الابتزاز الامريكي للسعودية عبر نافذة تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر سيناريو “لوكربي” الليبي يتكرر بثوب سعودي؟

IMG_87461-1300x866

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تعمد اهانة الرئيس الامريكي باراك اوباما، اثناء زيارته للعاصمة السعودية لحضور اجتماعات قمة مجلس التعاون الخليجي، عندما قصد عدم الخروج لاستقباله على ارض المطار، اسوة بقادة خليجيين آخرين وصلوا في اليوم نفسه، بسبب تصريحاته التي وجه فيها انتقادات لبلاده بدعم الاسلام المتطرف ونشره، وطالبها بالحوار مع طهران للوصول الى سلام بارد، ولهذا لا نستبعد ان تلجأ “المؤسسة” الامريكية الى رد انتقامي لهذا السبب او لغيره، ان لم يكن في عهد الادارة الحالية الموشك على الانتهاء، ففي عهد الادارة المقبلة.

 

عملية “الابتزاز″ للمملكة العربية السعودية بدأت عندما اعلن اعضاء في الكونغرس عن نواياهم اصدار تشريع يدينها، اي المملكة، بالتورط في هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، التي ادت الى مقتل ثلاثة آلاف امريكي، كانوا يعملون في برجي مركز التجارة العالمي، ويفرض نشر محتوى تقرير اللجنة المستقلة في هذه الهجمات، بما في ذلك 28 صفحة جرى طمس سطورها باللون الاسود، ودارت تكهنات عديدة بأن السعودية مذكورة فيها.

 

الرئيس باراك اوباما تعهد باستخدام صلاحياته كرئيس للجمهورية بمنع صدور هذا التشريع او القانون، ولكن من غير المستبعد ان تمرره الادارة الجديدة، جمهورية كانت او ديمقراطية، وبما يؤدي الى اعطاء الضوء الاخضر لاهالي ضحايا هذه الهجمات بمقاضاة المملكة امام المحاكم الامريكية، طلبا لتعويضات مالية ضخمة، لان 15 من منفذي هذه الهجمات من مواطنيها.

 

اليوم الاثنين ادلى جون برينان، مدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي اي ايه) بتصريحات في مقابلة مع محطة “ان بي سي” بمناسبة الذكرى الخامسة لاغتيال زعيم تنظيم “القاعدة”، قال فيها “ان نشر تقرير كامل عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر يمكن ان يلحق الضرر بالعلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية”، ولكنه اضاف بطريقة ماكرة “ان اللجنة المعنية فحصت جميع البيانات، وتوصلت الى استنتاج قاطع انه ليست هناك ادلة على ان الحكومة السعودية او ممثليها الرسميين قدموا مساعدات مالية لتنظيم “القاعدة”.

 

كلام برينان هذا يناقض نفسه، فاذا كان ما قاله عن عدم وجود اي ادلة على تقديم الحكومة السعودية، او ممثليها اموال للمتورطين في الهجوم، صحيحا ومؤكدا، فلماذا يتحدث اذا في فقرة سابقة على ان نشر هذا التقرير كاملا يمكن ان يلحق ضررا بالعلاقات السعودية الامريكية؟ انه تلاعب بالكلمات والاعصاب المراد منه توجيه رسائل مبطنة الى الرياض تحديدا.

 

انها عملية “ابتزاز″ مبرمجة هدفها ارهاب السلطات السعودية، ودفعها للقبول بالاملاءات الامريكية تحت تهديد التقرير المذكور، وصفحاته الـ28 التي جرى تسويد سطورها.

 

قبل ايام سربت اوساط امنية امريكية، وربما تكون وكالة المخابرات المركزية نفسها، او احد العاملين فيها، معلومات الى صحيفة “الاندبندنت” البريطانية تقول ان الاميرة هيفاء الفيصل زوجة الامير بندر بن سلطان، السفير السابق في واشنطن، ورئيس جهاز الامن القومي السعودي سابقا، قد ارسلت 75 الف دولار من حسابها البنكي الى اسامة بسنان السعودي، الذي كان يقيم في مدينة سان ديغيو قبيل الهجمات المذكورة، وكان في صحبة اثنين من المنفذين هما نواف الحازمي، وخالد المحضار، وجرى تحويل جزء منها الى مواطن سعودي آخر، يدعى عمر البيومي الذي قدم مساعدة للحازمي والمحضار، حول كيفية التسجيل في دورات للتدريب على الطيران.

 

هذه الادلة التي يعتقد ان بعضها ورد في تحقيق لجنة الكونغرس تبدو ضعيفة للغاية، فالمبلغ المذكور جرى تحويله الى اسامة بسنان تلبية لطلب تقدم به اليها (الاميرة هيفاء) لمساعدته لعلاج زوجته، كما ان اعطائه جزءا من المبلغ للبيومي، لا يعني ايضا ان هذا البيومي له علاقة بالحازمي او المحضار، وان تقديمه مساعدة لهما للانخراط في دورات تدريب على الطيران، لا يعني انه يعرف نواياهما، والا لطالبت الادارة الامريكية بتسليمه لمحاكمته بتهمة الارهاب، او لزجت به في سجن غوانتانامو سيء الذكر.

 

المسألة لا تعدو عن كونها عملية “تلفيق” امريكية الهدف منها الابتزاز، وحلب عشرات المليارات من الاحتياطات المالية السعودية المقدرة بحوالي 620 مليار دولار قبل ان تتبخر، بسبب العجز في الموازنات وتكاليف الحروب الباهظة في اليمن وسورية.

