إدريس الجزائري مديراً تنفيذيا لمركز جنيف لحقوق الإنسان

IMG_87461-1300x866

تم تعيين سعادة السفير إدريس الجزائري، مديرا تنفيذيا للمركز الذي يتخذ من جنيف مقراً دائماً له، ورحب المجلس بالمدير وتمنى له التوفيق في إداء مهامه.

 

السفير إدريس الجزائري، دبلوماسي جزائري معروف على المستويين الدولي والإقليمي، ذو خبرة طويلة في مجال المنظمات غير الحكومية، وصاحب رؤى ومبادرات وأنشطة مشهودة في العمل الإنساني الدولي، وحوار الحضارات، وأمن الجنوب.

 

مثل بلاده سفيراً لدى كل من بلجيكا، والولايات المتحدة الامريكية، والفاتيكان، ومندوباً دائماً لبلاده لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، وهو من الأعضاء المؤسسين لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، ومجلس حقوق الانسان.

 

انتخب في عام 1984 رئيسا للصندوق الدولي للتنمية الزراعية، ثم مديراً تنفيذياً لرابطة "أكورد" وهو تحالف دولي، مقره لندن، يضم عدداً من المنظمات الدولية غير الحكومية، المعنية بحماية ودعم ضحايا الفقر والحروب الاهلية في افريقيا. وفي تسعينات القرن الماضي أُختير عضواً في مجلس إدارة منظمة الاغاثة الامريكية "كير".

 

ألف وشارك في تأليف العديد من الكتب والدراسات، من أبرزها مؤلف بعنوان "سعيا للدفاع عن آلية الإجراءات الخاصة التابعة لمجلس حقوق الانسان: مقاربة بديلة مصدرها الجنوب"؛ وفصل تحت عنوان "دور المجموعات والمنسقين الاقليمين: دراسة حالة المجموعة الافريقية"، نشر ضمن كتاب "أول 365 يوم من مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة"،

 

شارك في العديد من المؤتمرات واللقاءات العربية والدولية.

 

 وقد رحب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي بتعيين السفير الجزائري باعتبار ذلك إضافة مهمة للمركز بما يمثله من خبرات وتجارب علمية ومهنية. وأمد ثقته في الانتقال بالمركز إلى آفاق أرحب وإنجازات حقوقية على مستوى العالم.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تابمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بونيف

    ليس هناك لاتجربة ولاحنكة النظام الجزائري معروف بارشاء المنظمات وهذا تعيين ما هو الا ارشاء اخر لتبيض وجه الجزائر الاسود في حقوق الانسان ومهاجمهة المغرب. النظام الجزائري لاينام خوفا من المغرب حتى قيل ان بوتفريقة كاذ يموت وقيل له شهد فبدا يشهد المغرب المغرب المغرب.

  2. عبدالكريم بوشيخي

    تهانئنا لهذا المدير الجديد ذو الجنسية الجزائرية و اتمنى ان يعمل على فضح النظام الجزائري على انتهاكاته لحقوق الانسان على مستوى الشعب الجزائري او الالاف من المحاصرين في مخيمات تندوف بدون كرامة في ظل ظروف صعبة حاطة من كرامة الانسانية عليه ان يكون موضوعيا و نزيها اما ان يختار سياسة النظام الجزائري و مخابراته و هي اقتفاء اثر المغرب و البحث عن التصعيد معه و توريطه فانه سيجد الشعب المغربي سدا منيعا و سيعمل على رد الصاع صاعين في المحافل الدولية انني اعرف جيدا عقلية حكام الجزائر على مختلف مستوياتهم فانه من الصعب ان يكون اي مسؤول منهم يعمل في منظمة دولية او قارية محايدا او نزيها اذا تعلق الامر بقضية مغربية لان ادبياتهم التي تعلموها طيلة مسارهم من نظامهم الحاكم هي العدو المغربي الوهمي و هذا ما جعلني اشك في النوايا.

  3. متتبع عربي

    على من تصحكون على انفسكم ام على المكلخين من شعبكم المقرقب الخزائر بلد الحقوق والحقوقيين نكتة العصر وعلامة الساعة لعنة الله على من لا يستحيي

  4. 9ada

    Mabrouk 7adarat , a condition que le but et l objectif soit et reste les droits de l homme et rien que les droits de l homme; Khatach yahadarat : laaaa ti9ata fi Flniste ,il se peut que vous soyez ou vous etes l une de leur taupe, le peuple sait tres bien que le Brizidane et sa horde dilapident meme le budget tout entier de l etat pour leurs idees idiotes et fausses. Alors allah ywaffa9 ila fih khir biensor si non lahla yatrabbahkom

  5. الصادق

    لماذا حصل على هذا المنصب هذا الحزائري؟ المهم هو تفعيل حقوق الانسان في أراضي المحتلة من الصحراء الغربية

  6. NIDAL

    كل هذه المهام والمسؤوليات لم يقدم للجزائر أي شيء يذكر حيث تستباح بها حقوق الإنسان جهارا نهاراسواء على صعيد الأفراد أو الجماعات أو الشعب بأكمله حيث تسير البلاد بدون رئيس وهي سابقة من نوعها في تاريخ البشرية جمعاء منذ سيدنا آدم عليه السلام .

  7. الصحراء المغربية

    فليدهب هدا المشبوه لتفعيل حقوق الانسان في الجزائر التي يعاني شعبها الويلات يوميا وفي كل دقيقة بسبب الاستحمار والقمع والتقشف وشد الحزام أما الصحراء المغربية فهي غنى عن هدا الجزائري المشبوه فسكانها بخير وأمان يتمتعون بحقوقهم الكاملة وهم راضون عنها وعن مغربيتهم التي هي مستقبلهم وكرامتهم .

  8. البوهالي

    واه يالحازق الخرائر قامت بتفعيل ملف حقوق الإنسان في ضرب طيز لفقاقير باش البوليخاريو ايعيش العيش الكريم... اما الصحراء المغربية بزاف على امك.

الجزائر تايمز فيسبوك