عاجل : أمير قطر يغادر نواكشوط على عجل قبل حضور الجلسات المغلقة

IMG_87461-1300x866

غادر أمير دولة قطر مطار نواكشوط الدولي زوال اليوم الاثنين بعيد حضوره لوقت وجيز لم يدم أكثر من ساعات قليلة في مدينة نواكشوط ودون أن يلقي كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة أحرى أن يحضر النقاش داخل الجلسات المغلقة.

وقد ودع بالمطار من طرف الوزير الأول نظرا لانشغال الرئيس ولد عبد العزيز بإدارة الكلمات الخاصة برؤساء الوفود المشاركة في القمة.

وكان أمير قطر وصل في وقت سابق من صباح اليوم لنواكشوط لتمثيل بلاده في القمة العربية التي ينتظر أن تختتم أعمالها في وقت لاحق من مساء اليوم بعد أن تم اختصار جدول أعمالها ودمجه في يوم واحد بدل يومين.

وأخبار تشير الى غضب أمير قطر على عدم استقباله في المطار من طرف ولد عبد العزيز ؟

 

 

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. NIDAL

    يبدو ان عقدة الجزائر من استرجاع المغرب لصحرائه عميقة بشكل لايتصور فطوال اربعة عقود من تضييع للجهد والمال والوقت على السراب لم تستوعب الدرس جيدا وراحت اليوم تدفع بموريتانيا وتمولها لاستقبال مؤتمر قمة الدول العربية همها الوحيد رؤية ما لم تتمكن من تحقيقه في الواقع ضد استرجاع المغرب لصحرائه يتحقق ولو افتراضيا عن طريق وضع خريطته بدون صحرائه هههه الشيء الذي انسى المنافقين الاهتمام بالتنظيم حيث انعقد المؤتمر بخيمة لاتتوفر فيها شروط السلامة مع انقطاع الثيار الكهربائي عنها بين الفينة والاخرى والعاصمة تعج بالكلاب الضالة والازبال في كل مكان زد على ذلك امتناع معظم الرؤساء عن الحظور لاسباب امنية وصحية مما قد يكون من وراء قطع امير قطر للمؤتمر وعودته للمغرب ..اوليست هذه قمة المهازل ?

  2. عابر

    ما حزننا الا على اشقائنا الموريتانيين، ذلك ان بلادهم ستتفتقد الكثير من الاستثمارات و الرساميل العربية. يبدوا ان الخليجيين غير راضين عن السياسة العشوائية المورياتنية التي بدت و كانها تتدحرج نحو الهاوية. هذه هي عواقب التبعية الجزائرية. صحراء كبرى جرذاء خلاء كذلك تليها موريتانيا و هكذا يريدون تقرير مصير الريح و القفر و الغبار طائر بالصحراء الغربية. لكن ليس اللوم للصحراويين المغاربة الذين قرروا و ابانوا تحدي الاطماع الجزائرية لاجل انقاذ كرامة بلادهم، لكن لابناء المورايطين الذين تخلوا عن مبدا الوحدة ، عن مجد اجدادهم ليصبحوا كالكرة تتقاذفها مكر ابناء الحركي الجزائري و هم يرون ان هؤلاء يفسدون و لا يستثمرون حتى في الشمال الجزائري. و ان فعلوا ذلك في بعض المشاريع القليلة، فهم ما انجزوها الا استهدافا للفساد و اضطرارا اجبرتهم عليه الانجازات الضخمة المغربية، حتى يتجنبون على الاقل انفجار غضبي شعبي جزائري. و مع ذلك مازال ابناء الحركي يحاربون المغرب اوروبيا و عالميا للحد من هذه الانجازات و جعلها على الاقل ان لا تنتقل الى الصحراء الغربية، فيترتب عليهم المقارنة في الانجازات و العمل الجاد، و الويل و الغضب من ابناء الساحل و الصحراء الكبرى المضحوك عليهم من طرف المكر و الخذاع الجزائري. فماذا انجز الانفصال في موريتانيا و ماذا سينجز الانفصاليون في تندوف...لا شئ الا الارهاب و بيع السلاح و المخدرات و الجريمة االمنظمة مع التهاون لجهل موطنهم خلاء برمل متطاير يعبر عن غضب التبعية المتهورة الجزائرية

  3. ربما ندم امير قطر على قدومه الى موريتانيا ولهدا عجل بالعودة من حيث أتي فلا فائدة من انعقاد مؤتمر عربي في دولة عربية تقف بجانب دولة عربية تسعى لتقسيم بلد عربي الا وهو المغرب .

الجزائر تايمز فيسبوك