استقبالات مكثفة لبوتفليقة للرد على من شككوا في قدراته الصحية

IMG_87461-1300x866

كثف الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من استقباله للضيوف الأجانب في الفترة الأخيرة، الأمر الذي اعتبره مراقبون للشأن السياسي رداً على من شككوا في قدراته الصحية، وفي متابعته ما يجري في البلاد، وفي مقدمة هؤلاء ما عرف بمجموعة ال19 التي ضمت شخصيات سياسية وأشخاصاً مغمورين وقعوا عريضة للمطالبة بمقابلة الرئيس، بدعوى أنه لا يعلم بما يجري في البلاد، وأن القرارات التي تتخذ منذ أشهر لا علم له بها.

ولوحظ منذ بداية شهر شباط / فبراير الحالي أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة كثف من استقباله للضيوف الأجانب الذين زاروا الجزائر هذه الأيام، وفي مقدمتهم رئيس بلدية بوردو الفرنسية رئيس الحكومة الفرنسية الأسبق آلان جوبيه، الذي تقدمه استطلاعات الرأي في فرنسا على أنه الرئيس المقبل في فرنسا سنة 2017، كما استقبل أيضاً الأخضر الإبراهيمي وزير الخارجية الجزائري الأسبق والمبعوث الأممي لعدة بؤر توتر في العالم.

واستقبل الرئيس بوتفليقة أيضا رئيسة بلدية باريس آن هيدالجو التي قامت أيضا بزيارة إلى الجزائر، وكذلك الأمر بالنسبة لوزير خارجية الدنمارك كريستيان يانسن، وتسلم أيضا أوراق اعتماد كل من سفير المملكة العربية السعودية الجديد سامي بن عبد الله الصالح، وكذا سفير الكويت الجديد مرزوق مطلق الشابو، وتسلم أوراق علي مالو بصفته سفيراً مفوضاً فوق العادة لجمهورية النيجر لدى الجزائر.

وهي المرة الأولى منذ فترة طويلة التي يستقبل فيها الرئيس بوتفليقة هذا العدد من الضيوف الأجانب، كنوع من التأكيد على أن أوضاعه الصحية تحسنت، وأنه يتابع كل ما يجري في الساحة السياسية المحلية والإقليمية والدولية، وهذا ما ينقله كل الضيوف الأجانب الذين التقوه خلال زياراتهم إلى الجزائر، والذين أكدوا في كل مرة وحتى في جلسات خاصة أن الرئيس حاضر الذهن ومتابع لكل ما يجري، حتى وإن كانت صحته الجسدية ليست كما كانت من قبل.

ويعتبر هذا الظهور المتكرر الذي يحرص التلفزيون الحكومي على بث مقتطفات منه، دليلاً إثبات بالنسبة للسلطة على أن الرئيس حاضر وأنه صاحب كل القرارات التي تتخذ، حتى وإن كان لم يتوجه إلى الشعب الجزائري بأي خطاب، منذ خطابه الشهير سنة 2012 قبيل الانتخابات البرلمانية، ومنذ الكلمات القليلة التي نطقها بصعوبة عند أداء القسم الدستوري عقب انتخابه لولاية رئاسية رابعة، في وقت تصر فيه المعارضة على القول إن الرئيس غير قادر على تسيير شؤون البلاد، وأن جهات أخرى مجهولة هي التي تحكم باسمه ونيابة عنه، وهي اتهامات ينفيها المسؤولون وأحزاب الموالاة جملة وتفصيلاً.

