مرحبا بكم في موقع الجزائر تايمز         عبد الله بن نعوم مناضل سيحاكم ظلما يوم 24 نوفمبر بتهم كيدية             الشيخ صلاح: جهات عربية ضغطت علينا للسكوت عن ما يحدث في الأقصى             هل عجز رئيس بوتفلقة في التخلص من بذلة هواري بومدين المتمثلة في وهم الدور الإقليمي             جائزة أوباما للعرب المزيد من الموت             غموض الأفق السياسي وتعفن الأوضاع قد يؤدي بالدولة الجزائرية إلى الانهيار             عملية إنتحارية : شاب تونسي يتزوج جدة بريطانية لها 10 أحفاد             البوليساريو تنهج سياسة العقاب والترهيب ضد الرافضين لسياستها بالمخيمات             واشنطن تُعجِز عن مواجهة قوة 'الدولة الإسلامية' بمفردها!             كريم مولاي : أخشى على تونس سيناريو جزائري قد يحصد أرواح الأبرياء             'الوهراني' فيلم يثير عاصفة من الانتقادات لكشفه قضايا الفساد وأزمة الهوية وسب الجلالة             من الشعب إلى الشعب             وصلة رقص لـ"منتقبات" بما لا يخالف شرع الله            عبد المالك سلال يتكلم بلغة البلاد الرسمية و طيب رجب أردوغان يتكلم بلغة بلده الرسمية            سيارات ماركات عالمية منافسة لسعر السيمبول الجزائرية            مسابقة الشيتة الذهبية لسنة 2013 من سيفوز برئيك!            هل تعتقد أن 200 مليار دولار التي صرفت على جبهة البوليساريو قد حققت اهدافها السياسية والعسكرية            

  الرئيسية  اعلن معنا   تنويه اتصل بنا

صوت وصورة


من الشعب إلى الشعب


وصلة رقص لـ"منتقبات" بما لا يخالف شرع الله


عبد المالك سلال يتكلم بلغة البلاد الرسمية و طيب رجب أردوغان يتكلم بلغة بلده الرسمية


منبر القراء


10 أشياء عن القذافى أراد الغرب اخفاءها


بعد إكنشاف فيروس يصيب الإنسان بالغباء ناشطون يطالبون بإيجاد مصل "لأكلة الكاشير" الّذين إنتخبوا طاب جنانو


ادسنس


في الواجهة


عاجل : عملية طعن جديدة لثلاثة إسرئيليين شمال تل أبيب اشتباكات عنيفة في غالبية مناطق الضفة


صور رئيس الدولة الاقليمية تظهر فقط عند الطلب لطمأنة الشعب الجزائري


كلمة حرة


تهديدات جبهة البوليساريو بين الحقيقة والوهم


الشيخ علي بن حاج: أخطر ما يهدد الشعوب الإسلامية الإرهاب العلماني الإقصائي


للأحرار فقط


عرش محمد 6 على ظهر بالون وكرسي بوتفليقة على ظهر من ؟


مرض السلطة.. وبالسلطة خوفا على مصالحهم!


أسرار وقضايا ساخنة


هل عجز رئيس بوتفلقة في التخلص من بذلة هواري بومدين المتمثلة في وهم الدور الإقليمي


بوكو حرام تدخل حيّز الخدمة سلاح 'القنابل' النسائية


حدث و حديث


الشيخ صلاح: جهات عربية ضغطت علينا للسكوت عن ما يحدث في الأقصى


واشنطن تُعجِز عن مواجهة قوة 'الدولة الإسلامية' بمفردها!


ثقافة وفنون


'الوهراني' فيلم يثير عاصفة من الانتقادات لكشفه قضايا الفساد وأزمة الهوية وسب الجلالة


تحقيقات و ملفات


الشيعة يعيشون في خوف مع تصاعد موجة الكراهية ضدهم في العالم بسبب تعصبهم الديني


ابرام اتفاق نهائي بين طهران وأمريكا على حساب الاستقرار العربي


النشرة البريدية



الله غالب


الجزائر تستحدث جائزة دولية لأحسن بحث أو دراسة حول الثورةالجزائرية


بوتفليقة يهنئ الملك محمد السادس و يعرب عن رغبته في توثيق علاقات الجزائر مع المغرب