 

اذكر انني التقيت زميل الدراسة عبد الرحمن شلقم، وزير الخارجية الليبي، عندما كان رئيسا للدبلوماسية الليبية في عهد الراحل معمر القذافي، واشرف بالكامل على المفاوضات مع الادارة الامريكية لتسوية قضية رفعها اهالي ضحايا طائرة لوكربي امام احد المحاكم الامريكية، وقضت بدفع تعويضات مقدارها الثلاثة مليار دولار، واكد لي، اي السيد شلقم، انه يؤمن ايمانا قاطعا بأن اتهام ليبيا مفبرك، وان بلاده ليس لها علاقة من قريب او بعيد بعملية التفجير، فسألته ولماذا دفعتم التعويضات اذا؟ اجابني بأنهم فعلوا ذلك من اجل “انقاذ” ليبيا، والحكم فيها، وفتح صفحة جديدة مع امريكا والغرب، وقال “نحن اشترينا سلامتنا وبلدنا وبقاءنا بالثلاثة مليارات، ولاغلاق هذا الملف نهائيا”.

 

امريكا التي فبركت اكذوبة اسلحة الدمار الشامل العراقية، لا نعتقد انها ستعجز عن فبركة اتهامات للسعودية، حليفتها على مدى 80 عاما، بلعب دور في تفجير الحادي عشر من سبتمبر.

 

امريكا تنضح عداء للعرب والمسلمين، ولا يمكن الوثوق فيها كحليف او صديق، لانها تغير حلفاءها مثلما تغير جواربها، عندما تنتهي مصالحها معهم، ولا تفهم لا لغة القوة والندية، وانقلابها على السعودية ودول الخليج، وتوقيعها اتفاقا نوويا مع ايران احد الادلة، وقائمة الادلة الاخرى طويلة.

 

دفع ليبيا ثلاثة مليارات لاهالي ضحايا طائرة لوكربي لم يحم نظام العقيد معمر القذافي، ولم يأت بالسلام والاستقرار لليبيا، فبعد بضعة اشهر فقط من توقيع الاتفاق المذكور اطاحت طائرات حلف “الناتو” بالعقيد ونظامه، عبر بوابة “ثورة” فبركها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وصديقه ومستشاره برنارد هنري ليفي، ونترك الباقي لفهمكم.

 

نخشى ان يتكرر السيناريو نفسه في السعودية، وما نأمله ان تستوعب السعودية هذا الدرس الليبي جيدا حتى لا تتحول الى ليبيا اخرى، والله وحده اعلم بالغيب.

 

 

عبد الباري عطوان

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. التحالف الخليجي المغربي

    امريكا ظهرت على حقيقتها التي طالما حاولت اخفاءها بدعوى التحالفات الاستراتيجية ----والسعودية وحلفائها حفظوا الدرس وسيعملون الف حساب وحساب لهدا العدو فلا خوف ان شاء الله على السعودية التي فطنت للامر فاقامت حلف عسكري اسلامي سيكون له ان شاء الله دور لحماية الاسلام والمسلمين من الاعداء المتربصين وان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم . والنصر الا من عند الله .

  2. طالب

    السعودية مستعمرة أمريكية كباقي البلاد العربية وما الحاكمين إلا ممثلين معينين يطبقون سياسة الإستعمار باسمرار وكل من خالف التعليمات مات.

  3. NIDAL

    في اعتقادي أن تفجير الأوضاع بكل من أفغانستان ،العراق ، تونس ، ليبيا ، مصر ، اليمن ،سوريا ، بمباركة من أمريكا وتحرشها بدول الخليج إلى و المغرب وترك الباقي على لائحة الإنتضار بداية لحرب شاملة بين المسلمين وأعدائهم قد تكون الحرب التي بشر بها رسولنا الأكرم محمد صلوات الله وسلامه عليه والتي يسميها الغرب معركة أرمجدون ٠

  4. Amar Dz

    l arabie saoudite montre ses muscles juste aux pays pauvres parce qu elle les aident financierement , pour les USA c est une mouche et touts les autres sont qui la suivent c est .des punaises comme le quatar la jordanie le maroc les emirats microscopique.

  5. جزائري

    المملكات العربيه و طيلة عقود كانت محبوبة و حليفة بلد رعاة البقر مقابل حمايتها من شعوبها، و تآمرت معها لتدمير بلدان شقيقه و قتل الزعماء الذين كانوا شوك في حلق امريكا مثل صدام و القذافي - رحمهما الله- و اليوم انتهت الصلاحيه فبدأت امريكا تسطنع الحجج لتخريبها و خاصة السعوديه التي اقبلت مؤخرا على لعب أدوار أكبر منها....فدم صدّام و القذافي لا يذهب في الريح.و تحيه من الجزائر الحره إلى البطل بشار الأسد.و الموت للمنبطحين..فهؤلاء يستهلو ان تدوسهم امريكا تحت أنظار إيرانيه جزائريه .

  6. LE MAROCAIN

    عبد الباري عطوان هذا،الموالي لملالي طهران لقد أعلن مواقفه قبل آجتماع " الكونغرس " الأمريكي منذ مدة،هو يعادي السعودية و دول الخليج...و المغرب و الأردن،المملكة العربية السعودية الرسمية لم ترسل مواطنين سعوديين للهجوم على أمريكا  ! ! كما أن الجزائر لم ترسل مواطنيها لتفجير " مِتْرو" باريس و لا غيره، هؤلاء المواطنون السعوديون و الجزائريون و غيرهم من المواطنون العرب كانوا تابعين " لجماعات إرهابية معروفة...قضية " لوكربي " يا عطوان الفلسطيني الموالي لإيران على حساب الأمن القومي العربي، مختلفة آختلاَفاً لا يترك مجال للشك أن " نظام القدافي " هو الذي آعطى الأوامر لتفجير الطائرة من خلال " مخابراته " ...ليس هناك مجال للمقارنة بين الحالتين على الإطلاق الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الإرهابية الأولى في العالم ، و ما فعلته ضد الشعب العراقي و الأفغاني... من قتل و تدمير و تهجير و آغتصاب للأعراض يتعدى حجم هجمات 11 سمتبر 2001 بمئات أو آلاف المرات...الجرائم ضد الإنسانية للولايات المتحدة الأمريكية تتعدى الخيال،الشعوب العربية ستحاكم أمريكا على جرائمها ضدهم ...