من جهته اختفى صوت مجموعة الـ19 التي كانت قد طالبت بمقابلة الرئيس، وأثارت ضجة لأن أغلبية أعضائها كانوا من المحسوبين على الرئيس بوتفليقة، مثل لويزة حنون زعيمة حزب العمال، وخليدة تومي وزير الثقافة السابقة، وزهرة ظريف بيطاط المجاهدة وأرملة رئيس البرلمان الأسبق رابح بيطاط، فلويزة حنون انفجرت في بيتها حركة تصحيحية تسعى للإطاحة بها، الأمر الذي جعلها تراجع حساباتها، وخليدة تومي نشرت مقالات في بعض الصحف تلوح بورقة ملفات الفساد التي شهدها قطاع الثقافة لما كانت وزيرة عليه، وزهرة ظريق بيطاط أزيحت من مجلس الشورى الذي كانت عضوا فيه منذ سنوات، وكانت تعتبر صانعة الوزراء، بالنظر إلى علاقتها مع الرئيس بوتفليقة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. avava

    استطاع ان يستقبل كل الفوذ المعنية بالامر و لم يستطع استقبال اخوته الجزائريين ال 19 هذا شيء متناقض اذن هناك ان و لعل واضحى و اصبح و باث و امسى

  2. الصحراء المغربية

    من الدل والاهانة للشعب الجزائري ان يرأسهم رئيس مشلول عجوز مريض يتواصل مع الشعب برسائل مشكوك في تحريرها من طرفه وهل الجزائر ليس فيها رجل واحد يتمتع بالصحة والقوة الجسدية لتسيير البلاد واستقبال الضيوف ومخاطبة الشعب الجزائري في المناسبات المهمة والتاريخية . الا يدل هدا على ان الجنرالات وبامر من فرنسا المستفيدة من هدا الوضع هم الدين يصرون على بقاء بوتخربيقة على رأس الدولة ليزيدوا من قمع الشعب وسرقة ما تبقى من الثروات المسروقة اصلا .

  3. ملاحظ

    وهل الحالة التي يظهر فيها الرئيس بالصورة محتاجة الى من يؤكد ان بوتفليقة انتهى كرجل يصلح ان يستمر في حكم دولة عدد سكانها 40 مليون نسمة

  4. كم انا حزين

    إنني أتألم من كثرة الغيض بعدما كنا خير أمة أصبحنا أذل امة أصبح من النادر جدا أن يستقبلك رئيس بلدية عندنا في مكتبه لكن مسؤلينا يستقبلون رؤساء بلديات فرنسا و يحضرون لزياراتهم على أعلى مستوى أهذا هو بلد المليون و نصف المليون شهيد ألا يوجد رؤساء بلديات عندنا في مقام رؤساء بلدياتهم حتى يستقبلون بهاته الصفة باراك اوباما المرة سابقة أدار طهره لرئيس حكومة دولة كاملة لها سيادة و نحن أصبحنا نستقبل حراس الحظائر و من شابههم ياليت الزمان يعود يوما لينهض شهدائنا و ينظروا ماذا فعلوا بنا هؤولاء الأشرار حراس و حتى مواطننينا زادوا ذل علينا بالأمس يطل علينا واحد من قلة التخمة و البدانة لا أدري كم وجبة يأكل في النهار على تلفزة خاصة و يقول على المباشر أن الجزائر هي التي تحكم في فرنسا كم انت غبيا حقا أو لا تعرف الوطنية أصلا أو.................و انت تعرف الإجابة.

  5. سحت الليل

    بعد استقباله ل Alain Juppé عمدة بوردو ، و Anne Hidalgo عمدة باريس عبد العزيز بوتفليقة رئيس دولة الجزائر  ( النيف ، يابان إفريقيا، دويترويت .. ) يستقبل البارحة سائح فرنسي مجهول يسمى Pierre مجرد فلاح صغير يَستغِلُّ مساحة 150 م2 في فلاحة بعض الخضر من جزر ولفت ودنجال وطماطم وغيرها، والذي كان نزيل أحد الفنادق إلى أن فوجئ برجال بوتفليقة يَنقلونه إلى قصر المرادية حيث كان يَرُدُّ عليهم أنهم أخطأوا في شخصه، لكنهم ألحُّوا عليه أن بوتفليقة يريد مقابلته شخصيا.. وهكذا بعد تبادل الحديث مع عبد العزيز بوتفليقة صدر قرار عن سيادة الرئيس يَرمي إلى شراء كل المنتوج الفلاحي لهذا الرجل بثمن جد تفضيلي  (20 مرة ثمن السوق ).... في عز الأزمة والتقشف... فيق وعيق يا لبريق  !

