سلال: الأيادي الخارجية والداخلية ومابينهما لن تنجح في زعزعة استقرار الجزائر

IMG_87461-1300x866

قال الوزير الأول، عبد المالك سلال، أن الطابور الخامس لن ينجح في زعزعة إستقرار الجزائر،  متهما  المحللين في الداخل والخارج العمل على حدوث مشاكل اجتماعية واقتصادية في الجزائر ولم يوفقوا في زعزعة الوضع بالبلاد.

وأقرسلال خلال زيارته لأم البواقي اليوم  بأن سنتي 2016 و2017 ستعرفان “بعض الصعوبات” في المجال الاقتصادي غير أنه “من المفروض أن يستقر الوضع  سنة 2018”.   وأكد سلال أنه “في كل الحالات، فإن الدولة لن تتجه نحو سياسة التقشف، بل يتعلق الأمر بترشيد النفقات”، مشيرا إلى أن قانون المالية لسنة 2017 “سيشهد تقليص النفقات المتعلقة بالتسيير والتجهيز”.

وأكد الوزير الأول بأن احتياطي الصرف في الجزائر لن ينخفض دون مستوى 100 مليار دولار “مهما كانت الظروف”،  حيث من المتوقع أن يبلغ مع نهاية 2016  “116 مليار دولار على أن يواصل انخفاضه إلى غاية 111 مليار دولار مع حلول 2019 مضيفا أن من سماهم بـ”الطابور الخامس” لن يفلحوا في زعزعة استقرار البلاد.

ب”العمل الجبار الذي من شأنه أن يعيد الأمل للمواطنين ويكرس الاستقرار الاقتصادي والأمني للجزائر”.

وفي ذات الإطار, أفاد سلال بأن مداخيل المحروقات “في تحسن متواصل خاصة فيما يتعلق بالغاز الطبيعي حيث بلغت 30 مليار دولار, ومن المتوقع أن ترتفع السنة المقبلة إلى 35 مليار دولار على أن تواصل ارتفاعها حتى تبلغ عتبة 45 مليار دولار في 2018”.

ولفت الوزير الأول إلى أنه “رغم الصدمة الاقتصادية التي تعيشها الجزائر نتيجة انخفاض أسعار النفط, إلا أنها لم تسجل أي مشكل اقتصادي ولم يتم غلق أي معمل ولم يسرح العمال, يضاف إلى ذلك استمرار الإستهلاك بنفس الوتيرة”.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. noureddine-oujda-

    سنين عديدة وأنتم تتكلمون عن أيادي خارجية ،وهذه المرة أظفتم لها الأيادي الداخلية .هذه الأسطوانة أصبحت قديمة ومكشوفة للصغيرقبل الكبير .فتنة المالكيين والإباضيين فتنة داخلية ونسبت للمغرب وأجهزتها المخابرتية . حتى مشكلة الغاز الصخري لم يسلم المغرب منها . القبائل تطالب بالإستقلال بعد ما عانت التهميش سنين عديدة .بذرتم أزيد من 1000 مليار دولار من العملة الصعبة وها أنتم تشحتون على شعبكم . دول أقل منكم إمكانيات لم تلجأ لهذا الحل .سيأتي زمان على الجزائر لاتجد من يقرضها.هذا الكلام ليس كلامي وإنما كلام السيد نورالدين بوكروح. فالدولة المانحة لاتمنح قرضا بدون ضمانات .الجزائر تستورد كل شئ ،حتى البصل. يلزمها 60 مليار سنويا لتطغية وارداتها .بدون تخطي سعر البرميل عتبة 90 دولار لايمكن للإقتصاد الجزائري أن يتعافى ـ رأي أويحي وزير المهمات القذرة ـ

  2. jamal- oran-

    تريدون أن نستمع إليكم فقط ،أما المحللين والمختصين الجزائيين الغيورين على بلدهم حسب زعمكم هدفهم الأسمى هو زعزعة إستقرار الجزائر .إنها سياسة الرأي الواحد ،بعد سياسة الحزب الواحد التي أهلكت البلاد والعباد .بالنسبة لك ياسلال جميع السياسين والخبراء الذين صرحوا أن الجزائر في وضعية جد صعبة هم خونة .أما عن نورالدين بوكروح الذي صرح أن الجزائر ستكون أفقر دولة في العالم هو عميل للمخابرات المغربية .

  3. Annabi

    Quand le regime algerien parle de dangers venant de l'etranger il faut comprendre le danger de la democratie et des droits de l'homme qui menacent non pas le Peuple algerien mais la maffia au pouvoir Pour cela ,notre Pays est devenu une grande prison a cirl ouvert. Apres avoir declenche la guerre civile et son lot d'assassinats et de disparitiond le regime sanguinaire cherche a isoler notre Peuple du concert des Nations au nom du danger de l'etranger En attendant ,l'argent volé est amassé a l'etranger.

  4. بومنشار

    مَثل مغربي يقول : " عَند الفورا يْبَانْ لَحْسَاب " يا لك من غبي يا سلال تُذَكِّرُني بالواقعة التي حصلت لك مع ابنك : سأحكيها للقراء : سلال دخل دارو وسمع ولْدو كيْغَني: طلع البدر علينا، وهو في الحمام... ملي خرج شدو ضربو مزيان ... جات ماماه وقالت ليه: مالك ضربتي لي ولدي؟ قال ليها راه كيقرأ القرآن في الحمام.. قالت ليه: ماشي قرآن... هذاك غير نشيد ... مْشا تْكَّى على المخدة وبْدا كيخمَّم ويبكي.. جات عندو قالت ليه: أنا عرفت، غادي يبقا فيك الدرِّي... قال ليها أنا مبقاش فيا الولد ولكن.. بْقا فِيا راسي اللي من نهار شدينا الاستقلال من فرنسا وأنا كنصلي الصلاة بِ "طلع البدر علينا....."

  5. Kouider

    Mr Sellal, le danger qui menace notre Pays c'est toi ,Said Boutafrika et les Caporaux autoproclames "Generau" .N'essaies pas de nous perdre en nous faisant croire d'un danger exterieur ! L'histoire te demandera des comtes sur le pilage des ressources de notre Pays. Tot ou tard vous donnerex des comptes Quant a ta demagogie sur les menaces exterieures plus personne ne te croit

  6. أمين مسينوف

    والله ياأيها المغاربة إنكم تكتبون و تعلقون عن الجزائر أكثر مما يعلق الجزائريون عن أخبار بلدهم . وتهتمون بكل صغيرة و كبيرة تخص الجزائر سواء في الصحف المغربية او الصحف الجزائرية و قلما تجد جزائري يعلق حول المغرب او حتى الصحراء لا يهتمون بها الا كرد فعل عن بعض التعليقات المغربية التى تتعدى حدود الاداب. و حبذا لو كانت التعليقات بادب وعرص الافكار بدون سب و شتم الان هذا يعمق الكراهية بين الشعبين الشقيقين .لاننا في الهم سواء الشعب الجزائري و المغربي مستغل من طرف الطغم الحاكمة في البلدين . لا تخدعون انفسكم وتعتعتقدون انكم تيشون في جنة الديمقراطية و الاخر في جحيم الدكتاتورية ...فيييقووا ايها الناس انسجوا الاخوة والصداقة بين الخوة ...والسلام

  7. الطابور الخامس هم امثال سلال ونحن نعرف الايادي الخارجية وهي الغرب بما فيهم اليهود والايادي الداخلية هم امثال سلال وقيادات الجيش المحتل

الجزائر تايمز فيسبوك