  7. Nabile Layoune sahara marocain

    Il y a un proverbe arabe dialectique qui dit les couteaux apparaissent une fois le taureau est par terre Rappelez vous il y a quelque mois l'Algérie veut faire établir les relations entre L'Iran et l'Arabie Saoudite L’Arabie Saoudite va investi en Algérie des milliard et des milliard de de dollar en Algérie Aujourd'hui l'Algérie commence à attaquer l'Arabie saoudite comme les attaques contre le Maroc L'Algérie suit le même scénario qu'i utilise contre la Maroc On avait remarqué que l'Algérie s'est approché de plus en plus à la France quand le Maroc avait quelque différence avec le France et il rajoute l’huile sur le feu et quand les relations entre le Maroc et la France se rétablissent les oriels de l’Algérie se redresse comme celui d'un chien ragé et la France est devenu l'ennemi N° 2 après le Maroc Par tout les moyens l'Algérie veut profiter des mauvaises relations entre les USA et l'Arabie Saoudite et voilà vous parlez des événements du 11 septembre qualifies soient disant à l'Arabie saoudite Non vous allez échouer comme vous avez échoué envers le Maroc Incha allah Hilari Kl inton arrive au pouvoir en novembre prochain l'administration USA change et les relation s entre les USA avec Le Maroc et L’Arabie saoudite se rétablisse bien comme il faut Moi je vous donne conseil aller lécher les russes maintenant pour renforcer votre relation avec eux car ils ont des doutes envers vous un coud vous êtes avec eux un coud vous essayez d'aller USA

  8. بنحريزى مهدى

    الهدف هو تقسيم الشرق الأوسط الى دويلات متناحرة لا تصمد امام إسرائيل الكبرى التي ستكون حدودها نهر النيل بمصر و نهر الفرات بالعراق. الماسونية العبرية أصحاب المخطط الجهنى للتفتيت كل الدول العربية بدون استتناء و المخطط ولد في احد القصور القديمة في دولة النمسا او الاوطريش في مدينة فيينا في القرن التامن عشر و في حفل كبير ضم صفوة المجتمع الاوروبى انداك و هم الاخوة روتشيلد حكام العالم الحقيقيون حاليا و أصاب المصارف و الابناك ... تقسيم الشرق الاوسط و شمال افريقيا الى دويلات مجهرية لا ترفع راسها امام إسرائيل الكبرى الخبيتة السارقة لاراضى العرب .. إسرائيل ستنفرد بمصير العرب و تفترسهم افتراس ... الشرق الأوسط سيقسم عرقيا ..مدهبيا...طائفيا.. الى دويلات مجهرية مرتبطة بإسرائيل اقتصاديا و استراتجيا و امنيا تقسيم لبنان الى كانتونات مسيحية....درزية....شيعية....فلسطينية....الى جانب بيروت التي ستكون تحت الوصاية الدولية إعادة احتلال سناء المصرية و توطين لفلسطينين فيها احتلال إسرائيل ل مدينة السويس و بورسعيد و الاسماعلية و تقسيم مصر الى دولة مسيحية و عاصمتها الإسكندرية و دولة مسلمة و عاصمتها القاهرة و بروز دولة النوبة من حدود السودان الى حدود مصر الشمالية إعادة تقسيم السودان الى اربع دويلات هم السوان المسيحى في الجنوب و السودان الشمالى المسلم و سوادن درفور و سودان النوبة .... تقسيم العراق الى دولة كردستان و دولة السنة و دولة شيعية و تقسيم سوريا لى دولة علوية..و دولة حلب ..ودولة دمشق...و دولة درزية .. السعودية لن تسلم من التقسيم فهناك بروز الدولة العربية الإسلامية المقدسة للحج... و دولة الشيعة و دولة السنة ......... هناك ظهور دولة جديدة ستمتد من النوبة بالسودان مرورا بليبيا الى المغرب العربى .....هناك الغاء تام لكل من دولة الكويت و قطر والبحرين و سلطنة عمان و اليمن و الامارات العربية المتحدة هده الدول ستختفى من الوجود لتظهما الدول الجديد التي ستبرز في العربية السعودية........... الجزائر ستقسم الى دولة القبائل و دولة الطوارق و دولة المزاب و دولة الشاوية ....... ...اخوانى هده ليست متمنيا ت هده حقيقة مبنية على الفحص و التدقيق و قراءة لكتاب هنرى كيسينجر الوزير الأسبق الامريكى . و الكتاب يباع في الأسواق و الدى يتطرق لمخطط تفتيت الوطن العربى و حكمه من طرف الدولة العبرية ......... يمكرون و يكرون و الله خير الماكرين

  9. الحياينة

    أمريكا الأوروبية بلاد الكوبوي كانت تعمل أفلاما لتشوه صورة السكان الأصليين الهنود، والكل يتذكر أفلام سباغيتي الكاذبة . نفس الأطروحة الكاذبة لإعدام الديموقراطية في أمريكا ، لإسكات المشككين، لإن أحداث 11 سبتمبر تتخد كحصان طروادة لتبرير الحرب على أفغانستان، و العراق تم التحضير لها مسبقا بعون من البريطانيين. فلقد استند جورج بوش إلى مجموعات إنجيلية لشن حرب صليبية  ! في إطار الإستراتيجية المسماة  (صراع الحضارات ) أما  (الحرب ضد الإرهاب ) حيلة يراد بها تقزيم الحريات الفردية في الولايات المتحدة والدول الحليفة مع وضع أسس الأنظمة العسكرية في البلدان هذه . وبعد فيلم القاعدة هاهو فيلم داعش إنتاج وإخراج أمريكاوروسيا في سباق للإستيلاء على ثروات العالم.