  6. عمار

    إتدرون ماذا حصل، هولوند رئيس فرنسا يحضر إلى الجزائر و يستقبله بوتفليقة وهو مريض و مقعد، ألم أقل لكم بأن بوتفليقة ذكي، فهو وصل إلى تركيع فرنسا بطريقة غير مباشرة و كشف نواياها ، و إلا فكيف لرئيس دولة عظمى أن يقبل بأن يكون لدولة مثل الجزائر أو أي دولة أخرى رئيس في وضع صحي كالذي يوجد عليه بوتفليقة و يحضر إلى الجزائر و بصفة رسمية للتحدث مع من لا يستطيع الكلام فهو شيء لا يقبله العقل و لا المنطق حتى و لو كان ذلك إنتقاما أو لأية أغراض أخرى، و التاريخ سيسجل ذلك و للأبد؟؟؟؟؟ و إن أرادوا أن يثبتوا إستقبالات حقيقية فلماذا لا يستقبل أبناء وطنه؟؟؟؟ ولله في خلقه شؤون؟؟؟؟؟؟

  7. اشهبار

    نعم، استطاع بوتفليقة تركيع فرنسا،لذلك اعترفت بنتائج التجارب النووية، ثم استثمرت في بلادكم رغما عنها (رونو و سيتروين...  )، ووضعتكم في خانة البلدان الخطيرة على السياح وووو. اذن صحيح ما قاله ذاك الشيات عندما صرح بأن بلادكم هي من تضع و تقرر من يكن رئيس فرنسا. الحمد لله الذي اوهبنا عقلا نفكر به و منطقا نتبعه.

  8. صحفي

    علم ناميبيا يشبه علم دولة المريخ. آني أكتب لجريدة Mars Post. علمت من مصادر أن الرئيس بوتفليقة سيقوم بجولة في دولتنا على كوكب المريخ قريبا. وقام الرئيس بوتفليقة بعدة تنقلات هذا الاسبوع بين السرير والكرسي المتحرك ذلك للالتقاء بحذائه ذهابا وإيابا. وتطلع أحوال طيزه ومناخره المليئة بمادة الخا

  9. عمار

    ربما تختلف المفاهيم بيني و بينك يا الملقب أشبهار, إن من يدافع على حقوق الإنسان، و من يدعي أنه يرأس دولة الحريات، و يحترم حرية الإنسان و معتقداته، و يأوي في بلاده كافة أجناس العالم و يدعي أنه بلد الديموقراطية و العلم و المعرفة من المفروض أنه لا يشترى, فمصنع أو حتى مصانع من المفروض أن لا تكون على حساب مباديء سامية و مدسترة عندهم, فحضوره إلى الجزائر يعني الإعتراف بما هو غير منطقي و لا يقبله العقل، و دوس على المباديء أو بمعنى آخر كشف لنوايا أخرى, فبوتفليقة إذا و بإعترافكم إشترى هولوند على حساب مباديء دولته, وفي هذه الحالة نقول إنها الفضيحة، فالمتعلم لا يباع و لا يشترى و هم يدعون التقدم و العلم, و أعلم أن في تلك الآونة ثارت ثائرة في فرنسا من مسؤولين يقرؤون ما بين السطور و وصلت حتى إلى المساءلة,،،،،،،،،، و أشكرك على التعقيب,,,,,,,,,,,

  10. عمار

    وأضيف شيئا آخر يا أشبهار هو أن الجزائر و المغرب و تونس وليبيا فرقتها الأنظمة الحاكمة و فقط و بتدبير إستدماري لا غير ، فيجب أن لا يضحك الأخ على حدبة أخيه و ينسى حدبته، و الجزائر شاء من شاء و أبى من أبى ستبقى الأم الحنون,

  11. مغرب الصمود والتحدي

    شخص عجوز مريض مشلول يتحرك بكرسي متحرك لايستطيع الوقوف على رجليه لاستقبال الرؤساء ولايستطيع مخاطبة الشعب مباشرة هدا يكفي ان يعطي صورة قبيحة عن اجزائر 40 مليون نسمة والغاز والبترول بان يكون بين شعبها ولو رجل واحد قوي الجد والشخصية ليعوض هدا المشلول ويحكم الجزائر .