Opinions Libres


L’évasion spectaculaire de Benboulaïd


Documentaire sur l'Emir Abdel Kader, Critiqué par certain, et admiré par d’autres. De Franc-maçon


Le premier novembre toujours et encore


Revue de presse


La politique de façade de l’Espagne et de la France dénoncée


«Tous les éléments du dossier doivent rester en Algérie»


Le président Abdelaziz Bouteflika a quitté la clinique de Grenoble


 

الكلمة لكم


الخزانة الجزائرية (العظمى) تحرك مخزون مال قارون لنجدة أضخم صندوق مالي في الكون

أضيف في 28 دجنبر 2012

حين قررت ( قيادة ) غرفة عمليات الخزانة الجزائرية (العظمى) تحريك مخزون مال قارون لنجدة قواعد واصول أضخم صندوق مالي في الكون (كبر) رأسي حتى كدت اصاب بالجنون !!


كيف لا وبلدي اصبح صاحب (مبادرات) وامكانيات اعادة التوازن للاختلالات الهيكلية للمنظومة الاقتصايدية العالمية ويهب لانقاذ الجياع بالملايين ويصفي أزمات محن الشعوب ما علق على كاهلها من تراكمات وأزمات (ديون)..!!
كيف لا يكبر راسي ونحن الذين قفزنا (بمعجزة) الى موقع (قيادة) الكون (بقرار) أخذه بعض زعماء (الغاشي) على الماشي وحتى لا ندخل في (جدال) جدوى (الطفرة) ولعنة المال ويتحول الجدل الى مجرد تنابز (بالأقوال) دعوني أسوق لكم مجرد(مثال) !!


نعرف (حسب) رواية (القوال) ان ما اقرضته الجزائر لصندوق النقد الدولي هو 5 مليار دولار والله وحده أعلم بشرط الاقراض (لصفقة) انقاذ كما تقول حكموتنا (الانسانية) جداااا على (استعجال)!!
صندوق النقد الدولي يا سادة ياكرام هو الذي (اغرق) الجزائر بالمال الحرام كانت خدمة الديون ونسب (فوائد) الاقراض قبل عشرين (عام)  تتجاوز حجم الدين نفسه ..ولكنه في الأخير لا (يلام) فصانع القرار الهمام لم يكن يعنيه في الحسبان (النقصان ) او التمام صندوق النقد الدولي (أنذاك) كان بصدد تعيين (محافظ) للجزائر يصفي (حسابها) حتى يستعيد (حسابه) ويذهب او حتى ربما (يحسبنا ) ضمن التركة وبعدها بيننا  فينا يقيم !!


دعوني اسوق لكم مثال عن كيفية (ادارة) الرجال للاموال حين قررت حكومة دبي الكشف عن مشروع (برج خليفة) لأول مرة جاء السيد محمد العبار مدير شركة (اعمار) التي كلفت بانجاز المشروع الى قناة (دبي الاقتصادية) التي كنت أديرها للكشف عن مجسم (البرج) ويرفع عنه الستار !!
كان شكل البرج يشبه ما يمكن ان يوصف (باختراعات) الخيال العلمي سألته عن تقنيات البناء والكلفة والاجال فقال...!!
قال المشروع ينطلق بمليار ونصف المليار دولار وتقنياته ستكون (مختبرية) ذاتية تقنيات تخصص له لاول مرة في العالم حتى (الاكتمال) واما الأجال فهي 48 شهرا باليوم والساعة ..!!
قلت وماذا عن العائد قال يهمنا ان يكون (للعالم) عندنا (معلم) واما العائد ففيه مئات الفوائد..!!
خرج العبار من الاستوديوات وانا الأحقه (بمئات) التساؤلات قال ان موعدنا بعد اربع سنوات !!!
انقضت السنوات الاربع وجاء الانجاز للوعد للموعد (للعهد) يشفع العالم أخيرا لدبي (القبعة) يرفع !!
وحتى نبقى في منطق المال وبعيدا عن ثقافة (التقزان) والتخمين والتخوين..التي بها تدار مؤسسات البؤس والاحزان في وطن (اللهف) والهف والمزايدة و(النقصان)!!