  10. الحياينة

    الأنظمة العربية المدنية للشعب ومن الشعب ، وليس كالأنظمة العسكرية الإشتراكية عبد المأمور عند أوروبا. تستحق أن تدوسك روسيا وأمريكا وأوروبا و أن تسوقك للمذبح إيران . الجزائريين ذبحوا لمدة عشر سنوات ومازالوا يذبحون من العسكر الإرهابي الجزائري. ولا تقارن بين صدام والقذافي ، صدام معروف بمواقفه المعادية لإيران ، لذا قتله الروافض الموالين لإيران ، شنقوه يوم عيد الأضحى  ! أما القذافي فكان عبدا لإيران وقتل موسى الصدر ليمهد للخميني ، القذافي مول كتائب أمل الشيعية الإيرانية والميلشيات المسيحية في مذابح صبرا وشاتيلا . الغرب لم يعد يحتاج إلى القذافي بعد أن مول كل الحركات الإرهابية، فقتلوه .

  11. السميدع من الامبراطورية المغربية

    المماليك العربية شعوبها من يحميها و لها بيعات مع ملوكها و هي مثل خلايا النحل فان تجرأ اي جربوع ليخدش الخلية فالنحل يلدغه و يرديه قتيلا اما جماهيريات الموز مثل الجزائر و سوريا و اليمن و ليبيا و تونس و كل جماعيريات العرب الموزية رؤساؤها ياتون على ظهر الدبابات الصهيونية و الصليبية و اصحاب الدبابات هم من يحمون هؤلاء الرؤساء و لو يكونوا في كراسي متحركة و يبحفاظات في مؤخراتهم و كلها انظمة عسكرية شيوعية علمانية او مجوسي و هي واد و الشعوب الاسلامية في واد آخر و لهذا ان المماليك مستهدفة من قبل الصهاينة و الغرب اما الجمهلوكيات فهي اوهن من بيوت العناكيب و لا يجمع بين شعوبها و رؤسائها المفروضين عليهم بالقوة و حتى و لو ابادوا شعوبهم بالملايين فلا احد يسائلهم في مصر قتل مائات الالاف على يد البعثيين الناصريين و في الجزائر نفس الشيء عل يد الشيوعيين الحركيين في ال90 يات و لا زالوا يفعلون و يفقرون شعوبهم مثل الجزائر التي وزعت 500 مليار دولار من اموال الفقاقير لاجل ارضاء الصهاينة و الغرب لاجل بلقنة بلاد المسلمين في المغرب و لا احد قال لها لماذا تفعلين هذا و شعبك يقتات من المزابل و يشرب حليب الغبرة و لحم الجاموس و طرطقوا 1500 مليار دولار في 10 سنوات و مع ذلك فمنظمات الشفافية الدولية لم تعاتب الجزائر لانها تقبض نصيبها و الدعرة مستشرية في الجزائر فلا يخلوا اي حي من ديار فيها كراء الفروج و مقننة و لا احد يتدخل لحماية البلد من هذه الاهانة التي يتعرض لها الجزائريون في بناتهم الذين يهتكهم الصينيون بحفنات من الدولارات و السحر و الشعوذة منتشرة بسبب الفقر ردها كلها للحروز و الطلاسيم و كملوها و جملوها الآن يدخلون التشيع للسبئيين الصفويين نكاية في المسلمين ووصل عدد المتشينعين في الجزار الآن 2240000 سنيعي و مسؤولوهم يزورون بشار الجزار امام الملأ و هكذا هي جماهيريات الموز العربية ليس لها ارادة شخصية فهي مسلوبة منهم لانه دخلوا على دبابات اعداء الله و رسوله و لا يومنون بالله و اليوم الآخر و غرضهم الارهاب و تبديد ثروات الشعوب و خدمة اسيادهم الذين ينصبونهم على شعوبهم بالقوة و النار.

  12. لعلمك ياجزائري ان كنت لاتعلم ان كل الهوان والانهزامات والتقسيمات التي حلت بالامة العربية الاسلامية هي الانظمة العسكرية الديكتاتورية التي استولت على الحكم بالقوة واستحلته وارادت الخلود فيه فبدأ أصحابها يؤيؤون اولادهما لتوريثها كما حدث في سوريا الدي ورث فيه بشار الفسد الحكم عن ابيه رغم انه لم يكن مؤلا له ومع دلك قام الخونة بتغيير الدستور في رمشة عين ليتمكن بشار السفاح من الحكم وفعلا كان له ماراد هده هي النتيجة كما هو الحال لصدام الدي كان يريد توريث الحكم لاحد أبناءه , وكدلك القذافي وحسني مبارك . ورئيس اليمن ورئيس الجزائر الدي ليس له اولاد و يعمل على توريث الحكم لاخيه السعيد كل هؤلاء الرؤساء الفاسدين ارادوا توريت الكراسي لابناءهم اسوة بالنظام الشيوعي في كوريا الشمالية . فكانت النتيجة أن ظهر الربيع العربي الدي كان يريد اسقاط هده الانظمة وارجاع الامور الى أصلها ولكن قوى الشر بروسيا وامريكا والجزائر وايران وجدتها فرصة ثمينة وتدخلت وقف الثورة الشعبية ضد الفساد وزادت من اشعال النار وتدعيم القتلة المفسدين ///. الموت والفناء للجزائر الارهابية وايران الشيعية اللتان تدعمان الارهاب وتساند السفاح بشار الاسد في قتل الاطفال والنساء وتدمير البلاد حتى تبقى اسرائيل أمنة مطمئنة في الاراضي الفلسطينة وجاثمة على أعناق الفلسطيين بعدما تخلت عنهم الانظمة العسكرية التي تتدعي الممناعة الكادبة وكانت السبب في تبدير المال والسلاح وأزهاق الارواح البريئة //////// انظر ياجزائري الى حال جزائرك التي تعيش في فوضى واستهزاء العالم بها لم تستطع حتى ايجاد رئيس صحيح قوي لتسييرها والقضاء على الارهاب الدي يعشعش في وسطها وانظر الى حال سوريا واليمن وليبا الى اين وصلت مع العلم ان هده الدول كلها كانت تحكمها انظمة غير شرعية عسكرية انقلابية لازيد من 50 سنة .--- عاشت السعودية والمملكة المغربية ودول الخليج المتحدة ولتسقط الجزائر بنظامها المشلول وشعبها المدلول شعب هبط سروالك يابا

