أويحي يصف مقري بالداعشي

IMG_87461-1300x866

اشتعلت حرب كلامية بين "الأرندي" و "حمس" فبعد تصريحات نواب الأرندي التي وصفت حمس بـ "داعش سياسي " في تجمع بولاية تيزي وزو والتي ردوا بها - حسبهم - على زعيم حركة مجتمع السلم عقب تصريحاته في تجمع له في نفس الولاية في وقت سابق ، جاء الرد المباشر من مقري حين قال أن النظام هو الوحيد الذي يمكن أن يلقي الجزائر في أحضان "داعش ".

الأرندي يصف حمس بـ "داعش سياسي "

وصف التجمع الوطني الديمقراطي، حركة مجتمع السلم " داعش سياسيا " خلال تجمع له في ولاية تيزي وزو.
وقال النائب عن الأرندي شعبان بلقاسم خلال تجمع أقامه الحزب بولاية تيزي وزو، أمس " من هذه المنصة هوجم الأرندي سابقا، من الذي صفق حزبه للثورات العربية، وأشاد بها، لا يمكن أن ننسى أنه بمجرد أن بدأت هذه الثورات، غادر هذا الحزب الحكومة من اجل ارتداء معطف المعارضة".

وأضاف ذات المتحدث " الإسلاميون مثلهم هم الذين لم يتوقفوا خلال العشرية السوداء من المناداة بالتخلص من المثقفين وقتل الصحفيين " وتابع ذات المتحدث" اليوم لا يمكن وصفهم إلا بـ "داعش سياسي".
وذكّر النائب وعضو الأمانة العامة للتجمع الوطني الديمقراطي ياحي مصطفى، حسب نفس المصدر انه " عندما كانت قوات الأمن تكافح بدون هوادة ضد الإرهاب ميدانيا، وعندما كان يحتاج إلى قوة سياسية، نفس من هاجمنا كان ينتمي إلى من كانوا ينادون من يقتل من ".
وفي كلماته انتقد وحسب ذات المصدر نواب الأرندي ما أسموه بمعارضة الصالونات التي تريد الاستحواذ على السلطة وبالورود أيضا ".

مقري يرد: " ليس لديكم مصداقية ولا ذكاء سياسي"

قال رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري آن الخطر الوحيد الذي يمكن أن يلقي الجزائر في أحضان "داعش" هو النظام، الذي فشل في مهامه سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
وأوضح مقري في تصريح صحفي عقب الهجوم الذي تلقته الحركة من الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي احمد اويحيى الذي وصفه بـ "داعش السياسة" أن " حمس خسرت ما يقارب 400 مناضل خلال العشرية السوداء ".
وأضاف مقري في رده الذي لا يقتصر على الأرندي فقط وإنما كل من يستعملون مثل هذه المصطلحات منت اجل تخويف الجزائريين حسبه، بالقول " هؤلاء ليست لدهم مصداقية، ولا الذكاء السياسي ولا حتى المؤهلات من اجل ممارسة السياسة ".
وحسب مقري فإن " هؤلاء يتمنون رؤية المعارضة تتطرف، إنهم محبطون -يقول مقري – لان أمامهم معارضة حكيمة ووطنية، وحاضرة ميدانيا، ولديها مشروع سياسي ".

 

 

 