  12. عمار

    من يعطي للشعب الجزائري صورة قبيحة، بإعتبار أن رئيس الجزائر هو بوتفليقة المقعد فهو مخطيء، أتدرون لماذا ؟ لأن الشعب بريء من هذا؟ أتدرون متى إستقال الشعب عن ممارسة السياسة؟ إستقال بعد العشرية السوداء، و هذا عندما إكتشف، أن السياسة في الجزائر لا يمارسها علماء السياسة، بل أناس لا يفهمون معناها الحقيقي، و يعتبرونها : 1-تحقيق للمصلحة الخاصة على حساب المصلحة العامة، 2- يمارسها أناس فيهم من الخبث، ما يمكن أن يدمر مجتمعا بأكمله و يعتبرون ذلك ذكاء، 3- التسلط و زرع الفتنة، و قذف كل ما هو معارض بإستعمال وسائل الدولة ، و السياسة معناها طرح الأفكار و إنتظار النقد البناء، للتكامل 4- الحصول على المناصب و الأموال على حساب القيم و المباديء, 5- و غيرها من المفاهيم التي لا تمت لمعنى السياسة في شيء. فالشعب إذا ترك كل شيء لهؤلاء حتى لا يدخل كما دخل مرة سابقة في دوامة فقد فيها الكثير، و هو على علم بأنه سيكون الرابح، و مهما حصل فهو متفائل و نقطة الإنطلاق قريبة إن شاء الله, 4-

  13. رائد الرحمانية

    السر الذي يعرفه إثنين ليس بالسر وتحافظ المرأة عليه عند كل من يعرفها من أجل التخلص منه قبل ان يظهر انه غير صحيح ويحاول بوتفليقة الحفاظ على اسرار الطريق حتى لاتعرف بعد ان ظهرت كلها صحيحة مع انه هو من رتب الحروف ثم تفجاء من وضع النقاط عليها وعلى غرار اسرار جحا قالوا له ما سر ذكائك قال في أي وطن عربي ان أعلن الذكي عن ذكائه فهو غبي والى يومنا هذا لم نسمع برواية تسيء إليه مثلما أساؤا الى رئيسنا وإلي وللبلاد وشكرا

  14. رائد الرحمانية

    يقول الله عز و جل في كتابه العزيز الحكيم في سورة الصف "" اذ قال عيسى ابن مريم يابني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول يأتي من بعدي إسمه احمد فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين "" صدق الله العظيم وبوتفليقة الساليم "" إذ قال رئيسنا ابن لالا يابني ارهابئيل اني مرسول الشيطان إليكم مكذبا لما بين يدي من الدمار ومبشرا برئيسا يأتي من بعدي إسمه غير احمد فلما جاءهم بالبيانات قالوا هذا سخرا مبين "" وعلى غرار ماذكرت فأصبحوا في السجن جاثيمين مع إنه اخبر أحد مقرب له قول لهم بمعنى لغة الشارع  ( (شركوا على فامكم حتى تاكلوها عليه  ) ) وشكرا .

  15. عمار

    من السلبية أن تطرح الأفكار بدون وضوح، فإذا أراد أحد أن ينقد أو يناقش فكرة معينة، فعليه أن يكون واضحا في تعليقه أو كلامه، فالوضوح يوصل إلى الفهم الصحيح و إلى نقد بناء يفيد الجميع، أما إذا كان نقدا أو فكرة مبهمة، فهذا لا يعني أي شيء بل هو لغو و كفى؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  16. رائد الرحمانية

    العرب إطلعوا على عورات بعضهم برغبة الأماني . وغيروا صباح الخير الى شر المساء والصبح بالبعيد وان طلع رأى مآسينا . يامآسينا يامآسينا والصبر على المآسي صار كل آمنينا