  13. التحالف المغربي الخليجي

    المعلقين الجزائريين الحسد والكره الدي يحملونه في قلوبهم السوداء لمن هو أحسن منهم هو الدي يدفعهم الى الكدب وتزوير التاريخ والصاق التهم التي يتصفون بها الى غيرهم---- السعودية أحسن من جزائركم .الف مرة ياناكري الخير///// انظروا الى نظام السعودية كيف حافظ على نعمة البترول التي أنعم الله بها عليهم استغلها في تنمية السعودية وصيانة كرامة المواطن السعودي وتقديم العون للدول الفقيرة في العالم حتى الجزائر نالت نصيبها من صدقة السعودية وهي اليوم تملك رصيدا ضخما في بنوك امريكا يقدر ب 750 مليلر دولار ستستعمله في الوقت المناسب للضغط على امريكا ////. أما جزائرك مادا بقي عندها بعد انهيار أسعار البترول الجزائر اليوم تعيش في ازمة مالية وتقشف لم يسبق له مثيل الى درجة ان رئيسها المشلول بعث وزيره الى الملك السعودي يترجاه بان يعمل على خفض انتاج البترول لكي تستفيد الجزائر منه ------ادا من هو احسن السعودية دات القلب الكبير والخير الكثير ام الجزائردات القلب الاسود والبخل حتى على شعبها فرطت في نعمة الله بان سخرتها للمرتزقة وتقسيم المغرب فاداقها الله مرارة الفوضى والارهاب ونقس في الاموال والثمرات .

  14. moktada

    شكيب الصدر إلى تهمو شي حد ينوض يهرب ويتخبا عند اسياده تحت راية الخامنئي اعز الله قدره خخخقخ

  15. سعودي فحل

    ايها الخرائري تريد ان تعلق فشل عصابة الحركي على قصص خيالية اقسم برب الكعبة ان اللعبة انتهت وظهرت عورة عصابة بوتحزيقة والشياتين لقد نكحتكم فرنسا ونكحتكم روسيا ونكحتكم امريكا ولم يعد لكم اية صلا حية وحتى نظامكم الفاسد الارهابي جثم على رؤوسكم يا عديمي المروءة والرجولة انتهى عهد الرجال والذكور فيكم ننتظر ان تقوم باغياتكم من النسوة لاعطاء مؤخرتهن ويقمن بجهاد النكاح لعل هذا يبعث فيكم نخوة الرجال واشك في ذلك لانكم لا نخوة لكم و الفتم العبودية في حين كبرانات الحركي يقتلونكم نهارا جهارا ولا من يقول اللهم ان هذا منكر اما السعودية وغيرها فانتم اقل من ان تتحدثوا عنهم كفاكم زبالة البول خاريو الذين اسسوا جمهورية تندوف في عقر دار اللقطاء ولن تستطيعوا زحزحتهم ويكفيكم المغرب الذي كسر شوكتكم وقام بعزلكم فصرتم كالعاهرة التي لم يعد يقبل بها احد ونهايتكم على وشك ويكفيكم المومياء الذي يحكمكم انتهى زمن الرجال وزمن المروءة وزمن الذكور ومتى كنتم في الاصل ذكورا فاصلكم غير معروف وكلكم من ابناء جنود فرنسا الذين تبولوا في باغيات شيء اسمه الخزائر والاصل في احرار القبايل واحرار الطوارق ونحن جميعا معهم حتى يتحرروا وسندعمهم بالمال والسلاح كل دول الخليج ستقف معهم الى ان يتحرروا من لصوص اللقطاء ويكفيك ما فعلته فرنسا التي صنعت كذبة اسمها ا ل خ ز ا ء ر وهي سرطان يجب بتره من شمال افريقيا والمغرب ودول الخليج سيتكفلون برضيعة ايران وخليلة بشار السفح والطيور على اشكالها تقع

  16. عبد الكريم

    مجرد معلومة قد تهمك...هل تعلم أن شكيب خليل وهو مبحوث عنه من طرف الأنتربول حضر حفلا في السفارة الجزائرية بصفته مستشارا لإحدى الشركات البترولية الأمريكية و أن عودته للجزائر مباركة من الأمريكان و هم من يهيئونه لخلافة بو تفليقة رغما عن أنفك أخي في الله ولا تعتقد ان امريكا كانت أو سوف تكون عدوة للمغرب فبينهم معاهدة تعمر ازيد من عمر الجزائر يصعب عليكم معرفة فحواها ..... و اعلم أن المغرب لن يسمح في شعبه و إن كان اليوم جزائريا.... و