صحف الجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو عبدالله بن الشريف

    اويحى لص كبير سارق كبير يملك ما يفوق 12536 حافلة فى الجزائر للنقل العمومى من اين له بهدا الكم الهائل من الحافلات من اين جاء بالملايير مع العلم ان حافلة للنقل العمومى يساوى تمنها بالاورو 754122 للواحدة احسبوا معى ستجدون ان اويحى السارق مدخوله من تداكر الحفلات يفوق مداخيل كل شركات الاتصال الهاتف النقال و الانترنيت على الاقل مقرى رجل متقى الله و مخلص و ليس لص و اخلاقه الاسلامية لا تسمح له ان يسرق و لو دراجة هوائية بخلاف السكير المدخن للكيف اويحيا انظرو اسنانه سوداء بتدخين الكيف و هدا كلام محسوب على من اشتغلوا معه فى مكتبه فهو هدا اويحى صاحب المهام القدرة او ما يسمى بسيدة النظافة عند الجنرلاات و بوتف و السعيد بوتفليقة يملك اربعة عشر فندق اوطيل مطعم فى فرنسا وحدها السعيد بوتفليقة سرق اضعاف ما سرقه اويحى قسما عظما افرغو البلاد من كل الاموال و هربوها الى الخارج هم الساسيين يعلمون ان سيناريو ليبيا و سوريا سينتقل الى الجزائر و ما ناتو دخل الى ليبيا الا ليدفع بالدواعش الى وسط الجزائر و فى الاخير مقرى رجل اشرف بكتير من السارق السكير مدخن الكيف اويحيا.

  2. بوعلاق رشيد

    امتال اويحى هم من ادخلو البلد فى خطر اقتصادى محقق كلهم لصوص كلهم سرقو اموال S ATRACH و هربوها الى الخارج و يعرفون ان الناتو قريب يدخل للجزائر و اويحيا و الجماعة نتاعو السراق عندهم الجنسية الفرنسية او لاكارط دو سيجور تاكدوا من يحكمون الجزائر ليسو جزائريين بمعنى الكلمة فالدين يحكون الجزائر هم بقايا جنود فى الجيش الفرنسى ليست لهم عاطفة على الجزائر و شعبها لهادا هم دبحو ربع مليون جزائرى الحركة اويحيا و جماعته و بوتف و جماعته هم يفضلون العيش فى فرنسا على العيش فى الجزائر و كلهم يقضون عشرة ايام فى باريز فى شققهم الفاخرة على نهر السين بباريز و يقضون يومين فقط فى نادى السنوبر على بالنا كلش سراق من بوتفليقة عبد العزيز و السعيد الى اويحيا فقط الاسلامين يخافون الله ليسو سراق و لاكن فرنسا لا تحب الاسلامين يحكومون الجزائر فرنسا تفضل ابناءها الدين اهدوها كل الجزائر بشعبها بخيراتها .

  3. noureddine - oujda-

    الأحمق شباط إتهم بنكيران أنه داعشي ،ولكن جميع الأحزاب والمجتمع المدني أدانت هذا التصريح غير اللا ئق في حق رئيس الحكومة المغربية. أيعقل رئيس حزب معتمد في الجزائركان يشارك في الحكومة السابقة ينعت بهذه الطريقة. إن مثل هذه التصريحات قد تؤدي بالشباب المعتدل إلى التطرف. كفاك ياأويحى اللعب بالنار. رغم تحاملك على المغرب لن نتمنى أن تشعل نار الفتنة بالجزائر.

  4. tlem ait karim

    les islamique algeriens du F I S ne sont pas des voleurs . la france detestent les islamiques du F I S la france a donne l ordre aux genereaux algerien a savoir larbi belkheir juif allias aboukir josef et a nezzar khled et amari tueur des femmes et drari . nos . enfants.. miterrand a donne le feu vert pour .d egorger tout les islamistes algeriens ainssi que ceux algeriens sympatisant et qui ot vote F I S les generaux offrent l agerie depuis 1962 peuple et gaz a la france pouvu qu ils restent au pouvoir le l algerie pour vous dire les islamique ne sont pas des voleurs les harkis tel les boutef et genereaux oui sont des pilleurs de l algerie en toutes sorte s

  5. عمار

    أويحي يبدوا لي أنه فقد بوصلته؟ و ربما أثر فيه صديقه سعيداني؟ و هذا ما جعل الباتريوت و الحرس البلدي يتبرؤون منهما ؟ و بالتالي فالمجال بين السلطة و الشعب يزداد يوما بعد يوم ؟ و يبدوا أن إنتحار السلطة يقترب؟؟؟ و لله في خلقه شؤون؟

الجزائر تايمز فيسبوك