  17. رائد الرحمانية

    قال فيلسوف مجنون والذي احترمه كثيرا و في لقائي معه إذ قال ولولا شعب اليهود شعب شغب لكانوا شعب الله المختار ولو لم يكن العرب أشد كفر ونفاق لما كان محمد عربي ولولا نحن البربر شعب همجي لكان الشيطان نبيينا "" ضحكت المدبوحة على المسلوخة ماتت المقددة بالضحك "" طاق عليمن طاق وعمر راسك ياطرطاق . !؟

  18. اشهبار

    اولا اشكرك على ادبيات الاجابة والنقاش. ثم ما اقصده هو ان النظام الحاكم في بلادكم لا يستطيع ان يقرر من سيتراس فرنسا والامر واضح. كل ما هناك هو اختيار لمن تؤول المساعدة إبان الانتخابات وذاك حسب الميولات السياسية للمرشح. وبالمقابل، اذا انتصر هذا المرشح، فإنه يأخذ بعين الاعتبار مساهمة هذا البلد او ذاك ليرد الجميل في حدود سياسية معروفة. اذ لا يمكن ان يفرض بلد ما مرشحا في بلاد كفرنسا. و تحية.

  19. اشهبار

    جوابا على التعليق الثاني، أقول ان شعوب المغرب الاسلامي فرقتها انظمة تسعى الى التقسيم حقدا. فكيف ننادي بالاتحاد و انظمة تسعى الى التشتيت اولا. مفارقة غريبة فعلا. اما بلادي وجميع بلدان العالم و ليس بلادك وحدك، فهي قائمة بذاتها وكما قلت: اراد من اراد وكره من كره.

  20. عمار

    الآية التاسعة والخمسون بعد المئة من سورة آل عمران، وهي قوله تعالى: ﴿فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ (159 )﴾ خير جواب لآلاف التساؤلات؟؟؟؟؟؟

  21. عمار

    "البابا لترامب يقول: من يريد بناء جدران للمهاجرين و ليس جسورا فهو ليس مسيحيا". جواب لمجموعة من التساؤلات؟؟؟؟؟؟

  22. اشهبار

    القصد مفهوم. من موقعنا هذا، لا يسعنا الا ان نتفاءل خيرا.

  23. محمد

    بوتفليقة هذا المقعد شغل العالم وهو وزيرا للخارجية فاوض فرنسا على البترول وانتهت المفاوضة بالتأميم وترأس جمعية الأمم المتحدة ومهد الطريق لياسر عرفات ليدخل الأمم المتحدة بغصن الزيتون وصال وجال في حرب العرب مع اسرائيل و ........ وهاهو يشغل العالم وهو مقعد ان رؤساء الدول ورجال السياسة العالميين يزورون الجزائر ويستقبلون من طرف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ويصرحون للعالم انهم ناقشون قضايا الساعة مع الرئيس هل هم يكذون من نصدق هؤلاء المشككون فى قدرات الرئيس الفكرية أم رؤساء الدول المستقبلون والاخوة فى المغرب واش تغاهم

  24. رائد ةالرحمانية

    قال توماس شانون بمعنى واضح و صريح "" اذا أرادت المرأة ان تحتفظ بحب الرجل فعليها ان تغدي حبه بجسدها "" وقال بوتفليقة بردا منه "" إذا أراد الرجل ان يكسب ود المرأة فعليه ان يتغاضى عن أبشع الاشياء فيها "" ومن هذا و تلك اقول عن العجوز و التي زوجة إبنتها الى حمال السوق من أجل العيش في أجلها وبعد فترة من الوقت ذهبت إليها وسألتها كيف حالك يا إبنتي مع الزواج قالت بنتها يا أمي كنت من قبل معك لم أجد ما أكل أما اليوم وجدت الجوع وشيء أخر كل ليلة فتأسفت تلك العجوز على هذا الزواج بعدما صارت هي نفسها ضحية جوع بعدما صرح إلي وعلى خط أخر مسؤول رفيع المستوى هنا بقوله "" مثل العرب كمثل الشر الذي يأكل بعضه البعض اما الخير فلا "" أما بوتفليقة قال "" الشر مايظلمش "" وفي الجزائر كل شيء جميل إلا البشر وشكرا