  17. جلال

    بريطانيا العظمى هي نَصَّبَتْ هاته العائلات الخليجية كحكام على شبه كيانات ضعيفة لهاته المشيخات البدوية الأعرابية ،المحتاجة إلى حمايتها الدائمة والمستمرة من شعوبها ومن الشعوب المجاورة وفيما بينها حسب التوجيهات الاستراتيجية لبريطانيا التي سلمت هذا الملف لابنتها القوية الصاعدة ؛أمــــريكــــا التي تتعامل مع السعودية وضراتها الصغيرات كزوجات مهجورات ،تنزع منهن مجوهراتها لحظة تشاء ـ أي أمريكا ـ وتستعمل أبناءهن في حروبها بالوكالة في مختلف بلاد المسلمين ،ولهذا فالسعودية وباقي المشيخات هي محميات وثكنات عسكرية أمريكية ،لا يمكنها أن ترفع صوتها وهي تعلم علم اليقين ـ أي السعودية وضراتها ـ أنها لا تملك جيوشا ولا سلاحا ولا قرارا ولا أموالا ولا اقتصادا ولا شعوبا تحميها ،لأن أمريكا هي التي تحمي هاته الأنظمة العائلية وتُحافظ عليها من الذوبان خلال فترة لا تتجاوز 30دقيقة كما حدث للكويت حين غزاها صدام حسين ، أما الأغبياء الذين يتحدثون عن التحالف العسكري الخليجي الوهابي فالجميع يُشاهد ضعفه في الإعتداء على اليمن الجبار ببساطته وشجاعته وهو أَمْرٌ أمريكي لاحول ولاقوة للمتحالفين الضعفاء إلا السير على الجمر حفاة الأقدام وهم ينظرون ووجوههم بائسة تنتظر المجهول ٠ أما الواقع فإن النظام السعودي هو ممول الإرهاب في المنطقة والعالم بتوجيه أمريكي ،وإذا أرادت أمريكا أن تعاقب هاته العائلات على غباءها وإجرامها في العالم فنطلب من الله أن يوفقها ويعينها على ذلك ٠

  18. ياجلال أنت تعيش في الوهم وتمضغ كما يقولون في الكلام , كلامك وتعليقك كله هراء في هراء . امريكا التي تفتخر انت بقوتها وجيشها واقتصاده --- لمادا لم تنفعها هده القوة في انهاء الحروب الاهلية في العراق وافغانستان وسوريا ----- القوة ياجاهل هي قوة الله وحده لاشريك له والقدرة قدرة الله وحده لاشريك له . هو سبحانه وعد المسلمين المؤمنين بالنصر ولو بعد حين السعودية منبع الاسلام وحصنه اليها يتوجه المسلمون كل يوم ومن كل فج عميق للحج والعمرة هده الخاصية التي منحها الله للسعودية وحدها دون غيرها من دول العالم الشيء جعلها دولة محبوبة من المسلمين ومكروهة من اعداء الاسلام وكل من يكره السعودية فهو يكره الاسلام والمسلمين ... نسأل الله القوي العزيز أن ينصر السعودية وحلفاءها العرب والمسلمين نصرا عزيزا ويدمر أعداءها بما فيهم انظمة الجزائر وسوريا وايران تدميرا كاملا ويرينا فيهم عظيم قدرته وما دالك على الله بعزيز

  19. الارهاب ظهر في الجزائر قبل أن يطهر في امريكا والعراق وسوريا واليمن واوروبا ..... الارهاب اصله ومنبعه وتكوينه تم في الجزائر التي انتجته في العشرية السوداء لارهاب الشعب الدي اختار جبهة الانقاد الاسلامية لحكم الجزائر الجيش لم يعجبه دلك وبامر من امريكا الغى الانتخابات رغم النها كانت شفافة الى درجة انه استعمل الارهاب جند افراد الجيش الجزائري ودبح 250 الف جزائري بدون رحمة ولاشفقة ارضاء لامريكا ودول اوروبا من الجزائر بدأ الارهاب لينتهي بضرب امريكا واوروبا والدول العربية المحكومة من طرف انظمة ديكتاتورية التي حبا في البقاء في الحكم يهون عليها تدمير البلاد وقتل الشعب كما يحدث في سوريا واليمن . بشار يريد ان يبقى رئيس رغم ان الشعب يرفضه وعلي صالح يريد ان يبقى رئيس لليمن رغم ان الشعب يكررهه . ترى ياجزائري من يمارس الارهاب هل السعودية التي تدافع من اجل حماية المدنيين أ:م الانظمة الدكتاتورية التي تقتل المدنيين بالقنابل والمتفجرات من اجل البقاء في الحكم . . اخر الكلام الله انعل لي مايحشم نسأل الله ان يدمر كل من يدافع عن السفاح ويسب الدي يسعى للسلم .

