يقول الشريعة معطلة انا لم اطلع على قوانين موريتانيا و هل هناك مادة في هذا البلد تمنع الزواج امور قد تكون مبالغ فيها و نطلبها من الحاكم لم يعد الشاب العربي يعطي اهتماما للزواج و تكوين اسرة همه الوحيد هو اايجاد طريقة للخروج من بلده الى اوروبا او امريكا فلم يعد في بلد العرب ما يدعو للبقاء و مشكل العنوسة هو عام و ليس خاص في العالم العربي فلنكن واقعيين و لنطلب من الحاكم ما هو ممكن و ليس بطلب كهذا على فكرة لو قدر لكل عربي ان يتزوج باربعة لكان الباقي من العوانس ما يعادل سكان قطر الرقم مخيف و مخيف حقا و على بان كيمون عقد جلسة للنظر في هذه القضية و عليه ان يستنكر تبا لامة ضحكت من جهلها الامم

  3. Mohammed O khattry

    Quand certaines femmes se marient 4, 5 fois et même plus et s'en flattent, même qu'une femme en Mauritanie s'est marié 50 fois. Nous pouvons dire la même chose des hommes qui changent de femmes comme de chemises ou plutôt de boubou. J'ai essayé de comprendre la société Mauritanienne, impossible. Je peux affirmer une chose, le sens de la famille n'existe pas dans ce pays. La femme déjà mariée 3 ou 4 fois arrive chez le dernier mari avec une ribambelle d'enfants conçus avec les précédents ne s'occupe même pas de leur éducations. Le matin devant la porte, c'est comme un arrêt de bus, les ''ex maris'' viennent emmener leurs enfants à l'école. Que fait la femme en Mauritanie: rien du tout, ni l'éducation des enfants, ni la cuisine, ni tenir un foyer propre. Elle est oisive, fainéante, elle passe la journée au téléphone, la nuit à se balader en voiture.

  4. وما مصير المطلقات والتي زوجها مات أليس من حقها أن تكون ضرة مع أخرى ويكفل الأيتام وتستمر الحياة والله إن الغرب ليشجع الدعارة في كل الجهات ومن أجل ذلك عطلوا تطبيق القرآن ومنعوا تعدد الزوجات.

  5. بوعلام

    حتى انا يا ازهري لم اطلب منك اعادة كلامك فانت تعلم باننا نكتب في جريدة و كلامي او كلامك لن ياتي بخطيب لعانس فاق سنها الاربعين يا زاهر شبح العنوسة يهدد العالم العربي باكمله و لو رجعنا الى ديننا ما كنا لنصبح في ذيل الامم و كلامي عام و لا اعني مشكلة العنوسة فقط فبعدنا عن الدين سبب تاخرنا و لم اتي بجديد الكل يعلم هذا و شكرا يا ازهري

الجزائر تايمز فيسبوك