منحت دبي للعالم (ايقونة) بوجه حمامة وبقامة (حلم) انسان وبحساب (الهوامش) الان هذه هي الارقام كلف البرج مليار ونصف وبيع بحوالي (5) مليار ولكم ان تحسبوا هوامش الربح والخسارة فقط في حقل التشيييد والبنيان !!
وهذا المثال يعني (انه) لو استثمرت الجزائر ال (5) مليار بمهارة العارفين والشطار فان العائد يكون بحدود (18) ملياردولار !!


وحتى لا نتهم بأننا من الذين لا يرون سوى (نصف) الكأس الفارغة نقول هنا وفي أكثر من مكان لا مجال لنصف كأس ولنصف مشروع ولنصف مدير ولنصف عائد او مردود كل شيء (مسبقا) محسوم ومحسوب (النصف) الفارغة ممنوعة (حرام)  الكأس دوما عندهم (مليان) يا اخوان !!
ومعنى هذا الكلام انه لو كانت هناك (ادارة) تقنية بعيدا عن المهاترات السياسية لكان للجزائر تحويل ال (200) مليار دولار (المرمية) المبيوعة والمشرية في سندات خزائن (بالية) الى (700) مليار في (4) سنوات ونهار..!!
كل الذي كان على السياسي فعله هو(تحرير) ارادات وادارات واردات (المال ) لتنطلق الورشات بالانجازات في كل (مجال) ولكن ذلك كان في خانة (المحال) على الوطن والرجال !!!
(اقتصادنا) عاطل يظل يستمر ومازال !!


وللتدليل على هذه (الاحكام) الأقوال دعوني ايضا اسرد التالي عام 2008 كنت احضر مؤتمر عالميا في الدوحة حضره الرئيس الجزائري وبينما كنت اسير في أحد الممرات صادفت صديقا كان يحضر المؤتمر بصفته سفيرا في احدى دول صناعة القرار سلم علي وقدمني لوزير في الوفد الجزائري كان يمثل وزارة الاستشراف سألني (معالي) الوزير ان كنت جئت من الجزائر قلت في المنطقة منذ سنوات (اقيم) قال ان ما يجري في هذه البلدان يرقى الى درجة المعجزات ..!!!


(صعقت) صمتت ..صممت أرد على وزير استشراف وظيفته (هراف) وهذيان وتخراف ..!!
قلت في هذه الأوطان يا معالي الويزر لا(حظ) للاعجاز ..كل الذي تراه (تحدي) وتسابق في (تجاوز) العوائق بالانجاز والا كيف يمكن للمتر المربع من الرمل على شارع الشيخ زايد في دبي ان يصل الى حوالي (3500) دولار ونحن نملك من الرمل مليار وهكتار مازال في نشرات (الاخبار) مجرد اشارة الى (عواصف) وغبار !!
قدمت هذا المثال ليس (للابهار) بل (للفهم) والاعتبار اعتبار أن الذي نعيشه هو (أزمة) رجال واختيار اختيار لم يحسم منذ (50) عاما ومازال (حقنا) في يومنا مرهون (لغد) مازال (عرضة) للعبث والاحتقار مازال عندهم مجرد (ورقة) في مشروع (صفقة) في مشروع اختبار ..!!!




مدني عامر







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


الجزائر بخيلة مع شعبها سخية مع الغرباء

المغرب الملكي

عجيب امر هذه الدولة وحكامها تملك اكثر من 200 مليار دولار واذا قرأت جريدة الشروق وما تحمله من فضائح ومآسي وجرائم يومية ’ وتابعت قناة المغاربية التي تعطي حقيقة جزائر الغاز والبترول بالصورة والصوت ستصدم الى درجة انك ستكذب ان الجزائر فعلا عندها 200 مليار دولار والا فما سبب فقر شعبها وضعف اقتصادها .


gfgf

ghgh

تملك اكثر من 200 مليار دولار جزائر الغاز والبترول hamduleh 5 fl hasadin el ybe3u en sahum l espan e fronce


fgfg

bnhnb

alhamdulah 3la ne3ma الغاز والبترول


إلى السيد مدني عامر

NIDAL

إسمح لي إن قلت لك باختصار أن قادة بلدك على مدى الأربعة عقود الماضية وإلى الآن همهم الشاغل الإمساك بالسلطة حتى لا تفلث من أيديهم الثروة .
وإذا كانوا يقدمون القروض لصندوق النقد الدولي فذلك من أجل أن يغمض الغرب أعينه على جرائمهم المالية والدموية
ويسكت عن تجاوزاتهم المتمثلة في دعم وإيواء وتسليح عصابة انفصالية
ضدا على القوانين والمواثيق الدولية .
.