  20. صحراوي

    السعودية مستعصية على امريكا فليس مثلها مثل ليبيا التي حكمه انسان مختل لا يفقه شيء في السياسة بل يعتبر نفسه ودولته "ليبيا" في كوكب اخر غير الارض وسنى لها قوانين ونظام لا وجود له في الواقع سوى في عقل الابله القذافي . اما السعودية بحنكتها وتبصر نظامها الذي تقوى ليس بالكلام مثل ما يفعل القدافي بل بالايمان والسلاح ومحاربة اعدائه بدأ بمن تدفعه امريكا الى الانابة عنه " ايران" وذلك عن طريق اليمن ، الا ان السعودية فطنت بما تخطط له امريكا مع الصفيون الايرانيون فبدأت بوقف زحفها . وتأسسسها لقوتين اقليمتين دليل على قوتها لمجابهة اكبر دول في العالم وربيبتها اسرائيل . فالدول الاسلامية المتحالفة مع السعودية عكس المارقة مثل الجزائر التي يحكمها اناس لا يمثون للاسلام بشيء بل هم من تركة الشيوعين الملحدين ، لكنهم يجرون الشعب المسكين المغلوب على امره الى معاكسة المسلمين واتحادتهم بدأ بتشتيت المغرب الكبير بخلق كيانان وهية غير موجودة في التاريخ وهذا خير دليل على نوايا كبرنات السوء . فالشعب غير مسؤول عن تصرفاتهم ، لكننا نطالب الشعب بمحاكمة من تسبب في قتل ازيد من ربع مليون جزائري بدعوى الارهاب الذي صنعه بيده والشاهد على ذلك بعض ضباطه في المخابرات التي تمكنوا من الهروب خارج ارض الجزائر امثال : احمد شوشان ، كريم مولاي الدكتون حسين اهارون .... واللائحة طويلة . فق ياشعب من سباتك وحارب اعدائك واعداء الله

  21. جلال

    ليس بصياح الغربان تُمْطِرُ السماء يا مرتزقة السعودية كما أنشدت مجموعة ـ ناس الغيوان ـ من المغرب الشقيق ؛تعلمون أيها المنافقون أنكم كاذبون ،وتمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ،كفى أنكم تقتلون أبناءكم فيما بينكم وبأموالكم وغباءكم ونفاقكم ،فبدل أن تعلم السعودية وضراتها أبناءها وبناتها في المدارس والجامعات والمصانع والمعاهد ،فهن يرسلنهن إلى الموت المؤكد في مختلف بلاد المسلمين خدمة لأهداف أمريكا والصهاينة ،لو كنتم كما توهمون أنفسكم وأتباعكم الممسوحي الأدمغة مسلمين فأين مفتيكم وفتاويكم من قتل وتجويع الفلسطينيين السنة ؟؟وأين السعودية وتركيا وتحالفهم من قَتْلِ الفلسطينيين يوميا وفي كل لحظة بالمسجد الأقصىو بالقدس والضفة وغزة ؟؟؟ لِتَعْلَموا أن دعاءكم ودعواتكم لله لا ولن تُقْبَلْ  ! ! !لأنكم تُحًرِّضون و تقتلون وتظلمون الأبرياء في كل مكان وبالخصوص المسلمين السنة عربا وغير عرب ،ولهذا كل شيء تقولونه كذب وبهتان وخداع ونفاق وهو مردود عليكم ،لأنكم صناعة الموت الأمريكي الذي ينتشر ببلدانكم الفاشلة التي ملأتموها بملايين اليتامى والأرامل والمعوقين والمجانين الذين أمسوا شواذ وعاهرات ،يُمارَسُ عليهم الجنس الحلال بفتاوي جهاد النكاح الوهابية ، أنا لا أكره الشعب الأمريكي ولا الشعوب الأخرى ولكنني ضد سياسة القتل الأمريكية بأيدي وأموال الآخرين رغم أنني أنحني احتراما أمام العقل الأمريكي الذي استطاع أن يستعبد ويستخدم أموال وأبناء الأعراب والبدو في حروبه بالوكالة،في تدميرهم وقتلهم بأيديهم وأموالهم ،كما أتمنى لكم ياوهابيين أن تلحقوا مباشرة بحور العين بعد انفجارك بأحزمتكم الناسفة بمساجدكم لتلتقوا جميعا حول زُرْقِ العين٠ ليس بصياح الغربان تُمْطِرُ السماء يا مرتزقة السعودية كما أنشدت مجموعة ـ ناس الغيوان ـ من المغرب الشقيق ؛تعلمون أيها المنافقون أنكم كاذبون ،وتمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ،كفى أنكم تقتلون أبناءكم فيما بينكم وبأموالكم وغباءكم ونفاقكم ،فبدل أن تعلم السعودية وضراتها أبناءها وبناتها في المدارس والجامعات والمصانع والمعاهد ،فهن يرسلنهن إلى الموت المؤكد في مختلف بلاد المسلمين خدمة لأهداف أمريكا والصهاينة ،لو كنتم كما توهمون أنفسكم وأتباعكم الممسوحي الأدمغة مسلمين فأين مفتيكم وفتاويكم من قتل وتجويع الفلسطينيين السنة ؟؟وأين السعودية وتركيا وتحالفهم من قَتْلِ الفلسطينيين يوميا وفي كل لحظة بالمسجد الأقصىو بالقدس والضفة وغزة ؟؟؟ لِتَعْلَموا أن دعاءكم ودعواتكم لله لا ولن تُقْبَلْ  ! ! !لأنكم تُحًرِّضون و تقتلون وتظلمون الأبرياء في كل مكان وبالخصوص المسلمين السنة عربا وغير عرب ،ولهذا كل شيء تقولونه كذب وبهتان وخداع ونفاق وهو مردود عليكم ،لأنكم صناعة الموت الأمريكي الذي ينتشر ببلدانكم الفاشلة التي ملأتموها بملايين اليتامى والأرامل والمعوقين والمجانين الذين أمسوا شواذ وعاهرات ،يُمارَسُ عليهم الجنس الحلال بفتاوي جهاد النكاح الوهابية ، أنا لا أكره الشعب الأمريكي ولا الشعوب الأخرى ولكنني ضد سياسة القتل الأمريكية بأيدي وأموال الآخرين رغم أنني أنحني احتراما أمام العقل الأمريكي الذي استطاع أن يستعبد ويستخدم أموال وأبناء الأعراب والبدو في حروبه بالوكالة،في تدميرهم وقتلهم بأيديهم وأموالهم ،كما أتمنى لكم ياوهابيين أن تلحقوا مباشرة بحور العين بعد انفجارك بأحزمتكم الناسفة بمساجدكم لتلتقوا جميعا حول زُرْقِ العين٠