  25. رستمي من غرداية

    انفترض ان محمد السادس اصابه مرض ، هل يعزل عن العرش ؟ كاذب من يقول نعم  ! و لنا في تجربة فهد بن عبد العزيز و خليفة ال نهيان مثال جلي لماذا لم يتكلم الشعب ، الشعب استقال من ممارسة السياسة و الحزب المستقيل هذا هو اكبر حزب حاليا في الجزائر الجزائريون يريدون العيش بسلام و كفى ، منذ 2005 و الى يومنا هذا تغيرت كثيرا الاوضاع اموال دخلت جيوب الجزائريين جامعات طرق مساكن ... الخ شيدت فحزب الاغلبية الصامته كبر كثيرا و صمت اكثر لدرجة انه قبل برئيس مقعد انا ادعو اخوتي الجزائريين المتابعين لهذا المنبر بالسكوت اكثر لانهم في حالة الكلام سيجابهون بالبراميل المتفجرة و السلاح و تغلق امامهم الحدود و تفرض عليهم التاشيرات و يشار اليهم باصبع الاتهام و وصف الارهاب ما يهمنا اليوم هو العيش امان و اكل ما تبقى من اموال بالعملة الصعبة بعدها نرجع للاستدانة مثل جيراننا الاعزاء تونس و المغرب و لما لا للعبودية مثل جيراننا الموريتناننين او للمجاعة مثل جيراننا الماليين و التشاديين .. المهم لا للدم و الدمار مثل ليبيا .. تحياتي

  26. رائد الرحمانية

    قال احد المفكرين العالميين فكر العرب أقصر من لسانهم وعمل النصارة من أفكارنا وفي كتاب عن الرائد لورنس يقول خيال العرب هو السلاح الذي ينتصر به العدو عليهم ولولا ديمقراطية اليهود قال الكاتب لما عرفت أمريكا معنى الحضارة أما بخصوص الربيع الأوروبي بإستثناء بريطانية فهو أتي بعد تقسيم دول افريقيا والشرق الاوسط بتكاليف شيوخ العشائر العروبة ناهيك عن تنافس العثمانيين و الفرسيين سنحاول جعل البغض فيما بينهما قبل العداوة اما عن الرئيس الجزائر قال فرانسوا هولند بوتفليقة ولي نعمتي وسندي هذا بحكمه أطول منا جميعا ومن نابليون كما قالها من قبل وشكرا .. !؟

  27. عمار

    نريد رئيس للجزائر فيه من الصفات: 1- يحب الوطن كالشهيد مصطفى بن بولعيد رحمه الله 2- قوي و صارم كالرئيس بومدين رحمه الله 3- نضيف و صافي كالرئيس الشادلي رحمه الله 4- مناضل و صابر كالراحل آيت أحمد رحمه الله 5- عفيف  (العفة ) و شبعان كالرئيس زروال حفظه الله 6- ذكي و محاور كالرئيس بوتفليقة شفاه الله. "و الكمال لله"

  28. رائد الرحمانية

    مثل فرنسا كمثل المرأة إذا إستطعت فتجنب المناقشة معها لأنك إذا إنتصرت عليها أبغضتك وإذا أنتصرت عليك إحتقرتك أما مثل العرب فهم يحبون ويحترمون من يحتقرهم قالها جدي وهو في طريقه الى الحرب مرغما ضد النازيين ولهذا نجد مثل أتباع الفريق المتقاعد يكرهون رئيسنا هذا على غرار بوتفليقة يعفو عن الزلات و توفيق كان لايغفر الحسانات .. !؟

  29. رائد الرحمانية

    اخترعت النساء الكذب الابيض لتزيد في حيرة الرجال واخترع بوتفليقة ألوان و ألوان غير الابيض ليكشف أكاذيب الرجال اما إخلاصه للوطن أشد من إخلاصه على نفسه وشكرا