نعمة تتحول إلى نقمة

هاني

لقد تحولت الخيرات والثروات التي تملكها الجزائر من نعمة على الشعب الجزائري الى نقمة فلا ربما لو لم يكن البترول ما كان هذا النظام يجثم على صدر الشعب 50 سنة أوما عاشت الجزائر العشرية السوداء أو ما ظهر الفساد في البلاد فمتى ينفذ هذا البترول والغاز حتى تزول أسباب معانات الشعب


الى الالمعلقين الجزائريين

الصحراء المغربية

احمدوا الله ياجزائريين على نعمة الغاز والبترول الذي انقلبت عليكم نقمة وليس نعمة انظروا الى حالكم وقارنوا انفسكم مع الدول المنتجة للبترول مثلكم .
على ماذا سنحدكم والجزائر صاحبة الغاز والبترول اكثر فقرا وفسادا وتخلفا من المغرب ’ لربما كنا سنحسدكم لو كانت جزائركم في مستوى التقدم والازدهار الذي وصلت اليه دولة الامارات ودولة قطر والسعودية وغيرها من الدول النفطية كونوا على يقين انكم ليس عندكم ما نحسدكم عليه انما من خلال تعاليقنا نذكركم باحوالكم المزرية امام العالم لكي لاتغتروا بالغاز والبترول فانها ليست لكم بل هي من نصيب الجنرالات الذين تلحسون احذيتهم وللغرب الذي يتودد له خكامكم ليسكت ويغمض عينيه على جرائمه المعروفة على الصعيد العالمي ,


reste toujours occidentale

Kaka

Sahara occidentale reste occidentale ta compris non
attension ne publie pas mon couriel c'est interdie pour toiآ !آ !


Pour kaka

Haddam

Mais tu es un vrai caca, ouvre bien tes yeux, sois honnête dans tes critique. Si il y a le bordel en Algerie, c est par la faute des algériens et non ses dirigeants.
Les dirigeants algériens profitent de la situation actuelle et de la léthargie du peuple. À payant à ta sœur, je ne suis as sur qu elle sera toujours algérienne, mais le Shara marocain est et restera marocain.


 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
* إدخال الرمز الصحيح


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

الجزائر تؤكد ثبات أسعار الخبز ودعم السلع الاستهلاكية

صندوق النقد يتوقع انتعاشا في المؤشرات الاقتصادية الكلية للجزائر

وزارة الزراعة الجزائرية تحذر من الجفاف في مناطق زراعة الحبوب

صدمة كبرى للفلسطينيين: مقتل الصحفي الايطالي خنقا على يد خاطفيه شمال مدينة غزة

هل جاء الآن دور تقسيم ليبيا؟

الجزائريون يرون خطاب بوتفليقة \"مخيّبا\" لآمالهم و محللون وسياسيّون اعتبروه مراوغة لكسب الوقت

تحالف ضد الطبيعة بين القاعدة والصليبيين وقطرتقاطع المصالح يُقطع ليبيا ويُحضر لتقطيع أوصال العرب

مسؤول إعلام القاعدة بالمغرب الاسلامي ينفي مقابلة نسبتها له صحيفة تابعة للمخابرات الجزائرية

جلسة اللجنة الفرعية لمكافحة الارهاب – الكونغرس 14 نيسان/ ابريل 2011

تعيين الجنرال رشيد عمار رئيس اركان الجيوش التونسية

الجزائر تؤكد ثبات أسعار الخبز ودعم السلع الاستهلاكية

مسؤول جزائري: مفاعلا الجزائر النوويان آمنان.. والنووي انجع من الطاقة الشمسية

بلخادم: الجزائر ليست في مأمن عما يحدث من ثورات في المنطقة العربية

مبعوث من القذافي يجري مباحثات في الجزائر ضمن جولة مغاربية

الجزائر ترفض تصريح الخارجية الفرنسية بشأن تورطها المحتمل في دعم القذافي

نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ خطاب بوتفليقة مخيب للآمال ودون طموحات الشعب

19 قتيلا في ثاني هجوم لتنظيم القاعدة على الجيش الجزائري

إلى الرئيس بوتفليقة.. إن شئت لا ترحل لكن لا تصلح شيئا!