  22. السميدع من الامبراطورية الاسلامية

    و الله يا عبد الجلال اني اشعر بالتقيؤ كلما ارى اسمك هنا و كانك تعلق في منبر نصر اللات و العزى او السوبيستاني فيا حمار الطاحونة و يا عبد الا12 اقنيما و لو تتحالفون مع كل اعداء الاسلام و المسلمين فنحن سوف نصدكم يا حمير اليهود اما حور العين نعم نومن بحور العين في الجنة التي وعدنا بها الله تعالى و تبارك للشهداء الابرار اما الدواعش و القاعدة ليسوا منهم فهم خوارج و نحن نحاربهم و ليس لهم اي ضربة ضد صانعيهم الروافض الانجاس بل هم من صناعة المجوس و اليهود و الملاحدة و هم في النار فقط يدخل منهم للجنة من يقتل الشيعة الرافضة الانجاس عبدة المتعة و اولاد الحرام فدمهم حلال و لو يقتلهم الشيطان فنحن نؤيد الشيطان ان سفك دماء هؤلاء الانجاس و لهذا يا ابن المتعة فلا تتهكم على القرآن الكريم فنحن السنة نومن به و نتبع ما في لاننا لا نعتدي على احد بل فقط نرد اعتداء ابناء المتعة المجوس متوزي امك و اختك و آكلي اخماسك مع اني اعرف انك من المعممين و اصبحت الان سيدا لهم تهتك اعراضهم و تاكل اخماسهم كما فعلوا معك حين كنت تلميذا في اوكار النجاسة الحسينيا ووكر قم و لهذا يا ابن المتعة تادب مع الله يا حيوان ان كل من يعتدي على اي نفس بدون اية حجة او بيان من اعتداء على دم او عرض او مال فهو حرام و لو يكون يهودي نصراني او بوذي اي اي وثني غيرهم فمن يقتل في النار اما الكلب الرافضي النجس فدمه حلال لانه بالفطرة يسب عرض النبي و يسب صحابة رسةل الله و يتغوط على القرآن الكريم لانه يدعي بتحريفه و له قرآن مجوسي عند المعممين و المسردب الذي كتبه حشاشوهم السبئيون و المجوس و ان شاء الله النصر قادم و لا كسرى بعد كسرى اجدادنا كسروا خيشوم كسرى و نحن سنكسر خيشوم الخامجائي و كما اباد اجدادنا و على راسهم صلاح الدي الايوبي رضي الله عنهم المتفاطمين الانجاس الشنيعيين فنحن سنعيدها فيكم يا حمير اليهود و هذا وعد من الله يا حيوان و الله انك لا تعرف شيئا عن محمد عبد الوهاب رضي الله عنه فهو ايها الحيوان مجدد للدين و المذهب الحنبلي و لم يخرج عن السنة و لا كتاب الله و كفر الرافضة و اخرجهم من ملة الاسلام بالدليل و البرهان و حارب عبادة القبور مما اغاض الشنيعة الانجاس لانه حرمهم من الاخماس و الضحك على الرعاع بان بين الله و عبد وسيطة و رشوة للحسينيات و الاضرحة كي يستجيب و حرمهم من هتك اعراض الرعاع لان الشيعة الانجاس يكذبون على الرعاع على ان اهداء الفروج للساجة المعممين يدخلهم الجنة و يكذبون عليهم على ان آل بيت محمد كانوا يفعلونها ! ! ! و هكذا ايها الزنديق ادرس جيدا المذاهب ستجد ان الاسلام دين واحد و ليس لآل البيت مذهبا خاصا بهم يحلل الرذيلة و اكل اموال الناس بالباطل و ايران المجوسية ليست له اية صناعة الا صناعة ابناء المتعة و اولاد الحرام و صناعتها كلها خردة روسية مطلية بالصباغة اما السعودية فهي و الامارات قطعتا اشواطا كبيرة في الصناعة و بدون احتماء اخوانك المجوس وراء الدب الروسي و الحلوف الامريكي و الله انهم قادرون ان يبيدوكم يا ابن الحرام و لولاكم ايها الحراميين لكان المسلمون في وضع آخر فانتم يا حيوان اجدادكم من حارب العثمانيين و الامويين و العباسيين و انتم من تحاف مع المغول لاحراق بغداد و تحالفتم مع الصليب لاخراج المسلمين من الاندلس و جلبتم امريكا و الحلاليف للعراق و السوبيستاني العربيد افتى بحرمة الجهاد الا ضد المسلمين و كان لكم ذلك و سلمت العراق للرافضة الانجاس على طبق من ذهب و قتلتم برعاية و دعم امريكي صهيوني 6 ملايين عراقي ......... و لهذا يا حيوان الوهابي سوميلة حذائه اطهر ممن خلفوك يا ابن المتعة و لا يوجد هناد دين اسمه وهابي بل هي فقط هرطقات انجليزية و امريكية التقطها المجوس الشنيعة و يرددونها كالببغاوات لكننا ان شاء اما نصر او شهادة و نحن وراءكم و الزمن طويل يا ابناء المتعة يا عبدة الكلب المهدي المسردب في السرداب و الا12 اقنيما

  23. رحاب

    من سمي دينه إرهاب هو مجرد كلب أو داب؟ { مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللهِ وَاللهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }  (سورة الجمعة 5 ). { وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ  (175 ) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }  (سورة الأَعراف 175 - 176 )

الجزائر تايمز فيسبوك