  30. عمار

    " الإيمان ما وقر في القلب و صدقه العمل" ، و حب الوطن، الإخلاص، الصبر، جمع الشمل، الصلح، كل هذه الصفات من الإيمان. و الجزاء من جنس العمل؟ أما في ما يخص الرئيس بوتفليقة و توفيق كما قلتم فهم أبناء جيش التحرير و أبناء جيش التحرير لم تفرقهم فرنسا بدباباتها و طائراتها و هم أبنا العشرين فما بالك اليوم و هم أبناء السبعين ؟؟؟؟؟؟؟؟ نسأل الله الخير لهذا الوطن الحبيب، و اللهم أجعله آمنا مستقرا .

  31. رائد الرحمانية

    "" اللي مافيهش الخير مع ربي مافيه حتى خير "" اما فيما يخص خير بوتفليقة علينا كشعب فهو من فضل الله وفضله اما فيما يخص الجنرال توفيق صديقني ياسي عمار بأن المخابرات الروسية تتأسف منه ومن أمثاله وشكرا

  32. رائد الرحمانية

    لدي صديق حقا وطني .. تكلم عن الثوار و عن الاحرار و عن الاشرار ..وحين جاع أكل العلم الوطني .. فهربت خوفا منه بأن يتم ببدني .. بعدما لقيته مؤخرا مسؤول فعاتبني .. !?

  33. عمار

    هناك طريقة تستعمل في الرياضيات للبرهان على نظريات معينة، و تسمى البرهان بالتراجع؟ فيجب أن نبني على ما هو موجود، على ما نعيشه اليوم، على واقعنا و واقع مؤسساتنا، على مكانتنا بين الأمم، على نظرة العالم إلينا، على واقع أبنائنا في الخارج ، ..................لنصل إلى البرهان على النظرية القائلة " الإيمان ما وقر في القلب و صدقه العمل" و شكرا,

  34. رائد الرحمانية

    كفى المرأة فخرا أنها تسيطر على الرجل في الوقت الذي يعتقد فيه أنها ملك يديه وكفى بوتفليقة فخرا إنه يسيطر في الوقت الذي كان يعتقد الفريق الكل ملك يديه اما بخصوص أنفانتينو اقول لولا رئيسنا لما كان على رأس "الفيفا "وهذا فخرا ايضا بدليل سيكون سي الحاج محمد سكريتير عام فيها " إيهو مبروك عيلنا هادي البدايا و مازال مازال " وشكرا

  35. رائد الرحمانية

    هناك ثلاث نظريات في الدولة أولا نظرية أن الدولة ليست إلا تجمع أناس بمحض إرادتهم يؤلفون الكثرة فهم ينادون بمبدأ الشرعية وليقمون أي إعتبار للشعب فيكفي أن تقوم الدولة لتصبح مقدسة . ثاني نظرية الذين يقولون ان وجود الدولة يخضع لاستيفاء شروط معينة فالخضوع لسلطة الدولة ليست المبرر الوحيد لوجودها . ثالث نظرية الذين يرون في الدولة وسيلة لبلوغ أهداف إستعمارية أو توسعية غير واضحة المعالم مثل مانحن عليه الأن أما كل النظريات في زمن العولمة فهي الواقع أن تكون شيطان بعدما إنطوت كتب السماء الثالثة ياسي عمار ياابن الجزائر وشكرا

  36. رائد الرحمانية

    اذا ألقيت مقاليد الامور في ايدي النساء فإن جميع الاسلحة المعروفة سيحرم إستخدامها بإستثناء اللسان وإذا ألقيت مقاليد الامور في يدي سي حمد سيجرب كل انواع الاسلحة المعروفة و الغير معروفة ضدنا والامل قائم في هذا الشخص لدى قوة الشر العالمية من اجل تدميرنا وعلى موقع اكتروني سري لم أجد خرائط دول عربية كثيرة منها الجزائر بعد 2020 ولهذا اقول له إذا لم يكن عند المرأة استعدادا للخطيئة فكيف وجدت البغايا .  !?

الجزائر تايمز فيسبوك