اصلاحات بوتفليقة دون الطموحات والأمم المتحدة تنتقد استعمال القوة ضد المتظاهرين

بلخادم يربط تدهور الأمن في الجزائر بأحداث ليبيا


AlgeriaTimes Followers List


 

القائمة الرئيسية

 

الرئيسية

 
 

 فيسبوكيات

 
 

 نحكيلك حاجة

 
 

 للأحرار فقط

 
 

 كلمة حرة

 
 

 الله غالب

 
 

 صوت وصورة

 
 

 أخبار الجزائر

 
 

 منبر القراء

 
 

 الكلمة لكم

 
 

 أصوات من المنفى

 
 

 تحقيقات و ملفات

 
 

 أسرار وقضايا ساخنة

 
 

 لقاءات واتجاهات

 
 

 في الواجهة

 
 

 حدث و حديث

 
 

 ثقافة وفنون

 
 

 في الصميم

 
 

 شؤون عربية ودولية

 
 

 حقوق الإنسان

 
 

  كـــواليس

 
 

 الصورة تتحدث

 
 

 لسعات

 
 

 أخبار المغرب

 
 

 أخبار موريتانيا

 
 

 أخبار تونس

 
 

 أخبار ليبيا

 
 

 مع الشعب

 
 

 استطلاع رأي

 
 

  Opinions Libres

 
 

 Revue de presse

 
 

 Confidentiel سري للغاية

 

فيسبوكيات


أبو العريف الصادق بوقطاية لا يفرق بين MINI و MENU


الدرك الجزائري يلقي القبض على 3 أحمرة في وضعية تسلل تهرب البنزين الى المغرب


نحكيلك حاجة


بوتفليقة يواصل مهامه الرئاسية لطمئنة الشعب أنه بُوكُو مْيُو


موظفات الجمارك في الجزائر بين خلع الحجاب و التأديب


الكلمة لكم


غموض الأفق السياسي وتعفن الأوضاع قد يؤدي بالدولة الجزائرية إلى الانهيار


هل أقبر المغرب نهائيا مقترح الحكم الذاتي في الصحراء ؟


أصوات من المنفى


سعداني وأزمة الخبر في الخبر؟!


أولاد "الحركى" يتطاولون على ثورة الجزائر من وهران


إسرائيل والحكام العملاء


لسعات


عاجل : أبناء قياديين بارزين بتنظيم البوليساريو ضمن المعتقلين والجرحى بالمخيمات


60 سنة على الاستقلال وجنرالات الجزائر يغتصبون السلطة باسم الشرعية الثورية


كـــواليس


كريم مولاي : أخشى على تونس سيناريو جزائري قد يحصد أرواح الأبرياء


الصادرات الجزائرية خارج المحروقات لاتتجاوز 1.1مليار دولار


في الصميم


جائزة أوباما للعرب المزيد من الموت


البوليساريو تنهج سياسة العقاب والترهيب ضد الرافضين لسياستها بالمخيمات


سياسي معارض يؤكد فشل الموريتانيين في إقامة كيان دولة حقيقية على أرضهم


لقاءات واتجاهات


بوتفليقة والمرض احتمالات ولا أمل


تبهديلة سلال أبو مرميطة في القاهرة


الصورة تتحدث


مارطون كلنا "طاب جنانو"


مع الشعب


صرخة مواطن سيدي رئيس الجمهورية اتقبل باولاد اخوك أن يعالجون هنا في هذا المستنقع القذر


الجزائر بلد العدالة النائمة والحقرة القائمة


استطلاع رأي


شؤون عربية ودولية


أنصار الدولة الاسلامية تهدر دم شعبان عبدالرحيم بعد سخريته في اغنيته من البغدادي،


وحشية تنظيم 'الدولة الاسلامية' تعجل بمحاربته


حقوق الإنسان


عبد الله بن نعوم مناضل سيحاكم ظلما يوم 24 نوفمبر بتهم كيدية


خدمة rss

 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 

* جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الجريدة تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية*

اتصل بنا   تنويه  اعلن معنا   الرئيسية